من قلب الجزيرة

نقطة لا نستحقها!

بقلم : معتصم عيدروس

 

شاهدت أمس الأول مباراة الاتحاد مدني والنيل الحصاحيصا ولم اندم علي مشاهدة مباراة لأحد أندية مدني كما ندمت علي مشاهدة هذه المباراة .. اذ لم يقدم لنا لاعبو الاتحاد ما يقنعنا بأنهم نفس الفريق الذي فاز علي حي العرب بورتسودان الأسبوع الماضي في بورتسودان .. وأدوا أداء اقل ما يوصف به انه كان جنائزياً جميعهم بلا استثناء لا ابالي ان قلت انهم كانوا كمن يلعب كرة القدم لأول مرة .. كان تعادلاً غير مقنع وغير عادل وهذه حقيقة فعلي العكس من لاعبي الاتحاد كان لاعبو النيل وقد بامكانهم إحراز أكثر من ثلاثة أهداف لولا تباطؤهم ولا نبالغ إن قلنا أكثر من ذلك .. فقد كانوا يستحقون الفوز بالاداء الرائع الذي أدوا به المباراة والمهارات الواضحة لدي لاعبيهم والكرة الممرحلة التي أدوها .. ولكنها كرة القدم تمنح من لا يستحق فمنحت لاعبي الاتحاد الذي وضح انهم اما مرهقين من التمارين أو أنهم قد افتروا ووصل بهم الغرور حداً ظنوا معهم ان بامكانهم تحقيق الفوز علي النيل بلا جهد او تعب ..وفي ظني ان النيل ورغم طرد لاعبين منه كان افضل من الاتحاد في كل شئ وكان يستحق الفوز رغم ذلك.
عموماً فالتجربة مفيدة للاتحاد والنقطة التي خرج منها نراها كثيرة عليه بحسبان الأداء الرتيب الذي أدي به .. ولكن الواضح أن الاتحاد كان يحتاج إلي مثل هذه الهزة حتى يعود اللاعبين إلي واقعهم الذي يقول بان أول أسباب الانتصار تكون في احترام الخصم ..وخصم مثل النيل الحصاحيصا يستحق الاحترام والتقدير حتي عندما لعب ناقصاً بسبب طرد اثنين من لاعبيه ..
في نقاط
• ان كنا نستثني لاعباً من الاتحاد فهو الحارس بيومي والذي انقذ مرماه من اكثر من فرصة خطيرة ..
• وعلي الجهاز الفني للاتحاد ان يركز بشدة علي ايجاد الانسجام بين الصيني وزهير زكريا ..
• الاتحاد كان يحتاج الي نقاط مباراته امام النيل بشدة حتي يكون قريباً من الكبار في الترتيب ولكن..
• * في الاهلي كنا نتمني ان يستمر الفريق في منافسة كاس السودان حتي يستفيد من منافستها في اعداد فريقه للدوري التاهيلي ولكن قدر الله ان يخرج من المنافسة الامر الذي يحتم علي الجهاز الفني التخطيط لاداء عدد كبير من المباريات الودية مع فرق قوية .
جزيرة الفيل غادر مدني الي بورتسودان لملاقاة هلالها .. وقد عودنا فتية الجزيرة علي تحقيق الانتصارات خارج مدني اكثر من داخلها .. نتمني ان يكونوا علي العهد باقين وان نشهد عودة الفريق باول ثلاثة نقاط من خارج مدني امام هلال الساحل كما حدث للاتحاد مع حي العرب.
*













 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه