من قلب الجزيرة

الرومان والافيال امتحان عسير

بقلم : معتصم عيدروس

 

تجربة حقيقية تلك التي سيخوضها فريقا الاتحاد وجزيرة الفيل اليوم في المباراة الخيرية اليوم باستاد ودمدني قبل انطلاقة الدوري الممتاز ، وستكون محصلتها خلاصة الاعداد الذي دخل فيه الفريقان لان الفريقان لن يجدا افضل منها للدخول في غمار الدوري الممتازالذي سينطلق يوم الاثنين وسيقابل الاتحاد في اسبوعه الاول مريخ بورتسودان الصاعد هذا الموسم وسيواجه خلاله الافيال بلقاء من العيار الثقيل مع المريخ العاصمي.
واذا كان الفريقان قد ظلا طيلة الاسبوع الماضي في تجارب اعدادية بغرض الوصول الى تشكيلة ثابتة فان الجماهير ستحتشد في هذه المباراة للوقوف على آخر استعداداتهما للدوري الممتاز ونتمني ان يقدم الفريقان مباراة رفيعة تطمئن جماهيرهما وجماهير المدينة قاطبة لمستقبلهما في الدوري الممتاز الذي نتمنى ان نجد فيه فرق المدينة تحتل مقدمة الروليت.
المباراة ايضاً ستكون امتحاناً عسيراً للاعبي الفريقين الجدد والمحترفين والذين تنتظر منهم الجماهير ايضاً تقديم مستوى يليق بها ،ونتمنى ان نرى اكثر من لاعب جديد يقتحم تشكيلة فريقه بكفاءة افضل من الاساسي.
المباراة ايضاً ستكون اختباراً لقدرات الجهازين الفنيين للفريقيين ولمحصلة كل اعدادهما السابق من تمارين ومباريات ودية ، ولعلها ستكون اختباراً اكبر للخبير سعد الطيب والمدرب الشيخ محمد حامد اكثر من سيد سليم والفاتح رنقو بحسبان ان فريق جزيرة الفيل قد فقد عدداً كبيراً من اساسيه وينتظر منهما ان يكونا قد جهزا بدائلهم من اللاعبين الجدد والقدامى.
* في نقاط
* بنظرة الى الحضور الكبير الذي نجده في تمارين اندية الاهلي والاتحاد وجزيرة الفيل نتوقع ان يكون الاقبال الجماهيري في هذا الموسم على مبارياتها قياسياً وكبيراً وعلى لاعبي الاندية عدم خذلان هذه الجماهير التي ستتدافع بكثافة اكثر كلما رأت نجومها يؤدون بافضل ما عندهم ، وستتخاذل وتنسحب اذا ما تواضع هؤلاء النجوم ولم يحققوا النتائج المطلوبة .
* ونؤكد بان لا فريق سيجد تشجيعاً من جماهير المدينة الحقيقية اذا ما ظلت تؤدي بمستوى طيب وبغيرة عالية .
* اما الذين يشجعون الهلال والمريخ في استاد ودمدني فان هذه الجماهير المحبة لمدينتنا ستكون كفيلة باسكاتهم ، اذا ما قدر هؤلاء اللاعبين المسئولية وتفوقوا علي الناديين الزائرين وأي ناد اخر يلعب بمدني .
* عودة الكرة في مدني الى سابق عهدها يتحقق بالادارات الواعية الملتزمة والاجهزة الفنية التي تعرف كيف تقرأ امكانيات لاعبيها وخصومها جيداً وكيف تلهب حماس اللاعبين ، وبالجماهير التي تشكل اللاعب رقم واحد في تشكيلة الفريق بتشجيعها الداوي .



 

معتصم عيدروس

22/02/2007

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه