من قلب الجزيرة

الخسارة المرتقبة

بقلم : معتصم عيدروس

 

من يطالع الصحف الرياضية تحديداً في اليومين الماضيين يصل الي يقين لا يراوده شك بان الاتحاد سيهزم شر هزيمة من المريخ العاصمي باستاد ودمدني مساء اليوم في افتتاحية الدوري الممتاز..
ويري الكثيرون ان الاتحاد اوهن من ان يستطيع الوقوف امام المريخ بكل جبروته ونجومه المحليين منهم والمحترفين .. وطاقم تدريبه المصري والسوداني ومجلس ادارته برئاسة جمال الوالي.
رغم ان كل هذه الاشياء مجتمعة لم تمنع الاتحاد من التعادل مع المريخ أو بالاحري المريخ من التعادل مع الاتحاد والذي بسببه ضاع الدوري الممتاز من المريخ وانتقل الي نده الهلال.
اذن فلا غرابة ان يفوز الاتحاد.. وسيكون المستغرب فعلاً ان يفوز المريخ وكما اسلفنا فان نجوم المريخ في اعتقادنا بمحترفيهم ليسوا بافضل من لاعبي الاتحاد ولا اكثر منهم خبرة ولا موهبة ..ولن ابالغ ان قلت ان كشف المريخ باكمله لا يوجد فيه صانع لعب مثل ادروب .. ولا مهاجم مزعج كزهير زكريا والصيني .. ولا مدافعين منسجمين مثل عالم خميس وصلاح الياس .. وبالتأكيد فان حراسة مرمي الاتحاد في امان تام طالما يحرسها الحارس المتطلع لحراسة عرين السودان بيومي.
الاتحاد في راينا الخاص مؤهل تماماً لتحقيق الفوز علي المريخ وهو تسنده قاعدة جماهيرية كبيرة من ابناء مدني بمختلف انتماءاتهم .. بعد ان بلغ الوعي بضرورة الوقوف مع فريق المنطقة مبلغاً كبيراً وبدأت الجماهير في رحلة العودة الي المدرجات لتشجيع الفرق بعد ان كان الاستاد لا يمتلئ في المواسم السابقة .
لا نحلم ولكن نري ان الاتحاد سيحقق الفوز علي المريخ .. وبما ان المباراة تقام في ارضنا ووسط جمهورها .. وهي الاولي فاننا لن نرضي بالتعادل .. ولن ترضي به القاعدة الجماهيرية الكبيرة من محبي الرومان والمدينة ..ونتطلع الي مرحلة جديدة في الدوري الممتاز يكون هدفها ان لا يخرج فريق من مدني منتصراً ولو بالتعادل .. لانه سيكون خسارة لفرق المدينة .
المريخ استعد في قطر وواصل اعداده في الخرطوم وادي عددا كبيراً من المباريات ولكن هذا لا يمنع الاتحاد من تحقيق الفوز عليه ..اذ ا ما اصر لاعبو الفريق علي تحقيق ذاتهم ولعبوا لانفسهم قبل النادي .. واعلم تماماً كيف يستعد لاعبو الفرق الاخري لمباريات الهلال والمريخ والتي يؤديها كل لاعب بدوافعه الخاصة.
في الاتحاد لاعبون مخلصون للشعار ومتطلعون للامام وهذه المباراة لا تحتاج الا لمثل هذا اللاعب ولا ابالغ ان قلت ان كل اللاعبين بالكشف يمثلون هذا الفهم الا واحداً رفض ان ينتظم في اعداد الفريق ولم يؤد معه الا مراناً واحداً رغم انه موجود في مدني ..
امنياتنا للاتحاد بتحقيق الفوز ليكون فاتحة شهية ويثبت اقدامه منذ بداية الموسم
في نقاط
• هل صحيح ان محمد الطيب كان سيضع صالح سنار في الاحتياطي لو انتظم مع الفريق بعد عودته من مدني .. نتمني ان لا يكون هذا الحديث صحيحاً لان السناري الغائب عن الاعداد لفترة شهر لا يستحق ان يكون ضمن كشف لاعبي الاتحاد ناهيك عن ان يكون ضمن الاحتياطي . وان كان محمد الطيب سيبدأ مشواره مع الفريق بمثل هذه المحاباة فعليه ان يتوقف الان ويذهب غير مأسوف عليه .. ويحق لنا ان نسال ماذا يعرف محمد الطيب عن صالح سنار حتي يعمل علي ادخاله في مكان لاعب مواظب علي التمارين والاعداد ؟
• فوز الاهلي في اولي مبارياته في كاس السودان بداية مبشرة لمستقبل الفريق .. والقوة التي يلعب بها النيل هي التي ستفيد سيد الاتيام اكثر لان المنافسة ستكون حامية الوطيس لاحتلال المركز الاول في دوري الاولي هذا الموسم.
• مباراة اليوم بين الاتحاد والمريخ مباراة جماهير .. وجماهير المريخ ستسير فيها بصين لودمدني وابناء مدني لن يقفون مكتوفي الايدي وسيشجعون الاتحاد بقوة .. فقط علي لاعبي الاتحاد مساعدة هذه الجماهير بالاداء القوي والحماسي
• اخونا محمد الجيلي سعدابي يرقد طريح الفراش بمستشفي الشعب امنياتنا له بعاجل الشفاء.












 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه