من قلب الجزيرة

غلطة البروف!

بقلم : معتصم عيدروس

 

تابعنا ردود الافعال العنيفة من قبل قيادات نادي جزيرة الفيل بسبب قيام البروف احمد حمد نوري وزير الشباب والرياضة بالولاية بحل المجلس وتعيين الضباط الاربعة لتسيير العمل لمدة شهر تقام بعده الجمعية العمومية لاختيار مجلس جديد.. وجاء اعنف رد فعل من قبل رئيس النادي الاخ مخلص الذي رفض العمل من خلال لجنة تسيير وابدي غضبه الشديد لحل المجلس بدون مشاورته وهو رئيس النادي.
اضافة الى ردود افعال اخري من قبل بعض الحادبين على النادي..
ومؤكد ان هذه الخطوة سيكون لها ما بعدها ولن تضر الا بوضع النادي الذي كان يعتبر مثالاً للاستقرار ولا ينكر ما قدمه هذا المجلس للجزيرة الا مكابر فقد اسهم اسهاماً واضحاً في نهضة الجزيرة الاخيرة ابتداء من صعود الفريق مروراً بتثبيته في الدرجة الممتازة واحتلال المركز الرابع في اول مواسمه واحتلاله المركز الثالث الان .. أضافة الى النهضة العمرانية التي انتظمت النادي وغيرها من المكاسب التي تحققت في وجود هذا المجلس.
قد يكون الوزير عمل بصلاحياته لحسابات مختلفة منها انه اصلاً كان رئيس النادي .. وانه عمل بمدأ ان الاولي به ان ينفذ القانون في النادي الذي جاء منه ولكن ليس لدرجة الضرر .. وقد كان اولى برئيس المجلس الاعلي للشباب والرياضة قبل اصدار القرار ان يتشاور مع رئيس النادي وبقية اعضاء المجلس ويعلمهم بالقرار حتي لا يتفاجأوا به ويفسرهم كل واحد على هواه وهذا هو بالظبط ما حصل الان فالبعض فسر القرار بسبب موالاة المجلس لشداد والبعض الاخر فسره تفسيراً اخر.
رابطة مشجعي الاهلي
ساقتني الظروف الى دار النادي الاهلي امس الاول ووقفت على حجم العمل الكبير الذي يقوم به مجلس الرابطة من خلال الغرفة التي منحت لهم داخل النادي والتي فرشوها بافضل ما يكون واستمعت الى اعضاء الرابطة عن مشاريعهم المستقبلية الطموحة والتي يمكن ان تصب في صالح الاهلي وتعيد تنظيم جماهير الاهلي العريضة داخل المدينة وخارجها وقد كان لزاماً علينا ان نقف مع هذا العمل الطموح الكبير وهذا ما سنقوم به من خلال المساهمة في طرح كل برامج الرابطة والتي يمكن ان تحقق الكثير للاهلي الكيان الكبير.
في نقاط
* لم نسمع حتى الان عن اتصالات تمت بين احد اندية المقدمة في مدني ولاعب .
* مكتب رابطة المشجعين في النادي الاهلي يمكن ان يقدم للاهلي اكثر مما يقدم بعض المنظراتية واصحاب الصوت العالي.
* الوزير ادخل نفسه في مأزق كبير بحله لمجلس ادارة نادي الجزيرة ونخشي ان يدفع فريق الكرة الثمن غالياً خاصة بعد رفض رئيس النادي العمل من خلال لجنة التسيير وواضح ان الامر يحتاج الى تدخل جهات عليا لتعيد الاستقرار للنادي .
* بياعين الكلام في النادي الاهلي لن يرهبوا احداً ونحن على استعداد تام لكشفهم خاصة وانهم يعملون ضد مصلحة النادي .. وبيننا وبينهم الايام .
* ان كانوا يريدون مطبلين فهذا ما لن يجدوه وان كانوا يريدون ناصحون فنحن معهم ومؤكد اننا لن نخشي شيئاً في قول الحق ..
* شكراً للمبدعين العباقرة من ابناء ودمدني والذين استطاعوا بتغيير اتجاه الطبق اسعاد الكثيرين بمشاهدة كاس العالم عبر احدي القنوات الافريقية بلا تشفير وبلا دفع أي اموال وان كانت المشاهدة ناقصة بسبب اللغة غير العربية التي تذاع بها المباريات.
* جمعية نادي الاتحاد العمومية القادمة لا نتوقع ان تأتي بجديد فالكل يرفض العمل من داخل المجالس.
* انتقدنا مجالس سابقة في الاهلي والاتحاد باكثر مما هو الان رغم ان الوضع في الناديين كان افضل بمائة مرة منه الان ولم نسمع وعيداً من احد .. فشكراً جزيلاً للاستاذ غازي عثمان جاد الله وعاطف خلف الله ومعتصم عبدالسلام وهاشم الخطيب وعمر محمد عبدالله ولسعادة اللواء السر احمد عمر وغيرهم من الاداريين الواعين اصحاب المنطق والفاهمين لعملهم والمقدرين لدور الاعلام في تطور العمل الاداري ورقابته .















 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه