ترتيب موقع ودمدني في رتب

 

من قلب الجزيرة

صفحة من قلب الجزيرة -61-

بقلم : معتصم عيدروس

صفحة اسبوعية تعني بمتابعة النشاط الرياضي بمدينة مدني

حظوظ فرق مدني بالممتاز
الافيال ما بين رؤية المجلس والخوف من الهبوط للدرجة الاولى
الرومان استقرار تام وبدائل جديدة حملت رأية التحدي
سيد الاتيام اعداد كامل الدسم وخماسي الممتاز اضافة حقيقية
كتب:معتصم عيدروس
كنا في السنين الماضية نتحدث عن حظوظ فريق واحد اما الاهلي او الاتحاد ، وفي بعض السنين عن فريقين هما الاهلي والاتحاد او جزيرة الفيل والاتحاد ، وفي هذا الموسم فان الحديث سيكون منصباً ومركزاً على ثلاثة اندية هي الاهلي والاتحاد وجزيرة الفيل والتي ستمثل المدينة في الدوري الممتاز هذا الموسم،كحدث تاريخي لم يتكرر طيلة (11) عاماً هي عمر الدوري الممتاز.
الحديث يجب ان يكون مفصلاً حتى نصل الى محصلة واقعية من واقع الاضافات والحزف والامكانيات وغيرها من مقومات الاندية الكبيرة التي يجب ان تكون موجودة في قمة خارطة الدوري الممتاز .
جزيرة الفيل
نبدأ بجزيرة الفيل بحسبانه ثالث الدوري الممتاز وصاحب افضل انجاز بين اندية ودمدني حيث تحصل على المركز الرابع في الموسم الاسبق وعلى الثالث في الموسم السابق الذي صعد فيه .. نجد اولاً ان فريق جزيرة الفيل قد اجرى تغييراً طفيفاً في الجهاز الفني بعد اعتذار طارق احمد ادم عن تولي المهمة لموسم جديد رغم انجازاته الجيدة مع الفريق وتعذر اقناعه بالعودة مرة اخرى ليقوم مجلس ادارة النادي بالتعاقد مع الخبير سعد الطيب في منصب المدير الفني وترقية مساعد المدرب الشيخ محمد حامد لمنصب المدرب واحتفظ بنفس الطاقم المساعد من كابتن الطيب ومدرب الحراس عمر ..
كذلك فقد الفريق عدداً من لاعبيه الاساسيين في مقدمتهم مجاهد احمد محمد الذي انتقل للمريخ العاصمي ويعتبر فقده خسارة كبيرة للفريق الذي امضى معه موسماً ناجحاً، كذلك خسر الفريق جهود لاعبه الاساسي الثاني يوسف القوز الذي انتقل الى فريق الاهلي مدني ، وفقد ايضاً مهاجمه رامي نورين الذي انتقل الى هلال بورتسودان،اضافة الى عدد من لاعبيه غير الاساسيين وفي مقدمتهم ماجد كشة الذي انهى تعاقده معه بالتراضي اضافة لشطبه للكابتن صباحي وحارس المرمى النور بارتيز ومحمد حسن حداد .
وبالمقابل كسب الفريق توقيع عدد من اللاعبين منهم الحارس عصام كيس وصفوت وثلاثة محترفين نيجيريين ، ويلاحظ ان الفريق قد اتجه في هذا الموسم اتجاهاً آخر بعيداً عن مشاطيب اندية القمة والذين اعتمد عليهم في المواسم السابقة ، ويرى كثيرون ان الفريق ربما يفقد موقعه في مقدمة الروليت بسبب تفريطه في هذا العدد الكبير من اللاعبين اصحاب الخبرة مثل مجاهد وصباحي وحداد ، وبالمقابل ترى ادارة النادي ان هذا الاتجاه الجديد هو الذي سيخلق مستقبل فريق جزيرة الفيل لان الاعتماد على اللاعبين الكبار لن يساهم في صناعة لاعبين يقودون الفريق لمواسم طويلة ، وترى الادارة ايضاً ان الاستغناء لم يشمل كل اللاعبين اصحاب الخبرات فما زال بالفريق العوض بابكر في حراسة المرمى وبسطاوي في الدفاع وابوحشيش في الوسط اضافة لوجود هيثم الرشيد وميرغني كنيد ومحمد صلاح ومتوكل احيمر ..
اذن فالوضع الان بين امرين اما ان تكون قراءة الادارة صحيحة ويحافظ الفريق على موقعه او حتى يتقدم لاكثر منه أو يكون الرأي الاخر هو الصحيح وبالتالي يمكن ان يتعرض فريق جزيرة الفيل الى امتحان عسير من اجل المحافظة على موقعه ، مع وجود تخوف من البعض الذين رشحوا جزيرة الفيل للهبوط من الممتاز هذا الموسم.
الاتحاد
الفريق الثاني الاتحاد مدني احتل الفريق المركز الخامس في روليت الدوري لموسمه الماضي ، ويعتبر الاستقرار هو السمة الغالبة عليه هذا الموسم ، فجهاز الفريق الفني مستقر تماماً بوجود سيد سليم والفاتح رنقو وكذلك الجهاز الاداري للنادي الذي يواصل بنفس هيكله للموسم الماضي، ويلاحظ ايضاً ان الفريق لم يخسر سوى لاعبين فقط هما عبدالسلام ومحمد ادم الحارس الاحتياطي في وجود بيومي واللذان اتجها للامل العطبراوي ، وفي نفس الوقت حافظ الفريق على تشكيلته الثابتة المعروفة ، واضاف اليها عدد كبير من اللاعبين المميزين مثل بدر الدين داؤد وعبدالمنعم من الاتحاد البحراوي وفتيل وثلاثة محترفين ينظر اليهم الجهاز الفني بعين الرضا.
اعداد فريق الاتحاد لهذا الموسم يعتبر الانجح في العشرة سنوات الاخيرة فمنذ التمرين الثاني اكتمل عقد اللاعبين وتواصل الاعداد بصورة جيدة باشراف الخبير سيد سليم الذي وضع برنامجه للموسم الجديد وبدأ في تنفيذه بحذافيره ، وسط اهتمام كبير من اللاعبين الذين وضح انهم سيتنافسون من اجل دخول التشكيلة تنافساً قوياً
الوضع في الاتحاد يعتبر وضعاً مثالياً وبامكان الفريق في هذاالموسم ان يحقق افضل من المركز الخامس الذي كان به في الموسم الماضي بحسبان ان الفريق قد توفرت له بدائل كثيرة افضل مما كان.
الاهلي مدني
الاهلي مدني العائد للممتاز بقوة ، تأهل بعد منافسة قوية وحقق مراد جماهيره المتعطشة لعودته الى دوري الاضواء ، اما حسابات الفريق في هذا الموسم فنجد ان الفريق قد غير كثيراً من جلده وتشكيلته التي كان يلعب بها في المواسم الماضية ، وجاء التغيير اولاً في الجهاز الفني فقد استغني مجلس الادارة عن جهود الخبير عبدالعال ساتي والمدرب بابكر دافيس اللذين حققا انجاز العودة للممتاز واوكل مهمة التدريب للمدرب محمد الطيب علي مع وجود الكابتن عمر ملكية مساعداً له واستعان ايضاً بمدرب الحراس السر بدوي ، اما في جانب اللاعبين فقد خرج من كشفه كل من عباس جزيرة وحاتم محمود والحارس الصادق بعد ان اكملوا فترتهم ، وشطب لاعب الوسط حازم وعدد من اللاعبين ، اما الاضافات فقد كانت كبيرة في كشف الفريق الذي اعاد الحارس محمد ادم بعد سنين قضاها في فرقة الهلال العاصمي وسجل باولينو كحارس مرمى بديل وكذلك سجل الفريق كل من سامي عبدالله واحمد محجوب في الدفاع وجاء بمايسترو خط وسط الميرغني الكسلاوي بدوي محمود وضم بجانبه لاعب جزيرة الفيل السابق يوسف القوز ،وسجل عدداً اخر من اللاعبين صغار السن وكسب توقيع ثلاثة محترفين يبدو ان النجاح سيحالف اثنين منهم ، واحتفظ الاهلي ايضاً بعدد من لاعبيه القدامى مثل الحارس ابوعمر وكيجا وبكري الشايقي ومصعب وعبدالرحمن كايا وسيف بابور ، وواضح من خلال هذا السرد ان تسجيلات الاهلي كانت ناجحة في ايجاد فريق قوي ويكفي انه ضم خمسة من اصحاب الخبرات في الدوري الممتاز هم محمد ادم وبدوي يوسف ويوسف القوز وسامي عبدالله واحمد محجوب والذين سيشكلون اساساً متيناً للفريق في طريق عودته الى الممتاز بلا عودة للخلف وحتى بوجود هؤلاء فواضح ان تشكيلة الاهلي ستضم خلافهم واكثر الارهصات والمتابعات تقول ان التشكيلة الاساسية لفرقة الاهلي لن تخرج من محمد ادم ، مصعب ، كايا، سامي عبدالله، احمد محجوب، محمد ادم ، خليل، نزار، ابوبكر ، بلوكي، وبيرو ، محمد محمد أو سيف بابور، بدوي، ويوسف القوز . وسيكون الجهاز الفني للفريق تحت اختبار دائم لنرى كيف سيستفيد من وجود هؤلاء النجوم بعد ان توفرت له كل اسباب النجاح من معسكر ناجح وتسجيلات جيدة واعداد كامل الدسم.
محمد ادم ، مصعب ، كايا، سامي عبدالله، احمد محجوب، محمد ادم ، خليل، نزار، ابوبكر ، بلوكي، وبيرو ، محمد محمد أو سيف بابور، بدوي محمود.
\\\\\\\\\\\\\\\\\\
حبابكم عشرة
قيادة انقاذية مية المية
* من خلال المشاورات المكثفة التي تجرية اندية مدني بمختلف درجاتها هذه الايام.. والاتصالات والاجتماعات التي تتم جهراً واحياناً سراً من خلف الكواليس للاتفاق على قائمة موحدة باسمء المرشحين لمجلس ادارة اتحاد الكرة الذي ستجرى انتخاباته قريباً بعد أن تم التأمين على ابعاد كل القيادات الحالية وعلى رأسها كاروري رئيس الاتحاد.
* فان معلوماتنا تؤكد بروز شخصية ثانية لسطح الاحداث بجانب غازي عثمان جاد الله الذي كان وحتى وقت قريب هو المرشح الوحيد للرئاسة .. والمرشح الجديد هو عبدالمنعم محمد حمد رئيس المجلس التشريعي بمحلية ودمدني والرئيس السابق الاسبق لاتحاد الكرة الذي اطاح بكاروري في انتخابات 2001 وعضو مجلس ادارة الاتحاد العام للكرة سابقاً.
* ويحظي ترشيح عبدالمنعم بتاييد واسع من قبل العديد من الاندية لخبرته السابقة وتجربته التي افرزت الكثير من الايجابيات .. فلمن ستكون الغلبة يا ترى لغازي عثمان جاد الله ام لعبدالمنعم محمد حمد علماً بأن كلاهما من رجال الانقاذ وقياداته بالولاية الأمر الذي يعني بأن القيادة القادمة لاتحاد الكرة ستكون في كل الاحوال انقاذية مية المية.
عاد الحبيب المنتظر
* مساء اليوم تنطلق بمشيئة الله مسيرة سيد الاتيام في مشوار الدوري الممتاز بلقاء هلال الساحل بعد غيبة امتدت لموسمين افتقده خلالها عشاق الكرة وكادت مدرجات استاد ودمدني أن يصيبها الجفاف والعقم الجماهيري بعد أن هجرها جمهور الاهلي وعشاقه الكثر المتيمين بهواه والذين لم تجف دموعهم منذ هبوطه الى ان عاد لموقعه الطبيعي.
* وقبل ان تنطلق المسيرة الظافرة باذن الله فاننا نهمس في اذان لاعبي الاهلي خاصة الجدد أن يدركوا حجم المسئولية الملقاة على عواقتهم وهم يرتدون شعار سيد الاتيام هذا النادي العريق صاحب الارث التاريخي في مسيرة كرة القدم السودانية والذي ظل دائماً وابداً يمثل بعبعاً مخيفاً لقمتي الكرة السودانية الهلال والمريخ واللذان ظلا دائماً وابداً يعملان له ألف حساب وحساب .. وافتحوا كتاب التاريخ الكروي ستجدون أن سيد الاتيام هو النادي الولائي الوحيد الذي ظل يشارك في نهائي البطولات الكبرى دون انقطاع قبل عهد الممتاز.
* اما جمهور الجزيرة عامة وحاضرتها ودمدني والاهلي خاصة فهو مطالب بان يمارس دوره الطليعي بالاحتشاد والتدافع نحو الاستاد منذ وقت مبكر وأن يحيل المدرجات والملعب الى مرجل يغلي بالتشجيع الهادر والمؤازرة طوال زمن المباراة لتطعيم اللاعبين بجرعات مكثفة من محلول المعنويات والثقة وشحذ الهمم والاجتهاد لبلوغ الغايات وما النصر الا من عند الله.
هيثم الرشيد مالو زعلان
*هاتفني معاتباً نجم جزيرة الفيل المهذب هيثم الرشيد وقال انني درجت على انتقاده ومهاجمته بصورة متكررة دون أن اتقصى عن الاسباب التي منعته من مواصلد نشاطه بانتظام، واكد بأن الاصابة التي تعرض لها في بداية مشواره كانت هي العائق الذي حرمه من الظهور بمستواه المعهود مع افيال الجزيرة.
* وقلت لهيثم الرشيد اننا انتقدناك بقسوة لاننا من عشاق موهبتك الكروية التي تفتحت ازهارها في بساتين المدينة قبل الهجرة الى العاصمة .. وكنا نحلم بعد العودة ان نواصل الاستمتاع باريج عطرك الكروي الذي حرمتنا منه بعدم الجدية والغياب المتكرر ومتى ما عدت هيثم الرشيد الذي نعرفه فستجد هذا القلم اول من ينثر كلمات الاشادة ويغزل اكاليل الورد يزين بها عنقك.
\\\\\\\\\\\\\\\\
قصاصات ملونة
* اليوم الاثنين يبدأ سيد الاتيام اولى خطواته المباركة باذن الله في الدوري الممتاز امام هلال بورتسودان .. ولا شك ان الاهلي يحتاج وبشدة لان يدفع عربون الصداقة مع الجماهير بتحقيق الفوز على هلال بورتسودان مساء اليوم ولا نريد ان يتعثر الأهلي في اولى خطواته بالممتاز.
* يعجبني جداً سلوك لاعبي الاتحاد خارج المعسكر.. أذ دائماً ما تكون وجهة اللاعبين الى احد المساجد لاداء فرض من الفروض.. وهو تهذيب اختص الله به هذه المجموعة من اللاعبين ونتمنى أن نشاهده في كل الاندية.
* ستاد ودمدني يعد من اجمل ستادات السودان رغم ما قيل عنه والذي قد يكون ملفتاً في بعض جوانبه وان جانب بعضه الصواب.
* عطر ابناء الشيخ الجعلي بالمديح والاذكار يوم الجمعة الماضي اثناء تكريم العقيد بابكر احمد عامر مدير شرطة الدفاع المدني من قبل نادي الربيع والسيد العقيد احد ابناء الطريق.
*تجربة مريرة عاشها حكام مباراة الاهلي والربيع بعد ان اصيب حكم المباراة عادل حجزي بشد عضلي ليحل الحكم الرابع محل المساعد الاول وبالتالي يدخل المساعد الاول ليصبح حكم ساحة وتبدأ بالتالي ربكة وجوطة مالهاش شئ صاحب خاصة في عملية التغيير للاعبين الداخلين للملعب.
* اول كلتشي اخذه الاهلي من بين الاندية الكبيرة التي استجلبت اللاعبين الاجانب وذلك حينما اكتشف ان مدافعه النيجيري(كوني) مصاب في عضلة الفخذ.. وهذا يقودنا للحديث الذي كتبناه عن اهمية الكشف الطبي على اللاعبين الاجانب بواسطة الاخصائيين ومعمل جامعة الجزيرة .. الان الاهلي لا يستطيع الابقاء على اللاعب ولا يستطيع استرداد امواله .. وسيك سيك معلق فيك.
* ان كان في العمر بقية سنكتب في المرات القادمة عن (مافيا) الاراضي وعن لعبة (السورو) التي يلعبها معك المسؤولون عن اراضي ودمدني.!
* موضوع اشعب الآكول الذي اثرناه من قبل واثاره الزميل سمير الهادي في صفحته الفائتة بجريدة الصدى اثار طرق هذا الموضوع ردود افعال مثيرة في الوسط الرياضي.. وها نحن نطالب مرة اخرى بوضع خفير وعكاز امام معسكرات الفرق حتى تخاف(الطائرات) من الهبوط في المعسكرات.. ومن قبل لابد ان تضع ادارات الاندية لمبات حمراء امام المعسكرات لمنع هبوط الطائرات.
* كلمني قول لي
فاكر ليالي القاش
لما الحنين عاودني
لعطفك الجياش
حبيت حبيب ما فاتك
من نور بسيمتك عاش
انا تاني ما بتلقاني يوم
في طريقك ماش
ده الحب عذاب في كسلا.
\\\\\\\\\\\\\\\\\
نشاط الناشئين
قررت هيئة رعاية الناشئين بمدلية ودمدني في اجتماعها رقم (1) قفل الموسم الرياضي 2006 اعتباراً من الاول من فبراير وحتى الثامن والعشرين من ذات الشهر وعليه تقرر الاتي:
الغاء تسجيل اللاعبين من مواليد 31/12/86 فما دون..
يسمح باستمرار اللاعبين من مواليد 1/1/1987 .
وبالنسبة للبراعم تقرر الغاء تسجيل اللاعبين من 31 ديسمر 89 فما دون.
يحق المشاركة للاعبين من مواليد 1/1/،1990.
وعلى جميع ادارات الفرق تسليم بطاقات اللاعبين الذين يشملهم قرار قفل الموسم حتى 15/فبراير 2007م.
هذا وقد تم تعديل بعض مواد القواعد العامة للناشئين وهي كما يلي:
المادة 46 والتي تنص على استمرار لاعب الناشئين ما بين 13الي 19 سنة قانونياً حتى اكماله سن العشرين ويصبح بعدها متجاوزاً للناشئين وغير قانوني من تاريخ تجاوزه السن القانونية ويستمر حتى نهاية قفل الموسم.
اما المادة 49 والتي لا تسمح للاعب الناشئ الذي تم شطبه من اتحاد الكرة المحلي بممارسة النشاط مرة اخرى بالناشئين حتى اذا كانت سنة قانونية عند التسجيل.
\\\\\\\\\\\\\
تهنئة بسلامة اللواء التاي
تتقدم اسرة قلب الجزيرة بالتهاني الحارة لسعادة اللواء يوسف التاي رئيس نادي الاتحاد بمناسبة نجاته من الحادث المروري الذي حدث له وزوجته بشارع الخرطوم مدني يوم الاربعاء الماضي.. حيث تحطمت سيارة سعادة اللواء التاي تماماً جراء اصطدامها بعربة كارو كانت تعبر الطريق ليلاً حمداً لله على السلامة.
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
زغرودة حلوة انطلقت بالسوريبة ابتهاجاً بقدوم مودوة بشير سعد جادين وحرمه هناء محمد منصور بعد ترقب وانتظار بعد طفلين وجاءت الاشارات تهنئة من اشقائه بلة .. ونزار سعد بالسعودية والشقيقة نوال سعد في كندا وبقية الاسرة الكريمة ومن هنا تهنئة حارة من شقيقته نجوى سعد جادين وزوجها عثمان محمد بابكر وابنائهما سائلين المولى عز وجلا ان يحفظها وان يجعلها زخراً لوالديها.
\\\\\\\\\\\\\\\
سياحة في نادي النهضة
البطولة
احرز الفريق بدولة دوري السودان في موسم 84/85 من بين فكي الاسد وقمة الكرة في ودمدني الاهلي والاتحاد.. واحرز كاس ابوسنون وكاس شركة شرف العالمية ، كاس كزام، كاس المرحوم الامين ابوليلي، كاس منطقة وسط الجزيرة وكاس مشروع الجزيرة كما لعب الفريق على نهائي كأس مستشفي سوبا ونهائي طلاب جامعة القاهرة الفرع ونهائي كاس المغتربين بالمملكة العربية السعودية ونهائي كأس ابوعاقلة ونهائي كاس شركة سيبا .
اما في منافسة دوري السودان فقد ظل النهضة (كانون الجزيرة) يشارك في منافسات كاس دوري السودان بصورة منتظمة منذ العام 1981 وحقق الفريق نجاحاً باهراً ووصل الى المراحل النهائية في ظل المنافسة الداخلية وعلى مستوى الاقليم الاوسط في ذاك الوقت وداوم على الاحتفاظ بمكانته المتقدمة فترة تسعة سنوات بالرغم من عدم الدعم المادي من الاقطاب والمقتدرين بينما نجد الفرق الاخرى تجد الدعم.
كذلك شارك الفريق في دورة التضامن الثالثة بمدينة بورتسودان عام 1985 ممثلاً لمدينة ودمدني وحارز نتائج طيبة اهلته ان يشارك في تمهيدي دورة الابيض الخامسة في العام 86 مع اندية الاهلي والاتحاد الا ان الفريق لم يوفق في السفر الى الابيض .
وظل نادي النهضة يحتفظ بالعلاقات الطيبة والحميدة مع جميع الاندية بودمدني بدرجاتها المختلفة وشارك الفريق في كل المناسبات والاحتفالات التي تقام خاصة لتشييد دور الاندية وعلى سبيل المثال شارك الفريق اندية الرابطة والنجوم والشعلة والمدينة صعودها للدرجة الاولى واسهم الفريق مادياً ايضاً في دعم اندية الرابطة والنجوم في تشييد دورها كما لعب الفريق متنازلاً عن نصيبه لصالح اشبال الدويم وظل الفريق يساند اندية ودمدني ويقف معها في منافسات دوري السودان ويقدم الهدايا والدعم المادي والمعنوي واخرها كان مع نادي الاتحاد وقبلها مع نادي الاهلي في الدورة الاستثنائية بالخرطوم.
اضافة لذلك فقد ظل نادي النهضة يحتفظ بعلاقات عامة ومميزة مع اندية السودان ابان مشاركتها في دوري السودان ودأب على استقبال الفرق الزائرة لمدينة ودمدنيو على سبيل المثال احتفظ النادي بعلاقات جيدة مع اندية الهلال العاصمي والمريخ والموردة ومريخ كوستي وموردة سنار واهلي وهلال المناقل والنيل الحصاحيصا والعصمة الكاملين والهلال بورتسودان والشبيبة والاتحاد سنجة والاشبال الدويم والهلال الدمازين.
كذلك زار الفريق معظم مدن السودان مشاركاً في المناسبات الرسمية والخاصة والمباريات الدورية كسباً للصداقة ولعب في مدن سنار وسنجة وكوستي والحاحيصا والمناقل والكاملين ورفاعة وبالقضارف وبورتسودان كما لعب في الخرطوم.
تعاقب على تدريب الفريق مدربين كثر فعلى سبيل المثال محمد عبدالرازق كندا ، بابكر ساتي/ الفاضل الامين، محمد الامين الحريف، محمد الطيب، مصباح حواية الله وجميع هؤلاء المدربين عملوا باخلاص ونكرات ذات دون اخذ مقابل مادي من النادي.
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
واصلت اندية ودمدني بدرجاتها المختلفة اجتماعاتها للوصول لاختيار مجلس ادارة جديد لقيادة كرة القدم بودمدني في الفترة القادمة، وجاء الاجتماعالثالث بنادي النيل حيث خاطبه الاستاذ مامون اسماعيل قديم سكرتير النادي الذي رحب بالحضور واوضح ان الغرض من الاجتماع هو الخروج بقرار صائب واختيار رجال يقودون العمل الرياضي في المستقبل والا يحدث له ما حدث للاتحاد الحاليم ن شقاق، واكد بان اندية الممتاز قد باركت هذا الجمع واستخرجت برنامج عمل لهذا الاجتماع تم طرحه للاجتماع. اعقبه عبدالمنعم احمد لخيفة رئيس نادي الدفاع مطالباً التجمع بالوضوح وتنفيذ الالتزام الذي يتخذ دون خلاف وان يكون اختيار عضوية المجلس من عضوية الاندية أو المنتمين اليها.
واكد بان المجلس الحالي ظلت مسيرته كلها خلافات واختلافات .
ثم تحدث عبدالرازق نوفل رئيس نادي الثوار مذكراً باجتهادات المجلس السابق والذي كان عكس الحالي والذي ظل متعثراً منذ البداية واخيراً طالته المشاكل وطالب بمنح فرصة لاندية الدرجتين الثانية والثالثة لعقد اجتماع وطرح برنامجها.
الزبير سليمان من نادي العباسية طالب بالتوحد حتى تعود مينة ودمدني لسابق عهدها الزاهر مطالباً باختيار الرجل القوي الامين وان تكون الوحدة هي الطابع وليس الانشقاق.
محمد سليمان تنة رئيس نادي المينة يرى ان يكون لكل درجة مجلس سكرتارية لاختيار القائمة الموحدة التي تترشح للانتخابات وان يترك للمجلس المختار الخيار في اختيار برنامجه.
وكذلك تحدث المقدم امين سعيد رئيس نادي النهضة وقال ان الجيمع اتفقوا على ان الاتحاد الحالي لم يقدم شيئاً يذكر ولذلك لابد من وضع معالجة للاتحاد القادم مؤكداً بانهم في الدرجة الاولى لم يضعوا قائمة معينة حتى الان.
كذلك تحدث طارق يد احمد من نادي النجوم وعدد مرارات ومعاناة الاندية الكثيرة في الفترة السابقة مطالباً الاندية بان تتفق حتى لا تكتوي بنار الموسم السابق . واختتم الاجتماع الاستاذ عبدالرحيم فقيري مستشار نادي النجوم بمحاضرة قيمة في العمل الاداري واخيراً تم وضع العديد من الحلول المفيدة التي تساعد في اختيار مجلس ادارة يقود الكرة بالمدينة.
وخرج الاجتماع بالتوصيات التالية::
اولاً: الاندية هي التي تضع برنامج عمل الاتحاد المختار.
ثانياً: ان تدخل الاندية في المرحلة الثانية وهي الترشيحات للضباط الاربعة وممثليها.
ثالثاً: ان تنتخب كل درجة سكرتارية لعكس قراراتها للاندية في الدرجات الاخرى.
ويفترض ان يكون التجمع قد عقد اجتماعه امس بنادي الدفاع على ان يجتمع مرة اخرى يوم الخميس القادم بنادي النيل.

\\\\\\\\\\\\\\
مجلس ادارة جديد لنادي النجوم
انعقدت الجمعية العمومية لنادي النجوم بودمدني تحت اشراف السيد عادل الباهي من مفوضية الشباب والرياضة وبعد طرح خطابي الدورة والميزانية واجازتهما تم تسجيل صوت شكر لمجلس الادارة السابق وكذلك اشادة كاملة بالسيد احمد الجندي نائب رئيس نادي الاهلي مدني الذي قام بدعم النادي بمعدات رياضية تفوق قيمتها الستة ملايين جنيه ومن ثم جاء تشكيل مجلس الادارة على النحو التالي:
سيف محجوب شطة رئيساً الامين ابوزيد مختار نائباً للرئيس، طارق سيد احمد ابنعوف سكرتيراً ، احمد علي سليمان ابوالشيخ اميناً للمال وعضوية هاشم عبدالغفار ، ازهري عبدالقادر ، عثمان محمد الماحي ، محمد ابراهيم حاج خالد، الباشمهندس محمد الفاتح احمد عبدالله.. كما قررت الجمعية العمومية دعم مجلس الادارة بالاعضاء الاتية اسماؤهم : علي عثمان شطة ، عمر محمد الحاج ، عصمت حسن عربي، اللواء جعفر بري، ألصادق احمد بدوي.












 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه