من قلب الجزيرة

بشريات

بقلم : معتصم عيدروس

 

بشر البروفسيور نوري خلال حفل استقباله ووداع الاستاذ عبدالعزيز عبدالمنعم بالتصديق لمدينة رياضية ووعد بالشروع في انشائها فوراً.. وقد يكون هذا مدخلاً جيداً للبروف ان كان يسعي لتطوير الرياضة في مدني ..فكل المناشط في هذه المدينة قد اصبحت تقام منافساتهابالمناسبات وقد يكون نشاط اغلبها في شهر رمضان المعظم فقد .. وتشرد ابناءها والحسرة تملأهم بسبب التجاهل الذي يجدونه .. من المسئولين وبسبب اهمال المناشط.
مدينة رياضية ليست بالمشروع الصغير الذي يمكن ان يتم بين يوم وليلة .. ولا ندري اين يمكن ان تكون هذه المدينة في مدينة ودمدني التي ضاقت ولا اظن ان هناك مكاناً يمكن ان تقام عليه مدينة رياضية تشمل استاداًو مضماراً وميادين اخري للطائرة والسلة ومسبح .وقد يكون الافضل توزيع هذه المناشط ليكون ميدان الشهداء جزء منها ومركز الشباب اخر المدينة الرياضية لاندية الاتحاد والنيل والنهضة والاهلي حتي تتوزع المناشط ويجد كل حي نصيبه منها.
البروف كما قال سيهتدي بهدي سلفه الاستاذ عبدالعزيز عبدالمنعم وهو امر طيب ان يبدأ المرء من حيث انتهي الاخرون ونكرر الاماني بان يكون عهده زاهراً ومشرقاً وتعود فيه الرياضة بالمدينة الي عصورها الزاهية.
المباراة الخيرية
انتهت المباراة الخيرية بين الاتحاد وجزيرة الفيل بالتعادل السلبي ولم يؤد الفريقان العرض المتوقع وكانت المباراة وسطاً تسيد الافيال اغلب اوقاتها .. وبعد مرور نصف زمن الشوط الثاني ومع دخول الكابتن هشام الصيني من الاتحاد استعاد الفريق توازنه وترابطت خطوطه وقاسم الافيال العرض والنتيجة السلبية .وقد كانت الملاحظة المهمة ان لياقة لاعبي الفريقين في قمتها ولكن الاداء ضعيف جداً وقد يكون السبب هو وجود الفريقين في الدرجة الممتازة وبعض التنافس الذي اصبح بينهما بعد ان اصبحت مباراة الاتحاد والجزيرة هي مباراة القمة في ظل عدم وجود الاهلي في درجة واحدة معه ..
* جماهير الكرة بمدني بدأت فعلاً في التفاعل مع الاحداث وحضرت باعداد كبيرة لمشاهدة المباراة الخيرية بين الاتحاد وجزيرة الفيل.. وتعتبر المباراة بروفة حقيقية لحال هذه الجماهير والتي نتوقع ان تلتف بصورة اكبر خلف فرق المدينة هذا الموسم وتحقق افضل الدخول علي مستوي مدن الممتاز بالولايات.
في نقاط
* الممتاز لن يستقيم بغير سيد الاتيام ونحن في الانتظار وكل جماهير الرياضة بالسودان تنتظر العريق ليأخذ مكانه الموسم القادم ضمن منظومته ..
* الجدل حول مجلس الادارة الجديد في النادي الاهلي يجب ان لا يأخذ مناحي اخر لان المطلوب في النهاية تقديم مصلحة النادي علي المصالح الذاتية .. والصراعات من الممكن ان تنسف الاستقرار الذي شهده النادي طيلة عمر المجلس المعين الذي انتهي اوانه .. والمجلس الجديد سيكون مجابه بتحديات كبيرة .. المنشآت وفريق الكرة .. والمناشط الاخري .. وبهذه التحديات فقط يجب اختيار اعضاء المجلس التسعة والذين يجب ان يكونوا جديدرين بالمسئولية ..
* وحتي لا ننسي فان لا كبير علي الاهلي والاهلي يكبر الجميع .. ومن يظن انه كبير فعليه ان يتذكر ان الاهلي احد الاندية السيادية علي مستوي السودان مثله مثل الهلال والمريخ والاتحاد مدني وحي العرب بورتسودان والميرغني الكسلاوي .. والاندية السيادية تظل كبيرة برجالها الذين يخدمونها لا بمن يتملقون ويرؤن انفسهم كبار . ولذلك فعلي من يريد ان يعمل في الاهلي ان يكون كبيراً ولكن ليس علي سيد الاتيام.
* ان كان حسام حسن يري انه سيلعب حتي العام 2010 ليكمل الخمسة وعشرين عاماً فان كابتن الاهلي مدني سنطة قد سبقه لذلك فلعب (25) عاماً بدون توقف ..
* ان كان مجلس ادارة نادي الاهلي لم يستطع اتخاذ قرار في خالد الزومة لحسابات يعلمها فماذا ينتظر مجلس ادارة نادي الاتحاد من صالح سنار الذي لم ينتظم مع الفريق حتي الان والدوري الممتاز علي الابواب؟
* اختلفت الرؤي حول موقف الفاتح رنقو من تدريب الاتحاد .. فالبعض يري ان الفاتح محق والاخر يراه مخطئ .. ومن بين كل الاراء لا تهمنا سؤي مصلحة نادي الاتحاد .. ووجود رنقو في الجهاز الفني للفريق مهم مهم مهم وهذا هو ما لا يختلف حوله اثنان وان كان مجلس الادارة قد فشل في اقناع رنقو .. فابحثوا عن الاسباب التي جعلته يفشل وجعلت رنقو يرفض العمل ..
• من المجلس الاعلي للشباب والرياضة بمدني ستصدر اول صحيفة رياضية متخصصة في عهد البروفسيور نوري سيشرف عليها الزملاء اسامة علي حسين وجمعة الزاكي وتاج الاصفياء عبدالمنعم.












 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه