من قلب الجزيرة

الرومان

بقلم : معتصم عيدروس

 

ينطلق الممتاز غداً الجمعة حيث يلتقي الاتحاد بالمريخ العاصمي وكان الاتحاد قد اكمل اعداده لهذه المباراة باختبار حقيقي امام فريق جزيرة الفيل في المباراة الخيرية والتي انتهت بتعادل الفريقين بدون اهداف.. وقبلها ادي فريق الجزيرة مباراة ودية امام المريخ في استاده وانتهت بفوز الاخير بثلاثة اهداف . ومؤكد ان لكل مباراة ظروفها .. والمباريات التنافسية تختلف تماماً عن الودية .. وبالنظر الي مباريات الفريقين في الموسم الماضي فقد انتهت الاولي بفوز المريخ بثلاثية وانتهت الثانية بالتعادل السلبي.. وقد كانت هذه النقطة التي نالها المريخ في مدني سبباً مباشراً في نيل الهلال بطولة الدوري ..
ولو كان المريخ قد اكمل استعداده بنسبة كبيرة ويضم في صفوفه محترفين – يري المريخاب انهم من نجوم افريقيا – فعلينا ان لا نستهون بفرقة الاتحاد الشابة ففي صفوفها بيومي احد حراس مرمي المنتخب .. وصلاح الياس وعالم خميس اللاعبان اللذان لعبا للمريخ ويعرفان كل صغيرة وكبيرة عن لاعبيه .. وفي وسطه الفنان ادروب وهو بلا شك واحداً من افضل صناع اللعب في السودان .. بجانب حاتم مينا ومراد ..وفي الهجوم الصيني وزهير زكريا ..والاثنان لعبا في المنتخبات القومية.
اهتمام متعاظم
تجد اندية الولايات هذا الموسم اهتماماً متعاظماً من قبل حكوماتها ومجالسها ومشجعيها ولذلك فانها ستكون تحت ضغط نفسي عال لا فكاك منه الا بتحقيق الانتصارات .. وقد راينا كيف صرفت هذه الاندية علي التسجيلات مبالغ كبيرة واهتمت باعداد فرقها في معسكرات مغلقة انطلقت بعد انتهاء فترة الراحة الاجبارية مباشرة .. ولم يتخلف منها نادياً .
موسم مختلف
هذا الموسم سيكون مختلفاً في كل شئ عن سابقه والذي جاء ضعيفاً وانعدمت فيه المنافسة بين الهلال والمريخ وبقية الاندية وراينا كيف كانت كل الاندية تحت دائرة الهبوط حتي قبل ثلاثة اسابيع من نهايته ..
وفي هذا الموسم فاننا نتوقع ان تكون المنافسة حامية الوطيس خاصة بعد ان عرفت الاندية كيف تتعامل مع الممتاز وكيف تحقق نتائجها .. اضافة الي وجود عامل اخر مهم وهو صعود فريقين لاول مرة في الممتاز من اندية الولايات هما النيل الحصاحيصا والاهلي العطبراوي واللذان يدخلان الممتاز بطموحات واسعة اظهرها الاهتمام الواضح من اداراتيهما بالتسجيلات وبالاعداد ..
• الممتاز سينطلق وفي مدني سيؤدي ثلاثة فرق اولي مبارياتهم .. الاتحاد .. الجزيرة.. والنيل الحصاحيصا.. وكم كنا نتمني ان تكون المباراة الثالثة لسيد الاتيام..
• لماذا لا يبادر اتحاد الكرة في مدني بتكريم الرياضيين الذين قدموا لمدني خلاصة ابداعهم سواء كان في الادارة او التدريب او التحكيم من خلال افتتاح الممتاز بمباراة الاتحاد والمريخ ولتكون البداية بالامبراطور عابدين عبدالرحمن وسعد الطيب وسيد سليم وحكيم وسنطة والاستاذة بكري نور الدائم وحامد محمد حامد وهاشم المهدي ..












 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه