من قلب الجزيرة

الاهلي والقوز

بقلم : معتصم عيدروس

 

يواصل الاهلي مدني سيد الاتيام مسيرته نحو العودة للممتاز بالمباراة التي سيؤديها اليوم باستاد ودمدني امام القوز بربر .. وهي مباراة يعلم الجميع اهميتها في مسيرة الفريق نحو الدرجة الممتازة. فهذه المباراة يمكن ان تكون الطريق نحو المرحلة الاخيرة من الدوري العام المؤهل للممتاز ان كسبها الفريق مع خسارة هلال كادقلي او تعادله مع الاهلي المناقل.
وبما ان المباراة تقام في مدينة ودمدني وباستادها ووسط جماهير الاهلي فان الواجب يحتم على اللاعبين اداءها بكل قوة ومسح الصورة السيئة التي ظهروا بها في مباراتهم السابقة امام الاهلي المناقل وتقديم العرض الذي يعوض الجماهير رهقها وتعبها وهي تتابع اللاعبين مرتين للمناقل .

كلمات لود الشريف
لم ينتقص من قدر اليوفي هبوطه من الدرجة الممتازة وكذلك لن ينتقص من قدر سيد الاتيام هبوطه من الدرجة الممتازة ، التي كان له شرف ان يكون من المؤسسين لها .
* هبط الاهلي مدني من الممتاز لان المشاكل قد عصفت به وهبط من الممتاز وهو هبوط اشبه بكبوة حصان اصيل .. لابد ان يقوم منها وان طال الزمن.
* الاهلي مدني ليس طيش الاتيام ولكنه سيدها .. بتاريخه وعراقته وجماهيره الغفيرة التي غلبها الحزن على هبوط فريقها ومع ذلك لم تيأس وها هي تتابعه بالالاف اينما حل واينما نزل.
* الاهلي كبير لا ينتقص من قدره الهبوط لانه يعيش على تاريخ تليد وعريق لم يتوفر لاي ناد غيره في السودان .
هو نادي معظم المدينة ان لم نقل كلها .. ويكفي ان اسمه الاهلي .. وهو الاول بهذا الاسم في السودان.
* الذي نثق فيه تماماً ان الاهلي سيعود للممتاز ، ولن نحدد زمناً لذلك .. وثقتنا هذه من ثقة جماهيره الغفيرة المولهة بحبه والتي لم تبارحه في احلك الظروف ..
في نقاط
* التحية للاستاذ مبارك محجوب وهو يساهم مع رابطة الاعلاميين الرياضيين في تكريم الاستاذ هاشم المهدي بابتعاثه ضمن بعثة الحج الرسمية هذا العام.
* لاعبو الاهلي مطالبون بتحقيق الفوز وتقديم عرض يؤكد بانهم سيسيرون في المنافسة الى نهايتها .
* متابعة مباريات الاهلي في الدوري العام من قبل الجماهير توضح بجلاء ان الممتاز هو الذي افتقد سيد الاتيام وليس العكس.
 

الاهلي والاهلي

اخيراً ادي الاهلي مدني مباراته الثانية امام الاهلي المناقل والحمد لله انها قد انتهت بفوز سيد الاتيام بهدف .. بعد اداء لم يقنع احداً ربما كان سببه تاجيل المباراة من الثلاثاء الماضي الى امس الاول الجمعة .. ولكن الكورة كما يقال اقوان ولذلك فقد خرجت جماهير الاهلي الغفيرة التي تابعت المباراة وهي سعيد بالفوز وحزينة للعرض السئ للاعبين باستثناء خالد الزومة الذي احرز هدف الفوز وكان الافضل اداء بين زملائه.
عموماً وكما اسلفنا فان المهم في كل الموضوع هو الثلاثة النقاط التي خرج بها الفريق ورفعت رصيده الى ستة نقاط من مباراتين .. خاصة وان مباراة الاهلي المناقل تعتبر مباراة خارج الارض بالنسبة للفريق الذي تبقت له مباراتان داخل مدني امام القوز بربر وخارجها امام هلال كادقلي ويحتاج الفريق الى تحقيق الفوز في مباراته القادمة امام القوز حتي يحافظ على صدارته للمجموعة في انتظار ما ستسفر عنه مباراة الاهلي المناقل والهلال كادقلي والتي ربما تجعل مباراة الاهلي الاخيرة بكادقلي اداء للواجب فقط.
في نقاط
* كالعادة فقد واصلت جماهير سيد الاتيام متابعة فريقها ومؤازرته وافادت الانباء الواردة من المناقل ان جماهير الاهلي قد احتلت الاستاد تماماً بنسبة لا تقل عن 95%.
* اليوم تغادر بعثة نادي الاتحاد متوجهة الى مدينة كسلا ليؤدي الفريق مباراته الهامة امام الميرغني الكسلاوي والتي تكتسب اهميتها من حاجة الفريقين لنقاطها الاتحاد ليقفز الى الامام نحو المركز الثالث والمراغنة بحثاً عن الامان خاصة بعد تعادلهم الاسبوع الماضي امام الامل العطبراوي بكسلا .
* الافيال سيؤدون مباراة سهلة نسبياً امام الاهلي العطبراوي المحطم والذي اوشك على استلام تاشيرة الخروج من الدوري الممتاز ، والمباراة ستكون فرصة للافيال لمصالحة جماهيرهم والتمسك باهداب المركز الثالث الذي لم يتخلوا عنه حتى الان.

 

الحقوا الكانون

فريق النهضة العريق احد اندية الدرجة الاولي ظل لاعبوه ومنذ نشأته يمتازون باللعب الحماسي القوي حتى اطلقوا عليه لقب كانون الجزيرة وظل هذا الفريق يمثل بعبعاً لاندية المقدمة ونداً قوياً لها .. وفي السنين الاخيرة وبعد ان انتقل الي مقر ناديه الجديد في حي الواحة بدأ فريق النهضة مختلفاً اذ اصبح صيداً سهلاً لكل الفرق حديثها وعريقها .. وبمرور الزمن بدأ يفقد الرجال الذين وقفوا معه واصبح امره في يد قلة قليلة ما زالت تتمسك به وتعمل ليواصل الفريق نشاطه .. ولكن الوضع في النهضة الان ينذر بان مستقبله سيكون غامضاً ولا نغالي ان قلنا اننا نرى في نهايته نهاية نادي الرابطة ، ما لم يعود اصحاب الوجعة فيه الى ادارته والالتفاف حوله والعمل على انتشاله من وهدته هذه .. فالفريق الان مهدد بالهبوط من الدرجة الاولى وقد تحسرت كثيراً على حال النهضة وانا اشاهد مباراة الفريق الاخيرة امام الوحدة الكريبة المهدد هو الاخر بالهبوط بجانب الشعلة .. ففي هذه المباراة ورغم ان الوحدة لعب ناقصاً لاعباً منذ العشرة دقائق الاولي للمباراة الا ان لاعبو النهضة لم يستطيعوا الاستفادة من هذا النقص لتحقيق الفوز الذي كان سيرتقي بهم الى ما فوق الوحدة والشعلة وادي لاعبو النهضة المباراة اداءاً سلبياً ولم يقدموا ما يقنعنا بانهم مكتملوا العدد – داخل الميدان على عكس خصمهم – فقد كان اداء ابناء الوحدة هو الافضل وكانهم يلعبون مكتملون الصفوف وخصمهم هو الناقص .
والادهي والامر ان فريق النهضة قد جاء الى الميدان ب13 لاعباً فقط مما يدل على ان هناك تمرداً وعصياناً وسط لاعبي الفريق مع قلة حيلة القائمين على امره والذين اعياهم التعب وهم يكافحون من اجل توفير القليل للفريق حتى تسير اموره.
الافيال والمركز الثالث
حتى هذا الاسبوع ما زال الافيال يواصلون تمسكهم بالمركز الثالث رغم الخسائر الكثيرة التي خسرها الفريق في الدورة الثانية وعدم كسبه الا لمباراة واحدة فقط .. ومع هذا الوضع فان الافيال مهددون فعلاً بالابتعاد عن هذا المركز الذي حافظوا عليه بسبب سوء نتائج الفرق المنافسة لهم فيه خاصة هلال الساحل .. ونتمني ان يتدارك ابناء طارق احمد ادم الوضع سريعاً ويعملوا على تحقيق المزيد من الانتصارات في المباريات القادمة حتى يحافظوا على هذا المركز الذي نالوه بنقاطهم في الدورة الاولي .
في نقاط
* بدفاع صعيدي من سنار وسنجة مكون من صلاح الياس وعالم خميس وحاتم مينا يؤدي الاتحاد بقوة وبتماسك وبانسجام تام .. ومن خلفهم يقف الحارس الامين بيومي الذي يتكفل بكل ما يشرد عن هذا الدفاع الصلب.
* الاتحاد وبعد فوزه على جزيرة الفيل في الاسبوع الماضي سينافس بقوة على المركز الثالث خاصة وان الفريق قد ابتعد كثيراً عن هاجس الهبوط الامر الذي سيجعل لاعبوه يؤدون باطمئنان تام.
* مباراة الاتحاد القادمة مع الميرغني الكسلاوي لن تكون سهلة خاصة بعد تعادل الاخير في الاسبوع الماضي امام الامل العطبراوي وعدم خروجه من دائرة الهبوط. اما الافيال فمباراتهم القادمة امام الاهلي العطبراوي فستكون فرصة ذهبية للفريق لمصالحة جماهيره وللتمسك بالمركز الثالث خاصة وانها ستقام باستاد مدينة ودمدني .
* في الاسبوع الماضي تشرفنا بزيارة الحكم الدولي السابق عبدالعظيم شنكل في منزله بالمناقل .. ولو كان هناك متسع من الوقت لكنا قد خرجنا منه بالكثير المثير عن التحكيم في مدني وازمته الاخيرة وترديه في الفترة الماضية ..






















 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه