من قلب الجزيرة

الممتاز لن يكون سهلاً!

بقلم : معتصم عيدروس

 

اليوم تعود بعثة فريق الكرة بنادي الاتحاد الي مدينة ودمدني بعد ان قضي فترة اسبوع في معسكر مقفول بفندق الجيش بشارع 61 تمرن خلاله الفريق يومياً لثلاث فترات وادي مباريات ودية مع فريق سلاح الكيمياء والامير والتحرير البحراويين والنيل الخرطومي .. واكمل استعداده تماماً لانطلاقة الدوري الممتاز تحت قيادة مدربه محمد الطيب علي ومن خلال زياراتنا لمعسكر الفريق لمسنا جدية ظاهرة في اقبال اللاعبين علي الاعداد رغم مشقته ووجدنا لديهم روحاً عالية تجعلنا نتفاءل بمستقبلهم في الدوري هذا الموسم رغم اشفاق المشفقين ..
في هذه الايام يعمل محمد الطيب بدون مساعد مدرب وبعد وصول الفاتح رنقو سيكتمل الجهاز الفني وربما اضيف له لاعب الفريق السابق حداثة ..
حديثنا عن صالح سنار وجد تجاوبا من الكثيرين الذين قالوها صراحة بان صالح سنار ليس له مكان مع الرومان بعد رفضه دخول المعسكر حتي هذه اللحظة ولا زلنا عند راينا بان يتخذ الجهاز الفني قراره ويعلن صراحة انه لا يرغب في هذا اللاعب الذي تكبر علي الاتحاد اكثر مما يجب .. ونتمني ان يكون تسجيل صالح سنار عبرة لهذا المجلس والمجالس القادمة والتي يجب عليها عدم تسجيل اي لاعب الا بعد حضوره وموافقته وبعد ان يضمن النادي انه سيعطيه حافزه ..بلا وعود خاصة اذا كان صاحب المال ليست له علاقة بالاتحاد . كما حدث في تسجيل صالح سنار.
الافيال ذهبوا الي الخرطوم امس الاول ونزلوا في معسكرهم الاعدادي بمقرهم الدائم بفندق السفير وبدأ الفريق مباشرة الفترة الثالثة من اعداده امس وينتظر ان يؤدي ثلاث مباريات قبل الدخول في دوامة الدوري الممتاز .. ومعروف ان فريق الجزيرة قد ضم في صفوفه عدداً من اللاعبين المميزين سد بهم الثغرات الموجودة في كشفهم فكان متوكل احيمر وميرغني كنيد ومجاهد وهيثم الرشيد نجوماً علي اهبة الاستعداد لتقديم الكثير للافيال في الممتاز هذا الموسم بعد ان عركتهم التجارب لما لا يقل عن خمسة مواسم لاي لاعب منهم .. وقد كانت تجربة الفريق الاخيرة امام الهونفيد المجري دليلاً علي ذلك فقد ادي افراد الجزيرة اداء جميلاً اتسم بالجماعة متعوا به جماهير المدينة التي اعلنت وقوفها خلف الجزيرة حتي تعود الهيبة لمدينة ودمدني وتعود الي منصات التتويج ولمزاحمة الهلال والمريخ في المركزين الاول والثاني .
اسبوعان فقط تبقيا لانطلاقة الممتاز وكل الفرق تواصل اعدادها الامر الذي ينبئ بموسم حافل بالبذل عكس الموسم الماضي والذي جاء متواضعاً .. ومع دخول فريقين جديدين هذا الموسم ومع التسجيلات التي دخلتها كل الفرق بقوة نتوقع ان تكون المنافسة علي سطح صفيح ساخن .. من يتراخي او يستهتر سيجد نفسه خارج منظومة الممتاز الموسم القادم .. وهذا هو ما نحذر منه الجزيرة والاتحاد واللذان نطالبهما بالمحافظة علي مكانة ودمدني في اكبر منافسات الدوري وانتظار سيد الاتيام علي رصيفها في الموسم الماضي لنكمل ما عجزنا عنه هذا الموسم والذي فشل فيه سيد الاتيام في العودة الي مكانه بين الاندية الكبيرة.
في نقاط
*لم يقسو الاستاذ صلاح حاج بخيت علي البروفسيور نوري فيما قاله عن هروبه من المسئولية رغم الثقة الكبيرة التي اولتها له الاندية .. فقد كان نفس الحديث الذي كتبناه عندما اصر البروف علي استقالته .. الان قد تكون الفرصة جاءت للبروف مرة اخري ليصحح خطأه السابق ..
* كثيرون قرأوا حوارنا مع بابكر سانتو ورأوا انه قد بالغ في وصف الطاهر حسيب عندما قال بانه افضل من رونالدينهو..
* حداثة خاض تجربة التدريب مع الصبابي الموسم الماضي واحتمال عودته للاتحاد واردة بنسبة كبيرة .. وغداً سيكون لنا حديث خاص عن الفاتح رنقو وضرورة تمسك الاتحاد به .. حتي وان رفض!!
* نحلم بيوم يكون فيه المدربين في مدني يد واحدة ، وان تنتهي بينهم الخصومات التي لا طائل من ورائها .













 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه