ترتيب موقع ودمدني في رتب

 

من قلب الجزيرة

صفحة من قلب الجزيرة -49-

بقلم : معتصم عيدروس

صفحة اسبوعية تعني بمتابعة النشاط الرياضي بمدينة مدني

حبابكم عشرة
صلاح حاج بخيت
عيب يا ادارة الاهلي
• انكسفت والله وخجلت وانا اطالع التصريحات التي ادلى بها رئيس وسكرتير نادي القوز بربر عبر الحوار الصحفي الذي اجراه الصحفي المعتق الاستاذ هساي في صحيفة آخر لحظة.
ماذا قال الرئيس والسكرتير.. قالا بألم وحسرة ان النادي الاهلي مدني العريق تجاهل بعثة نادي القوز عند زيارتها لمدينة ودمدني لاداء مباراة تأهيلي الممتاز امام الاهلي مؤخراً.
• حزنت والله ان يصل الحال باسرة النادي الاهلي ان تغتال خصلة حميدة تميز بها سيد الاتيام عن سواه من اندية السودان عموماً الا وهي حسن الضيافة وحفاوة الكرم لكل بعثات الاندية والضيوف الذين يشرفون هذه المدينة التي جبلت على الكرم والجود.
• ويحكي لنا كبار الاهلي ان اداراته المتعاقبة لم تكتف باكراز زوار المدينة فحسب بل كان رئيس النادي ايام مجده امين عبدالله الفكي يرابط في محطة السكة حديد عند سمعه لخبر عبور اي بعثة عبر محطة مدني ليستقبلها ويودعها بعد ان يمدها (بقفف) الفواكه وصناديق المرطبات وعلب الحلوى وهدايا اخري.
• ولعله لهذا فقد اشتهر الاهلي وسمي سيد الاتيام واكتسب شعبية كبيرة في معظم ولايات السودان وظل دائماً وابداً يحظي باستقبالات حافلة عند زيارته لاي مدينة.
• وقد حكي لي الزميل الاعلامي النشط اسامة علي حسين الذي رافق بعثة الاهلي مؤخراً لكادقلي حكي لي باندهاش حفاوة الاستقبال الذي وجده الاهلي هناك وكيف تبارى الجميع في اكرام البعثة خاصة النادي الاهلي بكادقلي الذي بالغ في الكرم والضيافة وكشف محدثهم في الحفل ان مباني النادي الاهلي الحالية بكادقلي تم تشييدها بدعم كبير ومقدر من اهلي مدني عبر رئيسه في احدى الدورات عثمان عمر الشريف وذلك عند زيارتهم للنادي الاهلي مدني لجلب التبرعات.
• اننا بالقطع لا نصب اللوم كله تجاه ادارة النادي الاهلي لوحدها خاصة وان بعضهم لم يبحر في تاريخ الاهلي وبالتالي يكون قد خفيت عليهم الكثير من خصاله ومزاياه.
• ولكننا نرمي اللوم على كبار الاهلي واقطابه ود الحاج وادم عبدالله وفضل الزبير والسر احمد عبدالله وحكيم الجاك وخضر سلمان وعثمان مليم وغيرهم من الذين عايشوا تلك الفترات الزاهية في تاريخ سيد الاتيام ووضعوا بصماتهم الظاهرة على مسيرته الحافلة.
• نلومهم لانهم قصروا في تزويد الجيل الحالي بموروثات الاهلي التاريخية وحتى لو تجاهلتها الادارة أو غفلت عنها كان بامكانهم تعبئة روابط المشجعين النشطة او اي مجموعة من الاهلاوية لاستقبال الضيوف واكرامهم حتى يظل الاهلي سيداً للاتيام وسيداً للكرم والجود كما كنا.
كفاية علي الشعب
• حرصت على حضور المؤتمر الصحفي الذي عقدته لجنة تأهيل ستاد ودمدني.. وبقدر ما اعجبت باصرار وعزيمة اعضاء اللجنة واجتهادهم الواضح لبلوغ غاياتهم بتاهيل الاستاد بصورة تشرف مدينة ودمدني.. الا انني حقيقة اندهشت عندما كشف رئيس اللجنة الدكتور الراقي المهذب محمد كمال الجاك عن اعتمادهم على الجهد الشعبي في ميزانية التاهيل.
• ولا ادري حقيقة اي جهد شعبي هذا يمكن ان يوفر مئات الملايين من الجنيهات التي يتطلبها التأهيل.. ومش كفاية ما ينوء به ظهر هذا الشعب من احمال الجبايات والرسوم وفواتير العلاج والتعليم وكهرباء بالجمرة الخبيثة والماء.. الخ .. لنطالبه كمان بتأهيل الاستاد.
• حل وحيد اطرحه امام الجنة المحترمة اذا كانت جادة وعملية حقاً بعيداً عن الاحلام الوردية والامنيات المستحيلة.. أقنعوا اللجنة العليا للدورة المدرسية بدفع تكاليف تأهيل الاستاد وهي قادرة على ذلك.
• بخلاف هذا لن تجنوا من الدعم الشعبي ما يمكنكم من شراء دستة كراسي للاستاد .. لا والله لا اود ان اكسر مجاديفكم اعزائي اعضاء اللجنة المحترمين ولكنها الحقيقة بكل مرارتها.
===============
دوري اندية الدرجة الثالثة
عثمان محمد بابكر
في دوري اندية الدرجة الثالثة للمنطقة الشمالية الشرقية سجل فريق الاسماعيلي نصراً مستحقاً على فريق الموردة المتصدر للمنافسة بهدف احرزه اللاعب فيصل هارون بعد مباراة متكافئة اضاع خلالها الفريقان العديد من الفرص بهذه النتيجة يرتفع الاسماعيلي الى 22 نقطة وتبقي الموردة في 32 نقطة ادار اللقاء علاء الدين رجب وعادل الحجزي واسامة عوض وكمال آدم حكم رابع بينما راقبها الاستاذ عوض احمد عوض سكرتير المنطقة وجاء اللقاء الثاني بين فريقي المدينة والهلال في مباراة غلب عليها الطابع الهجومي المتواصل انتهي اللقاء لصالح المدينة بثلاثة اهداف مقابل هدفين احرز للمدينة اوغستينو وسيف محمد ابراهيم هدفين بينما احرز للهال مقبل ومونيكا .
بهذه النتيجة يرتفع فريق المدينة بنقاطه الى 24 نقطة ويبقي الهلال في 15 نقطة .. ادارة اللقاء معتز النور وعبيد رجب، وصلاح بشير حكم رابع .. بينما راقبها الاستاذ عبدالله سليمان .. ومساء اليوم وباستاد ودمدني يتم في المباراة الاولى لقاء فريقي فداسي برصيد 16 نقطة والعباسية برصيد 16 نقطة واللقاء هام بالنسبة للفريقين .. وفي المباراة الثانية يتم لقاء فريقي ود المجدوب بعشرة نقاط والنصر في المؤخرة باربع نقاط.
\\\\\\\\
قصاصات ملونة
• في الوقت الذي يؤدي فيه فريق الاهلي تمرينه بملعبه استعداداً للمرحلة الاخيرة للدوري التاهيلي اذا باللاعب مصعب عمر يلعب مع فريق سوداتل .. وهذه ظاهرة تكررت كثيراً في تمارين اندية ودمدني الاهلي والاتحاد وجزيرة الفيل حيث درج لاعبوها على الاستهتار بمقدرات هذه الاندية واداء مباريات في دورات رياضية بينما هناك تمارين لانديتهم استعداداً لمعارك شرسة ونفس الشئ الذي انطبق على اللاعب مصعب ينطبق على اللاعبين نملة من جزيرة الفيل وزاهر الله جابو من الاتحاد .
• التحية لرجل الاسعاف وحيد عبدالرحمن باستاد ودمدني والذي استطاع انقاذ حياة لاعب نجوم جبرونا هيثم بعد ان تعرض لاصطدام عنيف مع مدافع فريق الثوار في مباراة الفريقين بدوري الدرجة الثالثة.
• مواهب عديدة تذخر بها خماسيات كرة القدم في الاولمبياد الرمضاني السابع عشر خاصة في مباراة مواقع العمل بين سوداتل وامانة الحكومة فقد لفت منتخب سوداتل الانظار وخصوصاً اللاعب يوسف الذي يعد من نجوم الغد ويلعب لنادي النجوم بودمدني.
• نكرر ان اندية ودمدني تعج بالمواهب الكروية التي تحتاج لمن يكتشفها وياخذ بيدها .. بالله عليكم دلوني على طرف ايمن افضل من سيف جاه الله ومن راس حربة افضل من مهند نادي النجوم.. ومن مدافع افضل من ابوذر مدافع حلة حسن درجة ثالثة.
• سالتني مجموعة من لاعبي كرة اليد بودمدني عن مصير اتحاد كرة اليد في ودمدني وكيف اصبحوا بلا قائد وهم يبحثون عن مكان يمارسوا فيه هواياتهم وانا احول السؤال لابن عمي مصطفي فضل.
• ظل سكان ودمدني شرق من شارع مظلة خالدة وشارع الاربعين يجأرون بالشكوى من الظلام الدامس الذي يؤدي الى الحوادث المرورية في تلكم المنطقة ويناشدون الاخ المعتم والاخ الوالي بضرورة انارة تلكم الشوارع اسوة بشوارع ودمدني وسط.
• اشادة خاصة برابطة مشجعي الاهلي بقيادة الاخ هبار الوعوض وود الفكي والذين قاموا باضاءة ملعب النادي الاهلي وتنظيفه ومعهم الاخ حسن النور امين خزينة الاهلي الذي ظل شعلة من التفاني والنشاط.
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
في المؤتمر الصحفي للجنة العليا لتأهيل استاد ودمدني
استضافت قاعة قصر الثقافة بودمدني ظهر الثلاثاء الماضي منبر وكالة السودان للانباء والذي اقيم هذه المرة خصيصا لمناقشة مسألة تأهيل ستاد ودمدني...
حيث قدم رئيس اللجنة العليا لتأهيل الاستاد الدكتور محمد كمال الجاك تنويرا شاملا عن عملية تأهيل ستاد ودمدني ورحب في مستهل حديثه بالاعلام الرياضي وبقية الاجهزة الاعلامية التي حضرت المنبر.. كما قدم تعريفا كاملا لاعضاء لجنته واختصاصاتها وتحدث عن الهدف من هذه اللجنة وهو تأهيل ستاد ودمدني بكل جوانبه وتعتمد اللجنة في دعمها لتأهيل الاستاد على الدعم الشعبي.
واشار الدكتور محمد كمال الي ان لجنته قد عقدت عدة اجتماعات واستمعت الي تنوير من الاتحاد المحلي لكرة القدم حول حاجة الاستاد والتي من بينها تأهيل شبكة الري وتأهيل الشارع المؤدي الي الاستاد والاضاءة حيث ان عملهم سيبدأ بتحديث اماكن الجلوس بالمقصورة والمساطب الجانبية، وان عمل لجنة تأهيل الاستاد سوف ينصب في هذه الاعمال... وبعد الاتصال بمجلس ادارة الاتحاد المحلي اتضح ان هناك سابق اتصالات بين الاتحاد المحلي وبعض الشركات واضاف الدكتور محمد كمال الي ان اول خطوة يقومون بها هي الالتقاء بالاعلام والذي سيلعب دورا كبيرا في عملية تأهيل ستاد ودمدني لاهمية الدور الاعلامي.
واضاف ان تأهيل ستاد ودمدني يعتبر عملا مهما لعكس حضارة الجزيرة عموما واختتم حديثه بان هناك خطوات جادة قد اتخذت وهناك حساب تم فتحه باحد البنوك.
ومن بعد تحدث الاستاذ عبدالعظيم بشير السكرتير الاعلامي للجنة تأهيل ستاد ودمدني حيث ابان اللجنة تم تكوينها وفق تخصصات معينة لكل افرادها... وان انجازهم لعمل تأهيل الاستاد سيكون بالصورة المبتغاة ان شاء الله وان كل البنود التي تم رصدها تمثل مرحلة عاجلة.
وان اهم محور في عمل اللجنة هو عمل الاعلام لانه الاساس في تنفيذ البرامج لذلك يجب اصطحابه في كل المراحل.
ومن بعد تقدم عدد من الزملاء الاعلاميين والصحفيين بالاسئلة لرئيس واعضاء الجنة العليا لتأهيل ستاد ودمدني حيث سأل الاستاذ حامد محمد حامد رئيس اللجنة عن كيفية الحصول على الدعم واضاف ان على اللجنة ان تستشير ذوي الخبرة والاختصاص ليضعوا التقديرات المناسبة.
كذلك اضاف الاستاذ صلاح حاج بخيت موجها حديثه لرئيس اللجنة بان ستاد ودمدني اولي بالدعم لانه يمثل الواجهة ويجب ان يتم خصم جزء من ميزانية الدورة المدرسية لتأهيل ستاد ودمدني.
كذلك شاركت الاستاذة تحية شاطوط من صحيفة الاضواء بالحديث وقالت حديثا رائعا حول عملية تأهيل الاستاد وتمثل ذلك في تقديمها لعدد من المقترحات التي يمكن ان تكون بصحبة اللجنة العليا لتأهيل ستاد ودمدني.
وتداخل الاستاذ حسن الزبير مدير عام الشباب والرياضة بالحديث حيث اوضح ان الاستنارة باراء الصحافة والجمهور شئ مهم لانه يبصر اللجنة بكل العيوب الموجودة بالاستاد... ومادام ان الامر سيتم برغبة شخصية فيجب ان تتضافر الجهود حتي يخرج العمل متكاملا... وان كل الاراء التي تم طرحها سوف تنير لهم الطريق في خطة عملهم للعام2007م.
المهندس امين خضر عضو اللجنة العليا لتأهيل الاستاد وأمين خزينة الاتحاد المحلي لكرة القدم بودمدني وتحدث مبينا رؤيتهم لتحديد مستقبل ستاد ودمدني وان استراتيجيتهم هي وضع مشروع استدامة الاستاد وان ستاد ودمدني يعتبر من الآثار التي يجب المحافظة عليها وانه يجب التفريق بين مفهوم الدولة والدعم الشعبي وان الدور يجب ان يكون شراكة مجتمع.
هذا وفي ختام منبر سونا تحدث الدكتور كمال الجاك رئيس اللجنة العليا لتأهيل ستاد ودمدني وابان ارتياحه لحديث الصحفيين الذين حضروا المؤتمر وانه قم تم تبصيره بكل الامور وهو الان مطمئن اكثر من اي وقت مضي لقيام المشروع حيث ان الاعلام قلبه على تطوير البلد.

\\\\\\\
الاتحاد يوالي اعداده لملاقاة الهلال
سيد سليم :نستجدي الاتحاد المحلي لاجراء التمارين بالاستاد
تعثرت تمارين فريق الكرة بنادي الاتحاد الاعدادية لمقابلة الهلال يوم الخميس القادم باستاد ودمدني في الاسبوع العشرين للدوري الممتاز.
حيث ظل تغيب اللاعبين عن التمارين يمثل لغزاً محيراً لعشاق الرومان وجهازهم الفني.
الكابتن حضرت تمرين الاتحاد الذي اجراه باستاد ودمدني عشية الجمعة الماضي والتقت بالخبير سيد سليم المدير الفني للفريق وسالته عن اعداد فريقه للمباراة فقال سيد لعدم وجود الملاعب المضاءة ليلاً في رمضان وتأخير حضور اللاعبين من خارج ودمدني تعثر الاعداد وفي مران السبت حضر التمرين 14 لاعباً فاقمنا التمرين باستاد ودمدني علماً بان هناك لاعبون اساسيون متغيبون حتى الان امثال عالم خميس ومراد وعبدالسلام والبعيو وكركور وزهير زكريا مع الاولمبي .. ونأمل ان يكون هناك حضور فيما تبقي من تماىين حتى يكون الاعداد والاستعداد لمباراة الهلال كاملاً.
وتطرق سيد سليم لمشكلة الملاعب المضاءة التي تعاني منها الاندية خاصة وان مدني لا يوجد بها غير الاستاد فقط والذي تقاط فيه مباريات الدرجتين الثانية والثالثة وتم السماح لنا بالتمرين به يومي 6و7 اكتوبر علماً بان المباراة يوم 12 اكتوبر وعلماً بان الهلال الذي سننازله له ملعب مضاء يستطيع ان يتدرب لاكثر من ثلاثة ساعات يومياً.
واقول وبكل صدق ان التنافس يعني العدالة والمساواة في عدد التمارين والملاعب ولازلنا نستجدي الاتحاد المحلي ونرجو لكي يسمح لنا باداء التمارين بالاستاد.
يضيف ابو السيد ما قمنا به لاكساب اللاعبين اللياقة هو الجري على شارع الشئ الذي يخالف واقع المباريات والتنافس ولكن رغم ذلك نحاول الصمود امام الهلال ان شاء الله تعالي.
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
في الاولمبياد الرياضي الرمضاني بودمدني

بتنظيم دقيق ونجاح كبير وحضور جماهيري مكثف تطيق به جنبات الملعب والمركز تسير فعاليات الاولمبياد الرمضانية السابعة عشرة والتي تقف عليها اللجنة العليا المنظمة برئاسة اللواء شرطة جعفر بري ومقررها الشاطر الدقيق في الاخراج سيف شطة والتي يشرف عليها المجلس الولائي للشباب والرياضة بمتابعة ممتازة ومرض كامل من البروف محمد حمد نوري رئيس المجلس واركان حربه الاستاذ حسن الزبير الامين العام للوزارة والاستاذ الفاتح شطة مدير ادارة الرياضة.. وبرعاية كريمة من شركة معتصم سيد للطرق والجسور وبدعم مالي مقدر من شركة سوداتل ومديرها المتابع الاستاذ سالم عبد السلام.. هذه الالمبياد السابعة عشر تنطلق في ظل السلام والمحبة والتي انعكس كل ذلك من خلال مجريات الأداء.. وقبل الدخول في تفاصيل اداء المناشط استنطقنا الوزير نوري والاستاذ سالم مدير سوداتل عن مجريات هذه الدورة مخرجنا للاتي:
الدورة تمتاز بالتنظيم الجميل
البروف نوري رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة افادنا بأن الدورة تمتاز بالتنظيم الجميل والدقة الاجمال من اللجنة العليا المشرفة وهانحن نرى الجهد الكبير الذي يشاهد منذ البداية وحتى آخر مباراة .. والمستوى العالي الذي ظهرت به كل الفرق مواقع عمل ـ احياء ـ ناشئين ـ براعم ، وتحية خاصة لفرق الناشئين ولابد من الاشادة باتحاد الناشئين وقيادته الذين جعلوا من هذه المدينة مدينة ودمدني مرجلاً يغلي في كل ميادينها وساحاتها بالتنافس والنشاط وبإذن الله ستجني المدينة ثمرة هذا المجهود خلال العامين القادمين.. كما اشيد بالدور الكبير الذي تلعبه شركة معتصم سعيد للطرق والجسور التي ترعى هذه الدورة بعناية فائقة ومقدرة.. وايضاً اسجل اشادة لشركة سوداتل وعطائها المتصل في هذه الدورة واعطائها ايضاً في الأندية الرياضية ومراكز الشباب واشكر مديرها العام الذي وقف مع هذه الدورة وساهم في نجاحها الكبير وتقديمه للهدايا والتبرعات الفخمة.
سوداتل تقدم ثلاث اجهزة موبايل سوداني لأحس لاعب ـ هداف الدورة ـ افضل حكم
اما الاستاذ سالم عبدالسلام مدير شركة سوداتل صرح بأن شركة سوداتل تتشرف كثيراً بإختيارها ضمن مجموعة الدورة الرمضانية بمدني ويسرها المشاركة بمنتخب في هذه الدورة مشاركاً في خماسيات كرة القدم ـ وحيا الإدارة العليا للدورة وللفرق الشماركة والاتحادات الاخرى للمناشط كما حيا السيد اللواء بري رئيس اللجنة.. وافاد بان الشركة تساهم في الدورة الرمضانية بهدايا لاحسن لاعب في الدورة وهداف الدورة وافضل حكم بثلاثة اجهزة موبايل سوداني وكذلك تقديم بعض الهدايا العينية لمنتخب الجمباز كما ستقدم الشركة دعماً مادياً للجنة العليا للدورة لتسيير اعمالها رعاية لخدمات سوداني بولاية الجزيرة ، هذا ومن خلال المناشط جاء كمايلي:
خماسيات كرة الدقم :
فرق البراعم:
حقق فريق الشباب فوز كبير على الأهلي بركات4/1 وفي مباراة قوية وسريعة فاز فريق المهدية على مركز الشباب 1/صفر.
فرق الناشئين :
تعادل فريقا السكة حديد والامل 1/1 وفاز الزمالك على الوفاق 3/1 والاخوة شرق على التحرير الكرسة3/صفر والترجي على اشبال الشروق 2/صفر بتخلف الاخير والامل على السهام الحمراء2/1.
فرق الأحياء:
فاز فريق مارنجان على البحوث الزراعية 3/1 وسجل فريق المدنيين شمال نصراً على النصر 5/1.. والمدنيين جنوب على ام سويفو6/1 وغداً الثلاثاء يلتقي في المباراة الأولى فريقا حي النصر وحي الواحة وفي المباراة الثانية ام سويفو وشندي فوق.
فرق مواقع العمل:
فاز فريق شركة البيبسي كولا على الزراعة 3/2 وفاز التأمين الصحي على مشروع الجزيرة 5/صفر وتعادل فريقا سوداتل وامانة الحكومة في أقوى المباريات 3/3.. وغداً الثلاثاء يلتقي فريقا البيبسي كولا وشرطة المرور.
كرة السلة:
وفي منشط كرة السلة ووسط حضور جماهيري كبيرتقدمه الاستاذ محمد يوسف حسن نائب رئيس اللجنة المنظمة جاء إفتتاح منافسات كرة اسلة والتي تشترك فيها فرق الاهلي والنجوم ومركز الشباب وتمثل المجموعة الأولى.. وفرق الاتحاد والنيل وقلب الاسد وتمثل المجموعة الثانية.. وجاءت مباراة الافتتاح بين فريقي الاهلي والنجوم وبعد مباراة قوية وسريعة اسفر اللقاء عن فوز الاهلي على النجوم 35/31 واكتسح فريق الاتحاد فريق نادي الجزيرة 55/51.
المناشط الاخرى
تقرر لافتتاح منشط كرة الطائرة بتاريخ 15/10 وفي ذات التاريخ فاتتاح منشط الشطرنج .. وكما تقرر افتتاح منشط الكراتية وتنس الطاولة يوم 16/10.
هذا وفي ثاني اجتماعات اللجنة العليا المنظمة للاولمبياد الرماضنية السابعة عشر بمركز الشباب بودمدني بعد انطلاقها وبرئاسة اللواء جعفر بري وقفت اللجنة على التقرير الفني للدورة الذي خدمه الاخ امير خالد مقرر اللجنة الفنية منذ البداية وحتى الآن والذي كان بصورة مفصلة ودقيقة اجازت اللجنة وسجلت شكرهاللجنة الفنية ثم انتقل الاجتماع لمناقشة التقرير المالي والذي قدمه الاخ سيف سفه مقرر اللجنة العليا والمسؤوال المالي وبعد إستعراض كامل لذلك من حيث الدخل والمنصرف قدمت بعض الاقتراحات لاستقطاب الدعم المالي بواسطة الجلنة المالية.
+++++++++
دوري اندية الدرجة الثالثة للمنطقة الشمالية الشرقية
انطلقت منافسات دوري اندية الدرجة الثالثة للمنطقة الشمالية الشرقية خلال شهر رمضان والتي تضم فرق الموردة والاسماعيلي.. والمدينة ..والهلال.. وفداسي.. والعباسية .......,د المجذوب..., النصر.
وجاءت مباريات الاسبوع الخامس كمايلي
فوز الاسماعيلي على الموردة1/صفر، ويرتفع بنقاطه إلى 23 نقطة وتبقى الموردة في 32 ، فوز المدينة على الهلال 3/2 وترتفع المدينة بنقاطها إلى 24 نقطة ويبقى الهلال في 15 نقطة فوز فداسي على العباسية 3/2 ويرتفع فداسي بنقاطها إلى 19 نقطة وتبقى العباسية في 16نقطة وفوز النصر على والمجذوب 1/صفر ويرتفع بنقاطه إلى 7نقاط وتبقى ودالمجذوب في 10نقاط.
دوري اندية الدرجة الثالثة لمنطقة مدني وسط الفرعية
والتي جاءت مبارياتها كما يلي
تعادل الثوار ونجوم جبرونا بهدف لكل منهما بعد ان شهدت بعض الحوادث ليرتفع بنقاطه إلى 25 نقطة ونجوم جبرونا إلى 19 نقطة كما تعادل فريقا المريخ والزهرة بهدف لكل منها وترتفع المريخ بنقاطه 15 نقطة والزهرة إلى 7نقاط.
+++++++++++++
حفل إفطار حكام ودمدني
أقام حكام كرة القدم بودمدني حفل إفطارهم السنوي يوم الجمعة الماضي بمنزل الحكم أحمد يوسف بحي البحوث الزراعية.
وحضر الحفل كل الحكام وفي مقدمتهم الحكام المتقاعدون والحكام الدوليون حيث مثلت هذه الجلسة خلال حفل الافطار بوتقة واحدة انهمرت فيها كل مشاكل الحكام والذين تحدث ممثلوهم الحكم الدولي حسين حماد والصادق يوسف والدولي إبراهيم آدم وكان حديثهم شراً وجميلاً ظهرت من خلاله نبرات التفاؤل بمستقبل زاهر للتحكيم وتجاوز كل العقبات التي اعاقت المسيرة في الفترة الفائته.
+++++++++++++
خالد طلب سكرتير جزيرة الفيل
في تصريح للكابتن من سكرتير نادي الجزيرة الفيل الاخ خالد طلب حول الاتفاق الذي أبرمه النادي مع شركة الكاردينال للطوب الحراري بالخرطوم والأحجار حول رعاية هذه الشركة للنادي خلال الفترة المقبلة حيث يقول الاخ خالد طلب.
في البدء لابد من الاشادة بالاستاذ عباس إبراهيم النور والذي إستقبل هذا الحدث الكبير بداره العامرة دوماً إن شاء الله حيث تم الاتفاق بين مجلس إدارة نادي جزيرة الفيل وشركة الكاردينال على رعاية هذه الشركة للنادي والمجلس يشيد بدعمه المقدم والكبير خلال أول جلسة تمت بيننا حيث قدم دعماً اولياً مقدراً بلغ 150مليون جنيه ونسأل الله التوفيق والتقدم عبر هذا الاتفاق ونعد بتقدم ترتيب الفريق في المنافسات القومية حتى نشرف الوطن في المنافسات الخارجية التي سنشارك فيها بإسم السودان بإذن الله.
وأضاف بأن هناك شركات اخرى اسهمت في دعم نادي جزيرة الفيل منها شركة جيب الله لصاحبها عباس جيب الله حيث دعمتنا بمبلغ 25 مليون جنيه وبعض الشخصيات الاخرى التي لم تحضر ودعمت بمبالغ مقدرة وشرف هذا الحدث راعي النادي بروفيسور الزبير بشير طه وزير الداخلية ، والاستاذ الزهاوي ابراهيم مالك وزير الاتصالات الذي شرف ودعم كذلك.
والبروفيسور احمد حمد النوري وزير الشباب والرياضية لولاية الجزيرة وبعض الشخصيات والاقطاب وخاطب الحفل الاخ برعي سيعدي رئيس النادي. من جهة أخرى تبرع الاستاذ عبدالغفار على حمد قطب نادي جزيرة الفيل بموقع نادي جزيرة الفيل على شبكة الإنترنت والشكر للاخ عبدالمنعم جميل مساعد الرئيس للعلاقات الخارجية الذي قام بتنسيق الاتفاقيات على صعيد ثاني افادنا الاخ خالد طلب ان الاعداد لفريق الكرة بالنادي لملاقاة الميرغني بأستاد ودمدني يوم الجمعة القادم في الاسبوع العشرين للدوري الممتاز تسير بصورة طيبة خاصة بعد عودة اللاعبين والجهاز الفني بعد الاجازة ولابد من الفوز في هذه المباراة حتى تحسم الفوز بالمركز الثالث ونثبت جدارتنا وتفوقنا في الدرجة الممتازة.
ودلف الاخ خالد طلب للحديث عن مشاركة الاخ والي ولاية الجزيرة الفريق اول ركن عبدالرحمن سرالختم في الإفطار الذي اقيم بمناسبة هذا الاتفاق وخاطب ، الاخ الوالي الحفل عبر اتصال هاتفي وابدى استعداده لتحفيز الفريق بمعسكر إعدادي بمدينة الاسكندرية وكذلك وعدت شركة الكاردينال بمعسكر خارجي بأديس أبابا في اي وقت يحدده مجلس إدارة جزيرة الفيل.
في الرابع والعشرين من نوفمبر المقبل والأسبوع الخامس في الأول من ديسمبر المقبل.















 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه