من قلب الجزيرة

الاتحاد العام .. لجنة التسيير!!

بقلم : معتصم عيدروس

 

صباح كل يوم تطالعنا اخبار الصحف بتعيين لجنة التسيير للاتحاد العام اليوم .. وتكرر الخبر الممل لقرابة الاسبوع ولم تعلن هذه اللجنة.. ولعل اكثر ما يغيظ في الموضوع ان هذه اللجنة لن تقدم شيئاً لصالح الكرة السودانية يدعو لكل هذا الترقب والانتظار والتشويق .. وكانها ستأتي بعصأ موسى للكرة السودانية مع ان هذه اللجنة وبالفترة المنصوص عليها لن تأتي باي جديد ولن يكون لها من عمل غير الترتيب للانتخابات القادمة . ..
اللجنة الجديدة يظنها بدأ البعض يؤمل في ان تعود حاكمية الاتحاد العام للهلال والمريخ كما كان سابقاً .. وفي آخر الترشيحات التي نقلتها الصحف امس .. يبدو ان اللجنة ستضم الضلع الثالث للكرة الامدرمانية بدخول احد اعضائه في ضباطها الاربعة.. الذين يعيشون في الاوهام هم وحدهم من يظنون ان الاتحادات سترضى بان تعود حاكميتها للهلال والمريخ .. بعد تحررت الاتحادات الولائية من هذا القيد الذي رزحت تحته طويلاً واقعدها عن تطوير قدراتها ..
قد يرى البعض ان جهات بعينها قد استطاعت استمالة عدد من اتحادات الولايات لجانب ما سمي بالتجديد - وهو الرجعة بعينها - ولكن حتى هذه الاتحادات أو شخوصها الذين تمت استمالتهم سيعودون ادراجهم بعد ان يدركوا ان المخطط لا يعني سوى العودة الى قيد المركز وتكسير الدوري الممتاز الذي جاء به الاتحاد العام لصالح الولايات تحديداً ولصالح الكرة السودانية ، وظل البعض من اصحاب المصالح الخاصة يعملون بكل قوتهم من اجل الاساءة لسمعته وتحميله كل اخفاقاتهم التي يظل هو براء منها .. ويظل المتهم الاول بها هم اصحاب المصالح الذاتية والذين لن يهنأ لهم بال حتى تعود المنافسات الى شكلها السابق والذي كانوا يجدون المنعة فيه ..
الاتحاد العام بشكله الحالي عمل كل ما في وسعه من اجل تثبيت وإرساء الكثير من القواعد المتينة من اجل مستقبل كرة القدم وادارتها في السودان ، ولكنه ظل يجابه بالكثير من المعوقات ومع ذلك ظل يعمل من اجل تجاوزها ايماناً من اعضائه وقناعة منهم بان ما يقومون به هو الصحيح .
اصحاب الفرح الزائد للجنة التسيير يظنون انها ستمنحهم فرصة لتدوير العمل منذ بدايته واقناع الولايات بانتخاب مجلس ادارة جديدة بعد 60 يوماً .. ولكن اظنهم واهمون فرجال الولايات الذين يبحثون عن مصالح مدنهم وانديتهم سيبحثون عن مصلحتهم اولاً وهم يدركون تماماً في اي جانب سيقفون ..
الاولمبياد الرمضاني
كالعادة في كل رمضان واصل الأولمبياد الرمضاني بميدان مركز الشباب نجاحاته .. وقد رأىنا كيف جاء افتتاح الاولمبياد جميلاً وبطريقة مبتكرة تحت رعاية شركة معتصم سعيد النور .. وكذلك جاءت منافسات الخماسيات منذ بدايتها ساخنة .. ويشهة على ذلك التدفق الجماهيري الكبير الذي احتل جنبات الميدان الذي تجرى عليه.
فالتحية للجنة الاولمبياد العليا وللجانه المساعدة والتي ظلت تحرص في كل عام على رفد المنافسة بما يقويها ويجعلها في ذاكرة الرياضيين حتى موسمها القادم
في نقاط
استكثرنا ان يبدأ الاتحاد اعداده للمرحلة القادمة من الممتاز في اليوم الثاني من رمضان فتم التاجيل مرة اخرى الي العاشر منه ..
وكما توقعنا فقد فشل اول مران للاهلي بعد العطلة التي منحت للاعبين .. ونتمني ان يواصل الفريق اعداده بنجاح تام وبلا عطلات حتى يحقق الفريق الصعود للدرجة الممتازة.
* مشاكل الاتحاد المحلي لكرة القدم بودمدني لن تحل الا بحلول جذرية لمشكلة الحكام ولعلاقة الاتحاد بالاندية ..














 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه