من قلب الجزيرة

خسارة كبيرة!

بقلم : معتصم عيدروس

 

ركزنا في الفترة الاخيرة علي نادي الاتحاد الذي سارت فيه الامور علي خير ما يرام بداية بالتسجيلات التي خاضها المجلس رغم ضعف الامكانيات المادية .. ومروراً بالتعاقد مع المدربين المصري احمد عوض عبدالتام ومدرب الحراس ياسر .. وانتهاء ببدء الاعداد الذي انطلق في وقت مبكر عكس السنين الماضية بتمارين صباحية ومسائية وبحضور كبير من اللاعبين .. ليختل هذا التوازن في لحظة ضعف .. قام خلالها مدرب الفريق بالتنصل عن اتفاقه الشفاهي مع نادي الاتحاد وترك الفريق بعد احد التمارين الصباحية لينتقل الي نادي الاهلي العطبراوي الذي صرح احد مسئوليه في هذه الصحيفة امس بان اتفاقهم مع المدرب لا غبار عليه وانه صحيح ..
ولان الاهلي وافد جديد للممتاز فاننا سنعذر هذا الاداري الذي يري ان مفاوضة مدرب عامل في فريق ومن اول اسبوع لا غبار عليه .. ولكن كان عليه ان يضع نفسه مكان الاتحاد وينظر الي الامر بنظارة اخري غير نظارة المال والاستعجال والخلعة التي هو عليها .. مؤكد انه كان سيكون في نفس موقف نادي الاتحاد برفض هذا الاسلوب القرصني .
الحالة بالتاكيد لن تمر مرور الكرام ويجب ان ترسي ادباً جديداً في كيفية التعامل مع الاندية .. واذا كان الاهلي العطبراوي يعتبر نفسه قد كسب مدرباً .. فانه بالتأكيد قد خسر الكثير ، والايام ستريهم ذلك .. وسيأتي اليوم الذي سيندمون فيه علي هذا التصرف المستعجل الذي سيجني من وراءه الكثير من الندم.
المدرب التأكيد ليس كل شئ ولكن عند الخسارة فانه سيكون الشماعة .. ولا قدر الله خسر الاهلي في مباراتين او ثلاثة مع بداية الموسم فان الضحية بالتأكيد سيكون المدرب .. وعندها لن يجد هذا المدرب وجهة يتجهها ولن يكون عليه الا العودة من حيث اتي .. هذا اذا لم تؤتي الخطوات التي اتخذها نادي الاتحاد أكلها خاصة الفاكس الذي تم ارساله للاتحاد العام ..واذا لم تنجح القضية التي قد يكون رفعها مجلس ادارته صباح اليوم .. والتي ان حركت لكان علي المدرب الاستعداد لملازمة الميناء البري في حالة سفر الي مدني من الخرطوم وبالعكس وحينها لن تكون منه فائدة للنادي الذي تعاقد معه .
ونحن نكتب قبل المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء بدار النادي نتوقع ان تجد كل الخطوات التي يريد المجلس اتخاذها لاخذ حقه من هذا المدرب الموافقة التامة سوي كانت من جماهير النادي ام اقطابه ام الاعلام الرياضي، ومن جانبنا فاننا لن نرحم المجلس اذا تهادن او استجاب لاي ضغوط من اجل التوقف عن مساري القضية .
في نقاط
* تتواصل استعدادات افيال الجزيرة هذه الايام بمعنويات عالية وبمزااااااااج من اللاعبين الذين لمسوا الاهتمام الكبير الذي يجده الفريق هذا الموسم .. وننتظر الكثير من اللاعبين في حصاد نهاية الموسم في اعلي روليت الممتاز .
* طه مكاوى وبخيت والزعيم وسفيان المنيسى وبهيج وادروب اعضاء رابطة مشجعي الاتحاد اعلنوا وقفتهم القوية مع مجلس الادارة واللاعبين ورفضهم واستعدادهم للتضحية بكل غال ونفيس من اجل رفعة الاتحاد وكان اول عمل لهم حفل الشاي الذي اقاموه للاعبين قبل يومين من الان اضافة الي وجودهم اليومي في تمارين الفريق. وهذه ليست المبادرة الاولي لجماهير الاتحاد التي ظلت تقف خلف فريقها في كل الظروف .. ويكفي انها ظلت تحرص علي تتبعه الي اي مدينة ذهب اليها ..
* محمد الطيب علي اثبت اصالة معدنه وهو يواصل العمل في تدريب الاتحاد بدون تكليف ومؤكد ان المدرب الذي عمل في نادي النصر السعودي سيكون اكثر فائدة من مدرب الترانكات .
* جمال ابوعنجة سعيد لبدايته مع سيد الاتيام والتي استقطبت عدداً كبيراً من الجماهير اضافة الي قيادات مجلس الادارة .. وجمال كذلك متفاءل بان الاهلي سيعود الي مكانه الطبيعي بعد الاهتمام الكبير الذي وجده من المجلس.
* بكري الشايقي وكما عودنا دائماً في طليعة اللاعبين المهمومين بالاهلي ولذلك كان حضوره مبكراً لاول مران طبيعياً جداً.. وعودة نزار الفاتح وجديته تعكس الحب الكبير الذي لم يتبدل لسيد الاتيام.
* رئيس نادي الاتحاد اوصانا بان نشيد بمجلس ادارة نادي الاهلي ممثلاً في رئيسه العميد السر احمد عمر ولاعبي الفريق السابقين وفي مقدمتهم النجم الذهبي بابكر سانتو والذي وقفوا مع الاتحاد وقفة طيبة وشكلوا حضوراً رائعاً ابان ازمة المدرب الاخيرة .
* يا استاذنا كمال حامد لك التحية .. كيف يكون غير متفق وهو قد عمل لعشرة ايام في تدريب فريق صباحاً ومساء.. وتقبل تحايا واحترام اهلك بزينة المدن .















 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه