ترتيب موقع ودمدني في رتب

 

من قلب الجزيرة

صفحة من قلب الجزيرة -45-

بقلم : معتصم عيدروس

صفحة اسبوعية تعني بمتابعة النشاط الرياضي بمدينة مدني

حبابكم عشرة
رسالة غاضبة
الاخ الاستاذ صلاح حاج بخيت
بعد التحية
قرأت في عمودكم(حبابكم عشرة) بتاريخ 2-7-2006 خبر سار لمعارضي نادي الاتحاد، وخصيت شخصي الضعيف (بكبير النقناقين) ورداً علي ذلك اتساءل : من اين لك علماً بوجود معارضة في نادي الاتحاد؟ ام ان هذا ما تتمناه ، ولكن هيهات.
نعم يوجد اختلاف في وجهات النظر، وهذا لعمري شئ طبيعي في أي مجتمع، تطرقت لانتخابات في وجهات النظر، وهذا لعمري شئ طبيعي في أي مجتمع، تطرقت لانتخابات نادي الاتحاد وذكرت ان الرئيس(قنع) وهمس للمغتربين بذلك، ولم نقل بانه ذكر لك ذلك خلال تردده اليك لعلمه بان كثير من الاتحاداوية يأتونك لتجس النبض له.
اما بخصوص ندم نادي الاتحاد ، فاعلم يا عزيزي ان نادي الاتحاد ومنذ تأسيسه في ثلاثينيات القرن الماضي تعاقب عليه عشرات العمالقة اذكر منهم للمثال لا الحصر : محمد فضل بشير، عزت ابوالعلا، مصطفي كرار، عمر غلام الله ، واخرهم الاستاذ غازي عثمان جاد الله والذي وصفت ظروفه الخاصة بالهروب وهو قادر على الرد عليك ان اراد ذلك.
اما قولك ان ظهور الرئيس ووصفه بالبدر في الليلة الظلماء، فهذا رأيك ، واعلم ان حواء الاتحاد لم تعقم ، وكما تعرضت بانه حاد ويصفه البعض بالديكتاتور مما ادخله في مصادمات مع بعض الاعلاميين ، ولم تدر ماذا يجري داخل النادي/ اولاً تم اعفاء المدرب محمد الطيب بقرار فردي لانه اختلف معه في تسجيلات بعض اللاعبين اثناء بداية الموسم والذي تم شطب لاعبان منهم اثناء الفترة الاولي ولو كان القانون يسمح لتم شطبهم جميعاً ما عدا صالح سنار فتم تسجيله كمنحة من احد اقطاب نادي الهلال كما يقال، اما بخصوص الدعومات لتسيير النادي فيأتي الجزء الاكبر منها من السيد الوالي واعضاء حكومته، وما تبقي كونت له لجنة تضم السيد عبدالرحيم محمود والاستاذ غازي وبعض اقطاب النادي ولمعلوميتك فقد علمت بان السيد الرئيس (القنعان) خاطب مجلس الشباب والرياضة لحثهم علي قيام جمعية طارئة لاختيار سكرتير وليس جمعية عمومية عادية لاختيار مجلس ادارة .
هذا مع شكري وتقديري
اخوك الجنيد عيسي
من المحرر
ننشر رسالة الاخ الجنيد بكل ما فيها من تناقضات لن تفوت على فطنة القارئ بدءاً من نفي وجود معارضة في النادي ثم تأكيد وجودها في ختام الرسالة.
ولا ادري والله سبباً وجيهاً يدعو الاخ الجنيد لكل هذا الانفعال والزعل لمجرد اني قلت انه على رأس المعارضين لرئيس النادي ولعلي اتساءل هل المعارضة عيب حتى يتبرأ منها علناً بينما هو يمارسها فعلياً؟
• علي العموم نهنئ رئيس نادي الاتحاد اللواء يوسف التاي بتجديد الثقة فيه رئيساً لسنوات قادمات طالما انه لا توجد معارضة حسب اعتراف الاخ الجنيد الذي يبدو انه جا يكحلها عماها.
• عدنان حمد .. موت بغيظك
• بعد ان استمتع مواطنو ولاية الجزيرة بمشاهدة مباريات كاس العالم (بلوشي) ولسان حالهم يلهج بالشكر والثناء والتقدير لسعادة الوالي الفريق المدهش عبدالرحمن سر الختم الذي استجاب لنبض مواطنيه فاسعدهم بقرار التعاقد مع احدي القنوات لنقل المباريات على الهواء مباشرة.
• والشكر يمتد للاديب الاريب عبدالحليم سر الختم ومدير الهيئة عبود سيف الدين ومدير التلفزيون صلاح ابوالقاسم وكل العاملين بالتلفزيون ومقدمي الاستديو التحليلي اسامة علي حسين ومحمد الطيب ومهدي عابدين وحسين حماد والمعلق الموهوب حاتم التاج شاع الدين الذي نافس الشوالي بطلاوة تعليقه.
• اما انت يا عدنان حمد نائب مدير (art) يا من استفزيت مشاعر الفقراءو البسطاء من عشاق كرة القدم بتصريحك المسئ فنقول لك موت بغيظك فقد شاهد هؤلاء الفقراء والبسطاء كل مباريات كاس العالم مجاناً رغماً عنك وعن قناتك المشفرة.
• حكايتنا مع كاس العالم
• مع انطلاقة مباريات كاس العالم كونا رابطة مشجعين في البيت تضم العبد لله وام العيال وولي العهد والبنات.
• وبدأنا بسم الله بتشجيع الارجنتين ولكنها يا حسرة خذلتنا وطارت .. لم نيأس وقلبنا للبرازيل ونحن على ثقة ان الساحر رونالدينهو وصحبة ناس كاكا ورونالدو لن يخذلونا مرة اخري ولكنهم مش خذلونا وبس ديل كسفونا عديل.. وتعاطفنا اخيراً مع البرتقال فنشلها العجوز زيدان.
• قبل المباراة النهائية اتفقنا بعد اجتماع مطول ان نشجع ايطاليا (كيتا) في فرنسا التي اطاحت لنا بالبرازيل والبرتقال الا ان ابنتي الصغري طرحت اقتاح بان نقلب الاية ونشجع فرنسا عسي ولعل ان تفوز ايطاليا وبعد التشاور وجدنا الاقتراح وجيه وقررنا العمل به.
• فيا تري هل ستخذلنا فرنسا وبذلك يتحقق المراد بفوز ايطاليا ام يحدث العكس فتزداد حسرتنا ونحن نخرج من مولد كاس العالم بلا حمص.
\\\\\\\\\\\\\\
رضوان ادم سكرتير النادي الاهلي مدني
الاهلي امانة في اعناقنا وسنعود للممتاز رغم انف الظروف.
رضوان ادم لاعب الاهلي مدني السابق وسكرتيره الحالي رجل فيه كل مزايا الاداري التي اكتسبها من خلال عمله بنقابة المعلمين .. اضافة الى احاطته بكل الظروف التي تلم بالاهلي في الفترة الماضية .. اختير للعمل ضمن الطاقم السابق لمجلس ادارة الاهلي وتم تجديد الثقة فيه عبر جمعية الاهلي الاخيرة سكرتيراً للنادي.
نلتقيه في هذه المساحة لنسلط الضوء على اخر التطورات في الاهلي.
* دينمايكية اعضاء مجلس الادارة وهل هي بالمستوي الطلوب والانسجام التام؟
يخطئ بعض الرياضيين في تصوير الاشياء وقراءة الواقع ، اذ ان العمل في مجالس ادارات الاندية بات صعباً جداً في ظل ظروف بالغة الحساسية ، النادي الاهلي مدني سيد الاتيام مؤسسة رياضية كبيرة وقيمة تاريخية وامجاد وبطولات كبيرة على مستوي السودان.
فهو نادي مدينة مدني الاول 1928 وهو عملاق الجزيرة .. العمل في النادي الاهلي للذين لا يعرفون هو قمة الشرف وتكليف صعب جداً اذا نظرنا الى تاريخ النادي وكم من العمالقة من الاداريين مروا على هذه المؤسسة الكبيرة منهم من قضي نحبه ومنهم من ينتظر.. الذين توفاهم الله لهم الرحمة والاحياء متعهم الله بالصحة والعافية.
اما عن دينمايكية اعضاء المجلس فهو يعمل بنسق وانسجام تامين مع تقدير ظروف بعض الاعضاء لارتباطاتهم خارج مدينة مدني والسودان والدليل الاستقرار التام في اروقة النادي والنتائج الطيبة التي حققها الفريق في الدورة الاولي من الدوري المحلي والدوري التاهيلي للممتاز.
• تم تكوين قطاعات عديدة داخل المجلس كأزرع تساعده في تحركاته .. هل الحركة كما ينبغي؟
• من المؤكد جداً اذا كنت تدير مؤسسة كبيرة لابد من وجود لجان تساعد المجلس في عمله وبالفعل فمنذ انتخاب المجلس الجديد في 6/3/2006 قام المجلس عقب الجمعية العمومية باختيار مجلس للاقطاب والامناء بمدينة مدني ومجلس استشاري (مجلس الشرف) بالخرطوم وتفعيلاً للعضوية تم تكوين عدد من اللجان:/
• 1/ القطاع الرياضية ، لجنة المنشآت والتأهيل، لجنة الاستثمار ، ولجنة المناشط الرياضية ، لجنة لقدامي اللاعبين وروابط المشجعين.
• وبالفعل بدأت هذه اللجان العمل ولكن بنسب متفاوتة في تحقيق الاهداف وقدمت العديد من المقترحات والدراسات والان كثير منها تحت التنفيذ ولكن نخص القطاع الرياضي باعلي نسبة في الحركة والانفعال في الوقت الحاضر لانه يحقق اول اهداف المجلس .. ألصعود للدوري الممتاز.
• هل هناك اختلاف أم خلاف داخل المجلس؟
• الاختلاف في الراي داخل اروقة المجلس واللجان امر طبيعي ودليل عافية يؤكد اعمال الشفافية والشوري والديمقراطية داخل مداولات ونقاشات المجلس خاصة وان مجلس ادارة النادي الاهلي مدني ومنذ 10 سنوات لم تكن هناك جمعية عمومية بل تعيين من قبل المجلس الولائي للشباب والرياضة ولكن لهذا المجلس الجديد مجلس منتخب يقر الشوري والديمقراطية ويمارس اعلي مراتب الشفافية داخل الاجتماعات والجمعيات الاسرية للنادي.
• اما خلاف داخل مجلس الادارة فغير موجود البتة والكل يعمل بتجرد وحب شديد لسيد الاتيام من اجل رفعته وتقدمه والصعود به للممتاز مكانه الطبيعي وخاصة بان التركيبة داخل مجلس الادارة جاءت بانتخاب ووفاق تام يمثلون قمة الانضباط والمسئولية ومثال للعمل الجاد والتضحية .
• لقد تناول بعض الاعلاميين بالكتابة عن وجود خلاف بيني وبين الاخ الكريم احمد عثمان الجندي وانا انفي ذلك ، الاخ احمد الجندي مكان احترام الجميع في النادي وله اسهامات كبيرة ويحب النادي الاهلي بجنون ويمثل ركن ركين في مجلس الادارة فهو نائب الرئيس والداعم الرئيسي للنادي.
• لماذا لم يصعد الفريق للممتاز الموسم الماضي؟
• الموسم الماضي قدم مجلس ادارة النادي الاهلي الذي يقوده الجنرال السر احمد عمر الراقي وكوكبة من اركان حربه الاخوة الاداريين كل ما يمكن تقديمه للفريق للعودة للدوري الممتاز وكان قاب قوسين من الصعود ولكن هكذا عالم المستديرة ما بتدي حريف، ولكن انا اقول الثقة الزائدة هي سبب عدم صعود النادي الاهلي .. ربما هو درس نتعلمه لهذا الموسم.
• هناك هيئة لقدامي لاعبي الاهلي لماذا لا يتم اشراكها في المشورة؟
• على امتداد التاريخ الانساني الطويل لم تقم جماعة أو منظمة الا وهي تستند على تجارب الماضي وخبرات السابقين وحكمة الكبار لهذا كان لابد من وجود قدامي اللاعبين داخل النادي وانا شخصياً رغم انني الامين العام للمجلس الا انني عضو في هيئة قدامي اللاعبين وهم ترياق واضافة حقيقية لنا ودائما ناخذ برايهم ونشاورهم في كل شئ يخص كرة القدم لانهم جزء اصيل من تاريخ وماضي وحاضر هذا النادي العملاق، اليوم تم الاتفاق على مواعيد لقاءات الهيئة وتمارينهم الدورية بالنادي وتفعيل الصندوق الخيري وانا شخصياً مكلف من قبل مجلس الادارة بالاشراف على هيئة قدامي اللاعبين ورابطة المشجعين يسعدني ان اناشدهم جميعاً باهمية المرحلة القادمة؟.
• كيف ينظر رضوان لتباشير المرحلة القادمة؟
• نحن جيل عاصر عمالقة الاداريين في النادي منذ ان كنت لاعباً ومعاصراً لكثير من الاجيال الاخري ، اما مدرباً ثم ادارياً هذا علمتني الايام والحياة الصبر ومواصلة العمل الجاد، لذلك الان جل اهتمامنا بالهدف الاساسي والرئيسي وهو صعود النادي الاهلي للممتاز وفي هذا الجانب قمنا بتسجيل عدد من اللاعبين يعدون من افضل اللاعبين في مدينة ودمدني بمواصفات ممتازة يمثلون التضحية والوفاء والحماس من اجل الارتقاء بالناديو نتحمل معهم مسئولية كبيرة في ظل ظروف صعبة الا اننا قبلنا التحدي والان نعمل بصمت في هذا الهدف بتوفير كل ما يلزم من سكن وعلاج وترحيل وحوافز للاعبين ، كذلك التدريب.
• اما الهدف الثاني فتكملة الطابق الثاني باذن الله تعالي سيكتمل مع بقية هذا العام ، كذلك تأهيل الميادين والحدائق والمناشط الرياضية الاخري السلة والطائرة واليد والطاولة والشطرنج والبلياردو والمسرح التجاري.
• ولذلك هناك عمل كبير يجري في صمت مع الاخوة في مجلس الشرف بالخرطوم بخصوص الاستثمار اذ ان النادي الاهلي يمثل موقعاً استراتيجياً وسط مدينة مدني .
• اطمئن جماهير النادي الاهلي المنتشرة في ربوع السودان وخارجه باننا عقدنا العزم بان يكون النادي الاهلي هو قبلة مدينة مدني عراقة وتاريخ باستقطاب كافة الشباب وفقاً للعضوية الفاعلة والشباب المثقف، وكذلك بان يكون النادي واجهة حضارية لمدينة مدني ويكون عنواناً كما كان في السابق سيداً للاتيام .. ونسأل الله التوفيق.
• ولا يفوتني من شكر الاخ والي ولاية الجزيرة الفريق اول ركن عبدالرحمن سر الختم محمد عثمان والاخ رئيس المجلس الولائي للشباب والرياضة لاهتمامهم بالرياضة عامة وبالنادي الاهلي ودعمهم السخي .. ولكل ابناء مدينة مدني داخل وخارج السودان المهمومين بحب الاهلي وكذلك للاخوة في الاعلام الرياضي وخاصة ابناء مدني بمدني والخرطوم ونحترم كتاباتهم ونقدر حبهم لمدني واهتمامهم الكبير ونسأل الله التوفيق والسداد.
• =================
• حسن النور امين خزينة النادي الاهلي مدني
• للاعبين مطالب سنلبيها لهم قبل نهاية هذا الشهر
• منذ انتخابنا قبل ثلاثة اشهر لم استلم اشتراكاً للاعضاء
حسن النور خلف الله امين خزينة النادي الاهلي يعتبر من الشخصيات الجادة في العمل الاداري وقد اتي هذا الرجل بادب جديد في مجال امانة الخزانة بالاندية ديدنه في ذلك خبرته الطويلة في ادارة الاعمال المحاسبية نلتقيه ايضاً لتسليط الضوء على الوضع المالي واستعدادات الاهلي للتاهيلي :
• بعد انتخابكم اميناً لخزينة النادي الاهلي ما هو النمط الجديد في ادارة المال بالنادي؟
• كما ذكرت في مكان اخر ان سياستي في ادارة المال تعتمد اولاً واخيراً على استلامي للنقد كاملاً واستخراج ايصالات استلام ثم يتم توريدها للبنك ثم يتم الصرف بعد ذلك بعد تصديق مبلغ الصرف من جهة اخري ويرفق معه مستند صرف كالفواتير مثلاً.
• أي باختصار يجب ان يمر المال المستلم والمنصرف عبر القنوات المالية الرسمية حتى تسهل عملية مراجعته في أي وقت من شهور السنة.
• الاشتراك هو السند القانوني لاي عضو بالنادي .. هل لا زال الاشتراك ساري المفعول؟
• بكل اسف فهذا البند ورغم النداءات المتعددة من مجلس الادارة للاعضاء الا انني ومنذ 16 مارس (تاريخ الاستلام) وحتى الان لم اتسلم أي مبلغ لخزينة النادي.
• يعتبر الكثيرون ان المال هو اكبر عقبات الادارة كيف يتعامل النادي الاهلي وخزانته مع ذلك؟
• المال هو بالتأكيد عصب الحياة ولولاه لما تمكن المجلس من النهوض قدماً بهذا النادي للامام واننا في المجلس وبعد الانتخاب لا نملك منه الا اسمه وكان امامنا اسحقاقات لاعبين جدد ومتبقي استحقاقات لاعبين قدامى وتسيير نشاط واكمال منشآت بالنادي وسداد مديونيات ونحمد ان من اول اجتماع لمجلس الادارة ظهر الانسجام التام بين الاعضاء والذين تواعدوا فيما بينهم بتوفير المال بتحركاتهم وقد كان للسيد الرئيس مبارك محجوب والسكرتير رضوان ادم القدح المعلي في حل الالتزامات الكبيرة بعد اتصالهم بالسيد والي الولاية وبعض الجهات الرسمية الاخري ، كما ان السيد عمر نقدم دعم بمبلغ عشرة مليون جنيه وعندها تم تسليم كل اللاعبين حوالي 50% من استحقاقاتهم وكذلك الجهاز الفني ، اما الاعاشة والمصروفات الاخري فقد ظل يسيرها الاخ رضوان بعلاقاته الخاصة بنسبة 80% والبقية بعلاقات شخصي الضعيف والسيد مبارك والسيد حافظ بشير ورئيس القطاع السابق هشام شيخ العرب ، وان جملة ما قمنا بدفعه في هذه الفترة وحتى تاريخه حوالي 130 مليون جنيه .
• الي أي مدي يمكن ان تسهم الشركات والمؤسسات في ملء خزانة النادي الاهلي بودمدني؟
• ان صعود النادي الاهلي للدوري الممتاز يهم كل الولاية بغض النظر عن مدينة ودمدني والتي يجري الاهلي في دماء سكانها وهذا الصعود لن يتم الا بعد توفير المال اللازم والمفترض ان تكون الشركات والمؤسسات من الداعمين لذلك .. ان الشركات والمؤسسات الان تشارك وتساهم في مشاريع كبيرة ؟
• هل وجدتم أي ديون على خزانة النادي؟
• نعم هنالك مديونية تتمثل في استحقاقات بعض اللاعبين وبعض الشخصيات الاخري.
• يتحدث الناس عن الادب الجديد الذي ادخلتموه على النظام المالي في النادي؟
• هو ليس ادب جديد وانما قمت بتطبيق النظام المالي وهو ان يدخل الخزينة أي مال اشتراك او دعم او مساهمة وان تستلم الجهة صاحبة المال أو الشخص ايصال استلام بذلك وان لم يستخرج هذا الايصال ويدرج هذا المبلغ في الميزانية والتي تطرح شهريا بلوحة اعلانات النادي فان هذا المبلغ لم يدخل حساب النادي وعلى الشخص ان يتابع مبلغه بالجهة التي استلمته ، كما وان الصرف يتم بشيك او اذن صرف نقدي بعد ان يقوم بالتصديق الرئيس أو السكرتير ثم يوقع الشخص على مستند استلام ومن ثم يستلم الشيك او النقد.
• اننا كاعضاء بمجلس الادارة نرفض الدعم وتوزيعه لقضاء حوائج داخل النادي دون علم المجلس لان أي نقد يجب ان يمر عبر القنوات الرسمية من استلام وتسليم.
• هل داخل النادي الاهلي أي مشاريع استثمارية؟
• اننا في مجلس الادارة وضعنا هذا الجند من الاشياء الهامة والتي سيعتمد عليها النادي مستقبلاً في دعم خزينته الا ان صعود النادي للممتاز صار هو الهم الاول والاخير في الوقت الحالي وباذن الله وبعد الصعود للممتاز سنقوم بتنفيذ تلك المشاريع.
• منشآت النادي الجديد مالها وما عليها
• كما ذكرت فان التركيز ينصب كله في فريق الكرة الان وهنالك اجتماعات بين المجلس والاقطاب بالخرطوم سنجني ثمارها في الاسابيع القادمة وسيوجه للمنشآت بالنادي والتي يجري العمل في بعضها الان على قم وساق وان شاء الله ستكتمل مع صعود النادي للممتاز وعندها ستكون الفرحة فرحتان.
• نود ان نتعرف على حجم المنصرف في النادي شهريا؟
• بالنادي هنالك مصروفات محسوسة واخري غير محسوسة يقوم بدفعها فقط الاعضاء المداومين على الحضور للنادي كاستهلاك الكهرباء والماء وبعض المصروفات الخفيفة وهذه لا اعتبرها اشتراك كم ذكرت لعدم دخولها خزينة النادي اولاً، اما المصروفات المحسوسة فحتي هذه المرحلة فهي تخص دائرة الكرة (مصروفات المعسكر من اعاشة وغيرها ونثريات لاعبين) فهي تكلف الخزينة في الشهر حوالي العشرة ملايين جنيه تقريباً.
• رسالة تود ان توجهها لجمهور واقطاب الاهلي
• النادي الاهلي مكانه الدوري الممتاز وليس دون ذلك فارجو ان يبتعد جمهوره عن القيل والقال وذذلك بالاتصال المباشر بالضباط الثلاثة في أي وقت وهم حضور دائم للنادي كما ارجو ان يحترم هذا الجمهور قرارات المجلس والذي جاء بانتخابهم.
• وارجو من اقطاب النادي الاهلي داخل وخارج النادي وداخل وخارج المدينة بدعم النادي في هذه المرحلة الهامة في الدوري التاهيلي حتى نتمكن من دفع مبلغ الاستحقاقات والبالغ 50% واخص تقديري واحترامي للاخوة اللاعبين الذين يواصلون مسيرتهم بانتظام مع الفريق رغم عدم استلام بعضهم لاستحقاقاتهم والتي سيستلمونها كاملة خلال هذا الشهر.
• كما احيي الاعلام الرياضي المهموم بقضايا الاهلي والذي اتمني ان ينتقي معلوماته عبر المجلس وعن طريق الناطق الرسمي باسمه.
• وفي الختام تحياتي لجمهور الاهلي ولاندية مدني المختلفة والسلام.
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
دورة السلام بالولاية تنطلق اليوم بلقاء سيد الاتيام والاهلي المناقل
تبدأ اليوم دورة السلام لاندية ولاية الجزيرة بالتاهيلي والدوري الممتاز والتي تضم اندية الاهلي مدني والاهلي المناقل وهلال الحصاحيصا والنهضة الكاملية اضافة لاندية الممتاز بالولاية الاتحاد والجزيرة والنيل .. وتم تكوين لجنة للدورة برئاسة الاستاذ عبدالعظيم خضر ومهدي عابدين مقرراً وعضوية اخرين.
وستبدأ المنافسة عصر اليوم باستاد ودمدني بلقاء الاهلي مدني والاهلي المناقل .. وفي نفس التوقيت يلتقي بالحصاحيصا فريقا النهضة الكاملين وهلال الحصاحيصا .. علي ان يلعب غالب (1) مع غالب(2) يوم 11 باستاد مدني لتخريج بطل التاهيلي عبر مباراتين وفي يوم 13 يلتقي فريقا جزيرة الفيل والنيل الحصاحيصا .. والاتحاد مع بطل التاهيلي.
وتختتم المنافسة يوم 16 الجاري.
============
مباراة اليوم العالمي للسكان
تحدد لمباراة اليوم العالمي للسكان بين الاتحاد وجزيرة الفيل يوم 11 يوليو الجاري .. عصراً باستاد ودمدني ويعقبها حفل ساهر بالاستاد يقيمه الفنان ابوالامين وفرقة تيراب المسرحية .. والدعوة عامة للجميع للحضور والمشاركة.
\\\\\\\\\\\\\
مبروك مودة والهادي
الاهل بالشكابة الوحدة يهنئون الابنة مودة الفاضل احمد سعد وعريسها الهادي ابراهيم الهادي بمناسبة الزواج الذي ستكتمل مراسمه بالخميس القادم.
وتهنئة خاصة من الاخ محمد ميرغني محمد صالح واسرة الصفحة.

\\\\\\\\\\
عودا حميدا
عاد الي ارض الوطن في اجازته السنوية الوجيه فتاح خضر وهو الان محل حفاوة الاهل والاصدقاء بمدني .. ألف حمدا لله على السلامة.

\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

قصاصات ملونة .
أسامة على حسين

• قرأت في عدد الجمعة الماضي من صحيفة الوطن وفى عمود كتابات للأستاذ احمد الشريف ما خطه يراع الزميل مزمل يعقوب بخصوص الاراضى وما أدراك ما الاراضى ..وأنا بقول ليك يا أستاذ مزمل كلمة واحدة بس (الما عارف يقول عدس )
• يتواجه يوم الثلاثاء القادم باستاد ودمدنى فريقا الممتاز الاتحاد وجزيرة الفيل على كاس السكان المقدم من صندوق السكان التابع للأمم المتحدة ويشرف المباراة مدير مركز الدراسات السكانية السابق وزير الشباب والرياضة الحالي بروف نورى وهذه دعوة لكل السكان لمشاهد كاس السكان بالمجان.
• المدرب فتح الرحمن محمد مختار مدرب نادى الربيع ودمدنى ولاعب سيد الاتيام السابق ظهرت بصماته فرى تدريب فريق الربيع الشاب والدليل تمثيل هذا الفريق لودمدنى في كاس السودان والعروض الراقية له في دوري الأولى ..مزيدا من النجاحات أيها الفك المفترس
• تألقت طرقات مدينة ودمدنى وازدانت بعد الصيانة الأخيرة وتركيب الإضاءة الجديدة ولكن ......بقى أن نذكر بأنه لابد أن يكون شرطا المرورالذى يقوم بتنظيم الحركة عبر هذه الطرقات مواكبا ومتحضرا
• نتوقع نفرة وثورة عارمة في قطاع الناشئين بودمدنى كيف لا وقد كانت الانطلاقة القوية بكاس المولد النبوي وتلكم التبرعات السخية من البر وف نورى والقطاعات المختلفة ونتعشم في زيارة لرئيس الجمهورية وتقديم يد العون أسوة بما حدث لناشي الخرطوم
• في رحاب رابطة مشجعي الاهلي جلسنا في دارهم العامرة .. وهم يتوجهون بالنداء لمحبي الاهلي من المشجعين لنيل عضوية الرابطة .
\\\\\\\\\\\\

ستة منتخبات تتأهل للدور الثاني في دورة المرحوم كرار حسن كرار بمدني
ودمدنى /اللجنة الاعلامية
تواصلت مباريات الدورة الرياضية لفقيد الرياضة المرحوم كرار حسن كرار بودمدنى والتي يرعاها البروفسور احمد حمد نورى رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضية والرعاة المشاركين نادى الاتحاد ودمدنى والهيئة الخيرية للقادة الرياضيين ولجنة التدريب المحلية وقد وصلت المنافسة التي يشارك فيها اثني عشر فريقا من منتخبات أحياء ودمدنى وماجا ورها وصلت مراحل متقدمة حيث تأهل للدور الثاني منتخبات حي النصر ودر دق ومساعد ومارنجان وحبيب الله( وموبى الثورة أو الأندلس ) وستنطلق مباريات هذا الدور يوم غد الاثنين بملعب الحرية حيث تقسم الفرق غلى مجموعتين ليتأهل أول كل مجموعة للمباراة النهائية يذكر أن منتخب حنتوب التي ينتمي لها الفقيد قد تخلف عن آخر مبارياته فدى الدور الأول بعد أن تأكد خروجه من المنافسة هذا وقد وجدت الدورة نجاحا كبيرا واهتماما متعاظما من قبل الرياضيين بودمدنى
\\\\\\\\\\\

نعم ---ولا
سيد الاتيام
العام الماضى خاض الاهلى محاولة استرداد موقعه فى الدورى الممتازوكنا نطمع لفرط ثقة انه سيصعد ويتيح صعوده فرصة اخرى لمدنى تدفع بفريق عووضه للمنافسة لكن تحطمت توقعاتنا لاسباب مختلفة لا نود ان نسكب عليها مررارات تاريخية على امل ان يستفيد الاهلى وادارة الاهلى من التجربة وخطل الاسترخاء الذى دخل به للمنافسه الماضية.
ولان الاهلى تاريخ ولانه تراث لمن لايعلمون ولانه لجمهور مدنى يعنى اكثر من حالة فريق لكرة قدم واكثر من نادى رياضى يتجمع حوله اهل الحى ويتفرقون راينا بعد ان تواردت انباء تشكك فى ثقتنا انه عائد للمتاز وجب ان نذكر فهل من مدكر؟؟؟؟؟
سيد الاتيام ياسادتنا اول فريق رياضى نبت فى وادمدنى والجزيرة بعد ثورة 24 فكرة زرعها فى رحم المدينة رجال توسدوا الدار الاخرة ليبقى اسمهم مقرون بسيد الاتيام لم نشاهد اولهم والتحقنا مع قافلة اوسطهم ولو قدر لكم ان تشاهدوا ماشاهدناه وتلامسوا دموعهم وحرصهم لاغلقتم منافذ خوفنا ان لا يعود سيد التيام الى مكانه فى القلب والذاكرة والوجدان دعكم من الممتاز الذى لايهمنا بقدراهتمامنا بجزء من تاريخنا ومشاعرنا لو قدر لمشارك ان يشاهد احمد الجاك وحكيم الجاك وعيون كندا ذات اللهب الحارق لو رايتم دموع المارشال واولاد شطة ولو ذهبتم قليلا معنا لما وراء الرجال وشاهدتم صالح ابوعمورى بيونيفورم الورشة على مقعد الادارة يخيط ويرتق ويشد ويربط ويدفع من ماله ودمه واعصابه لرددتم على شكوكنا وخوفنا لو تركناكم تمارسوا معنا هواية النظر لبادى يخلع ملابسه ويرمى بها على سرج دراجته ويتمرغ فى تراب ميدان المولد عشان خاطر الاهلى ---ولا احدث عن رجال الادارة رؤساء الكيان الذى ابهرنا واخذنا الى تسنى والى اصقاع اوربا الشرقية قبل ان يعرف الناس الطريق اليها او مواقعها تاريخ سيد الاتيام لايبدأ من تاريخ محدد ولا ينتهى فى اجل قريب ومنذ عهد يوسف مصطفى الطاهر والحضرى والجاك رزق وابوعمورى ضرب فى اعماق الارض ولن تمحوه عثرات فى الطريق عندما نشا نشا معبرا عن ود ازرق والسكة حديد والسناهير والهوواير وتمدد فى شرايين المدينه ليلف نصفها باسمه وصفحاته مكتوبه فى بين راحتى حسين البخيت وبحبر دموع خوجلى والديبه الكبير-
لانحصى ايام مضت ولا تاريخ كتب بعضه واندثر اكثره--وبيدكم وبجهدكم يمكن ان يعود تاريخه من النسيان لينتظم من جديد
شعرت بغبن والانباء تتوارد عن ضعف استعداد الاهلى وفتور لا مبالى تجاه قضية ان يكون سيد الاتيام او لا يكون فخطر لى ان اذكركم بعظم الرسالة وصعوبه المهمة وخطرها علينا وعلى وجود شى عزيز يلفنا فاياكم اياكم واللعب بمكانة فصول كاملة من التاريخ والادارة تعى وتدرك عظم المسئولية وتحدياتها ومازال فى الوقت متسع لاعلان عزمكم والتحالف مع ارادتكم للقتال نيابة عن الاحياء والاموات الذين سكبوا دموعهم وبذلوا جهدهم واورثوكم اسمه الجميل سيد الاتيام لا مكان للخلاف ولا تهاون فى المهمة بايعنا الادارة ان ترد لنا سيد الاتيام فان لم تفعل فالحديث يومها له مبرراته اما الان والى ان يفعل الله مانتمنى فلتتمتع الاداره بمطلق ثقة الجميع ودعمهم وليمرح اللاعبون فى وهاد الحلم المنتظر

[email protected]
الصادق عبد الوهاب












 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه