من قلب الجزيرة

الثالث والرابع والقادم

بقلم : معتصم عيدروس

 

كم نحن سعداء وفريقان من مدني يحتلان المركزين الثالث والرابع خلف الهلال والمريخ وهو وضع اشبه بالطبيعي مقارنة بعراقة اندية مدني وواضح ان المنافسة ستشتد حول المركزين خاصة ولذلك نتوقع ان يرتقي الجزيرة والاتحاد بمستواهما حتى يحافظا علي مركزيهما .
جاء فوز الافيال على الاهلي العطبراوي طبيعياً لحاجة الفريق لهذا الفوز لممحافظة على المركز الثالث ولمصالحة جماهيره بتحقيق فوزه الثاني في الدورة الثانية ..
اما التعادل الذي حققه الرومان فقد كان مهماً جداً .. واثبت لاعبو الاتحاد عملياً بالاداء القوي والمارثوني الذي ادوا به امام المراغنة في عقر انهم اهل لشعار النادي العريق والمحترم ..
وان كان هناك ما يعكر الصفو فقد كان التصرف الغريب لحارس مرمي الاتحاد بيومي والذي احتج على استبداله بصورة غير مقبولة ولم يحترم راي جهازه الفني ولا اعضاء مجلس ادارته المتواجدين في المقصورة وفي مقدمتهم رئيس النادي.
عموماً مبروك للافيال والرومان الفوز والتعادل ونتمني ان تتواصل انتصارات الفريقين لينافسان انفسهما على المركزين الثالث والرابع .
كلمات لود الشريف
لم ينتقص من قدر اليوفي هبوطه من الدرجة الممتازة وكذلك لن ينتقص من قدر سيد الاتيام هبوطه من الدرجة الممتازة ، التي كان له شرف ان يكون من المؤسسين لها .
* هبط الاهلي مدني من الممتاز لان المشاكل قد عصفت به وهبط من الممتاز وهو هبوط اشبه بكبوة حصان اصيل .. لابد ان يقوم منها وان طال الزمن.
* الاهلي مدني ليس طيش الاتيام ولكنه سيدها .. بتاريخه وعراقته وجماهيره الغفيرة التي غلبها الحزن على هبوط فريقها ومع ذلك لم تيأس وها هي تتابعه بالالاف اينما حل واينما نزل.
* الاهلي كبير لا ينتقص من قدره الهبوط لانه يعيش على تاريخ تليد وعريق لم يتوفر لاي ناد غيره في السودان .
هو نادي معظم المدينة ان لم نقل كلها .. ويكفي ان اسمه الاهلي .. وهو الاول بهذا الاسم في السودان.
وشكراً للاستاذ ود الشريف الذي بادر بالاعتذار عن ما كتبه امس الاول واشادته بالنادي العريق واثباته لمكانته في خارطة الكرة السودانية. واليه نقول ان الاهلي سيعود بعبعاً للهلال والمريخ فقط عليكم بالصبر!
* الذي نثق فيه تماماً ان الاهلي سيعود للممتاز ، ولن نحدد زمناً لذلك .. وثقتنا هذه من ثقة جماهيره الغفيرة المولهة بحبه والتي لم تبارحه في احلك الظروف ..
في نقاط
* التحية للاستاذ مبارك محجوب وهو يساهم مع رابطة الاعلاميين الرياضيين في تكريم الاستاذ هاشم المهدي بابتعاثه ضمن بعثة الحج الرسمية هذا العام.
* متابعة مباريات الاهلي في الدوري العام من قبل الجماهير توضح بجلاء ان الممتاز هو الذي افتقد سيد الاتيام وليس العكس.
* حسب وصف الزميل تاج الاصفياء فان وديع الرشيد وحاتم مينا وزهير زكريا ومحمد سوما كانوا نجوم المباراة ..فالتحية لهم وتحية خاصة للكابتن الصيني ولبقية زملائه الذين قدروا المسئولية.
* يبدو ان حصد جوائز المباريات قد اصبح عادة عند الكابتن مجاهد احمد محمد فقد واصل هذا اللاعب تألقه في مباراة الاهلي العطبراوي ونال جائزة التامين الصحي منافصفة مع زميله ابوحشيش .



















 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه