من قلب الجزيرة

ازمة الحكام!

بقلم : معتصم عيدروس

 

لم تراوح ازمة الحكام بمدني مكانها خاصة بعد تعنت الاتحاد المحلي الذي قام بحل لجنة الحكام واصر على قراره .. ولرفض الحكام ادارة أي مباراة وطعنهم في رئيس اللجنة الذي تم تعيينه والذي اتضح انه مسجل في اتحاد المناقل وازاء هذا الوضع لم يكن امام الاتحاد المحلي لتسيير نشاطه في دوريات الاولي والثانية والثالثة الا الاستعانة بحكام من مدينة المناقل .. وهم في اغلبهم حكام من مدني مسجلين في اتحاد المناقل .
الوضع لم يقف عند هذا الحد فقد قام 34 من الحكام بكتابة خطابات لفك تسجيلهم من اتحاد الكرة بمدني.
هذه الازمة توضح بجلاء ان الطرفين قد وصلا لطريق مسدود ويصبح الان الواجب ان تقوم بعض الجهات بالتدخل لاثناء الحكام عن اضرابهم واعادة الامور الى نصابها الصحيح بعد ان يصل الاتحاد ولجنة الحكام المحلولة الى حلول وسط تسمح بممارستهم النشاط وتوضع على اثرها شروط واضحة للتعامل بين اللجنة التي يفترض بها ان تكون مساعدة للاتحاد في تسيير النشاط وبين اعضاء الاتحاد .
ربما تكون دعوة عبدالقادر ابنعوف اليوم للحكام والاداريين والاعلاميين فيها الحل اذا لم يتعنت الطرفان ووافقا على اعادة اللجنة القديمة الى مكانها ووضع الاسس الواضحة لتسيير النشاط.
معلوم ان بداية المشكلة كانت باعلان الحكام القوميين عدم المشاركة في ادارة أي مباريات على الصعيد القومي بسبب ما اعتبروه تجاهلاً من لجنة التحكيم المركزية لهم .. ولكن بجلسة من سكرتير لجنة التحكيم المركزية الاستاذ صلاح احمد والحكام تم ازالة اللبس وحل الاشكال .. ولكن تفاجأ الحكام في نفس يوم حل المشكلة بحل لجنتهم الامر الذي ادى الى اتخاذهم هذا الموقف.
ربما يكون الخطأ الاول هو خطأ اتحاد الكرة الذي عين لجنة للحكام على رأسها حكم عامل .. وقد كان المفترض ان يكون رئيس هذه اللجنة من الحكام المتقاعدين وما اكثرهم في مدني من اصحاب الخبرات والذين سجلوا نجاحاً كبيراً خاصة الدوليين منهم .. وربما يكون الاتحاد قد فطن الى خطأه هذا ولكن توقيت الحل لم يكن مقبولاً خاصة وان الموسم الرياضي في اوجه والمنافسات اوشكت على الانتهاء وكذلك الموسم نفسه وكان اولى باتحاد الكرة ضبط النفس والعمل لخروج الموسم بصورة سليمة ومن بعد يعدل ما يراه محتاجاً للتعديل.
في نقاط
* حسب ما افادت الانباء القادمة من المملكة العربية السعودية فيفترض ان يتم في الايام القادمة تدشين موقع نادي الاتحاد ودمدني بعد مشاورات اجراها نائب رئيس النادي ازهري السماني المتواجد هناك .. وسيقوم بتصميم الموقع والاشراف عليه ابن مدني المهندس ابوبكر محمد المبارك المشرف العام ومؤسس موقع مدينة ودمدني على شبكة الانترنت .. ومؤكد ان هذه الخطوة تعتبر خطوة هامة في سبيل توثيق التاريخ الكبير للنادي العريق .. ونتمني ان يقوم المجلس بتكوين لجنة لحصر هذا الارث العريق حتى يتم رفعه على الشبكة بعد تدشين الموقع.
* البروف الزبير بشير طه وعبر سعادة اللواء شرطة السر احمد عمر قام بتسليم ما التزم به من دعم لنادي الاتحاد مدني اسوة بالدعم الذي قدم للنادي الاهلي والذي تم استلامه خلال اجتماعات مجلس الشرف الاهلاوي بالخرطوم.
* فريق العمال ينفرد بصدارة دوري الثانية ويتمسك بها بقوة .. والتحية لابناء مارنجان على هذا الانجاز .. وتحية خاصة للتحرير المكافح الذي استطاع انتزاع ثلاثة نقاط غالية من العمال.
* تلاحظ من خلال مباراة الاهلي والربيع الاخيرة ان مستوي لاعبي الاهلي في ارتفاع وان اللياقة البدنية لدي اغلبهم قد اصبحت في معدل معقول لاظهار مهاراتهم .. ونتمني ان يتواصل هذا الاهتمام حتى يكسب الفريق مباراته القادمة امام الاهلي المناقل بالمناقل والتي سيقطع بموجبها الفريق خطوات مهمة في طريق العودة للممتاز.













 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه