ترتيب موقع ودمدني في رتب

 

من قلب الجزيرة

صفحة من قلب الجزيرة -54-

بقلم : معتصم عيدروس

صفحة اسبوعية تعني بمتابعة النشاط الرياضي بمدينة مدني

حبابكم عشرة
صلاح حاج بخيت
ومن يلعب الغولف يا والينا؟
• في الوقت الذي تنهار فيه بعض مدرجات استاد الجزيرة بودمدني..وتتصدع مبانيه بصورة اصبحت تمثل خطورة حقيقية على حياة المشاهدين .. خاصة في المباريات الكبيرة .. ومناسبات التخريج .. والدورات المدرسية.
• في هذا الوقت نطالع تصريحاً صحفياً يبشر فيه السيد والي الجزيرة مواطني الولاية الغبش بقيام ملعب لرياضة الغولف باحدث المواصفات وبمساحات خضراء شاسعة كأول ملعب بالسودان دعماً للرياضة والرياضيين وذلك بمدينة دريم لاند المقترحة بولاية الجزيرة.
• والسؤال الذي يفرض نفسه .. هل هناك من يمارس رياضة الغولف اصلاً بولاية الجزيرة حتى يقام لها ملعب وبمساحات خضراء شاسعة (كمان)؟
• ان مواطن الجزيرة الاغبش الذي يقضي سحابة نهاره وسط حقول القطن وسرابات القمح وابوعشرين والتقنت .. لا يعلم شيئاً عن رياضة الغولف الارستقراطية ولم يشاهدها الا عبر برامج الرياضة في التلفزيون .
• بينما هو يعلم تمام العلم الكثير عن اللعبة الشعبية الاولى كرة القدم وهو يعشق سيد الاتيام ويحب الرومان ومفتون بالافيال ولا يخفى اعجابه بالمريخ والهلال.
• فلماذا سيدي الوالي تحرمونه من ممارسة عشقه عبر استاد محترم يجلس مطمئناً على مدرجاته يخلف كراع فوق كراع ويهتف لزهير زكريا ويصفق لبكري الشايقي وينبسط من يوسف القوز ويقول لوالي الجزيرة ينصر دينك.
• فيا سعادة الوالي .. سيبك من حكاية الغولف دي وخلينا في حالنا مع كورتنا المخستكة هذه .. والحق استاد مدني قبل ان ينهار.
• اضبط .. تواطوء
• من الصعب جداً اثبات التواطوء في كرة القدم وبالتالي ادانة ومحاكمة المتواطئين .. ولكن من السهل جداً مقاضاة ومحاكمة الصحف والاقلام التي تكشف هذا التواطوء وتفضحه.
• ولكن جمهور الكرة (الحرق) الذي يمثل هيئة المحلفين يفهمها (طايرة) ويصيح باعلى صوته .. باع .. باع.. وهي محاكمة ناجزة تعبر حقيقة عن سخط الجمهور وتذمره وازدراءه لهذا السقوط الاخلاقي الشنيع.. ألذي لا يليق واخلاقيات الرياضة السمحة التي تحض على التنافس الشريف والمحبة والسلام.
• هذا كلام عام عن التواطوء وما ادراك ما التواطوء في عالم كرة القدم.. فمن اراد ان يلبس الطاقية فهو حر.
• وبعدين يا سعادتو
• حملت الاخبار توقيع نجم الاتحاد عبدالسلام اقراراً بالانضمام للمريخ في التسجيلات القادمة وكذلك سواها حارس الفريق محمد ادم وهو ينتقل لصفوف الامل عطبرة ولا ادري الى متي يظل مجلس ادارة نادي الاتحاد مكتفاً اياديه ومكبلاً ارجله وهو يشاهد نجوم الفريق يغادرون ساحة الرومان واحداً تلو الآخر.. وبعدين يا سعادتو؟
• الاهلي سافر مهزوماً
• طبيعي جداً ان يخسر الاهلي مباراته المصيرية امام التاكا كسلا طالما انه سافر من مدني مهزوم .. مهزوم.. ولم اكن منجماً ولا ضارب رمل ولكني قلتها للقريبين مني عشية سفر الفريق ان الاهلي مهزوم مهزوم في كسلا ولا تسألوني عن السبب.. بل اسالوا العنبة؟
\\\\\\\\\\\\
قصاصات ملونة
• استاذ جيبو احلى مشجع في ودمدني يعطي المباريات نكهة ورونق بقفشاته وتعليقاته ، وهو مشجع شامل يشجع المدينة فريق الحي .. ويشجع النيل والزهرة ونجوم جبرونا والموردة ويصيح دوماً في الحكام لا معاهم ولا معانا والله منتهي الامانة.
• الزميل عثمان محمد بابكر لم يرافق بعثات فرق الممتاز الى خارج ودمدني منذ بداية المنافسة قبل عشر سنوات وآخر خروج له من ودمدني كان مع بعثة الاهلي الى مجموعة مدينة الدويم التي تأهل منها الاهلي للمرحلة الاخيرة لدوري السودان.. رايك شنو تمشي نيالا يا ابوعفان؟
• دوري الدرجات الثلاث في ودمدني لهذا الموسم يعد الاجمل منذ سنوات (وعيني باردة) هناك بعض النجوم الذين رشحهم خبراء اللعبة للانضمام لفرق ودمدني الكبيرة.
• هيثم علي مهاجم جبرونا تم زفافه يوم الخميس وبعد 72 ساعة اي يوم الاحد خاض مباراة فريقه امام الثوار في سنترليق الصعود للدرجة الثانية واحرز هدفاً رائعاً .. برافو هيثم واكثر الله من الرجال امثالك.
• خسارة جزيرة الفيل من هلال نيالا اغضبت كل جمهور ودمدني اذ كيف يخسر ثالث الدوري الممتاز ويخس بهذه الطريقة علماً بانها الخسارة الثالثة في غضون عشرة ايام.
• شكوى من الوحدة الكريبة ضد حكم مباراة الفريق امام الربيع فحوى الشكوى ان الحكم عند اعلانه للمخالفة التي احرز منها الربيع هدفه كان رافعاً يده وعندما دخلت الكرة الشباك وبدون ان يلمسها اي لاعب احتسب الهدف .. أذن هنا المراقب الفني سيكون في حالة يرثي لها.
• خوفي على قلوب اداريي الاندية في ودمدني وخاصة عند المباريات الحساسة في سنترليق الصعود والهبوط.
• ===============
مبروك الزواج
تهنئة خالصة واماني قلبية بحياة زوجية سعيدة من اسرة نادي نجوم جبرونا للاعب الفريق هيثم علي وعروسته عبير سفيان بمانسبة زفافهما وتهنئة خاصة من ابوالحنوت وعامر عوض الله وعبدالرحمن الانصاري وسفيان عباس للعروسين مع الاماني الطيبة.
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
في ختام دوري الاولي بمدني
اسدل الستار على دوري اندية الدرجة الاولى بودمدني لهذا الموسم بلقاءات الاسبوع السابع والاخير ، ولقاءات هذا الاسبوع كانت مسرحاً للسخرية والتندر .. وكانت بعيدة كل البعد عن اداء الفرق التي عرفت بها سواء كانت بالجودة والجدية او كانت بالاستهتار وعدم الجدية الا ان هناك فرق تحتاج للنقاط لاحتلال مركز هي تحتاج له واخرى لاثبات موقعها وعدم تركه ، وفي استعراض سريع نطوف على هذه اللقاءات:
الوحدة – الربيع
هذه المباراة يحتاج لنتيجتها فريق الوحدة الذي يقف في رصيد (11) نقطة ليبتعد عن هاجس الهبوط او السنترليق بينما هي لا تفيد الربيع في شئ بعد ضمانه للجلوس في الدرجة الاولى وعدم منافسته في المقدمة . وشهد الجمهور فيها اداء لا يليق بفريق الربيع صاحب المدرسة الفنية المميزة .. صاحب الاداء السلس والجماعي المميز الذي اجبر به الجمهور على احترامه وتقديره .. جاء الفريق لهذه المباراة اداء للواجب ليخطف منه فريق الوحدة هدفاً من لاعبه مدثر من تمريرة متقنة ومجهود كبير للاعبي المميز انس . ومع مرور الزمن والاداء غير المقنع لفريق الربيع يعلن رئيس النادي والفريق كابتن اسامة عن جائزة لاحسن لاعب في الفريق اعلنت في داخل الاذاعة الداخلية عليها تحك ساكناً وفعلاً كان لها مردودا وتحرك الفريق معلناً تخليه عن هذا الاداء السيئ حتى تمكن مزمل من احراز هدف التعادل من كرة ثابتة لعبها في المرمى مباشرة احتج عليها لاعبو الوحدة على اعتبار ان اللعبة غير مباشرة ولم تلامس اي لاعب من فريق الوحدة ، الا ان ذلك لم يجد فتيلاً واردف الفريق هذا الاحتجاج بشكوى للاتحاد المحلي لكرة القدم عن تصرف الحكم الا انها لم تجد ايضاً ورفضت الشكوى واعتبرت النتيجة كما جاءت في تقرير الحكم محمد الحسن الفكي وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الوحدة الى 12 نقطة وهذه النقاط ستجعل الفريق يلعب في سنترليق البقاء او الهبوط مع فريق الشروق ثاني فرق الدرجة الثانية.
عووضة- الشعلة
هذه المباراة اعتبرت مباراة الاسبوع فقد جاءت على صفيح ساخن جداً .. عووضة تحتاج للنقاط التي تؤهلها لاحتلال المركز الثاني بعد الاهلي لتلعب تأهيلي الممتاز الموسم القادم في حالة صعود سيد الاتيام للدوري الممتاز ويحتاج فريق الشعلة للنقاط كاملة ليخرج من دائرة الهبوط المباشر .. ويلعب في سنترليق الهبوط او البقاء في حالة تعثر فريق عووضة ، ولذلك اجتهد كل فريق وبذل عصارة جهده وهاجم عووضة بقوة عن طريق ملوال وابواللام حتى تكررت اللعبات الركنية ودافعت عووضة بشراسة بواسطة رجالها الاقوياء الصناديد مدثر ، قرادة ، ايمن مسكين واحرز ابواللام هدف السبق من ضربة رأسية قوية من كرة احكم عبدالعزيز علقم ارسالها ليشعل الهدف المباراة ويتحرك لاعبوا الشعلة الذين قادهم سفيان بخبرته الكبيرة وتوجيهاته المتكررة رغم ان اللياقة البدنية لم تسعفه الا ان توجيهاته كان لها اثرها الفعال ليتمكن الفريق من احراز هدف التعادل عن طريق اللاعب عارف لتنتهي المباراة تعادلية ، الا ان هذا التعادل منح الشعلة تأشيرة خروج من اندية الاولى ومنحته تأشيرة دخول لاندية الدرجة الثانية وهذا الهبوط له خلفية ادارية وضحت من خلال اداء الفريق لكل مباريات في مسيرة الدوري .. وبالنتيجة ارتفع فريق عووضة الى 32 نقطة في المركز الثالث والشعلة الى (9) نقاط.
النجوم – النهضة
فريق النجوم ومنذ هزيمته من الاهلي في الاسبوع الذي سبقه فقد الامل في المركز الثاني وبالتالي اصبح الامر والنتيجة غير ذات اهمية ، وايضاً يكون هذا اللقاء بالنسبة لهم اداء واجب.. اما فريق النهضة فقد احتاج بشدة لنقاط هذا اللقاء بعد ان وضحت له رؤية صاحبيه الوحدة والشعلة.. وهذه الرؤية اشعلن النار في لاعبيه وادارته ومشجعيه واقامت الدنيا وما حولها .. وجاء الفريق لهذه المباراة (اما قاتل أو مقتول) الا انه وجد خصماً لا يحتاج لكل هذا .. اذ لعب فريق النجوم المباراة بلا جدية وبدون روح انتصار ولا بالاداء المميز الذي اتصف به حتى اصبح فريق النجوم اسماً على مسمى.. وكما يقول عزيزنا مدثر القطر في الاذاعة الداخلية (نجوم ضوايا) لكنه قدم مردوداً غير مقنع خاصة في بداية اللقاء حتى انهزم بثلاثة اهداف متتالية من النهضة للاعبيه لؤي عوض ودفع الله عمان ومصطفي ابولمبة من ركلة جزاء .. وهذه النتيجة الكبيرة لا تليق بفريق النجوم والتي لم ينالها طوال منافسة الدوري لهذا الموسم لذلك شعر الفريق بالحرج وموقف الفريق لا يتقبل ذلك وظهر على حقيقته جدية في اللعب ، وتهديف في المرمي بروح قتالية احرز بموجب ذلك هدفين على التوالي من لاعبيه ايهاب من ركلة جزاء واحمد جمعة ، وصال وجال بعد ذلك الا ان الزمن لم يسعفه لتنتهي المباراة بفوز النهضة بثلاثة اهداف لهدفين وبهذا يبتعد فريق النهضة عن شبح الهبوط وعن السنترليق بعد ان جمع الفريق (13) نقطة وتلقي الجميع التهاني بعد ان نجأ فريق في قامة النهضة صاحب التاريخ الطويل والعروض المميزة في خارطة الكرة المدناوية والسودانية والذي يعتبر الفريق الوحيد الذي استطاع ان ينتزع كأس بطولة الدوري من قمتي المدينة الاهلي والاتحاد قبل الدوري الممتاز .
الاهلي والنيل
هي المباراة التي كان ينتظرها الجميع لحلاوة لقاءات الفريقين .. وينتظرها خاصة فريق عووضة حيث ان خسارة النيل او تعادله تؤهله للمركز الثاني ، وفي حالة الفوز بفارق النقاط وفي حالة التعادل بفارق الاهداف وكان اغلب المشاهدين من فريق عووضة بينما تغيب كثير من مشجعي الاهلي لان المباراة لاتهمهم في شئ بعد ان احكم الفريق قبضته على المركز الاول وبفارق 10 نقاط من الذي يليه.. جاءت المباراة والاهلي امامه مباراة هامة قوةي جادة تحتاج لكل عناصر النجاح والانتصار وهي مباراة التاكا كسلا في الدوري التاهيلي وتخوفاً من الاصابة للاعين وكروت الحكام التي تشهر لأقل الاسباب جاء اداء الاهلي بارداً بارادً اوشك ان يقف دفاع غير مسئول عن مراقبة خصومه بل ساعدهم في مهامهم حيث احرز حاتم هدفاً فيم رماه مشكوراً افتتح به مهرجان الاهداف في مرماه ليفتح الطريق لمهاجمي النيل الذين تقبلوا الهدية بكل رحابة صدر واحرزوا بعده ثلاثة اهداف متتالية لمحمد عصمت وطارق منير واباذر عندها شعر لاعبو الاهلي بالخجل .. اذ كيف لفريق مثل سيد الاتيام ان ينال اول هزيمة له في الدوري المحلي والدوري التاهيلي وتهتز شباكه باربعة اهداف ليحرز الفريق هدفين لعبدالرحمن كاياو بكري الشايقي وتنتهي المباراة لصالح النيل 4/2 وتترك رسالة .. ويحتفظ النيل بالمركز الثاني الذي يؤهله الى تمثيل المنطقة في الدوري التاهيلي المؤهل للممتاز الموسم القادم باذن الله في حالة صعود الاهلي.
وبانتهاء هذا الاسبوع تنتهي منافسات دوري الدرجة الاولى لهذا الموسم وتنتهي معها معاناة الاداريين التي وصلت حد الايقاف وحتى الموسم القادم دمتم بخير.
ترتيب فرق الدرجة الاولى لهذا الموسم
الاهلي 35 نقطة
النيل 25 نقطة
عووضة 23 نقطة
النجوم 19 نقطة
الربيع 15 نقطة
النهضة 13 نقطة
الوحدة 12 نقطة لتلعب في سنترليق البقاء أو الهبوط
الشعلة 9 نقاط ليهبط الفريق الى الدرجة الثانية
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
قررت اللجنة الادارية التابعة للاتحاد المحلي لكرة القدم بودمدني ان تقام مباريات سنترليق البقاء بالدرجة الاولى أو الهبوط للثانية بين فريقي الوحدة ثاني متزيل اندية الدرجة الاولى والشروق ثاني متصدر اندية الدرجة الثانية كما يلي:المباراة الاولى يوم 28/11/ الساعة الرابعة والربع ، والمباراة الثانية يوم 2/12 الساعة السابعة والربع مساء.
كما نظرت اللجنة في الشكو المقدمة من فريق الوحدة ضد حكم مباراتهم امام فريق الربيع وقررت رفض الشكوى واعتبار نتيجة المباراة كما جاءت في تقرير الحكم.
\\\\\\\\\\\\\\\
تعلن لجنة التدريب المحلية بالاتحاد المحلي لكرة القدم بمدني عن طرح استمارات ترشيح كورس الاتحاد الافريقي لنيل رخصة الكاف (C2) وسوف يكون التقديم حتى يوم الثلاثاء 28/11 بمكتب التدريب باستاد ومدني من الساعة 11 وحتى الساعة 2 ظهراً.
حيدر عابدين سكرتير لجنة التدريب المحلية
\\\\\\\\\\\\\\\\
لمسة وفاء
فقد الوسط الرياضي عامة والناشئين والبراعم بصفة خاصة رجل من الرجال الذين قامت على اكتافهم نهضة الناشئين بكل من مدني وعطبرة .. انه الرجل الوقور حسن قاسم حسن الذي غيبه الموت وهو في قمة نشاطه وهو الرجل الذي اسس رعاية الناشئين بمدينة عطبرة ثم انتقل لودمدني ليمارس نشاطه واجتهاداته وافكاره لابنائه الناشئين والبراعم بمدينة ودمدني وقد شغل منصب امين خزينة هيئة رعاية الناشئين بالولاية ومحلية مدني الكبرى منذ السبعينات وحتى وفاته .. هذا وقد جاءت وفاته محزنة للوسط الرياضي لمكانة الرجل / ونعاه البروفسيور نوري وزير الشباب والرياضة كما نعته هيئة رعاية الناشئين بمحلية مدني الكبرى ويتقدم الوسط الرياضي لاسرة الفقيد باحر التعازي ونسأل الله ان يلهمهم الصبر الجميل.
انا لله وانا اليه راجعون
ويتقدم الزميل عثمان محمد بابكر بتعازيه الحارة للاسرة ولهيئة رعاية الناشئين ويسأل الله العلي القدير ان يتغمد الفقيد برحمته الواسعة.
\\\\\\\\\\\\\\\
نادي المنارة يحتفل
اقام نادي المنارة احتفالاً كبيراً تكريماً ووداعاً للاعب النادي وحارسه السابق هاني عبدالعاطي والذي كان له دور فعال كلاعب ثم اسهامه الفاعل في دعم النادي مادياً وادبياً وذلك بمناسبة انتهاء اجازته ورجوعه لدار الغربة بالمملكة العربية السعودية وقد اشتمل الاحتفال على مباراة اقيمت عصراً بين لاعبي النادي في فترة التسعينات ولاعبي النادي في فترة الالفية الثانية وشارك بعض لاعبي اندية مدني جنوب فيها، وفي المساء اقيم حفل ساهر احتوى على العديد من الفقرات الغنائية والشعرية والمدائح النبوية ومن خلال ذلك قدمت العديد من الهدايا والوشاحات للمحتفي به.
من جهة اخرى يرجو الاستاذ ميرغني يونس عبدالرازق سكرتير النادي من جميع اعضاء الجمعية العمومية للنادي تسديد ما عليهم من اشتراكات ومتأخرات لنشر الكشوفات لمستحقي حضور الجمعية العمومية علماً بان من يتأخر حتى 30 نوفمبر يفقد حقه في المشاركة والحضور للجمعية والترشيح حسب قانون هيئة الشباب والرياضة ولوائح للعام 2003م
\\\\\\\\\\\\
تواصلت مباريات سنترليق الصعود للدرجة الثانية لدوري الستة لاندية الدرجة الثانية لدوري الستة لاندية الدرجة الثالثة في اسبوعها الثاني حيث جاء الاداء اقل لبعض الفرق من مباريات الاسبوع الاولي وكانت المباراة الاولي بين الموردة الثوار.
حيث فقد الفريقان نتيجة مبارياتهم في الاسبوع الاول... الموردة من الاسماعيلي2/1 والثوار في نجوم جبرونا بنفس النتيجة وجاء اللقاء متكافئا شابه الكثير من الحذر والحيطة وتخوفا من الهزيمة كانت المباراة دفاعية اكثر منها هجومية وكانت بعض المحاولات الهجومية الا انها لم تأتي بمفعول حيث كان التسرع والشفقة ضايع الهجمات حتي انهي اللقاء بالتعادل السلبي ليضع كل فريق نقطة في رصيده.
وكان اللقاء الثاني بين المدينة والاسماعيلي وحيث ان كل فريق وضع في رصيده ثلاث نقاط في الاسبوع الاول المدينة بانتصارها على حلة حسن بهدف دون رد... والاسماعيلي بانتصاره على الموردة بهدفين مقابل هدف وقدم الفريقان مباراة قوية وسريعة تبادل فيها الهجمات واضاعت ايضا للفريقان عدة فرص حتي انتهي اللقاء بالتعادل السلبي ليرتفع كل فريق بنقاطه الي اربعة بتصدر المنافسة في اسبوعها الثاني.
واستطاع فريق حلة حسن تعويض خسارته في الاسبوع الاول بعد انتصاره في هذا الاسبوع على فريق نجوم جبرونا بثلاثة اهداف مقابل هدف بعد ان قدم قويا وسريعا وكانت روح الانتصار تبدو على لاعبيه بينما جاء فريق نجوم جبرونا مزهو بانتصاره السابق وقدم الفريق عرضا جنائزيا بعيد كل البعد عن ادائهم في مباراتهم السابقة خاصة في الشوط الثاني الذي بدا فيه الاعياء واضحا على معظم لاعبيه.. بينما ازدادت حركة لاعبي حلة حسن احرز اهداف حلة حسن كل من عبدالله عوض...نوح من ركلة جزاء... عزت عوض من كرة بذل فيها مبارك صلاح مجهود مقدر بينما احزر لهجوم جبرونا اللاعب عوض الله.
بهذه النتيجة يضع فريق حلة حسن اول ثلاثة نقاط في رصيده...ويظل فريق نجوم جبرونا في ثلاث نقاط ويأتي ترتيب الفرق حتي الاسبوع الثاني كما يلي:
فريق المدينة 4 نقاط.
فريق الاسماعيلي 4 نقاط
فريق حلة حسن 3نقاط
نجوم جبرونا بعدد 3 نقاط
الموردة بعدد نقطة واحدة
الثوار نقطة واحدة
ومباريات الاسبوع الثالث كما يلي:
الاثنين27/11 الموردة ضد المدينة عصرا.
الاسبوع الرابع:
الخميس30/11 حلة حسن ضد الاسماعيلي عصرا
الخميس30/11 الموردة ضد نجوم جبرونا مساءا
الجمعة1/12 الثوار ضد المدينة عصرا
\\\\\\\\\\
دورة المرحوم نبيل محمود للبراعم
نظم فريق الاخوة وسط للبراعم والناشئين دورة رياضية تخليدا لذكري الفقيد نبيل محمود احد لاعبي فريق الاخوة وسط اشتركت في الدورة ستة فرق ولعبت بنظام المجموعات أوب ولعبت بنظام الدورة من دورة واحدة ثم كانت المرحلة الثانية بنظام خروج المهزوم والفرق التي اشتركت هي الاخوة وسط منظم الدورة... مدرسة الريان... الترجي النضال... نجوم الاولمبي... نجوم حي البان... و فريقا نجوم الاولمبي....والترجي...وقد شهد حفل الختام هيئة رعاية الناشئين وجمع غفير من المواطنين واسرة المرحوم...وبعد مباراة سريعة وقوية انتهت نتيجتها لصالح فريق الاولمبي بهدفين دون مقابل وبذلك فازت بكأس الدورة.
\\\\\\\\\\\
ولاية الجزيرة تكمل استعداداتها لمنافسة الاتحادات الفرعية
برئاسة الاستاذ الفاتح شطة مدير ادارة الرياضة بوزارة الشباب والرياضة بولاية الجزيرة وبمركز الشباب عقدت الاتحادات الفرعية لكرة القدم بولاية الجزيرة اجتماعا شرفه الاستاذ حسن الزبير الامين العام للوزارة نيابة عن السيد البروف احمد حمد نوري وزير الشباب والرياضة بالولاية... وهذا وقد رحب الاستاذ شطة بالسادة الحضور مناديب الاتحادات شاكرا لهم هذا الاهتمام المتعاظم والذي كانت نتيجته حضور كل الاتحادات لهذا الاجتماع... وفي هذا الاجتماع نمت منافسة لائحة دورة الاتحادات الفرعية تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة التي وضعتها اللجنة المكلفة من قبل الاتحادات الفرعية والتي تحتوي على26 بنداً تبدأ تشمل كل متطلبات المنافسة لمنتخبات الاتحادات وبعد نقاش ثر ومتعاظم تمت اجازة اللائحة بالاجماع مع تعديل طفيف لبعض بنودها بالاضافة والحذف ثم خاطب الامين العام الاخوة اعضاء الاتحادات مؤكدا وقوف الوزارة بكل امكانياتها المادية والادبية مع هذه الاتحادات باعتبارها اضافة وحضر الاجتماع14 اتحاداً هي الهلالية- ابوقوته- المحيريبا-الحاج عبدالله- ام القري- تمبول- الخبير-الحوش- المسيد- بركات المدينة عرب-الهدي- جانب هذا وقد اجريت فرعة المنافسة وجاءت علي النحو التالي:
حيث يلعب منتخبا المسيد والحوش مباراة الافتتاح باستاد المسيد يوم الاربعاء 6/12 ويشهدها رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة.
ام القري وود راوة باستاد ودراوة يوم السبت 9/12 ، ويوم الاحد 10/12 مباراة المحيريبة والجنيد باستاد الجنيد ، ويشهد استاد الحاج عبدالله يوم الاثنين 11/12 مباراة الحاج عبدالله وبركات وتقام يوم الاربعاء 13/12 مباراة الهلالية وابوقوتة باستاد ابوقوتة ، وتختتم المرحلة يوم الخميس 14/!2 مباراة تمبول والهدي باستاد المناقل اما المباراة النهائية للدورة فستلعب على شرف احتفالات الولاية باعياد الاستقلال.
هذا وستعقد اللجنة المنظمة اجتماعاً مهماً يوم 30/11 بمقر المجلس الساعة 12 ظهراً وافاد الكابتن الاستاذ الفاتح شطة رئيس اللجنة المنظمة ان الاتحادات الفرعية يبلغ عددها 17 اتحاداً وتحتوي على 400 نادياً و 196 حكماً و97 مدرباً واكد ان هذه الاتحادات ستقدم الكثير من الكوادر لعموم الرياضة بالجزيرة.














 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه