من قلب الجزيرة

رؤية فنية

بقلم : معتصم عيدروس

 

كثيرا جدا ما يتحدث الاداريون بان تسجيلاتهم قد تمت وفق رؤية الاجهزة الفنية .. وتكتشف بعد نهايتها بان المدرب او الجهاز الفني لم يؤخذ رايه فيها .. ولكن الوضع يختلف في نادي الاتحاد فرؤية المدرب الفاتح رنقو هي التي تم التسجيل بها .. فقد اكد الفاتح بان فقدهم لمهيب ومروان ووليد صالح واحتياج الفريق للبدائل هو الذي وجه تسجيلاتهم لكسب لاعبين مدافعين ولاعب مهاجم .. وانهم ما زالوا في حاجة الي تسجيل لاعب وسط ومهاجم صريح وربما حارس مرمي ..وبهذا يكتمل عقد الاتحاد للموسم الجديد .. والذي نتمني ان نراه في مقدمة الممتاز .
جزيرة الفيل تبحث عن لاعب ليبرو بمواصفات الممتاز وحتي الان لم تعثر عليه .. وما ينطبق علي الاتحاد ينطبق علي جزيرة الفيل الذي تمت مشاورته في كل تسجيلات الفريق ... وان كانت لنا ملاحظة في تسجيلات الجزيرة فهي ان الفريق كان يحتاج الي حارس مرمي عال المستوي حتي يطمئن تماماً لدفاعه وحراسة مرماه ... اما وسط الفريق فلا اظنه سيحتاج الي اخر ففيه ابوحشيش ومتوكل احيمر ويوسف القوز وماجد .. والاطراف محمد حسن حداد وصغيرون واموكاشي .. وفي الهجوم يكفي ان هناك هيثم الرشيد وسليمان نور الدائم ورامي ..
وراي في التسجيلات
اغلب الاندية في مدني لم تدخل معركة التسجيلات حتي الان .. ومعركة التسجيلات اصبحت مثل شراء خروف الاضحية .. الكثيرون يؤجلونه لليوم الاخير .. واحياناً اخري لصباح العيد .. وهذا ما ينطبق علي تسجيلات الاندية في مدني شبه المتوقفة عمداً بسبب اللاعبين الكثر مطلقي السراح .. ولاجل انتظار المشاطيب الذين تشطبهم الاندية لرؤية الاجهزة الفنية او لتقليص الكشف الي ( 28) لاعباً..
اذاً فعلينا ان ننتظر كل تسجيلات الاندية في مدني في اليوم الاخير منه او فلنقل ابتداء من اليوم الثامن من هذا الشهر الذي سيكون اخر يوم للشطب.
امير ووليد وعلي
قام الاتحاد بشطب الاعبين امير الشروق وعلي فضل السيد ووليد يوسف .. والثلاثي من ابناء الاتحاد الذين تربوا فيه .. علي فضل السيد خاض تجربة يمكن ان نطلق عليها فاشلة مع جزيرة الفيل .. وعاد للاتحاد ولم يقدم شيئاً .. اما امير فهو ابن الاتحاد الذي تربي فيه ولم يخرج من كشفه الا هذا الموسم بعد مواسم عديدة قضاها بالفريق شهد خلالها صعود الفريق الي الممتاز مرتين وما ينطبق علي امير الشروق ينطبق بالتأكيد علي وليد يوسف الذي يعتبر واحداً من اخلص اللاعبين لشعار الاتحاد ..
في مدني لا حديث عن تكريم لاعب اخلص لشعار ناديه الا القليل ولو كان بنادي الاتحاد مثل هذا الفهم لتم تكريم وليد يوسف وامير الشروق الذي يستحق التكريم ..واخشي ما نخشاه ان لا يكون هناك من جلس معهما حتي ليقوما بكتابة خطاب اعتزال أو اخلاء خانة او ان يكونا قد علما بشطبهما من الاذاعة او الصحف.
مشكلة نادي الاتحاد
• في اتصال هاتفي مع الاخ معتصم عبدالسلام احد انجح الذين مروا علي سكرتارية نادي الاتحاد سالته عن اهم مشاكل الاتحاد فافاد بان اولها ان الاتحاد لا يمتلك اقطاباً من اصحاب الاموال او رجال الاعمال وان وجور النادي في موقعه الحالي باعد بينه وبين اعضائه .. واكد معتصم بان انتقال النادي الي مدينته الرياضية بحي الواحة هو الحل لكل مشاكله لاسباب كثيرة منها ضيق المقر الحالي والذي لا يوفر خصوصية للاعضاء ولان انتقاله الي مقره سيوفر له عضوية كبيرة باعتبار انه سيكون قريباً من احياء دردق ومايو وعووضة والحي السوداني وحي الزمالك وغيرها من احياء مدني شرق التي تمثل ثقلاً جماهيرياً كبيراً للنادي .. ولم يبالغ معتصم عندما قال ان ترحيل النادي اهم عنده من الدوري الممتاز لانه سيقويه مادياً وجماهيرياً..
• ونتفق مع الاخ معتصم في كل ما ذكره ويبقي السؤال متي سيتم ترحيل النادي الي مدينته الرياضية التي ستمثل الحصن للاتحاد من شرور الفقر والعوز .
• في جزيرة الفيل دخل الكشف امس ميرغني كنيد كاضافة حقيقية لدفاع الافيال بما يمتلكه من خبرة .. اما الاتحاد فربما يدخل التسجيلات اليوم لمواصلة حصد النجوم.
• صالح سنار نتمني ان يكون امتداداً لاولاد سنار في الاتحاد الذي حققوا معه النجاح واخلصوا لشعاره واجبروا جماهيره علي احترامهم .. وفي مقدمة هؤلاء عالم خميس وصلاح الياس.












 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه