من قلب الجزيرة

مع صالح خليل في غيه!

بقلم : معتصم عيدروس

 

كثير من المفاهيم الخاطئة موجودة في كتابات البعض ولعل ابرز اصحاب المفاهيم الخاطئة عزيزنا صالح خليل والذي تؤثر فيه خسائر الهلال كثيراً حتي يكتب بلا وعي ولا رؤية .. ومن امثلة ذلك ما كتبه امس عن مباراة الجزيرة والهلال والتي عاد فيها صالح الي غيه القديم ونسب كل شئ لجمال الوالي حبيب الجزيرة وقريب آل شقدي مؤسسي النادي ..ومن بعد لمخلص فاسمي الجزيرة بالمريخ (2) والفرقة بفرقة مخلص رغم ان الجزيرة قد وجدت قبل ان يؤلد مخلص حسن ، وما مخلص الا ابن من ابناء الجزيرة تربي في احضانها وجاء اوان خدمته الالزامية للنادي .. ومؤكد بانه قد نجح في عمله وحقق نجاحاً يجعل مثل صالح خليل يحسده عليه ويستكثره فمثل صالح لا يرون جميلاً الا في الهلال ..
لم نستغرب هجوم صالح خليل علي فريق الجزيرة والذي خصص له عموداً كاملاً فصالح وغيره من كتاب الهلال لم يرضو ان يخسر الهلال من جزيرة الفيل بعد ان ظنوا ان فريقهم قد وصل الي ما يقارب الكمال . والكمال لله وحده .. لم يظن صالح خليل وكتاب الهلال ان فريقهم يمكن ان يخسر وهو مدجج بمحترفين اصحاب المقام العالي ولاعبيه النجوم الزواهر والذين لا يمكن الوصول الي مستواهم الرفيع .. ولا نستغرب فان الهلال لو خسر من برشلونة لما كتب صالح خليل افضل من ذلك فهيثم مصطفي عنده افضل من رونالدينهو وقودوين بالتأكيد افضل من ايتو.
لم يبق لصالح خليل وهو يهاجم وزير دفاع الهلال السابق مدرب جزيرة الفيل الحالي طارق احمد ادم الا ان يقول له لماذا لم تطالب لاعبيك بالاستكانة والخنوع وفتح شباكهم لهلال العظمة والريادة وسيد البلد ..
ولم يتوقف صالح عند ذلك بل تمادي ووصف لاعبي الجزيرة بالمصارعين رغم ان في فريقه مصارعين يمكن ان ينافسا في (wwc) وهما علاء جبريل الذي اخرج معاوية كوبر مهاجم الجزيرة مضطراً بعد ان اكثر عليه من الضرب والركل .. والآخر كما يقول مزمل الجعلتي الضيع البلنتي داريو كان ..
نصر بان الجزيرة هي التي خسرت فقد كان بامكان الفريق تحقيق الفوز لولا القائم التي صدت قذيفة يوسف القوز .. ولولا الحكم الذي جامل الهلال كثيراً وهو يتقاضي عن احتساب ركلتي جزاء للافيال .. ولولا كرم لاعبي الجزيرة ورفضهم ان يخرج الهلال خاسراً وهو مقبل علي مباراتيه العربية والافريقية في وقت يحتاج فيه الي رفع المعنويات.
لا نتوقع ان يتوقف صالح وامثاله عن الكتابة هكذا ليس عن جزيرة الفيل فقط وانما عن كل فرق الولايات التي تجابه الهلال والمريخ وتقف معهم ..
الربيع وسيد الاتيام
استقبل مجلس ادارة نادي الاهلي الجديد عمله وهو يري سيد الاتيام يخسر منافسة كاس السودان المحلي امام الربيع الذي اتي الربيع الطلق يختال ضاحكا.. في هذا الموسم بعد ان كان مهدداً بالهبوط من الدرجة الاولي في الموسم السابق..
ولا نخف سعادتنا بخسارة الاهلي في هذه المباراة لان الفريق يحتاج فعلاً الي الخسارة حتي لا يتكرر سيناريو الموسم الماضي والذي لم يخسر فيه الفريق الا في مباراتين في الدوري المحلي وجاءت الخسارة في التاهيلي الاهم ..
ولعلي بجمال ابوعنجة يقول بعد المباراة شكراً للربيع الذي اهدي الي عيوبي ..
اما الربيع فمؤكد انه يستحق التهنئة علي ما قدمه مردود طيب في بداية هذا الموسم والذي استهله بالفوز بكأس السودان ، ونتمني ان نري الربيع ممثلاً لمدينة ود مدني في الموسم القادم ..
في نقاط
*من حقنا ان نسعد ان قمة مدني ليس فيها اسم الهلال أو المريخ .. وان الاهلي هو سيد الاتيام والاتحاد هو العميد والرومان .. وان جزيرة الفيل ليس لها مسمي اخر.. وهذا هو الفرق بيننا وبين اخونا صالح خليل الذي لعب لمريخ الابيض وشجع هلال الابيض وعندما وصل الي الخرطوم لم يكن امامه سوي الهلال او المريخ ليقف معهما.. وهذا حال كثيرين في مدن السودان المختلفة .. وهذا هو ما يميز الحبيبة مدني عنهم.
* امثال صالح خليل كثيرون .. ويعتقد من يقرأ لهم انهم من مواليد العرضة شمال أو جنوب .. ولو كان في صالح فائدة لنذر قلمه لهلال الابيض أو مريخها حتي لا يخلو الدوري الممتاز من اندية الابيض العريقة .
* مليارديرات في الادارة .. ومحترفين بالدولار .. واعداد ولا احسن وصاحب اكبر جماهير في البلد .. ومع ذلك النتيجة تعادل مع جزيرة الفيل التي لا يؤجد بها محترفاً واحداً .. والله للحقيقة يا صالح ليك حق!!
* كل مدن الولايات تقف مع شداد وهي تدرك ان لا احد يمكن ان يحقق لها مطالباتها العادلة غيره.
* حوارنا مع البروف نوري اوضح الكثير مما كان خافياً ومؤكد ان الاتحاد المحلي لكرة القدم سيكون اشد حذراً في التعامل مع الوزير .. اذا لم تتغير المفاهيم والثوابت.















 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه