ترتيب موقع ودمدني في رتب

 

من قلب الجزيرة

صفحة من قلب الجزيرة -43-

بقلم : معتصم عيدروس

صفحة اسبوعية تعني بمتابعة النشاط الرياضي بمدينة مدني

حبابكم عشرة
صلاح حاج بخيت
أهلي عطبرة .. اللهم لا شماتة
صفحة اسبوعية تعني بمتابعة النشاط الرياضي بمدينة مدني
* لا اظن أن أهلي عطبرة قد اضاف جديداً لفريقه المتهالك وهو يخطف لاعب الأهلي مدني ايمن محجوب.. كما سبق وفعلها مع الاتحاد في التسجيلات السابقة عندما خطف لاعبيه مهيب ومروان ولم يكتف بذلك بل خطف مدربه احمد عوض عبدالتام الذي غطس حجر الفريق ثم اعقبه بخطف مدرب الاهلي مدني جمال ابوعنجة الذي لم يضف جديداً للفريق العطبراوي الذي يحتل زيلية الممتاز بجدارة جزاءاً لما اقترفته ادارته وغرفة تسجيلاته من اعمال اختطاف تبعتها باغراءات مالية للاعبي ومدربي اندية مدني.. اللهم لا شماتة.
* ولا اظن ايضاً بأن اهلي مدني قد خسر شيئاً وهو يفقد لاعب وسطه ايمن محجوب الذي غالباً ما يتم استبداله في معظم المباريتا بسبب محدودية لياقته البدنية التي لا تسعفه لاكمال شوطي المباراة.
والمحصلة أن الاهلي مدني كما الاتحاد لم يخسر شيئاً بخطف مدربه ولاعبه وفي المقابل فان اهلي عطبرة لم يكسب شيئاً يذكر سوي (8) نقاط لا اظنها تزيد في الدورة الثناية .. والتسوي كريت..
لا تفعلها يا عيدروس
* اشتممت من وراء سطور عمود الزميل معتصم عيدروس الاخير رائحة (ملل) واستنتجت أن هناك نية لاطفاء الشمعة ومغادرة فضاءات ودمدني الاعلامية.
فبحث هذه المدينة الرائعة التي حملتك في رحمها نطفة ثم علقة فانجبتك ثم ارضعتك من ثديها وفطمتك ثم احتضنتك في صدرها الدافي الحنون ورعتك حتى شببت .. بحقها عليك لا تفعلها يا عيدروس ودع الشمعة تضيئ.
قرار الوزير قانوني ام كيدي؟
* لا ادري لماذا اثيرت كل تلك الضجة التي اعقبت قرار مفوض الشباب والرياضة بولاية الجزيرة بحل مجلس ادارة نادي جزيرة الفيل وتكليف الضباط الاربعة كلجنة تسيير للاعداد للانتخابات.
الا ان الغريب في الامر وما لم يعجبني حقاً هو تراجع الوزير عن القرار نتيجة للضغوط التي مورست عليه.
وهذا التراجع اثار العديد من علامات الاستفهام فاما ان يكون القرار قانونياً مجرداً من كل شوائب الترصد فتصر الوزارة على تطبيقه حتى لو انقلبت الدنيا وما عليها احتراماً لهيبة القانون الذي لا يعلى عليه.
واما ان يكون القرار كيدياً كما فسره البعض وهنا لابد ان نطالب الوزير ومفوضيته بالاستقالة احتراماً للمنصب الذي بالضرورة أن ينأي شاغله عن المكايدات.
سيد الاتيام يصطاد النجم
نجحت غرفة تسجيلات النادي الاهلي التي يقودها بحنكة واقتدار رضوان ادم سكرتير النادي والكمبيوتر حافظ بشير مدير الكرة وقناص النجوم مدني سليمان والكابتن عمر ملكية .. نجحت في ضم لاعب الفاو الموهوب وليد هارون الذي سبق وتمرن مع فريق الاتحاد فخطف الانظار بموهبته الفنية العالية الامر الذي دفع مدرب الفريق حينها محمد الطيب بالمطالبة بضمه فوراً لمعسكر الفريق.
بعيداً عن الرياضة
* نحمد الله كثيراً ان مدينة ودمدني خالية تماماً (حتى الان) من وباء الاسهالات المائية الذي اجتاح العديد من الولايات بما فيها العاصمة نفسها.
ولكن نحذر أن هذا الوباء اذا تسلل لمدينة ودمدني فانه سيدخل عبر بوابة السوق الشعبي الذي تتوسطه العديد من البرك المائية الآسنة وتحيط به الاوساخ من كل جوانبه ويسرح فيه الشماشة ويعملون في المطاعم والمقاهي.
والكارثة الحقيقية ان طبالي الفواكه والثلج تم نقلها من منتصف السوق الى جوار دورات المياه التي لا تبعد عنها سوى مترين أو ثلاثة .. فهل تتحرك السلطات الصحية ام تنتظر البلاغ رقم واحد؟!
\\\

اتحاد الكرة يشيد باللجنة الادارية
عقد مجلس ادارة اتحاد الكرة اجتماعه الدوري برئاسة الاستاذ عبدالعظيم خضر وناقس عدداً من المواضع الهامة واشاد المجلس بقرار اللجنة الادارية واتباعها للخطوات القانونية ..كما اشاد المجلس بدور سكرتير لجنة التحكيم فيصل احمد ادم ودوره في تنظيم وترتيب الدرجات الثلاث .. كما اجاز المجلس التاهيل المقترح لمدرجات الاستاد وتجهيزها لغرف اللاعبين والضباط الثلاثة وتمت الموافقة المبدئة من المجلس .
\\\

التسجيلات التكميلية
تواصلت فترة التسجيلات الكميلية بودمدني وفيها ضم الاهلي الى صفوفه اللاعب وليد هارون احمد في خانة الشباب وضم فريق النجوم نادر محمد محمود حموري من الناشئين وعلي خالد شمت .. وكسب فريق العمال توقيع اللاعب محمد الحسن احمد محمد وكسب التحرير توقيع لينو بيتر وكسب ود المجدوب توقيع سرور سيد احمد ووليد عثمان .
\\\

سباق الدراجات الهوائية بودمدني
ضمن احتفالات اليوم العالمي للمخدرات والذي تنظمه اللجنة العليا لمكافحة المخدرات بولاية الجزيرة اقيم صباح الخميس سباق الدراجات الهوائية لثلاث فئات وهي الشباب، الناشئين والبراعم وذلك بحضور وفد رفيع المستوي في مقدمته الدكتور الجزولي دفع الله رئيس لجنة مكافحة المخدرات واللواء شرطة هاشم محمد احمد مدير عام شرطة مكافحة المخدرات واللواء شرطة عبدالعادل علي هارون مدير شرطة ولاية الجزيرة وجمهور غفير تابع السباق.. وفي منافسة البراعم احرز المتسابق ابوبكر تاي الله المركز الاول وفي منافسة الناشئين احرز المتسابق محمود ابومدين المركز الاول فيما جاء المتسابق ادم محمد اسحق في المركز الاول لفئة الشباب.
\\\

خضر كوري في حديث الذكريات لـ(قلب الجزيرة) (1)
ماجد قال لي (أنت جابوك لي من وين).. وناس الاهلي كانوا دايرين يحرموني من الهلال
لعبت مع بابكر سانتو الأسطورة ـ ودالأمين ـ عبدالصمد ـ تاج الدين ـ سنطة ـ فاروق ـ كودي - أحمد حامد ـ الباقر
محمد مصطفى العبيد كيقة (أبومصطفى)/الدوحة
حملـت أوراقي متشوقا بلقاء خضر عبدالله الشهير بخضر الكوري أحد لاعبي مدينة ودمدني المقيمين بالدوحة وأحد عمالقة الكورة السودانية وهو إمتداد لسلسلة النجوم الأفذاذ، إلتقيناه نجماً ساطعاً في زمانه وأدائه ذاع صيته بداخل أرض المليـون ميل مربـع وخارجه، كان لقائنا به خارج السودان وخارج مسقط رأسه - ودمدني- التي برع فيها نجماً ساطعاً حتى امتدت إليه ايادي أندية القمة الكروية السودانية المريخ والهلال فظفر به فريق الهلال فكان مكسباً كبيراً لما يمتاز به من مميزات وطول فارع تكسرت تحت أقدامه هجمات الخصم داخلياً وخارجياً وكان رغم وظيفته في الدفاع يشارك في الهجوم مستفيداً من طوله الفارع، جلسنا برفقته وراجعنا معه شريط الذكريات وقد كان لقاؤنا معه متميزاً كتميز لعبه داخل الملعب فهو هادئ الطبع خلوق يجبرك على إحترامه ،وتصادف لقاؤنا به حضور أبنه محمد للإستقرار بالدوحة وكذلك أخوه الأصغر الياس لاعب فريق النجوم سابقاً والمقيم حالياً بدولة قطر فكانت الأسئلة وكانت الإجابات الصريحة بالوصف الدقيق ويقوم بالوصف التفصيلي في حيوية تدل على أنه فعلا كان عملاقاً نشطاً سداً منيعاً في الدفاع مراقب دقيق وصانع العاب ومهندس في الوسط هداف في الهجوم يمتلك كثير من المقومات وفوق كل ذلك يتمتع بأخلاق عالية ومحبوب من الجميع فكان اللقاء التالي .

أولاً البدايات:ـ.
بدايتـي كانت في الحواري - بحي ود ازرق- بفريق الزهور وكان يتفرج علينا في ذلك الوقت كثير من الأفذاذ أمثال المرحوم مصطفى كرار والذي كان دائما ما يوجهني ويتحدث معي حديث المدربين والمربيين فتوجيهاته كانت بداية إنطلاقتي واستفدت منها كثيراً وكانت نعم النصائح الكروية وأدين له بالفضل الكبير هو وكل من وجهني في تلك الفترة من العمر توجيهات ساعدت في نضوجي وصقل موهبتي فكانوا نعم الموجهين وكنت نعم اللاعب المجتهد المطيع فكان تطوري وإنطلاقتي بفضلهم جزاءهم الله كل خير وبركه.ً
المحطة الأولى
البداية كانت عندما تم تسجيلي في فريق النصر درجة ثانية ، ولم ألعب معهم أية مباراة وعلى طول حضرت لي إدارة النادي ألأهلي في البيت وسجلوني وكنت وقتها بلعب جناح وكانت الفنيلة اكبر مني وكنا أصغر اثنين أنا في الاهلي والفاضل سانتو في الاتحاد وكان مدربنا وقتها الكوتش سعد الطيب وأذكر أنه كان هنالك فطاحلة في خط الدفاع مثل ود الأمين الثيردباك وبابكر ساتي (السد) الذي كان أستوبر ولعبت في نفس الخانة التي كان يلعب فيها وأول رحلة لي كانت مع نادي الأهلي لمدينة الأبيض.
أول مباراة كانت لي مع فريق الأهلي ودمدني ضد النيل ودمدني وأنتصرنا فيها 3/1 وأذكر أنني كنت ألعب في خانة الثيردباك وتسببت في ضربة جزاء مع النجم الكبير الرائع الأسيـد ولكن بعد عشرة دقائق كنت أحسن لاعب في المباراة ومن وقتها كانت تسمية خضر الكوري.
أصعب مباراة لي كانت ضد المريخ العاصمي:ـ
في بداياتي لعبت أصعب مباراة وكانت مع نادي المريخ العاصمي وكانت بالنسبة لي كبداية وكان المريخ يضم مجموعة من النجوم آمثال ماجد ـ دقنو ـ جقدول ـ موماو وأذكر اننا كنا منتصرين في الشوط الأول 3/ صفر والشوط الثاني رأيت اللاعب الفنان ماجد يجري في عملية الإحماء إستعداداً للدخول فانتابني الخوف وخلعت (الكدارة) ورفضت اللعب وحضر إلي المدربين سعد الطيب والياس واتكلموا معاي وقال لي ماجد (عندما يتمايل ماجد لمراوغتك لا تتمايل معه خلي بالك من الكورة) ونزلت الميدان وقطعت منو أول كورة وراقبته كظله في ذلك اليوم وقال لي اللاعب ماجد مداعباً (أنت جابوك لي من وين أنا مافي زول قدر على إلا أنت) وكان في ذلك الوقت اسم الفريقين المتبارين يسجلون في (تختة) مصنوعة من الخشب على ركن من أركان الملعب.
زعل
طبعا كنت بتمرن كثيراً مع أولاد الحي في حي - ودأزرق- وبعد دا كنت بمشي بلعب في نادي الأهلي وكان هنالك لاعب (لا أريد أن ذكر أسمه) وكنت بحترمه شديد قام بأخبار المدرب وكانت هنالك دوره خارج السودان وقال ليهو دا مابتمرن ورغم ذلك بتضعوه في التشكيلة ومره جيت متأخر لاني كنت بشتغل في مصنع النسيج قام وضعني المدرب في التيم الأحتياطي زعلت وقتها وما لعبت مباراتين كنت خارج التشكيلة وخسر الأهلي المباراتين وبعدها جاني الكوتش سعد وذهبت معه لمنزله وتناولنا وجبة الغداء مع بعض وبعد الترضية مشينا للتمرين من منزله وعاودت نشاطي مع نادي الاهلي مع فترة زعل قصيرة.
اشادة الكابتن ابوجريشة
أذكر أنه حضر في ودمدني فريق الإسماعيلي المصري للتباري مع الأهلي وأنتصرنا عليهم 1/صفر وهذه المباراة أعطتني ثقة كبيرة في نفسي خاصة بعد أن أشاد بي الكابتن على أبوجريشة، وقال: - الولد ده حيكون عندو مستقبل- وأذكر أيضاً أن بابكر سانتو الأسطورة ناداني وقال لي - الزول ده عندو ضربة راس (هيد) أقوى من الشوته ومافي غيرك أنت حد بيقدر يراقبه والحمدلله نجحت في مراقبته ودي مباراة مابقدر أنساها أبداً.
ومن الفطاحلة الذين لعبت معهم وقتها كان بابكر سانتو الأسطورة ـ ودالأمين ـ عبدالصمد ـ تاج الدين ـ سنطة ـ فاروق ـ كودي - الجوكر- أحمد حامد ـ الباقر وحصدنا كثير من الكؤوس تلك المرحلة لسيد الأتيام نادي الأهلي ودمدني.
منتخب الجزيرة
كنا في منتخب الجزيرة وكان يدربنا في ذلك الوقت المدرب القدير سيد سليم ومن ضمن الرحلات سافرنا ولعبنا في ليبيا وكنا بنتصر على جميع الأتيام بما يضمه المنتخب من لاعبين أفذاذ وحتى منتخب الخرطوم لم يكن ينتصر علينا الا بمساعدة الحكام وفي ودمدني كنا بنتصر عليهم دائماً، وكان في ذلك الوقت فطاحله في المنتخب أمثال المرحوم إبراهيم بدوي ـ سمير صالح ـ جعفر ـ الأسيد ـ حموري الكبير ـ الباقر، بابكر سانتو ـ الفاضل سانتو ـ خورشيد ـ الطاهر هواري ـ محجوب ومجموعة كبيرة لم تسمح لي الذاكرة بذكرهم.
مع المنتخب القومي
طبعـاً تم إختياري كثيراً للفريق القومي السوداني وأنا لاعب في نادي الأهلي ودمدني وكان يتم تحفيزنا بـ 2 جنيه، وكان المرحوم عبدالفتاح حمد دائما يشجعني وفي أحدى المرات سافرت معهم الكويت بعد ماشالوا كاس أفريقيا وقال لي وقتها عاوز العبك باك يسار (ليفت) في خانة سمير صالح قلت ليهو أي خانة الا باك (ليفت) وكان يحاول إقناعي بذلك لقرابة الساعة وفي الأخير لعب عزالدين العاتي في خانة الباك اليسار (الليفت) ـ وأذكر أنه كان عندما يختاروني للفريق القومي من ودمدني يختاروا معي بابكر ـ الأسيد.
حافز اشاعة
أذكر أنه تواردت أنباء من العاصمة الخرطوم بأن إدارة نادي المريخ تسعى لتسجيلي في خانة المرحوم عبدالله عباس العمدة (الذي توفى مؤخراً في الخرطوم) ربنا يرحمه وكانت لنا مباراة معهم تعادلنا فيها 2/2 وأحرزت هدف التعادل (وأذكر في ذلك اليوم اتسممنا أنا وهشام السليني بعد أن أكلنا سمك عملو كيشو) ومن ديك كرهت الخرطوم ولكن تم تحفيزي من قبل النادي الأهلي وفي تلك الأثناء إزدادت الإشاعات بأن خضر الكوري سوف يسجل في المريخ أو الهلال وأذكر أنو وفد من إدارة النادي الأهلي قد سافر للخرطوم وقدموا جواب للإتحاد العام بأن خضر الكوري يتحرم من اللعب مع المريخ أو الهلال، وطلب منهم أعضاء الاتحاد الاسباب وكان ردهم - عشان مايسجل في المريخ أو الهلال- ولم يكن سبباً كافياً لحرماني.
التسجيل للهلال
في عام 1971م، حضرت للهلال العاصمي وكان فريق الهلال وقتها يضم نجوماً كبار أمثال أمين زكي ـ عوض كوكا ـ طلب ـ أبوزيد ـ بني ـ ربيع ـ فوزي ـ شوقي ـ صالح كوبر ـ كلهم مدافعين وكان اللاعبين كلهم ما يتكلموا معاي ومابسلموا على وأول مباراة لي كانت ضد المريخ وكانت صعبة جداً جداً وناداني المدرب وقتها كان الهادي صيام وقال لي حموري الكبير ده خطير جناح يسار (ليفت) تسبب في شطب أغلبية المدافعين (الباكات) في الخرطوم ولعبت باك يمين (رايد) بجانب أمين زكي وعوض كوكا ومسكت حموري وكنت نجم المباراة وغلبنا المريخ 2/1 والجماهير كلها كانت بتقول كوري مدني وأذكر أنو ناداني الكابتن أمين زكي وقال لي أنت فرضت نفسك وانا كان عندي نظره فيك وبعد ده ماعندي وجود في الهلال وقال لي أنا عارف أنك الخانه دي انت جدير بها، قلت ليهو ياكابتن أنت بتقطع الكهرباء والمويه ومافي زيك ومن بعد اثبت وجودي وكان يلعب أستوبر وتمكنت من أن أكون خليفة له في تلك الخانة تقديراً له ولكلماته الطيبة ولعبت بجانب كلاً من كوكا ـ طلب ـ شوقي ـ فوزي ـ حتى في الفريق القومي.
نجوم
وحقيقة يعترف بها الكابتن خضر الكوري بأن هنالك لاعبين في الفرق الأخرى (غير فريقه الهلال) كانوا أفذاذ أمثال الموهبة الكروية كمال عبدالوهاب وحسبو الكبير - بري- ويوسف مرحوم ـ شرف ـ بشارة - المعلم- ـ سعد الفن ـ سيد بطه - التحرير- جيمس ـ رجب الموردة ـ نجم الدين - النيل - عمار خالد ـ عبدالكافي حسبو الصغير كلهم لعيبة عندهم وزنهم ـ وزميلي اللاعب الكبير محمد حسين كسلا لاعب فنان ولعبت معاهو في مدني مباراتين بعدها تقابلنا في الهلال مع بعض.
كوري الافضل
طبعا لعبت في الفريق القومي بعد ما حضرت لفريق الهلال كأساسي وكان وقتها هنالك لعيبه أفذاذ وعندهم وزنهم أمثال جكسا ـ قاقرين ـ الدحيش ـ الاسترليني ـ النقر الكبير ـ عبدالله موسى ـ محجوب الضب ـ حافظ عبيد ـ سمير ـ عوض كوكا ـ جيمس ـ سليمان ابوداؤد ـ فيصل كوري أخي وصديقي أحمد سالم ـ حموري الصغير ـ ومما أذكره في تلك الأيام أنهم قالوا لي أنت بتغطي لاخوك فيصل الكوري خانتو.
\\\

نعم ولا
الصادق عبدالوهاب/الدمام
قناديل مدنى
نتابع بقلق حملة موجهة وجهد ا يستهدف ارغام الاخ عيدروس من تناول شان المدينة الرياضى ومصدر قلقنا ان الحملة تاتى متزامنة مع عيار طائش اصاب رئس جزيرة الفيل وامكن تجاوزه بجهد الحادبين على مصلحة الجزيرة والمدينة ، وهاهو عيار اخر يستهدف تقطيع حبال مدنى الصوتية اذ ان معتصم نبت كالزهرة البرية ليملأ فراغات نشأت بعد توقف الرموز الاوائل الذين رفعوا صوت مدنى فى الفترة الممتدة من مطلع الخمسينات حتى منتصف الثمانينات واستطاعوا خلالها بحكمة واقتدار ان يفرضوا صوت مدنى والجزيرة خارج محيط المديرية والاقليم والولاية ،ولقد كنا شهود يفع نتابع جهود ابوسيف وابوفائز وعوض عربى ينافحون مكافحين الظروف وسمات المرحلة من على الايام والصحافة وجريدة الجزيرة والتصقت اعيننا بابوفائز يجوب الازقة والشوارع والدوواوين والادارات على متن دراجة يتصبب عرقه لجمع مواد تبرز امكانيات مدنى الاقتصادية والسياسية والرياضية فى فترة الطفرة الاقتصادية والحراك السياسى لمابعد الاستقلال وكم شدنا اسلوب ابوسيف الحكيم ومنتدياته التى يجتمع حولها اعيان المدينة لتبادل المعلومة وتصدير ما يفيد مجتمع المدينة وكم اذهلنا عوض عربى يجوب القرى والحقول لربط نشاط الحقل والبيدر فى وقت يتطلع كل مهتم بقضايا السودان الى ما تجود به الجزيرة، ثم كان بكرى نورالدائم منحه الله الصحة والعافية وصلاح حاج بخيت وعثمان محمد بابكر وهاشم المهدي وكل شباب الاعلاميين .. فى وقت انزوى فيه بعض اولاد مدنى ومنهم من تصدر قيادات التحرير ومازال ولم يفتح الله له بكلمة فى حق مدنى ليطل فى فترة الفراغ الناشى معتصم بلا دفع من جهة ولا عون من سلطان وفى وقت شهد تفجر ثورة الاتصالات وتعاظم الدور الاعلامى وتحرك بلا امكانيات الا ما يفرضه عليه انتماءه ووفاءه وتجرده ليقتحم افاق جديدة مواكبا لانتشار ثورة المعلومات ويلج باسم مدنى ويتمدد ليربط اولادها عبر الانترنت فى الاصدارات الالكترونيه على مواقع المشاهير وموقع ودمدني وسودانيز اون لاين \وينشى شبكة من العلاقات عبر عدة صحف منها الكابتن والصحافة والسودانى ويسخر كل علاقاته من اجل مدنى وقضايا النشاط الرياضى فيها مبتعدا عن مياه السياسة الضحلة حتى يحافظ على قنواته مفتوحة مع الجميع ولاجل الجميع وتلاقى جهده مع اشواق اولاد مدنى والجزيرة عبر العالم فاصبح نافذتهم وبوابتهم الى مايجرى فى الجزيرة اولا باول، وفى وقت عجز اعلام الجزيرة بامكانياته المتوفرة من النفاذ خارج محيط الجزيرة ونشهد انه قد عكس الصورة المثلى وابان الحرص المؤكد لمافيه خير وانتشال الحركة الرياضية ومجتمعها.
ان مصدر قلقنا ان الذين يودون له ان يتوقف لايدركون حجم المهمة التى يقوم بها والرسالة التى اطلع بها دون دعم من جهة وكل اهدافهم ان يكتب مايرضون عنه ويتوافق مع رغباتهم ولانه امين مع نفسه وصادق فى رسالته لن يرضخ وكما عرفناه لن يستكين وانه درج على ان يقول للمحسن احسنت وللمسى اساءت حتى يرعوى، وبمثلما تكسرت النصال على بوابة مخلص فانها ستتحطم على اعتاب المساس بدوره ورسالته اذا ان معتصم ما عاد معتصم الفرد وانما منهج يتبادله ويتاثر به قطاع تمدد عبر العالم وفى اماكن تجمعات ابناء الجزيرة فى مهاجرهم، وبمثلما كان لنا موقف حاد مع محاولات اقصاء مخلص فان عزمنا يتجدد لحماية حقوقنا للمحافظة على كل المخلصين ومن المستحيل ان يتمكن كائن ما كان ان ينتزع حقا اصبح مشاعا وامتلكنا حقوق فوائده وجنت مدنى والجزيرة فوائده.
معتصم العيدروس ياسادة متطوع لا يتقاضى اتعاب كده ولهاثه وهو المالك الحصرى لقراره وبموجب المزايا التى عادت على مغتربى مدنى والجزيرة فان اى جهد لعزله عن ممارسة رسالته مصيره للفشل ولن يصيب موجهيه الا الخزى والندم ولن نجامل فى ذلك ولن نخشى احد فان التوجهات التى اعلن عنها الفريق عبد الرحمن والتى حرضتنا ان نمسك بزمام الاصلاح والتوجه مع الجهد الرسمى لتعويض الجزيرة مافاتها توجهات اصابت هوى وعشق طال انتظاره ولمن لا يعلم فان معتصم راس الرمح فى مدنا بكل معينات المضى قدما لاعادة قافلة الولاية الى طريق الخير للجميع وبالجميع.
لن نغمط كل مجد حقه فى الاشادة والثناء ولن نتردد فى الاشارة لمواضع الخطا والخلل باقل قدر من الحدة اما اذا تمادى المغرضون فى المدينة الى خارج حدود الممكن فان بوسعنا الافراط فى ادانة كل معوج وهذه دعوة صريحة لاعلاميى مدنى وابناءها الخلص ان يتظموا فى اداء رسالة تعيد مدنى الى بهاءها القديم ، ونتابع بفخر مجهود الاعلاميين الشباب وفهمهم الواضح لرسالتهم وحرصهم عليها.
\\\

قصاصات ملونة
اسامة علي حسين
> عاد الامبراطور عابدين عبدالرحمن من رحلة الاستشفاء الى ودمدني لتكون دياره بحي الدرجة قبلة للزوار والمحبين فالرجل رمز من رموز الرياضة السودانية واحد اعمدتها وحمداً لله على السلامة يا امبراطور.
> استطاعت غرفة تسجيلات الاهلي ان تحقق اكبر مكاسب التسجيلات في الآونة الاخيرة بضمها للاعب الفلتة وليد هارون من القرية 40 الفاو وهو لاعب صاحب امكانيات هائلة شاهدناها خلال مشاركته في تمارين نادي الاتحاد ، وفي غضون عامين سيكون حديث كل السودان ان شاء الله.
> المدرب محمد الطيب علي حائر هذه الايام بين بقائه في ودمدني أو الموافقة على العرض المقدم من نادي الامل العطبراوي
> الادوار الاولي من بطولة كأس العالم اصابت مبارياتها المشاهدين بالملل لمستواها المتواضع وبرضو نقول كل العالم لاحقنا!!
> سررت كثيراً حينما اخبرني الاخ الصديق الحكم القومي محمد عوض بانه قد قام بملء اورنيك الالتحاق مرة اخري بجهاز التحكيم تمهيداً لممارسة نشاطه كالمعتاد بعد توقف عن نشاطه اثر تلك الحادثة الشهيرة.

\\

بداية اعداد الاهلي مدني الاول من يوليو
عقد مجلس إدارة النادي الأهلي اجتماعا الأحد الماضي برئاسة الأخ مبارك محجوب ـ رئيس مجلس الإدارة وقد خلص الاجتماع للقرارات التالية:
> قرر المجلس تكوين غرفة تسجيلات علي ان تضم في عضويتها الإخوة رضوان ادم ـ سكرتير النادي وحسن النور خلف الله ـ أمين خزانة النادي ، طارق مدثر الرفاعي ـ رئيس القطاع الرياضي ـ رئيس دائرة الكرة ، رئيس الجهاز الفني ومساعديه.
>تقرر لانطلاقة بداية إعداد فريق كرة القدم استعداداً لمباريات الدورة الثانية للدوري المحلي ومراحل المجموعات في الدوري التأهيلي الاول من يوليو القادم 2006م بتجميع اللاعبين ثم الدخول في معسكر مقفول.
>تقرر عقد الاجتماع الأسري للنادي في التاسع والعشرين من هذا الشهر م بدار النادي وذلك لإطلاع عضوية النادي علي السلبيات والايجابيات للفترة الأولي من الموسم الرياضي 2006م.
> احيط المجلس علما بما دار في اجتماع رئيس وسكرتير عام النادي مع مجلس الشرف الأهلاوي بالخرطوم .
> بعد أن قطع العمل شوطا كبيرا ومتقدما في تأهيل وصيانة ملعب كرة القدم بالنادي .. قرر المجلس البدء فورا في صيانة وتنجيل وإضاءة بقية ميادين وساحات النادي.
> امن المجلس علي إكمال العمل في تأهيل صالون وغرفة السكرتارية بالنادي في غضون الأيام \\\\

دورة المرحوم كرار
عقدت اللجنة العليا المنظمة لدورة المرحوم كرار حسن كرار اجتماعاً مهماً وقررت اعتماد (12) فريقاً في الدورة وحددت انطلاقة المنافسة غد الاثنين بميدان حنتوب وسوف تتحرك جميع الفرق المشاركة وزملاء المرحوم من امام نادي الاتحاد.
\\\
مبروك صفاء الازيرق
الاهل والاصدقاء بالسودان مدينة ود مدني والمملكة العربية السعودبة الرياض ، يهنئون ابنتهم النابغة صفاء جلال بابكر احمد الازريق لنجاحها الباهر في امتحان الشهادة السودانية واحرازها نسبة 91% من مدارس المجلس الافريقي بنات في مدني والتهنئة موصولة للاحباب والمريدين بالطريقة السمانية و نادي الاتحاد العظيم بمدني.
\\\

مبروك يا ايناس
الاهل والاصدقاء بمارنجان حلة حسن ودمدني والخرطوم واسرة الصفحة يهنئون ابنتهم ايناس صلاح حاج بخيت بمناسبة نجاحها في امتحان الشهادة السودانية واحرازها 79.9 وعقبال الدكتوراة.











 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه