من قلب الجزيرة

ما بعد التسجيلات

بقلم : معتصم عيدروس

 

انتهت فترة التسجيلات الرئيسية بتكاليفها الباهظة وتحول الهم الان الى اعداد الفرق والذي ايضاً سيكلف الاندية مبالغ لا تقل عما دفع في التسجيلات ، حيث سيكون الهم الان هو توفير مرتبات الاجهزة الفنية واللاعبين واعداد المعسكرات والترحيل والغذاء والاشراف .
في مدني نجد ان جزيرة الفيل والاتحاد يوفران كثيراً بسبب وجود استراحات للاعبيهم ، وفي الطريق استراحة لاعبي الاهلي التي اوشكت على الاكتمال وهو ما قلل التكلفة كثيراً..
المعسكرات في الاندية الثلاثة يجب ان تكون على مستوى عال طالما اننا نتعشم ان تحقق هذه الفرق نتائج ايجابية وان يكون همها المراكز العليا بدلاً من خشية الهبوط.
في الاتحاد والجزيرة كما هو واضح هناك استقرار فني حيث سيقود الفريقان نفس الاجهزة الفنية السابقة الافيال بقيادة طارق احمد ادم والشيخ محمد حامد والاتحاد بسيد سليم والفاتح رنقو ، اما الاهلي فقد تم تغيير جهازه الفني ليقوده في الفترة القادمة المدرب محمد الطيب علي الذي سبق له تدريب فريقين في الدوري الممتاز هما الاتحاد والامل العطبراوي. وفي نفس الوقت يواصل مجلس ادارة النادي جهوده لاستجلاب مدرب نيجيري ليكون مديراً فنياً لقيادة الفريق في الممتاز.
في الاهلي كان تسجيل 14 لاعباً بمثابة تغيير لجلد الفريق تماماً وقد جاء هؤلاء اللاعبين من بقاع مختلفة وهو ما يجعل مهمة الجهاز الفني عسيرة لتوليف تشكيلة ثابتة منهم .. اما الاتحاد فقد اضاف لكشوفاته 13 لاعباً بنقصان لاعب واحد عن الاهلي ولكن ما يميز الاتحاد انه قد احتفظ بتشكيلته الرئيسية والتي لم يخرج منها سوى لاعب واحد فقط هو عبدالسلام اما الافيال فقد نقصوا لاعباً واحداً عن الاتحاد بتسجيلهم ل12 لاعب جديد وفقد الفريق جهود عدداً من اساسييه مثل مجاهد ويوسف القوز .
هذا جرد حساب لحال الاندية الثلاثة الممثلة للمدينة في الدوري الممتاز قبل انطلاقته ونتمنى ان يكون مردودها جيداً مقارنة بالجهود التي بذلت للتسجيل وان يكون الهم هو منافسة الهلال والمريخ على قمة الممتاز والذي ظل حكراً لهما وحدهما .
احمد حامد دبوية
صدفة طيبة جمعتني بالكابتن احمد حامد دبوية نجم الاهلي مدني والمنتخب الوطني في الستينات والذي قال ان وجود ثلاثة اندية بمدني شئ مشرف ولكن المهم هو الثبات وهو يرى ان الاهلي قد سجل جيداً ويبقي اخلاص اللاعبين هو المهم وحينها سينال الاهلي الممتاز وبهذه المناسبة تذكر احمد حامد طرفة تسجيله للاهلي حيث قال ان ادارة نادي النيل قد رصدت له مبلغ 250 جنيه للتسجيل ولكن جاءه بابكر سانتو بكشف الاهلي وذكر له انه قد سجل ب50 جنيه فما كان منه الا ان قام بالتوقيع للاهلي وضحي بال250 جنيه والتي قالت انها تساوي الان حافز تسجيل طمبل للمريخ .

اخيراً
اقام نادي النهضة حفل تكريم لسعيد النور صاحب شركة سعيد النور العالمية وتم تكريمه بدرع النهضة تقديراً لما قدمه للمدينة وخاصة في الرياضة.










 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه