من قلب الجزيرة

الاتحاد والافيال

بقلم : معتصم عيدروس

 

تابعنا مباراتي الاتحاد وجزيرة الفيل الاسبوع الماضي امام النيل الحصاحيصا وهلال الساحل .. واللتين جريتا باستاد ودمدني وكانت كل الاماني ان يحقق الفريقان الفوز .. الاول ليصل بنقاطه الى 18 نقطة ويصل الى بر الامان .. والثاني لينفرد بالمركز الثالث والذي ينافسه فيه خصمه هلال الساحل..
مباراة الاتحاد اصابتنا بالاحباط ففيها نال الفريق تعادلاً لا يستحقه بعد الاداء المتواضع من لاعبيه والذين لم يشعرونا بانهم قد اتوا لتحقيق الفوز .. وحتى التعادل الذي جاء في الدقيقة الاخيرة من عمر المباراة ورغم اهمية النقطة التي نالها الفريق الا ان الجميع قد خرجوا حزينين لحال الفريق الذي اضاع فرصة ذهبية للاقتراب من المقدمة والابتعاد من هاوية الهبوط وحساباتها المعقدة..
مباراة جزيرة الفيل لم يتركنا لاعبو الاتحاد وخاصة معاوية كوبر ورامي لنستمتع بها فقد حسموها مبكراً بثلاثية حارقة جاءت في اقل من 12 دقيقة .. ورغم النقص الكبير في صفوف الفريق الا انهم ادوا اداء جيداً وقدموا مباراة طيبة واستحقوا النقاط الثلاثة عن جدارة لتكون خير هدية للمجلس الجديد والذي كانت هذه المباراة بداية عمله مع فريق الكرة ..
مخلص حسن
انعقدت الاسبوع الماضي جمعية نادي جزيرة الفيل لانتخاب مجلس جديد ..وجاءت الجمعية بمجلس جديد اغلبه من المجلس السابق.. وكان لافتاً للنظر غياب الرئيس السابق مخلص حسن ابراهيم ، رغم تصريحاته الاخيرة بعدم نيته الترشيح في الفترة القادمة بسبب صدمته الكبيرة من تصرف المفوض والذي قام بحل مجلسهم دون التشاور أو الرجوع اليهم ..
واحقاقاً للحق يمكننا القول ان مخلص وبقية اعضاء مجلسه قد قدموا الكثير لجزيرة الفيل في الفترة الماضية ولا نبالغ ان قلنا انه سبب رئيسي في ما وصل اليه نادي وفريق جزيرة الفيل والذي وصل الى الدرجة الممتازة في المنشآت وكرة القدم وفي المكانة العالية بين الاندية السودانية حتى وصل الى المركز الثالث في هذا الموسم والذي ما زال ممسكاً به.
مجتمع جزيرة الفيل - ظاهرياً على الاقل - مجتمع مترابط ومتكاتف وما يتحقق في اي مجال يمكن ان ينسب لكل اهالي الحي ولكن هناك اشخاص وضعوا بصمة واضحة لن تزول وسيذكرها لهم التاريخ والاجيال القادمة ومن ضمن هؤلاء الرئيس مخلص والذي ضحى بالكثير من اجل رفعة جزيرة الفيل وكان سبباً اساسياً في الكثير من النجاحات التي تحققت في الفترة الماضية .. ورغم الاحباط ورغم خروج مخلص من مجلس الادارة الا اننا نتوقع منه دعماً كبيراً للمجلس الحالي ولنادي جزيرة الفيل من خلال علاقاته وامكانياته المادية والتي لم يبخل بها يوماً.
في نقاط
* الاهلي مدني يواصل اعداده من المقر الدائم للمعسكرات وقد انضم لجهازه الفني الخبير عبدالعال ساتي والذي لا نشك في انه سيكون اضافة مهمة للفريق وهو مقبل على مباريات المرحلة الثانية من الدوري العام المؤهل للممتاز.
* الاهلي سيلاقي فرق القوز بربر والاهلي المناقل وهلال كادقلي والدفاع الدمازين وكلها لن تكون صيداً سهلاً لسيد الاتيام.
* عبدالسلام والعوض وبارتيز ومصعب في المنتخب الاولمبي وعبدالعال يصر على ان لاعب الجزيرة ماجد كشة يمكن ان يكون ضمن التشكيلة الاساسية لهذا المنتخب .
* في فرقة جزيرة الفيل اكثر من هداف .. رامي وابوحشيش وسليمان ومعاوية كوبر ..
* وضح تماماً من خلال مباراة الاتحاد ونيل الحصاحيصا ان التعاون بين الصيني وزهير سيكون في مصلحة الفريق .
* اخيراً
الزميل تاج الاصفياء عبدالمنعم كانت فترته مع الوزارة خصماً على مجهوداته الصحفية ، وبعد خروجه منها عاد الى نشاطه المعروف .. ومؤكد ان الوزارة هي الخاسر الاول من خروج تاج الاصفياء والذي ادى دوراً كبيراً للوزارة الجديدة .. ويقيني ان ما قام به تاج الاصفياء لو كان ايام الوزير عبدالمنعم لتغيرت الكثير من المفاهيم.
* واخيراً لن نمل السؤال للمفوض حتى نجد الاجابة عن قانونية وشرعية جمعية نادي الاتحاد الاخيرة والتي عقدت لانتخاب سكرتير فقط بدلاً من مجلس كامل.
* اخيراً جداً.. حمدا لله على سلامة رئيس اتحاد الكرة بمدني اسماعيل الكاروري والذي عاد بعد غياب ثلاثة اشهر وشرف مباراة جزيرة الفيل وهلال الساحل ..














 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه