من قلب الجزيرة

الفاتح رنقو

بقلم : معتصم عيدروس

 

بمدني من المدربين ابناء الاتحاد كثيرون ولكن ليس كلهم الفاتح رنقو .. وقد يري بعضهم انهم افضل منهم وقد يكونوا كذلك ولكنهم لم يحققوا مع الاتحاد ما حققه الفاتح الموسم الماضي .. ولن يكونوا في مستوي اخلاصه للرومان .. وهو بالتأكيد ليس بالجديد عليه .. فقد ظل رنقو مخلصاً للاتحاد منذ ان كان لاعباً صغيراً الي ان اصبح كابتنا للفريق لفترة طويلة ظل خلالها مثالاً للاعب المخلص في زمن كان الاخلاص فيه للشعار هو كل قيمة اللاعب ولذلك ما زلنا نحترم سنطة وملكية وغيرهم ممن رفضوا ارتداء غير شعار الفريق الذي لعبوا له سواء كان الاتحاد او الاهلي ..
في الموسم الماضي بدأ الفريق اعداده متأخراً وعصفت به المباريات الاولي الي مؤخرة الروليت وتم اعفاء الخبير عبدالعال ساتي رغم انه لم يكن سبباً في كل ما حدث ولكن قد تكون هي الاقدار .. وجاءت مباراة الفريق امام الامل العطبراوي في عطبرة وما ادراك ما عطبرة وجمهورها .. وتصدي للمهمة الفاتح رنقو وخرج الاتحاد من عطبرة باثمن ثلاثة نقاط يمكن ان ينالها فريق في استاد عطبرة من الامل وامام جمهوره الاصيل المخلص لناديه والذي لا يرضي حتي بتعادله في استاده بعد ان يلهبوا الحماس في نفوس لاعبيه ويرهبوا الخصوم باهازيجهم الجميلة التي تخلد الامل وتتغني له .
جاء الفاتح الي مدني وقد وضع حداً فاصلاً بين الاتحاد والهزائم واعاد الي اللاعبين ثقتهم بانفسهم وعاد الفريق مرة اخري وواصل انتصاراته حتي ابتعد من شبح الهبوط لنراه هذا الموسم في الدرجة الممتازة بما يشبه المعجزة .
قد يكون امر الفاتح مع الاتحاد حظاً وتوفيقاً اضافة الي سبب اخر وهو لاعبي الاتحاد الذين يختلفون عن بقية لاعبي الفرق الاخري فهم الاكثر تواضعاً والاكثر حباً لشعارهم والاكثر تفانياً لهم .. ولا نستثني منهم احداً.
وجود الفاتح في الجهاز الفني لنادي الاتحاد يعني استمرار تقاليد الاتحاد وموروثاته فالاتحاد كبير وحتي يستمر في الحياة يجب ان يورث القادم جزء من الماضي ولا يوجد في الاتحاد الان من يقوم بهذه المهمة سوي الفاتح.
من خلال جلوسنا مع المدرب محمد الطيب لم نجد منه الا كل ترحيب بمقدم الفاتح رنقو للعمل معه ولا اظن ان الفاتح سيرفض طلباً من الاتحاد وهو يعتبر ه بيته الثاني ولا نبالغ ان قلنا انه قد قضي في نادي الاتحاد فترة اكبر من التي قضاها في منزل عائلته ولن يستطع ان يكون خارجه او يجلس ويتفرج عليه .
حديثنا هذا مؤكد انه سيجد هوي عند كل محبي الرومان في مدني ولااظنها ستكون مشكلة ان عمل الفاتح مساعداً لمحمدالطيب او عمل محمد الطيب مديراً فنياً وعين الفاتح مدرباً وأتوا بحداثة مساعداً له وقد يكون هذا هو الوضع الافضل للاتحاد وهو مقبل علي منافسة يعلم الكل انها لن تكون سهلة وان الفريق سيحتاج فيها الي وقفة من جميع الاتحاداوية وسيكون افضل وضع هو وجود المدرب محمد الطيب ومعه ابني النادي الفاتح وحداثة .. وكما لن نقبل من مجلس الادارة تجاوز الفاتح للعمل في الجهاز الفني فاننا لن نرضي منه اي رفض للقبول بالمهمة ونتمني ان تسير امور الاتحاد علي ما يرام ويستطيع ان يحقق انجازاً كبيراً في الممتاز .
مع الافيال
انتظمت فرقة الافيال في معسكرها بالخرطوم وواصل الفريق اعداده وامس الاول ادي اولي مبارياته امام النيل الخرطومي وكسبها الفريق بهدف صغيرون واليوم سيؤدي تجربته الثانية امام المريخ العاصمي وهي تجربة ستكون مقياساً لما سيكون عليه الافيال في الموسم الجديد وسيهتم بمشهدتها الكثيرون للوقوف علي مستوي نجوم الفريق في التسجيلات خاصة ميرغني كنيد ومجاهد واللذان اثار تسجيلهما في الجزيرة وقبل شطبهما من الهلال والمريخ ضجة كبري ..
الافيال في الموسمين الماضيين التقوا بالمريخ لخمس مباريات ودية وكان الفريق في كل هذه المباريات جيداً.. ولن نبالغ ان قلنا ان افضل اعداد للافيال كان سببه المباريات التي لعبها امام المريخ سواء استعداداً للدوري التاهيلي او للدوري الممتاز في اول مواسمه ..
في مباراة اليوم فريق جزيرة الفيل ليس هو الفريق الغض الجديد ولكنه فريق محصن بعدد وافر من النجوم واتوقع ان يستفيد الفريقان من هذه التجربة والتي سيجد خلالها المريخ نداً شرساً صاحب طموح عال في الارتقاء الي المركز الاول من منافسة الممتاز .. وكل لاعبيه يعلمون انه سيقيسون قوتهم بهذه المباراة ولذلك سيلعبونها لاثبات انهم اهل لصدارة الممتاز رغم وجود المحترفين في الهلال والمريخ .














 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه