ترتيب موقع ودمدني في رتب

 

من قلب الجزيرة

صفحة من قلب الجزيرة -48-

بقلم : معتصم عيدروس

صفحة اسبوعية تعني بمتابعة النشاط الرياضي بمدينة مدني

من داخل معسكر الاهلي لمباراة الغد
رضوان آدم:نعمل على تصدر المجموعة حتى يعود الاهلي لمكانه الطبيعي
نزار الفاتح : الاهلي هو العشق والحب وسنتخطي المباراة لانها جواز المرور
وسيد الاتيام يستعد لخوض مباراته الثانية غداً في الدوري التاهيلي امام الاهلي المناقل كان لنا هذا الاستطلاع حول آخر استعدادات الفريق مع سكرتير النادي وبعض نجومه.

الجو العام في معسكر الاهلي
اجاب الاستاذ رضوان ادم بان الجو العام في معسكر الاهلي جيد جدا ومعنويات اللاعبين والاعداد الفني والبدني والنفسي في القمة خاصة بعد المباراة الاولي من الاهتمام الاداري والكبير من قبل جماهير ودمدني كان له الاثر الطيب في تهيئة الجو باعداد الفريق التي ظهر فيها بالصورة الممتازة التي شاهدناها في مباراة الدفاع الدمازين.
وهناك استقرار كامل في المعسكر وتضافر للجهود كافة من روابط مشجعين واهلاوية بلا حدود ومجلس امناء واقطاب واداريين.
هل يمكن ان نقول ان الاهلي استفاد من دروس الموسم الماضي؟
نحن نعمل على تفادي كافة سلبيات الفترة الماضية ونحترم كل الفرق التي تباري معها لان لها ذات الدوافع والتصميم لبلوغ الممتاز لهذا نقدر جهدهم ونحترمهم ولكننا نعمل جاهدين على الفور وتصدر المجموعة حتي يعود الاهلي لمكانه الطبيعي وحسب معطيات الحال وامكانيات الاهلي المادية والمعنوية كفريق مؤسس للدوري الممتاز.
.......................؟
كان للثقة الزائدة لدي اللاعبين والجهاز الفني وعدد كبير من اداريي النادي كانوا يعتبرون صعود الاهلي مسألة وقت ليس الا ولكن الان نحن نعمل بجد واجتهاد شديد مثلنا مثل بقية الاندية بعيدا عن الغرور والثقة الزائدة حتي نجني ثمار هذه المراحل وكم نتوق ونتمني ان نكون في مكاننا الطبيعي.
واضاف الاستاذ رضوان مناشدا كل جماهير سيد الاتيام وجماهير الرياضة بودمدني بصفة خاصة على ضرورة الوقوف مع الاهلي في هذه المرحلة حتي نبلغ جميعنا مرادنا واكد الاستاذ رضوان ثقته في الجهاز الفني واللاعين لتحقيق الانتصارات.
نزار الفاتح:
ان شاء الله سنخوض مباراة الغد بكل جدية حيث انه لايوجد فرق بين الدفاع الدمازين واهلي المناقل فالفريقان وصلا الى هذه المرحلة وهما بالتأكيد اهل لذلك .. واحسب ان مباراة الغد بالمناقل هي الاصعب خاصة بعد تعادل الاهلي المناقل مع القوز بربر في بربر وباذن سوف نتخطي هذه المباراة لانها جواز المرور.
وسيكون الاصرار والعزيمة هي ديدننا لخوض كل المباريات وسنعمل المستحيل للصعود للممتاز.
واكد اللاعب نزار الفاتح الذي لعب لاندية هلال المناقل واهلي ومدني والهلال العاصمي والميرغني الكسلاوي وعاد للاهلي من جديد ان الاهلي هو العشق والحب.
حاتم محمود كابتن الفريق:
هذا العام هناك جدية من مجلس الادارة واحسب ان الاخفاق في الصعود الموسم الماضي كان بسبب نقص الاعداد وعدم الانضباط في المعسكر وكانت اذونات الخروج من المعسكر كثيرة مما خلق جوا من الفوضي ولكن هذا العام هناك جدية من اللاعبين الشئ الذي خلق جوا من الانضباط وعدم التراخي لذلك تحسنت عروض الفريق وجاءت روح جديدة هي التي ستقودنا لتحقيق الانتصارات.
ونؤكد ان هذه السنة هي سنة العودة للممتاز باذن الله تعالي.
خليل امبدة
تحويلي من وظيفة المدافع الي وظيفة لاعب الوسط المتأخر ارضاني وجعلني اقدم جهدا وافرا وكان للمدربين عمر ملكية وعبدالعال ساتي السبب المباشر في هذا التحويل حسب رؤتيهما الفنية...
والاهم في الموضوع ان الجهاز الفني منحنا الحرية المطلقة في التحرك وصناعة اللعب لذلك كان تألقي وبقية الفرقة الشئ الذي انعكس ايجابا على اداء الفريق...
وصاعدون للممتاز باذن الله تعالي.
بكري الشايقي
استهل بقوله الحمد لله مستواي بدا يرجع والسبب ان الاستاذ عبدالعال ساتي اول ما استلم التدريب في النادي جلس معنا وكان يتحدث معي حول كيفية رجوع الثقة الي نفسي وقمنا بكثيف التمارين خلال معسكر الخرطوم وحديث الاستاذ عبدالعال معي اعطاني دافعا قويا لذلك بدأت في العودة الي مستواي القديم واحراز الهدف كما شاهدتم في المباراة السابقة اما مباراة الغد مع اهلي المناقل فهي في غاية الاهمية والسنة الفائتة كنا نستهين بالفرق اما السنة دي نعتبرها منافسة حقيقية واكتسبنا تجربة كبيرة وكرة القدم بالطبع لاتعرف الاسماء انما تقاس بالاداء الجاد... لذلك فنحن اليوم اكثر جدية من العام السابق واحسب انكم شاهدتم ذلك في المباراة السابقة.
كذلك التقينا باللاعب عزالدين مهدي الذي قال :
الحمد لله الاستعدادات ماشة تمام والمباراة السابقة دخلناها باصرار وكان لازم نكسب لانها فاتحة شهية وبداية الصعود للممتاز ووقفة الجهمور كان لها اثرها واهتمام المجلس رفع المعنويات ومباراة الغد امام اهلي المناقل الاستعدادات وصلت للقمة والتوفيق من ربنا.
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

قصاصات ملونة
الحكم المتطور عادل الحجزي دخل موسوعة جنس للارقام القياسية مؤخرا ومن اوسع ابوابها... حيث انه ادار ثلاث مباريات رسمية في يوم واحد فقد ادار في الصباح احدي مباريات الدورة المدرسية بومدني...وعصر نفس اليوم ادار مباراة في دوري الدرجة الثالثة وفي المساء ادار احدي مباريات الدرجة الاولي ويعود السبب الي ندرة حكام كرة القدم في ودمدني بسبب الاحتراب الاخير.
• اللاعب سيف جاه الله الجناح الايمن لنادي النجوم هو بلاشك سيكون احد نجوم المستقبل من خلال المستوي الرفيع الذي ظل يؤدي به في دوري الاولي مؤخرا وبرافو.
• سرب من الركشات هاجمت واصحابها مباني الاذاعة والتلفزيون بودمدني بحثا عن شخصي الضعيف لانني كتبت في القصاصات الملونة الاسبوع الماضي بخصوص الازعاج الذي تسببه مسجلات الكاسيت المركبة في الركشات وخاطبنا مولانا العميد ابودومات مدير المرور في ذلك الخصوص... ولكن الان البلاغ للاخ مدير شرطة ودمدني العقيد مكي خضر ضد اصحاب تلكم الركشات الذين حاولوا الاعتداء على في مكان عملي وبلاغ اخر لمدير الانضباط والمرور اذ ان بعض اصحاب الركشات يرتدون البرمودات والسفنجات وهم يقودون الركشات اثناء العمل.
• بالصف الثاني استطاع الاتحاد ان يقهر الموردة بثلاثة اهداف لهدف في مباراة الرد باستاد ودمدني ببطولة كأس السودان وبالتالي يتواصل التفوق المستمر للاتحاد على الموردة طوال21 سنة.
• احد حكام الازمة الاخيرة في ودمدني والذين استعان بهم الاتحاد المحلي بودمدني لتسيير الموسم اشار هذا الحكم لاحد جوالات الجير الموجودة حول الملعب بالدخول لارض الملعب حيث كان يعتقد هذ الحكم ان الجوال احد اللاعبين الذين خرجوا لتلقي العلاج... وبالمناسبة معظم حكام الازمة يعانون من انتفاخ الكروش نتيجة الركلسة والابتعاد عن اللعب.
• امسكوا الخشب اولا حيث ان هناك احداثا ساخنة بخصوص مبلغ عشرة مليون جنيه هي مطالبة لاحد اصحاب الشركات الخاصة بتوريد اجهزة الكمبيوتر لاحدي الجهات في ودمدني...ولكن المدير المالي قام ونام على العشرة مليون جنيه ولكن تدخل مدير احدي الوزارات ليحل المشكلة قبل الوصول للنيابة.
• هل مايثار في اروقة ودمدني هذه الايام صحيح بخصوص ازمة التحكيم الاخيرة وان هناك بعض الجهات تقف خلف هذه الازمة ولها مصالح بان تتأجج نيران الصراع باستمرار...لا اظن!!!
* المدرب الكبير نجيب عبدالرحيم مدرب ناشئ الجالية السودانية بالرياض بالسعودية قام باهداء معدات رياضية لمنتخبي ودمدني للناشئين فله التحية وهكذا هم ابناء ودمدني الاوفياء.
\\\\\
النيل والنجوم واستهلالية جميلة للاسبوع الخامس
قدم فريقا النيل والنجوم عرضا راقيا مساء الجمعة في استهلالية الاسبوع الخامس للدورة الثانية في ظل المطاردة المستمرة بين الفريقين...فقبل الدخول لهذه المباراة كان رصيد النيل 21نقطة والنجوم 18نقطة ويسعي كلا الفريقين لنيل المركز الثاني الذي يؤهل صاحبه لتمثيل ودمدني في الدوري التأهيلي الموسم القادم اذا ماصعد الاهلي للممتاز لذلك جاء الاداء قويا بين الفريقين ومواصلة للعروض الراقية التي ظلت تقدمها فرق الدرجة الاولي في دوري هذا الموسم تقدم فريق النجوم بهدف السبق لمهاجمه المميز مهند... لنتهي الشوط الاول بتقدم النجوم بهذا الهدف...
لذلك جاء الشوط الثاني ساخنا وسريعا من الطرفين اللذين قدما كرة ممتعة فيها كل اسباب المباريات التنافسية ليدرك فريق النيل التعادل عن طريق لاعبه يس.. لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين هدف لكل فريق ليرتفع النيل الي22نقطة والنجوم الي19نقطة.
\\\\\\\\\\\\\\\\\\
حبابكم عشرة
صلاح حاج بخيت
لماذا اضرب حكام مدني؟
• مؤسف والله هذا الخلاف الذي تفجر بين لجنة التحكيم المحلية السابقة التي تم حلها واتحاد الكرة بودمدني.. والذي اسفر عن اضراب اكثر من 30 حكماً والغاء انتسابهم لاتحاد مدني.
• والاكثر غرابة وتعجباً ان هذا الخلاف ليس له مايبرره من اسباب ملموسة او حقوق مهضومة .. بل هو نتاج للصراع الدائر حول الاتحاد العام مابين مؤيديه ومعارضيه وماتبعه من تصفية حسابات مع المعارضين واولهم الحكم الصادق يوسف رئيس لجنة التحكيم المحلية بودمدني الذي لم يخفي سعادته الغامرة بقرار لجنة التحكيم بإقصاء اتحاد شداد.
• الا أن المؤسف في الموضوع أن الصاديق يوسف وبذكاء شديد جر الحكام معه في هذا الخلاف في محاولة لتقوية موقفه حتى لو نتج عن ذلك تهديد الموسم وتوقف النشاط الرياضي ليصفه البعض بأنه وصل قمة الأنانية.
• أما رئيس لجنة التحكيم الجديد المغضوب عليه عبدالقادر ابنعوف فهو لا ناقة له في هذا الخلاف ولا جمل.. ولم يسعي لاتحاد الكرة لتعيينه.. ولكن والحق يقال أن اتحاد الكرة هو الذي سعى لتعيينه فلا أحد يلومه لاستجابته للتكليف.
• للخروج من هذه الأزمة لابد من رفع شعار مدني أولاً وابعاد مخالب الاتحاد العام من عنق الصادق يوسف الذي يتوجب عليه ومن يقفون معه أن يكونوا اكثر مرونة في التعامل مع القضية أما اتحاد مدني المنقسم على نفسه فارحم له الاستقالة ليريح ويستريح.
لغز مباراة اتحاد موردة
• كم كان مثيراً للسخرية والدهشة أن حكام مباراة الاتحاد والموردة التي جرت أحداثها مؤخراً بإستاد ودمدني ضمن مباريات كأس السودان لا أحد منهم يعلم شيئاً عن لائحة المنافسة بعد أن إنتهى اللقاء بفوز الاتحاد 3/1 بينما كانت مباراة الذهاب قد أسفرت عن فوز الموردة 2/صفر.
• ووقف الجميع بعد نهاية المباراة محتارين فلا الحكام ولا المراقب ولا إدارة نادي الاتحاد ولا البعثة الإدارية للموردة يعلمون شيئاً عن لائحة المنافسة لتتطاقش الموبايلات ويتم الاتصال بقادة الاتحاد العام الذين أغلقوا اجهزتهم عدا احدهم وكان هوالآخر مع الأسف لايعلم شيئاً.
• واخيراً جاء الفرج من سكرتير اتحاد مدني بالإنابة يوسف الشيخ الذي بحث في إدراج مكتبه وعثر على اللائحة التي انفذت الموقف وتم حسم اللقاء بضربات الترجيح التي ابتسمت للرومان.
• بالله عليكم هل سمعتم أو شاهدتم مثل هذه العشوائية والتخبط الذي تدار به الكرة السودانية!.
قالوا عن سيد الأتيام
• بكل جوارحنا ننتظر عودة أهلي مدني للممتاز.. إبتعاد سيد الأتيام عن البطولة الكبيرة منقصة في حقها وعودته بشارة لما فيه للممتاز.
مزمل أبو القاسم
• انحيازي لأهلي مدني هو أمنية بعودة الضياء والرحيق والألق والاناقة للدوري الممتاز بعودة سيد الأتيام.
شجرابي.
• الجائزة الكبرى من الفريق المدهش عبدالرحمن سرالختم لسيد الأتيام وهو يعانق المجد واضواء الممتاز من جديد بإذن الله.
هساي
* السطور أعلاه التي تتألق حسناً وتتوشح جمالاً وتفوح شذى وعطراً.. مهداة إلى لاعبي الاهلي سيد الأتيام ليعلموا كيف يسكن الأهلي مابين طيات الضلوع ويجري كما الدم في شرايين القلوب.. فلا تخذلوا محبيه وعشاقه ثانية ياهداكم الله.
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
نعم\\ولا
ولسيد الاتيام كلمة
مع فيضان النيل يبدأ سيد الاتيام جولة اخرى فى السباق وهو سباق دخلنا تجربته الموسم الماضى محفوفين بغالى الامنيات ان يسترد الاهلى مكانته ويعيد لنا هتافنا القديم ويدفع بفرق مدنى الى المقدمة بثلاثة فرق ويفتح الطريق لعووضة ان تعيد الكرة لكن ولاسباب شتى تكسرت امالنا عند حدود العشم وهانحن من جديد امام امل متجدد يستصحب فيه الاهلى اسباب عثرات الموسم الماضى متزودا بخير التجربة ومعانى اسمه الجميل--- ومحاطا بكوكبة من اهل الوجعة وضعوا كل ماضيهم وولاءهم وتاريخهم ومكانة مدينتهم واحلام الجزيرة كلها فيهم ليبحروا باسم الله صوب الاحتفال الكبير يوم النصر الاكبر
لقد اعددنا حزمة من الامانى والامال وحملناها على ظهر الاهلى ووثقنا رباطها ليعبر بها الاهلى سيد الاتيام للضفة الاخرى اولها انه سينتصر لشرف الانتماء لمدنى والذى كان هو المؤسس الاول لفرقها حين انشق عن التجار وذهب باسم اولاد السكة حديد ليؤسس فى العام 1928 اول نادى رياضى بالجزيرة.
ثانيها انه سيرفع فرق ودمدنى الى ثلاثة فيحرر ظلامة تاريخية من اسرها ويعيد مدنى وجهتها الاولى قائدة لمنشط كرة القدم بالسودان
ثالثا انه سيفتح الطريق لنادى النيل صنوه وتوامه لدخول حلبة السباق العام المقبل اذا ما تصدر المنافسة والنيل هو النيل العظيم التوام الذى انشق عن فريق السكة حديد ليكون احداهما الاهلى وليذهب استاذنا شدو ومحمد كرار الى الضفاف مكونين النيل فى نفس العام الذى شهد مولد الاهلى
وهذا وحده كفيل ان يضخ شحنات كبيره من الامل ان النتائج مربوطه باسباب حدوثها واجد نفسى قريبا جدا من الثقة ان سيد الاتيام سيحقق حلمنا الجميل وسيعيد كتابة تاريخه وتاريخ المدينة مرتفعا بها الى مكانها الطبيعى.
ثقتنا ان المارشال عبد العال ساتى واركان قيادة الطوارى ومن خلفهم حشد من الخبرات التاريخية وبقية من السلف الصالح وجهد رسمى مطلوب بالحاح سيجعل فرحتنا وشيكة وسنعود كما كنا نتحلق حول ميدان المولد نسترجع ايام عز سيد الاتيام ونغتسل بدموع خضر سلمان عندما يتعثر سيد التيام وادخرنا بقية من دموع فى انتظار ان نسكبها عند صباح الحلم الجميل
وحتى نعيد رباط جزء كبير من قرن مضى نكتب لاحقا عن النيل وكوكبة من رجال حملوه حملا الى الجانب الاخر اشعاعا ثقافيا وفكريا متميزا سنكتب عن شدو والليثى والحضرى والبوشى والبحيريه حتى تكتمل اللوحه وياتى القران المنتظر بين ليلة صعود الاهلى واستلام النيل سارية المارثون الخالد
وبالتوفييييييييييق باذن الله
الصادق عبد الوهاب
[email protected]

\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
ضربات الجزاء تبتسم للمرة الألف
موفق هو الاتحاد في ركلات الترجيح التي ابتسمت له كثيراً في هذا الموسم عكس الموسم الماضي والذي اتسم خلاله لاعبو الفريق بكثرة اضاعتهم لها خاصة نجم وسط الفريق الموهوب عز الدين ادروب.
وفي هذا الموسم احرز الفريق اهدافاً كثيرة منها وصد حارسه بيومي اكثر من ضربة لعل اهمها كانت امام هلال وحي العرب الساحل ..
وقبل ايام تأهل الاتحاد لدور الثمانية في كاس السودان عبر ركلات الترجيح بعد فوزه على الموردة بثلاثة اهداف لهدف ..
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
مبروك الدكتوراة عادل على صالح
الاهل والاصدقاء بودمدنى حى شندى فوق والمزاد والقسم الاول والخرطوم لا تسعهم الفرحة هذه الايام وهم يشاركون ابنهم عادل على صالح النجاح ومواصلته للتفوق بحصوله على درجة الدكتوراة فى العلوم الزراعية من الجامعة السورية فى دمشق ويتمنون للدكتور عادل مزيدا من النجاح وتهنئة خاصة من والده على صالح ووالدته واخوانه عماد وصالح وابوزيد بالسعودية وتهنئة اكثر خصوصية من الاخ عادل محمد نور والزميل الاستاذ تاج الاصفياء عبد المنعم ومليون مبرووك د.عادل
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\














 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه