من قلب الجزيرة

فوز غال!

بقلم : معتصم عيدروس

 

انطلق الدوري الممتاز امس الاول في دورته الثانية بثلاثة لقاءات مهمة حيث التقي في عطبرة الاهلي والميرغني كسلا وفي الحصاحيصا النيل والموردة العاصمي وفي مدني لقاء الرومان بحي العرب .. والملاحظ ان هذه المباريات قد جمعت اغلب الفرق التي تبحث عن طوق النجاة ولذلك كانت اهميتها متساوية بالنسبة للجميع.. وجاءت نتائجها كما هو معلوم بتعادل الميرغني والاهلي .. وفوز الموردة على نيل الحصاحيصا وفوز الاتحاد مدني على حي العرب بورتسودان .. وفي مجملها كانت النتائج في صالح الرومان الذين استطاعوا التقدم الى المركز الخامس بتحويلهم لخسارتهم من حي العرب في الشوط الاول الى فوز بهدفين وجاءت النتائج الاخري لتؤخر النيل الحصاحيصا والميرغني والاهلي عطبرة اضافة الى حي العرب بورتسودان.
مباراة الاتحاد من المباريات التي كان الجميع يوليها اهتماماً كبيراً اذ انها تضم الاتحاد صاحب ال12 نقطة والعرب صاحب ال10 نقاط والفريقين يعتبران من المهددين .. اما بالنسبة للاعبي الاتحاد فقد كانت مباراة لتأكيد الذات خاصة وان مباراة الذهاب بين الفريقين في الدورة الاولى قد انتهت لصالح الاتحاد ..المباراة جاءت في مجملها متكافئة وان كان الاتحاد الافضل فقد اضاع رماته ثلاثة فرق في اول المباراة واحرز حي العرب هدفه الوحيد بواسطة محترفه مايكل، وفي الشوط الثاني تغير اداء الاتحاد بعد دخول مراد وجلبوطة وادي افراده مباراة جيدة باللعب الممرحل عن طريق الاطراف مع الاعتماد على موهبة ادروب في الوسط والذي قام بدوره كاملاً ليؤكد مقولتنا ان نصف قوة الاتحاد في هذا اللاعب الذي عندما يلعب بمستواه المعروف فانه سيقود الاتحاد الى الفوز حتماً ، كذلك كان للاعبين الخبر دور في هذه المباراة خاصة صالح سنار والصيني الذي قام بصناعة الهدفين لزهير زكريا الذي عرف كيف يفطر عن صومه من الاهداف فكان هدفيه في حي العرب اول هدفين يحرزهما هذا الموسم .. وما اجملهما من اهداف وما اجملها من ثلاثة نقاط.. كذلك لا ننسي الحارس العائد بيومي والذي انقذ فريقه من تعادل في زمن قاتل عندما استطاع منع هدف صحيح للعرب من ركلة الجزاء التي احتسبت ضد وديع الرشيد .
لا نستطيع القول سوي مبروك لكل محبي العميد هذا الفوز الغالي ونتمني ان تتواصل مسيرة الفريق في الممتاز بهذه القوة وان يحقق الفريق المزيد من الانتصارات ابتداء من مباراته القادمة امام النيل الحصاحيصا والتي تكتسب ايضاً اهمية كبيرة .. ومعلوم ان الاتحاد قد تعادل مع النيل في المباراة الاولي بينهما والتي جرت باستاد الخرطوم ولم يقدم خلالها الفريق شيئاً يذكر.. مع التأكيد على ان النيل لن يكون خصماً سهلاً خاصة وانه يقبع في مؤخرة الروليت وسيعمل بكل قوة من اجل انتزاع ثلاثة نقاط من الاتحاد لتعيد له التوازن.
جمعية الجزيرة
تنعقد مساء اليوم الجمعية العمومية لنادي جزيرة الفيل بدار النادي لاختيار مجلس ادارة جديد بعد انقضاء امد المجلس الحالي وكحال كل الجمعيات العمومية بنادي جزيرة الفيل نتوقع ان تجئ هذه الجمعية نموذجية في طرحها وان تتسم بالسهولة واليسر خاصة وان قائمة قد تم رفعها تتكون من كل اعضاء المجلس الحالي ، ولكن ربما يحدث بعض التغيير كما افادت مصادرنا بتبديل الرئيس ونائبه لمناصبهما .. مع الابقاء على كل المناصب الاخرى كما هي..
في نقاط
وبمناسبة الجمعية العمومية لنادي جزيرة الفيل نكرر السؤال للسيد المفوض ولن نمل التكرار حتى نجد الاجابة .. وهو هل انتخاب سكرتير فقط لنادي الاتحاد اجراء صحيح ام ان المفروض انتخاب مجلس كامل؟
* مكاسب الاتحاد في مباراته امام العرب كثيرة ولعل ابرزها ان الانتصار اثبت جدوي وجود الخبير الخواجة سيد سليم والفاتح رنقو في قمة هرم الجهاز الفني لنادي الاتحاد اضافة الي عودة الحارس الامين بيومي بعد غياب طويل بسبب ظروفه الخاصة واحراز زهير زكريا لاول اهدافه والحضور القوي لكابتن الفريق الصيني وتعاونه التام مع زهير في المقدمة اضافة الى ثبات الدفاع بعودة صالح سنار بعد الايقاف..
* الاهلي يواصل اعداده من المقر الدائم وخسر اولى تجاربه امام الشرطة الامنية بثلاثة اهدف في ظل غياب بعض اساسييه مع المنتخب العسكري ويفترض ان يكون قد لعب ثاني مبارياته امس امام ديم سلمان وبعد غد امام الصحافة . وسيواصل في اعداده بتدرج حتى يؤدي عدداً من المباريات امام الاندية الكبيرة .. ومن خلال زيارتنا للمعسكر امس لمسنا تفاؤلاً كبيراً من الجميع بتخطي المرحلة القادمة للدوري العام والتي سيلعب فيها الاهلي ضد كل من الاهلي المناقل والقوز بربر وهلال كادقلي والدفاع الدمازين.

\\\\\\\\\\\\\\\
تهانئ جزيرة الفيل
اسرة نادي جزيرة الفيل تهنئ لاعبي النادي ميرغني كنيد وابوحشيش بمناسبة قدوم باكورة انتاجهما وتمتد التهنئة لمهاجم الفريق سليمان الذي رزق بتوأم جميل .. والامنيات لهما بالصحة والعافية.














 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه