من قلب الجزيرة

استعداد مبكر

بقلم : معتصم عيدروس

 

بدأ فريق جزيرة الفيل استعداداته للموسم الجديد مبكراً بقيادة مدرب الفريق طارق احمد ادم و بحضور مشرف للاعبين الذين لم يغب منهم سوي ابوحشيش ومجاهد وبسطاوي وينتظر ان ينتظموا في تمارين الفريق اليوم..

هذه البداية المبكرة مؤكد انها ستفيد الفريق كثيراً وستجعل جماهيره تطمئن تماماً لمواصلته المستوي الرفيع الذي ادي به الموسم الماضي وتتعشم في وصوله لابعد من المركز الرابع الذي تبوأه خاصة وان الفريق قد كسبب لاعبين علي مستوي عال اكمل بهم النقص الذي اعترضه في الموسم الماضي والذي وقف عليه الجميع .

اما الاتحاد والذي ينتظر ان يبدأ اعداده الذي تاخر اليوم او غداً فانه سيكون اكثر حاجة لتكثيف الاعداد في غياب الفاتح رنقو مع مدربه الجديد احمد عوض وسيحتاج المدرب الي التعرف علي لاعبيه وامكانياتهم ، وسيحتاج الفريق الي مزيد من الانسجام بعد غياب مهيب ووليد ومروان حتي يصل الجهاز الفني الي توليفة مناسبة ليبدأ بها المنافسة هذا الموسم وسيحتاج بالتأكيد بعدد من المباريات الودية حتي يصل الي فورمة المباريات .

قناعتنا ان التسجيلات ليست كل شئ وكثيرون حكموا علي الاتحاد بالهبوط من الممتاز بسبب التسجيلات .. مع ان تسجيلات الاتحاد قد تعودنا ان تكون مغمورة وتحقق النجاح ، وسيكون هذا هو دور الجهاز الفني واللاعبين الذين سيجدون انفسهم في تحد مع انفسهم ومع من يبخسونهم لاثبات انهم افضل من نجوم التسجيلات .

الجماهير ترفض لجمال

لم تكن المرة الاولي التي يقبل فيها جمال ابوعنجة تدريب فريقاً شريطة اخذ الاذن من الفريق الذي تعاقد معه ، فجمال ابوعنجة باخلاقه العالية يرفض كسر خاطر احد فقد سبق لجمال ابوعنجة ان وافق علي تدريب الاهلي مدني قبل ثلاثة مواسم من الان شريطة اخذ الاذن من نادي الزومة الذي كان يشرف علي تدريبه .. ولان محبي الاهلي قد تفاءلوا كثيراً بحضور جمال ابوعنجة وسوف يرفضون اطلاق سراحه لاهلي عطبرة او لاي ناد اخر وسوف تتمسك به الجماهير وتجبر مجلس الادارة علي الابقاء عليه لبناء فريق الاهلي الجديد والذي تم تسجيل اغلب افراده برضي وقبول جمال ابوعنجة باعتباره المدرب للفريق بعد ان اعطي موافقته للاهلي قبل اكثر من شهر من الان ، ورفض بعدها اتصالات نادي النيل الحصاحيصا به لنفس السبب.

ولا اظن ان مجلس ادارة النادي من تلقاء نفسه سيقبل بابتعاد جمال بعد ان امن عليه وبحث معه كل صغيرة وكبيرة واعطاه مطلق الحرية في التصرف في الفريق الذي لا ينتظر سوي بداية الاعداد فقط مع جمال ابوعنجة والسر بدوي والقطاع الرياضي بقيادة ود شيخ العرب الرائد هشام.

رحيل خضار

رحل عن دنيانا امس الاول الباشمهندس عبدالحميد خضار الاهلاوي المعروف بتعصبه لسيد الاتيام والذي لم يكن يرضي فيه شيئاً وكان يدافع عنه بصوته وبقلمه عبر صحيفة المشاهد ..

وفي الموسم الماضي انتقل خضار الي الخرطوم .. وظل يشكل حضوراً دائماً لكل مباريات الاتحاد وجزيرة الفيل بنفس تعصبه للاهلي في مدني .. وكثيرون يتذكرون انفعاله مع مامون النفيدي في مباراة الاتحاد والخرطوم ثلاثة بسبب تحيز الحكم وظلمه للاتحاد في الموسم الماضي .

رحم الله المهندس خضار بقدر ما اعطي لمدني ولاهليها .. والهم اهله وعشيرته الصبر وحسن العزاء

=====

البروف الزبير يزور جزيرة الفيل

من المقرر ان يقوم البروفسيور الزبير بشير طه قطب نادي جزيرة الفيل بزيارة للنادي يوم الجمعة القادم للوقوف علي المنشآت وتفقدها قبل افتتاحها الاسبوع القادم ، ويشهد جزء من مران الفريق بميدانه في نفس اليوم.

علي صعيد اخر تتواصل هذه الايام استعدادات الجزيرة للدوري الممتاز تحت اشراف الجهاز الفني بقيادة طارق احمد ادم وبحضور كبير من اللاعبين ، بغياب الثلاثي بسطاوي ومجاهد وابوحشيش واللذين ينتظر ان ينتظموا في معسكر الفريق اليوم ويواصلوا مع زملائهم ..

هذا وقد تقرر ان ينتقل معسكر الفريق الي استراحة اللاعبين الاسبوع القادم بعد تشطيبها وتجهيزها .















 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه