من قلب الجزيرة

ديربي جميل

بقلم : معتصم عيدروس

 

اخيراً انتهت مباراة الديبربي في مدينة ودمدني للدورة الاولي من الدوري الممتاز .. وبحمد لله فقد انتهت بفوز احد الفريقين بعد عرض مقنع من الجانبين ارضى القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي تابعت اللقاء .. وحسب الوصف الحي لاذاعة ودمدني والتي نقلت المباراة التي نقلت اللقاء بصوت الزميلين اسامة علي حسين وتاج الاصفياء عبدالمنعم وحسب ما نقلته الصحف امس فان المباراة قد كانت قمة في كل شئ واستمتع خلالها الجمهور باداء راقي ولمسات فنية جميلة من لاعبي الفريقين خاصة ادروب وزهير زكريا ويوسف القوز ومجاهد .. وقد كانت الافضلية في بداية اللقاء للرومان الذين كان لهم هدف السبق بواسطة المتألق هذه الايام عبدالسلام . .ولم يركن لاعبو الجزيرة للياس وهاجموا بضراوة مرمي الاتحاد حتي نال سليمان هدف التعادل وخرج بعده ليدخل بديله الناجح رامي ويحرز هدف الفوز للافيال .. لتنتهي عليه المباراة ويكسب الافيال ثلاثة نقاط غالية .. ويخسر الاتحاد ثلاثة نقاط غالية ايضاً ولكنه يكسب فريقاً جديراً بالاحترام والتقدير ..
الجماهير الغفيرة التي شهدت اللقاء ودفعت 12 مليون جنيه استمتعت باللقاء وخرجت وهي راضية رضي الخاسر والفائز من المباراة .. وننتظر منها الكثير من مقبل مباريات الممتاز للفريقين بعد ان بدأت مبارياتهما تجذب المزيد من الجماهير بسبب الاداء المقنع الذي يؤدي به ..
نجومية المباراة نالها مجاهد احمد محمد ومبارك الياس من الجزيرة .. وصالح سنار من الاتحاد والاخير عارضنا مسألة اشتراكه في هذه المباراة والمباريات التي تليها ليس لاي سبب الا توقفه الطويل عن اللعب ولكنه اخرس السنتنا باداءه الرائع من اول مباراة ليثبت بانه لم لاعب كبير ولم يفتقد حساسية المباريات رغم توقفه الطويل.
الان يتفرغ الجميع لمبارياتهم القادمة حيث يلاقي الافيال الاهلي العطبراوي بعطبرة وينتظر الاتحاد مقدم الانيق الميرغني الي مدني .. ولن نسرف في التحدث عن اهمية المباراتين فجزيرة الفيل التي ارتقت الي المركز الثاني من منافسة الممتاز تحتاج بشدة الي تحقيق فوز خارج ارضها حتي تحافظ علي مكانها هذا في روليت الدوري الممتاز .. ولا نشك مطلقاً في إن لاعبي الجزيرة اهل لتحقيق هذا الفوز بعطبرة امام الاهلي .. والذي شهدنا مباراته امس الاول امام الموردة العاصمي ..اما الاتحاد صاحب السبعة نقاط فيحتاج بشدة الي كسب نقاط مباراته امام الميرغني خاصة وانها تلعب باستاد ودمدني حتي يرتفع الفريق بنقاطه الي 10 نقاط ويبدأ في الزحف نحو المقدمة .. وبالتاكيد فان المباراة لن تكون سهلة خاصة وان الميرغني قد عودنا علي الاداء الجميل داخل استاد ودمدني .. ولهذا فان الاتحاد يحتاج الي بذل المزيد من الجهد حتي يكسب المباراة التي تعني لنا الكثير.
في نقاط
• عبدالسلام في هذا الموسم اعلن عن مولد هداف جديد للاتحاد باحرازه لاربعة اهداف للفريق في مباراتين.
• رامي وسليمان تخصصا في الاتحاد .. باحرازهما لاكثر من هدف .. وكما توقعنا قبل المباراة فقد جاءت وعلي عكس المباريات السابقة والتي انتهت بفوز احدهما بهدف فاستمتع الجمهور بثلاثة اهداف.
• الصديق خالد طلب ارسل لي رسالة تؤكد سعادتهم بزعامة الكرة في مدني .. وكم سنسعد اكثر ان واصل فريق الجزيرة انتصاراته حتي يصبح زعيماً للكرة السودانية عامة.
• * الخسارة زادت الافيال قوة ولم تنقص من قدر الاتحاد شئ بعد ان قدم لاعبوه ما يشفع لهم من اداء راق وبادلوا الجزيرة الندية والاداء لنطمئن بان مستقبل الاتحاد سيكون زاهراً رغم فارق الامكانيات المادية بين الاتحاد وجزيرة الفيل ..
• وشكراً مكرراً للاعبي الاتحاد ولجهازهم الفني ولمجلس ادارتهم الذين صنعوا لمشجعي الفريق الفرح رغم الخسارة.
















 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه