ترتيب موقع ودمدني في رتب

 

من قلب الجزيرة

صفحة من قلب الجزيرة -39-

بقلم : معتصم عيدروس

صفحة اسبوعية تعني بمتابعة النشاط الرياضي بمدينة مدني

سكرتير نادي النيل مدني
مدينة النيل الرياضية همنا الأول وعائدون الي عصرنا الذهبي ..
لقاؤنا هذه المرة ندخل من خلال الي نادي النيل بمدني اعرق واعظم الاندية السودانية في ماضي الكرة السودانية
نادي النيل يشهد هذه الايام بوادر نهضة شاملة يأمل ابناؤه ان تعود به الي مكانته السابقة.
التقينا باحد شباب نادي النيل الاستاذ مامون اسماعيل قديم سكرتير النادي ليقدم افاداته حول الوضع في النادي العريق ويجيب على تساؤلات الكثيرين .. عن أين هو النيل؟
اجراه: اسامة علي حسين
> كيف جاء مجلسكم لادارة نادي النيل العريق؟
تم تكوين مجلس ادارة مؤسسة النيل التربوية بواسطة جمعية عمومية عقدت تحت اشراف مفوض الهيئات الشبابية والرياضية ، وكنا قد اجرينا اتصالات مكثفة بالعميد طبيب حمدنا الله سر الختم مدير عام المستشفي التأهيلي بودمدني ليكون علي رأس مجلس الادارة ووافق مشكوراً وسوف يتم ذلك قرياً باذن الله حسب اللوائح والقوانين بواسطة الجمعية العمومية ، وهو اضافة حقيقية لمجلس الادارة .
وهنا نتقدم له باحر التهاني بمناسبة ترقيته الي رتبة العميد باسم جماهير النادي ومجلس ادارته ومجلس امنائه ولاعبيه.
> ما هي السياسة التي وضعها مجلسكم لاعادة النيل؟
مجلس الادارة بعد التكليف كان الهم الاساسي له هو فريق كرة القدم بالنادي وفكر في تسجيل لاعبين جدد لتدعيم الفريق استعداداً للدوري وشعار المجلس بطولة الدوري والمشاركة في التاهيلي القادم باسم المدينة وعودة النيل الي امجاده السابقة ، وقد سجلنا بحمد الله عدد لا باس به من اللاعبين مثل محمد علي عوض، يوسف دورية ، محجوب العربي، كبيرو ، اباذر، ماجد ، يس واعدنا تسجيل يس عمر واحمد حسين الحارس.
وكذلك سجلنا عدد من اللاعبين صغار السن مثل الطاهر ادم وجمال يحي وخالد كتة ..
اما في مجال النادي فقد قررنا في مجلس الادارة بناء مدينة النيل الرياضية والتي تقع في موقع ممتاز بالمدينة ، ومن الاولويات انشاء النادي الجديد ، وقد تم فعلاً بناء ملعب السلة والطائرة ولم يكتمل بعد وذلك مساهمة في ان يكون فريق السلة بالنادي له ملعب خاص وكذلك فريق الكرة الطائرة .. وانشاء صالة تنس طاولة فيما بعد .
> تلاحظ تخلي عدد من اللاعبين عن فريق الكرة بالنادي ما هي الاسباب؟
الحقيقة لم يتخلي عن فريق الكرة سوي اللاعبين احمد جمعة وبهاء الدين منور والاثنين اكملا فترة قيدهما بالنادي وطلبنا منهما اعادة التسجيل مرة اخري. ولكن هناك اسباب خاصة بهم جعلتهم لا يعيدون قيدهم.
> رغم ان الجهاز الفني للفريق يضم كفاءة كبيرة وخبرات الا ان النتائج ليست كما ينبغي؟
نعم الجهاز الفني بقيادة الخبير عبدالعال ساتي والمدرب المتطور فيصل العمدة وزاهر كباشي حسونة .. وهم في مرحلة الاعداد الاولي مع الفريق وان شاء الله النتائج ستكون جيدة بعد الاعداد والفترة قصيرة لا يمكن الحكم عليهم من نتيجة مباراة او مباراتين ، ولابد ان يكون الحكم بعد نهاية الموسم ..
وهناك ثغرات سوف نقوم بعلاجها في الفترة القادمة من التسجيلات في يونيو القادم .. والمشكلة الاساسية هي عمر اللاعب بالنادي ثلاثة سنوات غير كافة وبمجرد ان يصبح لاعباً جاهزاً يكون هناك فك التسجيل ويفقد النادي اللاعب .. وهكذا .. والحمة لله ان الجمعية العمومية للاتحاد السوداني قررت رفع عمر اللاعب بالنادي الي اربع سنوات.
والجهاز الفني يقوم الان بمجهودات كبيرة لاعادة الفريق الي مقدمة الفرق بالمدينة ولذا قررنا في مجلس الادارة الوقوف مع الجهاز الفني وقد اعطي كافة الصلاحيات ليقوم بعمله كاملاً وهم محل تقدير وشكر للجهود الكبيرة التي يقومون بها.
> يلاحظ ابتعاد عدد كبير من مشجعي النادي عنه في السنوات الاخيرة؟
مدينة ودمدني مدينة رياضية من الطراز الاول وهنالك حقيقة لا ينكرها احد ان النيل مدني نادي قيادي في هذه المدينة ، وكل الامر ولا اريد ان اقول ان 50% من سكان المدينة نيلاوية .. رغم ان هذه حقيقة .. ولكن نتائج الفريق في السنوات الاخيرة كانت غيرة مرضية لذا نفر المشجعين عن تشجيع النيل والانسان بطبعة لا يريد ان يكون فريقه مهزوم ، وقد مرت بالنيل نكسة كبيرة ونحن في مجلس الادارة نحاول مع نفر كريم من رجال النيل الاوفياء ان نعيده سيرته الاولي .. وهناك حقيقة كبيرة ان كل المدينة الان تتحدث عن تسجيلات نادي النيل ونتمني ان تنعكس على نتائج الفريق ويعود المشجعين الي ناديهم .. ومن هنا اناشد كل ابناء النيل بالعودة وان يقفوا مع الفريق حتي يجد اللاعب المشجع امامه ..
اختفاء بقية المناشط من نادي النيل؟
هذه مشكلة كبري .. فالمناشط تحتاج الي دعم من الاندية ، والاندية كلها ركزت علي منشط كرة القدم فقط.. ونحن في نادي النيل نحاول الان الاهتمام بالمناشط مثل الكرة الطائرة والسلة وتنس الطاولة والكراتيه والجمباز والملاكمة .. ولدينا فرق للسلة والتنس والكراتية والملاكمة تمارس نشاطها بمركز الشباب وبعد ان شاء النادي الجديد بمدينة النيل الرياضية سوف نجمع كل المناشط داخل المدينة.
>اين نادي النيل من النشاط الثقافي؟
نادي النيل احد منابع الثقافة بالمدينة وفعلاً كان يتمتع بكل المناشط الثقافية والرياضية وقد حدث عدم اهتمام في الفترة الماضية بالجانب الثقافي وهذا حال كل شئ في السودان في الفترة الماضية.
الان هناك اهتمام بالجانب الثقافي ونادي النيل عبر الاستاذة سمر يوسف ميرغني وهي مسئول الثقافة بالنادي وتقوم بمجهودات كبيرة في هذا الجانب ، وهناك عدد كبير يعمل مع الاستاذة سمر في الجانب الثقافي الا ان هناك مشكلة تواجهها وهي قة الدعم والسبب افتقار النادي للجانب المالي وقد بدأنا في التفكير في جلب المال للدعم الثقافي وهناك وعود من الاخوة في ادارة الثقافة للمساعدة في هذا الجانب.
كذلك لدينا مركز لتعليم الحالات الخاصة وهو اول مركز بمدينة ودمدني تحت اشراف الاستاذة سمر يوسف .. علماً بان النادي لم يكن انطلاقة الكاشف وحده وانما المساح ومدثر البوشي والهادي احمد يوسف وميرغني عشرية وغيرهم كثر لا نستطيع حصرهم في هذه العجالة.
ونادي النيل عرف بانه قيادي ثقافي واجتماعي ورياضي وسياسي..
> كيف هي العلاقة بين نادي النيل واتحاد الكرة بمدني
نادي النيل علاقته باتحاد الكرة بمدني علاقة جيدة وهي في اطار التعاون والاحترام المشترك لخدمة الرياضة بمدني وعودة مدني الي سيرتها الاولي في مقدمة مدن السودان.
ومعروف ان نادي النيل نادي قيادي له وزنه ومنذ القدم ولابد ان يكون له دور في تطوير الكرة بالمدينة .. ولذلك لا يمكن تجاوزه ، وقد مر علي اتحاد الكرة عشرات الاداريين الذين قادوا مسيرة الاتحاد ولا يزال هناك العشرات لهم دور في خدمة الرياضة من ابناء النيل امثال المرحوم عساكر والاستاذ عمر سعيد النور والاستاذ معاوية السناري.
> هل صحيح ان نادي النيل فقد الطموح للمنافسة واستعادة امجاده كما يقول الشارع الرياضي؟
نادي النيل له طموح كبير في العودة الي امجاده وان شاء الله هذا العام سيشهد ذلك خاصة بعد بناء فريق الكرة الجديد ..
وبحمد الله نجد دعماً كبيراً من ابناء النادي لاجل هذه العودة من الاخوان هشام الريح وعثمان النذير وعمر الفاروق .فلهم منا الشكر والتقدير
في الختام الشكر لكم في جريدة الكابتن ولكل من يقف مع النيل بالرأي والرأي الآخر ونتمني من ابناء النيل الوقوف مع فريق الكرة بالنادي في دوري هذا الموسم حتي يكون النيل في مقدمة فرق المدينة والسودان باذن الله تعالي.
==

قصاصات ملونة
اسامة علي حسين
> الاهلي والاتحاد كبيرا البلد في مدني ليس في ذلك شك .. وبحساب العراقة فهما من اعرق الفرق في السودان .. ويكفي انهما اول من تسمي بالاهلي والاتحاد في السودان .. وهما من الاندية التي يطلق عليها سيادية .. ولكن هذين الناديين ينقصهما الكثير حتي يحافظا علي مكانتهما .. فالاهلي مثلاً يحتاج الي اكمال المنشآت والي البدء في الاستثمار والعضوية الكبيرة التي تشرف النادي اضافة الي عودته لدوري الاضواء - الممتاز .. ويحتاج كذلك لعمل كبير حتي يعود الي مكانته السامقة التي فقدها في خارطة الكرة السودانية ..
> اما الاتحاد فيحتاج كما كررنا كثيراً الي بناء مدينته الرياضية والرحيل من مكانه الحالي في وسط السوق .. ويحتاج الاتحاد ايضاً الي استثمار كل مشجعيه وفتح باب العضوية لهم واستقطابهم .. ولعل هذا هو الاهم بالنسبة لنادي الاتحاد.
خسارة الافيال
> تعودنا ان يخسر الافيال ببورتسودان .. وتعودنا علي نتائجهم السلبية امام فرقها .. وامام هلال بورتسودان تحديداً .. في الموسم الماضي لعب سوء الطالع مع الهلال عندما اضاع صباحي ركلة جزاء وجاء الهلال وفاز بهدف احمد سعد .. وفي هذا الموسم كنا نتوقع ان يؤدي الافيال نفس الاداء الذي تعودناه منهم وبعد ذلك فلخيسروا . ولكن الانباء الواردة من بورتسودان افادت بان الافيال قد ادوا اداء جنائزياً وخسروا عن جدارة واستحقاق .. ويجئ هذا الاداء بعد مباراة قوية لعبها الافيال امام الهلال العاصمي الذي انتزع منهم نقطة لا يستحقها في الاسبوع الماضي .. وهذا هو نفس ما حدث للاتحاد الذي ادي مباراة العمر امام حي العرب ببورتسودان وكسبه بثلاثة اهداف وجاء وادي اداء لا يشبهه امام النيل الحصاحيصا وخرج منه بنقطة لا يستحقها ايضاً.
==
من قلب الجزيرة
من اجل العودة!
قضايا رياضية كثيرة في مدني تحتاج الى اقلامنا وجهودنا وقد نذرناها لها بالفعل لا نطلب وراء ذلك شكراً ، ويكفي انها ولاكثر من ثمان سنوات بدأت عبر صحيفة (نجوم الرياضة) رد الله غربتها لم تنحرف عن المسار الذي وضعناه لها .. ظللنا طيلة هذه الفترة نكتب مشيدين ومنتقدين وباحثين عن حلول لاعادة الكرة في مدني الي سابق عهدها الزاهر وما زلنا .. لا نبحث عن الاحترام لاننا نجده في كل مكان ذهبنا له ..
تخاصمنا مع الكثيرين في مدني بسبب المبادئ التي نكتب بها واصطلحنا بعد ان عرفوا ان هدفنا هو اعادة المدينة الي عصرها الذهبي .. واشدنا بالكثيرين .. ولا اظن ان الاشادة بفريق من مدني او الدفاع عنه يعتبر اساءة ..
لا تفرحنا هجرة اللاعبين العكسية الي مدني ونحاول محاربتها ونعمل لاجل ذلك ولذلك نسعد كثيراً عندما يوقع احد لاعبي الاندية الصغري بمدني في احد فرقها الكبيرة والتي تستوي عندنا .. فالافيال بيني وبينهم شارعين لا اكثر وللرومان في القلب محبة كبيرة .. وعشقنا لسيد الاتيام يجبرنا علي القول بانه اكثر الاندية في مدني تشريفاً لنا .. وسنظل نكتب ونكتب ونكتب حتي يعود الي مكانه الطبيعي بين صفوة اندية الممتاز.
انتماؤنا لودمدني يفرض علينا ان نتعنصر لها ... وان نعمل حتي يأتي اليوم الذي تتبوأ فيه انديتها مكانتها في اعلي روليت الدوري الممتاز .. ولا يوجد ما يحجر علينا في ذلك .. ولا من يحاربنا في احلامنا ..وفريق جزيرة الفيل الذي انتزع الهلال منه نقطة غالية بمدني يستحق منا ان نقف معه .. ولا اكون مغالياً ان قلت ان أي انتصار لاي فريق من مدني علي هلال مريخ ام درمان يسعدنا ويجعلنا نقفز من الفرحة ..
الهلال والمريخ بالنسبة لي منافسين في درجة يلعب فيها فريقين من مدني يستحقان الوقوف معهما والفرح لفوزهما ..
قلوبنا موزعة بينهما نسعد اليوم لفوز الجزيرة ويقتلنا الحزن غداً لخسارة الرومان .. ولا غرابة في ذلك فمن مدني جئنا والكل عندنا سواسية ..
و عراقة مدني وكرتها لا تحتاج الي برهان .. وكما قال الخبير سيد سليم فان عافية الكرة السودانية في ان تعود مدني الي مكانتها منافسة للخرطوم ..
لا نحمل عقدة دونية من الخرطوم كما يظن البعض ولكن نعمل حتي تعود مدني الي مكانتها رصيفة لها ..
وان كان الهلال والمريخ كبيران عند البعض فالاتحاد والاهلي وجزيرة الفيل عندنا اكبر .. وما كبر الهلال والمريخ الا بالامكانيات المادية والبشرية مما زرعه فينا اهلنا قديماً عندما كنا صغاراً ونلعب الكرة بفريقين نسميهما الهلال والمريخ .. ومع الدوري الممتاز والذي من اغراضه تركيز الانتماء لفريق المدينة التي تجئ منها عاد الكثيرون الي صوابهم واعلنوا انسلاخهم من أي انتماء الا لفرق مدينتهم .. وبهذا المنطق بدأ بدأ الهلال والمريخ يفقدان الكثير من الجماهير .. الا من مشجعي الفرق التي ليس لها طموح في ان تلعب بالممتاز .. او من فاقدي الوطنية والانتماء لبلدهم.
سنظل علي حالنا ومنوالنا ولن نحيد عنه ندافع عن مدني وكرة مدني ونعمل من اجل رفعتها .. ولن نسطر حرفاً في سواها فما لنا حاجة الي هلال او مريخ او غيره لنكتب عنده ولنا مدينة كاملة تستحق ان ننذر اقلامنا لها .. وفي ذلك بالتأكيد مفخرة لنا واكثر.
مع الصالح خليل مرة اخرى
> عزيزي صالح خليل لك الاحترام كله ..
> احترمك صالح ولا يعقل ان اسيئ اليك .. فهذا ليس من شيمتي ولا اظن ان هناك سبباًواحداً يجعلني افعل ذلك فبيني وبينك كل الاحترام والود من جانبي علي الاقل .. ان كنت لا تدري وان كان ما كتبته غيض من فيض كما تقول ولا تريد ان تنزلق اكثر من ذلك فان هذا وحده يكفي .. ليدلل علي ان خسارة النقطة من جزيرة الفيل قد فعلت بك الافاعيل..
> نكتب كما اوضحنا سابقاً لا عن شارع في مدينة ام درمان ولكن عن مدينة تستحق دفاعنا واحترامنا وتقديرنا .. ولم ننزلق في مهاترات مع احد يوم ما وسيكون هذا ديدننا ..
> ما اوردناه في هذه المساحة كان رداً علي موضوع معين لم يتطرق الي شخصنة القضايا لان هذا ايضاً ليس من شيمتنا ولا من اخلاقنا .. والتي مؤكد انها ليست من اخلاقك التي اعرفها عنك والتي تنبع من طيبة اهلنا في الولايات سواء في مدني او الابيض أو غيرها من المدن الجميلة .
فان رأيت فيه شتيمة وانتقاصاً من قدرك فعذراً جميلاً .. ولك كل الود والاحترام والتقدير ..ولقراء الكابتن , وان عدت فلن نعود .. اذ لا يوجد ما يدعو للعودة في هذا البحر المتلاطم ..
في نقاط
> صديقي التاج اموكاشي اسعد كثيراً بتألقه مع الامل هذا الموسم ..
> مشكلة ادارات انديتنا المجاملة .. وهذا واضح جداً في تجاهل مجلس ادارة نادي الاهلي لخالد الزومة وعدم معاقبته ونفس الوضع بالنسبة للاتحاد مع صالح سنار ..
> الهلال والمريخ لم يكونا اصلا للكرة السودانية .. فقط خدمتهما ظروف معينة فاصبحا الافضل .. وان كان القياس بالانجازات فلا اظن انه يوجد في سجل الناديين غير انجاز واحد فقط هو كأس الكؤوس الافريقية وبقية الدفتر كله هزائم وفضائح وخيبات امل متكررة ولن يكون آخرها بالتأكيد ما شاهدناه في مباراة الرجاء البيضاوي قبل ايام من الان.
*اخيراً .. لا اظن ان اتحاد واندية مدني وجماهيرها سيقفون ضد شداد مهما كانت المغريات .. وقد سبق حدوث ذلك في انتخابات الاتحاد العام السابقة وكانت النتيجة ان مدني لم تصوت لغير شداد.!!
==
من أقاصي المدينة
الطيب علي فرح
مخلـــص يــــا...... تضحية
كان من المفترض أن ينشر هذا المقال بعد مباراة الهلال وجزيرة الفيل ولكننا فضلنا تأجيله حتى لا يكون صوتنا نشاذاً عندما كانت كل الأصوات تغني للعرض الجيد الذي قدمه الأفيال امام الهلال ثم عاد نفس الفريق ليخسر من هلال بورتسودان سميي وإبن الهلال العاصمي فكان لا بد من أن ننشر هذا الحديث
ليته سكت ولم يصرح للصحف بذلك الحديث العجيب الغريب ليت مخلص سكت وكتم أحاسيسه النبيلة تجاه الهلال في قلبه فقد كان في تصريحاته الآخيرة بصحيفة الصدى درس بليع لأبناءهـ (ارفعوا للهلال الروح المعنوية ) فبدلاً من أن يذكر مخلص ابناءه بالمباراة أخذ يتحسر على عدم موافقة الاتحاد العام لنقل المباراة بل وزاد في( فقع مرارتنا) عندما تحدث وبكل ( انبراشة) أنهم كانوا مستعدين للتضحية بالنقاط من أجل هلال السودان طيب (المافي شنو برضو في مدني ضحي عشان الهلال )
؟! قف عندك يا مخلص فنقاط جزيرة الفيل ليست ملكاً لك حتى تتكرم بها على الناس ونقاط مباراة الجزيرة ليست للتصدق من أجل رفع الروح المعنوية لهلال السودان وعلى الرغم من علمنا التام بأن الهلال في مهمة وطنية ويحمل آمال السودان في هذا المحفل الدولي العربي إلا أن التضحية بعرق وجهد وأمنيات ابناء مدني عموماً وجزيرة الفيل على وجه الخصوص ممنوع وحرام وغير مسموح لك بالتصرف به وتأكد أن تراجع الفريق وإهتزازه و هزيمته في مباريات الدوري الممتاز ستكون أنت جزاً من اسباب الخسارة بعد تصريحاتك تصريحاتك الغير عاقلة والتي فجعتني أنا شخصياً فيك "أي ولله " فقد زرعت بتصريحاتك الغريبة روح التخازل في لاعبيك وأنتظر ردود افعال تصريحاتك يا سيد مخلص في هذا الموسم إذا ما عقل ابناء الفريق حديثك وحملوه محمل الجد
لا احد ينكر على السيد رئيس نادي جزيرة الفيل ما قدمه خدمة لافياله ولن أنسى أنا شخصياً دموعه التي رايتها في عينيه يوم صعود الفريق الى الدرجة الممتازة ولكن يبدو أن السيد مخلص قد نسي ذلك المجهود الذي بذله وتلك الدموع التي زرفها وهو يجعل أفياله كبش فداء من أجل الروح المعنوية للهلال الذي كان يخشى مقابلة الأفيال ولم تكن مشكلة السفر أو تقارب زمن المباراة مع مواعيد سفره ولكن مجلس الهلال كان يخشى أن يسافر الهلال محبطاً إذا ما لقنته الجزيرة درساً في ملعب استاد ودمدني ولكن السيد رئيس النادي صرح بأنهم كانوا على استعداد للتضحية بالنقاط من أجل الهلال ...؟ معقولة يا مخلص كنا نظنك أكبر من الإلتفات الى الحملة الموجهة ضدك من قبل
كلنا يعلم الحملة التي كان يواجهها مخلص من أعلام الهلال ووصمه لك بتعاونه مع نادي المريح بحكم علاقتك بالسيد جمال الوالي فهل كنتن تظن أن الحل هو أن تخبرهم أنك على استعداد للتعاون معهم هم أيضاً بمحاولتك حاول كسب جانب الهلال ونفي فكرة المعاملة الخاصة للمريخ الكبيرين ولكن على حساب من يا مخلص الجزيرة ؟ على حساب الأفيال وقاعدة الأفيال وسمعة الأفيال وسلم لي على التضحية
أهلينا يا باسم يانــور كل المواسم
ويبقى هو سيد الأتيام بلا منازع وتبقى سيادته موجودة على الرغم من غيابه
وتبقى بقية الفرق في إجازة وراحة وفسحة الى أن يعود السيد الأهلي الى مكانه في الطليعةونحن كلنا ثقة في ذلك وفي صمت الأهلي حديث انشاء الله
سعدنا جداً للديمقراطية التي كانت فيصلاً قبل ثلاثة أيام في الجمعية العمومية للأهلي مدني وأكثر ما اسعدنا هو الحضور الكبير للسيد وزير الشباب والرياضة الذي بارك المجلس الجديد الذي تزين بخيرة ابناء الأهلي وعلى الرغم من عدم معرفتنا اللصيقة بكل أعضاء المجلس الجديد إلا أن روح الوفاق التي سادت أعمال الجمعية تدل على أن هنالك اجماع كبير على المجموعة المنتقاة ووجود مبارك محجوب الى جانب جندي الأهلي أحمد عثمان هو بشارة خير لإنصار الأهلي ونتمنى أن تكون أولى إنجازات هذا الموسم صعود وعودة الأهلي الى مكانه الطليعي الطبيعي فقد قتلنا الشوق الى رؤية الأهلي في ملاعب الممتاز وفاض الكيل بعشاقه ولم يعد هنالك متسع لإنتظار آخر
إن دعوتي للمجلس الجديد المنتخب أن يكرث كل جهده من أجل وضع نهاية لبقاء الأهلي في منظومة الدرجة الاولى فقد اصبحت بطولة الممتاز عند الأهلاوية بلا طعم ولا رائحة فمرعب الأندية ومرهبها وسيدها الأهلي غائب عنها رد الله غيبته
أهلينا يا باسم يا نور كل المواسم (تنحنح يا عزيزي القطر حتى تبدأفي التغزل من جديد في أهلينا الباسم )
نتمنى أن يكون السيد الوزير قد استطاع تسريع إجراءت مبلغ ال50 مليون الذي تبرع به الوالي ( وياريت لو ذدتها لينا خمســين تاني يا بروف )
التحية للأهلي ولجماهيره الواعية وهي تختار مجلسها دون ضوضاء ودون شفقة وللمجلس الجديد نوجه حديثنا : ستجدونا بالمرصاد إن بدأ منكم تخاذلاً لا قدر الله وستجدوننا خير عون لكم في العمل من أجل الأهلي الحبيب الى حين انتهاء المهمة بنجاح بإذن الله
==
تكريم البروف نوري
نظم خريجو وطلاب برنامج الدراستا العليا بمركز الدراسات السكانية بجامعة الجزيرة بالدار الزراعي بودمدني احتفالاً رائعاً تكريماً للبروفسيور احمد حمد نوري رئيس المجلس الولائي للشباب والرياضة بمناسبة تعيينه وزيراَ ضمن كوكبة حكومة الوحدة الوطنية بولاية الجزيرة ، وشرف الاحتفال الاستاذ حافظ ابراهيم وزير الحكم المحلي بالولاية والاستاذ صديق الشريف وزير الشئون الاجتماعية والفريق شرطة معاش حسن احمد صديق مستشار حكومة الولاية للشئون العدلية والتعليم العالي والدكتور عصام طه ممثلاً لصندوق الامم المتحدة للسكان وعدد من القيادات التنفيذية والتعليمية.
==
الاهلي يتعادل مع الربيع والنيل يكسب الشعلة
خرج فريقا الاهلي والربيع متعادلين بهدف لكل منهما في اولي مباريات الفريقين في دوري الدرجة الاولي بودمدني لهذا الموسم ، وجاء اللقاء مثيراً طوال زمنه حيث دخل الفريقان المباراة بشد عصبي شديد وكان نتاج ذلك كثرة المخالفات التي أثرت على الاداء .
الاهلي لعب في الشوط الاول بتركيز وهاجم مرمي الربيع من كل الجهات من العمق والاطراف ومن خارج الصندوق وانهي الشوط الاول لصالحه بهدف احرزه بيرو ، وفي الشوط الثاني انتفض الربيع وبدأ في مهاجمة مرمي الاهلي بالاسلوب المباشر والضغط علي حامل اللغة .. وفي هذا الشوط افتقد الاهلي للتنظيم والاندفاع الهجومي وعجز خط هجومه المكون من سيف بابور وبكري الشايقي في خلق اي ثغرات في دفاع الربيع ، وفي الجزء الاخير للمباراة ادرك الربيع التعادل عن طريق اللاعب محمد سراج اثر خطأ لحارس مرمي الاهلي نادر وكان بامكان الربيع ان يحقق الفوز جراء ارتباك لاعبي الاهلي .
ادار المباراة الحكم قريب الله المبار.
وفي مباراة اخري امس الاول حقق فريق النيل فوزاً كبيراً علي الشعلة بهدفين دون رد بعد مباراة متكافئة بين الفريقين احرز للنيل مهيد من ضربة جزاء وكبيرو..
==
دوري اندية الدرجة الثانية
انطلقت عصر الاثنين الماضي باستاد ودمدني فعاليات دوري اندية الدرجة الثانية لهذا الموسم باللقاء الذي جمع فريقي الاصلاح والمنارة ، وقدم الفريقان عرضاً باهتاً حيث خلت المباراة من اللمحات الفنية والاداء الجاد نسبة لضعف لياقة اللاعبين .. وانتهت المباراة تعادلية بهدف لكل فريق احرز للاصلاح فخري وللمنارة رمزي وادارها الحكم محمد الحسن الفكي .. وفي مباراة ثانية بنفس المنافسة فاز فريق جيفارا علي الامل بهدف وجاء اللقاء سريعاً وحفل بالتمريرات المتقنة خاصة من جانب لاعبي جيفارا الذين ابلوا بلاءً حسنا وتألق الثلاثي ايمن وعبدالحميد وعبدالرحيم في قيادة الفريق، بينما جاء اداء الامل سريعاً ولكن بعد المسافة بين الوسط والهجوم بدد جمات الفريق.. ا
احرز هدف يجفارا اللاعب المز وادارها الحكم كمال ادم.
==
مجلس ادارة نادي الشعلة
انعقدت يوم الاربعاء الماضي الجمعية العمومية لنادي الشعلة بمدني وسط حشد كبير وتجاوب منقطع النظير من عضوية النادي وتم خلالها انتخاب مجلس ادارة جديدة برئاسة عثمان احمد المصطفي مولانا ابراهيم تاج الدين نائباً له وسكرتارية عادل عبدالرحمن علوب و حسن احمد الجيلي نائباً له واختير لامانة المال عز الدين عبدالسلام
و د. حسن حامد نائبآً له وعضوية كل من دفع الله احمد عبدالسلام ،ابراهيم اسماعيل حماد ومحمد ابراهيم عباس
==
في نادي النجوم
مجلس ادارة نادي النجوم يعتبر علي مر الاعوام ومنذ تأسييسه مجلساً تربوياً يتعامل مع لاعبيه تعامل الاب مع الابن .. والمعلم مع تلاميذه لدرجة اننا في الوسط الرياضي لم نسمع او نري او نحس باي مشكلة او سوء تفاهم بينه وبين لاعبيه ، كما نري في بقية الاندية .. تعتمد ادارته دائماً على الناشئين وصغار السن لينشأ اللاعب في النادي كما ينشأ في اسرته .. وما يبدر من القليل منهم يستطيع السيطرة عليه والتحكم فيه بحكمة ودراية . ابلغ دليل علي ان اداريي نادي النجوم تربويين ما حصل اخيراً بينهم وبين لاعبهم ايمن حميدة جكن .. حيث كان هناك سوء التفاهم بين اللاعب ومجلس ادارته تصرفوا فيه بالطريقة القانوني الذي يليق وهو الايقاف .. وما ان كنت وسيطاً لحل هذا الاشكال الا وكانت استجابته الفورية تقديرا واحتراماً لشخصي الضعيف منهم ..بل افاضوا في ذلك بقولهم الكريم «تدخلت فاعتبرنا المشكلة انتهت» .. ومن هنا احيي فيهم هذا الاحترام والتقدير واحيي فيهم الشهامة .. احييهم فرداً فرداً واخص الاخ الكريم طارق سيد احمد الذي كان له نصيب الاسد ، واحيي محمد علي الشيخ امين الخزينة وسيف شطة سكرتير النادي وهشام عبدالغفار من القطاع الرياضي.
عثمان محمد بابكر
==
نداء لوالي الجزيرة
سعادة الفريق اول ركن عبدالرحمن سر الختم / والي الجزيرة
لعلك عندما كنت في ريعان الصبي في الستينات قد سمعت أو شاهدت لاعباً اسمه حسن ابراهيم حسن (نقة) وهو من ابناء حي الدباغة بودمدني .. لعب في صفوف الموردة ثم الشعلة ثم الرابطة.
> لعب لهذه الاندية فاعطي وما بخل وسكب لها عصير شبابه عندما كانت مدني هي القيادة والريادة في السياسة والكفر والوتر.
وبعدما اعتزل الكرة واصل عطاءه الرياضي في شتي المجالات الي ان فاجأه الفشل الكلوي في العام 2002 ليظل زبوناً دائماً لقسم الغسيل الكلوي بمستشفي ودمدني الي يومنا هذا.
ابنته سحر اضناها السهر والدموع بجانب سرير والدها المريض فعزمت التبرع له باحدي كليتيها لانقاذ حياته ولكن الامكانيات المالية تقف حائلاً دون التنفيذ بعد ان دوختهم مفاجأة المستشفي بفاتورة التحاليل التي تبلغ (8) مليون جنيه وفاتورة العملية التي لا تقل عن نفس الرقم ، وهم لا يملكون شيئاً بعد ان باعوا منزلهم خلال مشوار العلاج.
سيدي الوالي.. هل تعلم ان حسن ابراهيم هذا يتوكأ على اكتاف اهله واصدقاءه ويخرج من مستشفي الكلي بعد الغسيل ويتوجه صوب مبني حكومة الولاية طارقاً باب مكتبك الا انه يفشل كل مرة في لقائك بسبب البروتوكولات وكثرة الزوار؟
سيد الوالي نتعشم كريم عنايتك بهذه الحالة الانسانية كما عودتنا دائماً وابداً..
ختاماً.. ابشري يا سحر وكفكفي دموعك فوالينا لن يخيب امانينا.
==
تهنئة ودعوة
اسرة نادي الامل تهنئ ابن النادي كمال العربي الموظف بوكالة تنير بمناسبة زواجه والذي ستكتمل مراسمه يوم الجمعة القادم بدردق.. وهذه بمثابة دعوة للجميع من العريس.
==
مبروك قدوم زبيدة
الاهل والاصدقاء والمجتمع الرياضي بمدني كافة .. حكاماً واتحاد كرة واعلام يهنئون الاستاذ احمد التجاني الحكم المعروف بمناسبة قدوم مولودته الجديدة والتي اتفق علي اطلاق اسم (زبيدة) عليها ..
والتهنئة من الزميل معتصم عيدروس.











 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه