ترتيب موقع ودمدني في رتب

 

من قلب الجزيرة

صفحة من قلب الجزيرة -44-

بقلم : معتصم عيدروس

صفحة اسبوعية تعني بمتابعة النشاط الرياضي بمدينة مدني

حبابكم عشرة
صلاح حاج بخيت
فيل واحد من مدني!
* ناشدنا الزميل معتصم عيدروس ان نقوم بعمل احصائية جديدة عن عدد اللاعبين من خارج مدينة ودمدني في فريقي جزيرة الفيل والاتحاد بعد ان ازدادات النسبة في التسجيلات الاخيرة.
* باختصار مفيد وحتى لا نزحم القارئ بالعددية الضخمة للاعبين من خارج المدينة فان واقع الحال يؤكد بأن التشكيلة الاساسية لفريق جزيرة الفيل التي تخوض معظم المباريات تضم لاعباً واحداً فقط من صلب ودمدني وهو المدافع عبدالله صباحي اما بقية النجوم بدءاً من الحارس واحتياطيه ومروراً بالدفاع والوسط وانتهاءاً بالهجوم فجميعهم من خارج المدينة .. وقولوا يا ساتر.
* اما فريق الاتحاد فهو نسبياً احسن حالاً في عددية لاعبي مدني.. فتشكيلته الاساسية تضم ثلاثة لاعبين فقط من المدينة وهم وديع الرشيد وعز الدين ادروب والصيني .. والملاحظة الطريفة انه وبعد انضمام صالح سنار للرومان ليلعب بجانب زميليه صلاح الياس وعالم خميس اصبح خط دفاع الاتحاد كله يتكون من اولاد سنار.. وبرضو قولوا يا ساتر .. ويا حليلك يا مدني.
لا عزاء لاندية مدني
* مبروك لأمل عطبرة المدرب الشاطر محمد الطيب علي الذي اثبت وخلال فترة وجزيرة من خلال توليه لتدريب فريق الاتحاد انه مدرب ممتاز وضع بصماته سريعاً على اداء الفريق ونجح بدرجة امتياز في اعادة توظيف الكثير من لاعبي الفريق المهمشين لسد الثغرات التي تكشفت جراء فقدان عدد من اللاعبين في التسجيلات السابقة ولعامل الاصابة الذي اعاق البعض الآخر .. مبروك للأمل ولا عزاء لاندية مدني التي فرطت في هذا المدرب المهول.
خبر سار لمعارضة نادي الاتحاد
* انتخابات نادي الاتحاد على الابواب.. والريس اللواء يوسف التاي همس للمقربين منه انه (قنع) ولا يود الترشيح للرئاسة مرة اخري.. وهذا الخبر بالتأكيد سيسعد بعض المعارضين للريس وفي مقدمتهم كبير (النقناقين) الاخ سكر( الجنيد).
واخشي ما اخشاه أن يندم الاتحاديون على التفريط في هذا الرجل الذي قدم الكثير في وقت هرب فيه الجميع من تحمل المسئولية وعلى رأسهم غازي جاد الله الذي استقال من الرئاسة في وقت حرج وترك النادي يعيش فراغاً ادارياً استمر لعدة اشهر ظل خلالها الاتحاديون يترجونه للعودة الا انه ازداد اصراراً على الابتعاد الى ان ظهر اللواء يوسف التاي كالبدر في الليلة الظلماء ودق صدره وقال: أنا لها.
وهذا لا يعني ان يوسف التاي بلا عيوب.. صحيح انه حاد بعض الشئ ويصفه البعض بالدكتاتور ولا يتقبل النقد بصدر رحب مما ادخله في مصادمات مع بعض الاعلاميين ، كما انه يمارس الادارة بطريقة عسكرية جافة قد تكون غريبة على الوسط الرياضي الذي لا يحب الضبط والربط والاوامر العسكرية ولكنه في النهاية نجح في ادارة النادي واستقطاب الدعم والمحافظة على موقع الفريق في الممتاز.. فماذا تريدون ايها الاتحاديون اكثر من هذا؟
سعد الطيب يا أهلاوية
ليس تقليلاً من كفاءة المدرب بابكر دافيس الذي نشهد له انه سبق وقاد تدريب الاهلي في اوج مجده وحقق العديد من النجاحات .. ولكن تطلعاً لاعادة امجاد سيد الاتيام وهو مواجه بمنافسة حادة وشرسة في تأهيلي الممتاز سبق ورسب فيها الموسم السابق مما يستدعي تضافر كل الجهود والاستعانة بكافة الكفاءات والخبرات المتوفرة..
فلماذا لا يستعين الاهلي بخدمات الخبير الاستاذ سعد الطيب كمدير فني للفريق وسيكون اسعد الناس بذلك بابكر دافيس نفسه.
عفواً ايمن محجوب
* لم اقصد اطلاقاً ان اشكك في امكانيات لاعب سيد الاتيام سابقاً وأهلي عطبرة حالياً ايمن محجوب فهذا اللاعب والحق يقال برز بصورة ملفتة للانظار في دوري الثانية ضمن صفوف الامل وبدأ مشواره متألقاً مع الاهلي وسرعان ما حجز مقعده مبكراً في التشكيلة الاساسية الا انه وفي الفترة الاخيرة ظهربلياقة بدنية ضعيفة في معظم المباريات مما اجبر الجهاز الفني لاستبداله مراراً..
فاذا ما استعاد هذا اللاعب لياقته (ما فيهو كلام).
===
من قلب الجزيرة
معتصم عيدروس
[email protected]
الكتابة موضوع شائك خاصة في قضايا الرياضة، وهي اكثر صعوبة بالنسبة لمدينة صغيرة مثل مدينة ودمدني يمكن ان نقول انها قرية كبيرة كل رياضي فيها يعرف الآخرين .. وبذلك تكون الصعوبة في نقد الاشخاص .. والذي يحول دائماً الى مشكلة شخصية بسبب الصداقات والشلليات والمزاح.. وهذا هو الوضع بالظبط بالنسبة الى نقدنا لما يحدث في النادي الاهلي في الفترة الماضية، كثيرون اعتبروها مسألة شخصية بيننا وبينهم .. وسمعنا فيها ما سمعنا .. واتصل بنا من اتصل كل يريد ان يدلو بدلوه .. فهناك من لهم مصلحة في تأجيج الصراعات داخل الاهلي أو من اسماهم ابو ابي بالسوس .. وهناك من تهمهم مصلحة الاهلي والذين يشفقون عليه وهؤلاء كان حديثهم مختلفا يناقشونك بهدوء فيما تكتب لا تستشف في حديثهم أي تحريض لك .
من ضمن الذين تحدثوا معي عن موضوع الاهلي سعادة اللواء السر احمد عمر والذي تعودت ان يناقشني كثيراً فيما اكتب .. واعتز كثيراً بهذا الاهتمام الذي تجده كتاباتنا من قبله .. ومؤكد ان أي حديث يدلي به سعادة اللواء وهو في المقام الاول اعلامي حاصل على درجة الماجستير قبل ان يكون رئيساً للنادي الاهلي في الفترة الماضية .. هو محل نظرنا ومحط احترامنا وتقديرنا لما عرفناه عنه في الفترة الماضية من نقاء سيرة وسريرة ومن نقد هادف وملاحظات قيمة حتى وان لم تكن الكتابة عن الاهلي ..
سعادة اللواء تحدث كثيراً عن ما كتبته في الفترة الماضية واقنعني بخطأي في الكثير وافدته باسبابي ودوافعي للكتابة .. مع التأكيد بانني لم اكتب شيئاً بطلب من احد ولكن المصلحة العامة كانت هي السبب في كل ما كتبناه .
من خلال حديثه معي لمست من سعادة اللواء ثقة مطلقة في سكرتير النادي الاهلي الاستاذ رضوان آدم وعن نجاحه الاداري في قيادة الاهلي في احلك الظروف وعن دوره الكبير في المحافظة على موروثات الاهلي.. ومؤكد اننا لن نختلف كثيراً حول حرص رضوان علي مصلحة الاهلي ـ بطريقته وبوجهة نظره ـ والتي قد نتفق معها فيها أو نختلف .. ومؤكد ان أي نجاح يتحقق للاهلي ورضوان سكرتيراً للنادي يعتبر نجاحاً شخصياً له من واقع تحمله للمسئولية بنسبة كبيرة ، وبالتالي فان الفشل يمكن ان ينسب له بنسبة كبيرة .. ورغم كل هذا أوكد احترامي وتقديري للاخ رضوان والذي ما جلست اليه الا ووجدت الاهلي اكبر همومه ، ومع ذلك فاننا سنواصل نقدنا له ولباقي مجلسه عند حدوث أي اخفاق منهم .
حديث الجندي
قبل مكالمة سعادة اللواء السر احمد عمر بدقائق هاتفني الاخ احمد الجندي ليناقشني فيما ظللت اكتبه في الايام الماضية نقاشاً طويلاً وحول التطورات التي دفعتني الى التفكير في اعتزال الكتابة وعن حرصهم على استمرار قلمي للكتابة عن كل الشئون الرياضية في المدينة وعن تقبلهم لاي نقد يكتب . واكد الجندي من ضمن حديثه وجود خلافات في وجهات النظر في السابق بينه وبين رضوان ولكنها لم تتعد ذلك وقد كان سببها مسألة التدريب في النادي والتي كان لاحمد الجندي رأي مخالف لما آلت اليه .. واكد الجندي في حديثه ان ما يهمه هو ورضوان وغيرهم من الاهلة مصلحة النادي الكبير وان يروه في مكانه الذي يستحقه بين اندية الممتاز .. واكد حرصه على تقديم كل ما في وسعه من اجل هذه المصلحة ..
وحديث الجندي بالتأكيد حديث طيب ويستحق الوقوف عنده .. فقد اكد وجود خلافات في وجهات النظر ليدلل على اننا لم نكن نكتب من فراغ.. ولم تكن دعوتنا للوحدة والتوحد من خيالاتنا ولكنها قراءة صحيحة للواقع .. ومرة اخري نعود ونؤكد بان الاهلي في حاجة الى كل ابنائه وان مصلحة الاهلي تقتضي ان يقف الجميع خلفه حتى يتحقق المراد ونرى الاهلي يزين جيد اندية الدوري الممتاز الذي نؤكد بان مكانه بينها ما زال خاوياً في انتظاره وحتى لا يطول الانتظار فاننا نعيد الدعوة لنبذ التشرزم والعمل باخلاص من قبل جميع محبيه .
اخيراً
ياسر كجيك كان من المفترض ان ينتقل مع المدرب محمد الطيب الى مدينة عطبراً مدرباً لحراس المرمى ولكنه وجد عرضاً افضل ليكون حارساً بدلاً من مدرباً في نادي التاكا الكسلاوي ولكن كل هذا لا يغير ان محمد الطيب قد اخطأ ولو بالمحاولة في حق نادي الاتحاد..
===
خضر كوري في حديث الذكريات لـ(قلب الجزيرة) (2-2)
ادوني حافز 100 جنيه امي شالتها .. ولهذا السبب اقول لاهل ودمدني سامحوني
اسوأ مبارياتي ضد الحلة المصري.. ومع الريان القطري لعبت (7) سنوات
حملـت أوراقي متشوقا بلقاء خضر عبدالله الشهير بخضر الكوري أحد لاعبي مدينة ودمدني المقيمين بالدوحة وأحد عمالقة الكورة السودانية وهو إمتداد لسلسلة النجوم الأفذاذ، إلتقيناه نجماً ساطعاً في زمانه وأدائه ذاع صيته بداخل أرض المليـون ميل مربـع وخارجه، كان لقائنا به خارج السودان وخارج مسقط رأسه - ودمدني- التي برع فيها نجماً ساطعاً حتى امتدت إليه ايادي أندية القمة الكروية السودانية المريخ والهلال فظفر به فريق الهلال فكان مكسباً كبيراً لما يمتاز به من مميزات وطول فارع تكسرت تحت أقدامه هجمات الخصم داخلياً وخارجياً وكان رغم وظيفته في الدفاع يشارك في الهجوم مستفيداً من طوله الفارع، جلسنا برفقته وراجعنا معه شريط الذكريات وقد كان لقاؤنا معه متميزاً كتميز لعبه داخل الملعب فهو هادئ الطبع خلوق يجبرك على إحترامه ،وتصادف لقاؤنا به حضور أبنه محمد للإستقرار بالدوحة وكذلك أخوه الأصغر الياس لاعب فريق النجوم سابقاً والمقيم حالياً بدولة قطر فكانت الأسئلة وكانت الإجابات الصريحة بالوصف الدقيق ويقوم بالوصف التفصيلي في حيوية تدل على أنه فعلا كان عملاقاً نشطاً سداً منيعاً في الدفاع مراقب دقيق وصانع العاب ومهندس في الوسط هداف في الهجوم يمتلك كثير من المقومات وفوق كل ذلك يتمتع بأخلاق عالية ومحبوب من الجميع فكان اللقاء التالي .
محمد مصطفى العبيد كيقة (أبومصطفى)/الدوحة
القنيطره دورة مميزة.
طبعا سافرنا كثيراً جداً مع الفريق القومي ونلنا بطولة كانت في العام 1976م بعد كاس الأمم الأفريقية وكانت هنالك دورة القنيطره بسوريا مع منتخبات قوية تونس ـ ليبيا ـ الجزائر ـ مصر وعدة منتخبات وبعدها جاءت الرياضية الجماهيرية وكان وقتها في لعيبة مميزين أمثال الطيب سند /حافظ / فوزي /الفاضل سانتو / حموري الكبير / على قاقرين/ عثمان الجلال/ شرف / الصياد/ عبدالكافي/ عبدالله موسى / فيصل كوري.
وفاة الوالد
أذكر أنه من ضمن المواقف الحزينة في أحدى مباراتنا الخارجية مع الفريق القومي في مصر توفى والدنا (ربنا يرحمه ويغفر له) ورفض اعضاء البعثة أخبارنا الا بعد نهاية المباراة والشخص الذي كان يحمل - التلغراف- صادف أن سألني كأول شخص صادفه من البعثة وبعد إنتهاء المباراة تم ابلاغنا بالخبر واخبرت انا شقيقي فيصل الذي بمجرد أن شاهدني متأثراً قالي - الوالد مالو- وكانه يحس بشئ وكان الإصرار للسفر للخرطوم فـوراً وفعلا تحقق لنا ذلك واستقلبنا ونزلنا قبل كل الأفراد بتعليمات ادهشتنا بقيادة الربان المرحوم زين العابدين وكان في استقبالنا مسؤولين كبار من الاتحاد السوداني وقاموا بتوصلينا إلى ودمدني وبكل الواجب وجزاهم الله منا كل خير.
امسك عماشة
أذكر أنه من أسواء المباريات الخارجية التي لعبتها كانت ضد المحلة المصري وتغلبوا علينا 4/1 وكانت أسوء مباراة بالنسبة لي وكان عندهم مهاجم خطير أسمو عماشه أحرز ثلاثة أهداف في المباراة الأولى، ولما حضروا الخرطوم قلت للاعبين زملائي (أنا عاوز أمسك ليكم عماشة دا) وفعلاً قمت بمراقبته وغلبناهم 4/1 وكانت مباراة حلوة جداً.
مع سانتوس اجمل المباريات
أذكر أنه حضر إلى السودان فريق سانتوس ولعب مع فريق الهلال وأستفدنا منهم كثير جداً جداً وكان على قاقرين والدحيش في الإحتياطي ودي حاجة مابتصدق وجاني المدرب وقال لي كوري ضع في بالك الهزيمة بتسعة أهداف لان فريق سانتوس خطير وكان قد تغلب على الأهلي المصري 4/صفر وفعلا انهزمنا لكن 1/صفر وبيليه قال - دا منتخب مش فريق عادي وأنا لعبت مع جميع الفرق زي فريق الهلال دا ما واجهت- .
امي شالت الحافز
من الذكريات ايضاً أنه بعد أحدى المباريات تم توزيع حافز (عداد) مبلغ من المال بلغ الـ 100 جنيه سوداني وأخوي الصغير الياس قرأ الكلام ده في الجريدة وكلم الوالدة وجاتني في الخرطوم وقال لي قالوا أعطوك 100 جنيه وسلمتها ليها، وأذكر أنه في التمرين القادم على طول وكان يوم الخميس على ما أذكر وكان مدير الكورة وقتها ودالديم وكنت زعلان جداً قال لي مالك ياكوري قلت ليهو أنتو كتبتو في الجرائد عن الحافز الوزعتوه لينا والوالدة بعد ما أخبرها اخوي الكبير حضرت وأخذت الحافز الـ100 جنيه ووضح لناس اللجنة وقال ليهم كوري قال مابلعب مباراة الموردة ، وأذكر أعطوني 200 جنيه ولعبت مباراة جميلة.
ساوباولو البرازيلي طلب إعادة المباراة:
أذكر أنه حضر لنا فريق ساوباولو البرازيلي وتعادلنا معهم 2/2 وكانت مباراة جميلة وطلبو اللعب معنا نص ساعة أخرى أو مباراة ثانية وأستفدنا منهم كثير.
طلبت خمسة جنية ووصلت حتى خمسة وثلاثون جنيه والريس قال لي طلبنا منك تقطع الكوره من الكشافة وماشاء الله قطعتها مننا هنا:ـ
أذكر أنو جاني إبراهيم وقال أطلب خمسة جنيه وبشيل أنا جنيه ومشى لناس اللجنة وقال ليهم كوري عاوز خمسة جنيه وقالوا ليه لو عملناها ليك عشرة جنيه بتقطعه من الكشافة وبعدها جاء نائب الرئيس ووصلت حتى خمسة وثلاثون جنيه ولعبت كورة جميلة وناداني الريس وقال لي طلبنا منك تقطعه من الكشافة ولكنك ماشاء الله قطعتها مننا هنا وكان ناس البرش بيحبوني شديد، وعمر على حسن والسماني عبدالله أحسن الإداريين الذين أعتز بيهم.
سليمان فارس ربط رجلي السليمة وترك المصابة:ـ
أذكر أنو كان عندنا مباراة فاصلة مع التحرير ولو تعادلنا بنحصل على الكاس وكنت مصاب وناس اللجنة طلبوا من سليمان فارس أن ينتصر في المباراة وكنت قبل المباراة مع عوض كوكا وقلت ليهو أذهب أنت البيت وأنا سوف أحضر جري من هنا - بحري- حتى كوبر وفعلاً جريت وأتمرنت وجاني الكوتش في البيت كما توقعت وقال لي تجي تعمل حاجة في مباراة بكره، وأن شاء الله لو نص ساعة قلت ليهو مامشكلة ياكوتش بجي ولو برجل مقطوعة وسليمان مابخلي زول يجي متأخر كان يدخلنا قبل ساعة كاملة ويتكلم معانا قال لي أول تجي بكره الاستاذ قبل ربع ساعة أي الساعة سبعة إلا ربع وفعلا جيت ودخلت غرفة الملابس وغيرنا وكان هو في الغرفة الثانية مع اللعيبة ووضع التشكيلة ماعدا خانة الأستوبر وجميع اللاعبين مستغربين وجيت ودقيت باب الغرفة ودخلت وجوني جميع اللعيبة وكانوا مفتكريني مصاب وحتى الجرائد ودخلنا الملعب وكان علي قاقرين /زغبير وأنا وجراني سليمان وأخذ يتكلم معاي كلام ما مفهوم قال لي عشان ناس التحرير قام ربط رجلي الكويسة وخله المصابه ودخلت المعلب ولعبت مباراة جميلة وفي العشرة دقائق الأخيرة أصبت والكوتش كلم الشرطة قال ليهم بمجرد ان نتنتهي المباراة دخلوه الغرفة وجاني وأتكلم معاي وشكرني.
رفضت اللعب ضد الأهلي
أذكر أنه في كأس السودان كان عندنا مباراة مهمة ضد الأهلي مدني وكانت في الخرطوم ومشيت وزرت الفريق في الفندق وجلست معهم وقلت لناس اللجنة والمدرب سليمان فارس أنا لن أشارك ضد الأهلي وجلسوا معي ساعة يتناقشوا وقال لهم الكوتش سليمان فارس لو كوري مالعب أنا بستقيل وجابوا لي قروش رفضتها وقال ليهم الكوتش كوري دا هادي مابتاع قروش وأقتنعت أخيراً، وحضر لي الكوتش سليمان فارس وقال لي عاوز أتكلم معاك ، وقال كوننا نلعب ضد نادي الأهلي هذا كوم وكون الاهلي فيه لاعب مثل بابكر سانتو هذا كوم تاني لاعب أسطورة صعب لازم تراقبوا كالظل، لكنني رفضت وقلت ليهو أنا بلعب أستوبر قال لي لا تعلب وسط وتمسك بابكر سانتو ولعبت ضد بابكر وكنت قاسي معاه وكانت مهمة صعبة لان الأسطورة لاعب موهوب صعب مراقبته وأنا بحبـوا وأذكر أنو في نفس المباراة مسكت كوره قدام مرمى الخصم وكان المرمى أمامي وفي امكاني التصويب فيه لكني رفضت ولعبت باص لعلى قاقرين فأحرز منها هدف غلبنا الأهلي ودمدني، وأنا طالع كان عاملين لي حماية وأساء لي جمهور ودمدني إساءة شديدة وبعد عدة أيام في واحد مشى لأبوي وقال ليهو ولدك خضر الكوري صدمتو عربية وجاني الوالد في مصنع النسيج ولقاني
وانتهز هذه الفرصة لأسامح كل من أساء لي في تلك المباراة واوضح أنني لعبت غصباً عني حباً لودمدني التي رضعت من ثديها فسامحوني فانا ابن ودمدني ولها فضل كبير في ماوصلت إليه من مستوى ومن مكانه والتحية من على البعد لجمهور ودمدني الذواق ولمحبي خضر الكوري.
لعبت في قطر
بعد قرار الرياضة الجماهيرية حضرت لدولة قطر الصديقة والحبيبة ولعبت مع الريان القطري سبعة سنوات وأول مباراة مع لي كانت ضد عمان وكان معي عبدالحميد كباشي وأخذنا كاس الدوري والجرائد القطرية تكلمت عني ولعبت بجوار منصور مفتاح ثعلب الكورة القطرية ومرة قال لي أنت مدافع وبتحرز أهداف وأعتزلت سنة 84 وأدين بالوفاء لشخص قطري تكلم عني في الانترنت.
ختاماً الشكر أجزله للأخ محمد مصطفى كيقه، وكل من شارك في الإعداد لهذا اللقاء محمد عثمان ادريس لاعب النيل ودمدني سابقاً ومحمد مصطفى (الحبوب) لاعب نجوم ودكنان سابقاً، متمنياً لكم المزيد من التطور في عكس نشاط الولاية الوسطى وحضارتها ودمدني قديما وجديداً.
===
دورة الفقيد كرار حسن كرار
تواصلت فعاليات دورة الفقيد كرار حسن كرار والتي ينظمها نادي الاتحاد مدني بالتضامن مع اللجنة الخيرية للقادة الرياضيين ولجنة التدريب المحلية بودمدني حيث شهد ملعب التلفزيون لقاء فريقي نجوم مارنجان وجبرونا والذي حقق فيه نجوم مارنجان فوزاً كبيراً على جبرونا بنصف دستة من الاهداف مقابل هدف لجبرونا.
===
ختام فعاليات كأس المولد النبوي الشريف
اسدل الستار عصر الاربعاء الماضي بملعب الساحة بودمدني على منافسات كأٍ المولد النبوي الشريف للناشئين والبراعم بلوحة زاهية زينها العدد الكبير لهذه الفريق والذي لم تشهده مدينة ودمدني لفترة طويلة .. وقد كان الاحتفال رائعاً وجميلاً وشرفه البروفسيور احمد محمد حمد نوري وعدد كبير من قادة العمل التنفيذي والسياسي وجمهور غفير ضاقت به جنبات ميدان الساحة واشتمل البرنامج على طابور عرض للفرق المشاركة وعددها (53) فريقا من جميع انحاء المدينة وتم خلال الحفل توزيع معدات رياضية لكل الفرق وانطلقت المباراة الختامية التي جمعت فريقي النضال من الرابطة الجنوبية والهلال من رابطة عووضة وانتهت بتعادل الفريقين في زمنها الرسمي ليتوج فريق النضال بطلاً لكأس المولد بركلات الترجيح .
===
قصاصــــات ملونـة
اسامة علــــى حسين
* البعد ولا البلاد ام سعد .. هذه المقولة نعتقد ان المدرب محمد الطيب علي قد عمل بها بسبب ان مجلس ادارة النادي الاهلي قد وعد المدرب باسناد مهمة التدريب له من خلال وعود بعض الاعضاء ولكن كان التردد من الاهلي وكان القبول لعرض الامل العطبراوي من المدرب محمد الطيب..
* هل من المعقول ان يظل منتخب شباب ودمدني بلا زي رياضي طيلة هذه الفترة ؟ ومن نحمل هذا الخطأ الفادح؟
وبارك الله في عادل محيي الدين وحاج الامين اللذين تجراء واشركا منتخب الشباب بلا زي رياضي في طابور الناشئين .. وبارك الله في البروف نوري الذي تبرع بكسوة المنتخب العاري.
* (خمج الملاعب) هي حالة تنتاج نجيل استاد ودمدني مع طوابير التخريج التي تقام عليه في فصل الخريف.. ونحمد الله انها هذه المرة اقيمت قبل هطول الامطار.
* مع ان تلفزيونات ولايات نهر النيل، كسلا، شمال كردفان، كوستي، قامت بنقل كأٍ العالم حياً باللغة الانجليزي الا ان art لم تر غير تلفزيون الجزيرة وقامت برفع دعوى ضده امام محكمة الملكية الفكرية بودمدني برئاسة مولانا مها شاع الدين .. ولم يكتف محامي الشركة بذلك بل قام بعمل طلب استعجال لتحويل اوراق القضية للمحكمة التجارية الخرطوم ولم يكتف بذلك .
* اذا كانت مشاهدة كاس العالم ممكنة عبر قنوات الشركة الفرنسية لماذا كل هذا الاصرار على الشراء من art ولماذا كل هذه السادية في التعامل مع تلفزيونات الولايات والجمهور الغلبان .
* عاد احمد حسن سكرتير اتحاد الكرة بودمدني سليماً معافى بودمدني بعد رحلة استشفاء بالخرطوم .. وبعودته عادت الروح للرياضة بودمدني ونحسب ان من خلال الاعداد الكبيرة التي كانت في استقبال هذا الرجل يمكن ان نستشف ان مكانته في القلوب والنفوس كبيرة .. وحمداً لله على السلامة يا ابوحميد.
* الشاعر القادر الله شاعر اغنية (السمحة قالوا مرحلة) ظل طريح فراش المرض بمستشفي الكلى بودمدني لمدة شهرين ولم يزره احد الشئ الذي خلف احباطاً شديداً لهذا الرجل المبدع.
===
التسجيلات التكميلية باندية ودمدني
قامت العديد من اندية المدينة بشطب عدد كبير من اللاعبين في الفترة الماضي ونورد ادناه اسماء اللاعبين والاندية التي شطبوا منها
نادي المنارة قام بشطب نوح الطيب وعبدالباقي ابراهيم ، نادي الشروق شطب الصادق عبدالرحمن ، عبدالرحمن حسن ، مهند حنان ، مصطفي النور، مجاهد ميرغني،نادي التضامن شطب اللاعب محمد فيصل ميرغني، نادي التحرير قام بشطب كل من الباقر علي ، يونس آدم ، امير حسن ، ياسر رحمة .. وقام نادي السد 114 بشطب كل من عمر محمد عثمان ، محمد عوض و، اسحق عمر، ولاء الدين غناي.. وقام نادي الشبيبة بشطب لاعبه خالد محمد عوض الله .. فيما شطب نادي الاصلاح محمد بلة محمد حموري،ـ موسي محمد حمدان، فيليب منولين ، محمد ابراهيم داوود وعوض عمر الحسين.. وقام نادي الامل بشطب كل من معتز فتح الرحمن ، حافظ سعيد المكي، بهاء الدين ادريس ، والطاهر عبدالقادر .. وقام نادي جيفارا بشطب كل من حارث دفع الله / بشير ريمي بشير، ميدر اتيم ، ووليد الامين عبدالله. وفي دوائر الدرجة الثالثة شطب نادي المريخ كل من الطريفي حمد النيل، امجد الطريفي يوسف، عبدالباقي طه الطريفي، خالد احمد يس، عوض الكريم محمد عوض الكريم، وليد فيصل عبدالقادر، وفائز الجاك محمود..وقام نادي الثوار بشطب كل من محمد مبارك واحمد سعيد واحمد محمد عثمان. وفي دوائر نادي ودالمجدوب شطب كلا من احمد خاطر ريحان ، عوض محمد علي .. وفي حركة التسجيلات التكميلية اعاد فريق الوحدة قيد لاعبه رحاب الدين محمود عبداللطيف وكسب فريق المورة امينو علي شريف مشطوب جزيرة الفيل وسجل فريق جيفارا بدر الدين عبدالرحمن .. وكسب فريق السد كل من محيي الدين رمضان ومحمد يوسف محمد وسامي عثمان الطيب وكسب فريق حلة حسن توقيع حمد النيل حسن ووقع في كشوفات الموردة ابراهمي محمد ادريس وكسب ود المجدوب توقيع وليد عثمان عبدالله وسرور سيد ومتلوي ابراهيم وعباس عبدالرحيم ووقع في كشوفات المدينة ياسين علي كجو ومحمد عبدالرحمن علي وفاز فريق النصر بتوقيع عبدالله علي احمد وعابدين ابراهيم ووقع في كشوفات نادي الثوار علاء الدين مساعد الجاك لاعب منتخب الناشئين السوداني.
===
تأبين الراحل علي جميل يوم الاثنين
اعلنت اللجنة العليا لتأبين فقيد نادي جزيرة الفيل علي جميل يوم غد الاثنين موعداً للتأبين وسيبدأ البرنامج بمباراة استعراضية بين نجوم ودمدني وفريق جزيرة بميدان جزيرة لمدة ساعة . وينتقل حفل التأبين للنادي .. والذي يحتوي على كلمات من رئاسة الشرطة يلقيها الرائد عبدالرحيم قرافي وكلمة من نادي جزيرة الفيل لمحجوب ابراهيم النور وكلمة المساجد بجزيرة الفيل لمولانا محمد احمد عووضة وكلمة اسرة المرحوم يقدمها عبدالمنعم جميل وكلمة اللجنة العليا ويلقيها ياسر سليمان اضافة الى مدائح نبوية تتخلل الكلمات ..
والدعوة موجهة لكل ابناء ودمدني للحضور.
افادنا بذلك خالد طلب سكرتير النادي













 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه