من قلب الجزيرة

وضع الاتحاد

بقلم : معتصم عيدروس

 

تحدثنا امس عن الوضع في نادي الاتحاد والذي يحتاج الي عمل سريع حتي تستقر فيه الاوضاع خاصة وان الفريق قد دخل مرحلة حساسة جداً من منافسة الدوري الممتاز الامر الذي يتطلب اتحاد الاتحاداوية ووقوفهم بقوة خلف الفريق وتناسي كل خلافاتهم التي ظهرت الي السطح في الآونة الاخيرة .. ولان الدوري الممتاز مرهق ومكلف ويحتاج الي مجهودات الجميع فان التشتت يعني ضياع الفريق واهماله واحباط معنويات افراده ..
تحدثنا عن دور مهم لمجلس امناء نادي الاتحاد الذي يضم كبار ورموز النادي والذي يجب ان يتركز في تقريب وجهات النظر واجلاس كل الفرقاء في المجلس ومواجهتهم ببعضهم البعض والوصول الي حل سريع للازمة التي نشبت مؤخراً ..
وكذلك هناك دور مهم لجماهير النادي بالوقوف خلف الفريق وتشجيع افراده وتحفيزهم حتي يقدموا كل ما عندهم لمصلحة الفريق .. وهو دور بدأت جماهير الاتحاد تقوم به جيداً في الآونة الاخيرة من خلال تمارين ومباريات الفريق ..
اما عن جانب الفريق فقد لمست اصراراً واضحاً من اللاعبين للوصول بالفريق الي بر الامان والابتعاد عن كل المشاكل التي تعترض مسار الفريق نحو هدفه ..
* رابطة الاعلاميين الرياضيين بمدني اتيحت لها فرصة ذهبية لتفعيل نشاطها بعد موافقة السيد الوزير على دعم مشاريع الرابطة والتي يجب ان تتم من خلال دار يضمهم داخله .. وقد كان حديث الوزير هذا قبل شهرين من الان ولم نلمس أي جدية من جانب المكتب التنفيذي للرابطة في البحث عن دأر تكون مقراً للرابطة ، ونخشي ان يطول هذا التجاهل من جانب المكتب فتفقد الرابطة هذه الفرصة الذهبية للاستقلال بقرارها وتفعيل نشاطها من داخل دار لاول مرة في تاريخها.
في نقاط
* واضح ان الاتحاد قد كسب لاعباً كبيراً ظلمناه كثيراً في البداية ولكن اتضح انه يمكن ان يفيد الاتحاد كثيراً بعد حل مشكلته ..
* البعيو كان احد نجوم مباراة الاتحاد والميرغني .. بنشاطه واحرازه لهدف الاتحاد وطالب كثيرون بمنحه جائزة افضل لاعب .
* شكوي الاتحاد في الطاهر حماد لاعب الميرغني يمكن ان تغير كثيراً من وضع الفريق .. ومع الرسوم الباهظة التي اعلنت للشكاوي لا اظن ان الاتحاد يمكن ان يهدر امواله في شكوى باطلة وغير متأكد منها.
* مصعب حاج موت لاعب الاهلي الذي انتقل اليه من عووضة ادي مباراة كبيرة مع فريقه ضد الشعلة وتمكن من احراز هدفين وصنع الثالث لفريقه والذي كسب اللقاء باربعة اهداف.
* الامل تمسك بصدارة دوري الثانية بعد تعادله مع العنيد عمال مارنجان سلبياً في مباراة كان العمال الاقرب للفوز فيها.
* شكراً لاتحاد الكرة وهو يضيف الاستاذ دوليب للجنة الدرجتين الرابعة والخامسة .. فالرجل مؤهل لتقديم الكثير لهذه اللجنة ولصالح مستقبل الكرة في مدني بعد ان خدمها لاكثر من ثلاثين عاماً، وان كان اتحاد الكرة يريد فعلاً تطوير الكرة في المدينة فان عليه ان يمنح الدرجتين الرابعة والخامسة مزيداً من الاهتمام.


===========
الاهلي يكسب الشعلة باربعة اهداف والامل يتصدر دوري الثانية بمدني
تواصلت مباريات دوري الدرجة الاولي بمدني وامس الاول حقق الاهلي فوزاً كبيراً علي الشعلة باربعة اهداف نظيفة بعد مباراة كبيرة من جانب الاهلي الذي امتلك افراده الملعب طولاً وعرضاً ..
احرز للاهلي نجم اللقاء الاول مصعب(حاج موت) هدفين وهدف لكل من نزار الفاتح وحلبي.
وفي دوري الثانية واصل الامل تصدره للمنافسة بعد تعادله السلبي مع العمال وبالنتيجة يرتفع الامل بنقاطه الي 13 نقطة والعمال الي 11














 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه