من قلب الجزيرة

نجومية احمد الجندي !

بقلم : معتصم عيدروس

 

خروج الاهلي من الدوري التاهيلي للممتاز خلف الكثير من السلبيات فكل جهة تحاول ان ترمي سبب الخسارة في جهة اخري توافقاً مع المقولة الشهيرة ان للنصر اكثر من اب وللخسارة اب واحد فالكل يتبري منها ويرميها في الاخر .. وكان من نتاج ذلك وجود ثلاث قوائم كمرشحين للمجلس الجديد وما يستغرب له ان كل القوائم قد اتفقت علي اسماء معينة ادخلتها معها كمثال لذلك احمد الجندي الذي يعرف الجميع دوره الكبير في تسيير عجلات الاهلي في السنة الماضية.. ومع ذلك فان الغالب الاعم ان يقبل احمد الجندي العمل مع القائمة التي تضم بجانبه مبارك محجوب ورضوان ادم ومدير جهاز المغتربين وهشام شيخ العرب وجعفر كباشي وسيف عبدالدين عبدالرحمن و حسن النور ومبارك احمد عبداللطيف .. لانه يري ان هذه القائمة تناسبه تماماً ويمكن ان يحقق معها عملاً كبيراً .. وطالما ان الجميع متفقين علي ان احمد الجندي هو رجل المرحلة والكل ملتف حوله .. فان الاجدي في هذه الحالة ان يتراضي الجميع ان تعمل هذه.. وهي في مجملها مناسبة جداً لتقديم ما يفيد الاهلي في المرحلة القادمة اذ انها تضم عناصر مجربة في العمل الاداري بالنادي وارتبطت بالاهلي مثل جعفر كباشي وسيف الدين عبدالرحمن ..
الوضع في الاهلي يبدو انه في طريقه للاستقرار ، مع وجود بوادر تمرد من جانب بعض اعضاء المجلس الحالي الذين يرفضون التمديد .. وطالما ان الاغلبية ستتفق معنا في ان القائمة المرشحة لمجلس الادارة جديرة بذلك فلا نري مناص من ان يعيد الوزير حساباته ويقوم بتعيينها منذ الان لفترة الشهرين ليقيم الجميع عمل اعضائها في هذه المرحلة وبعدها تعقد الجمعية العمومية لتقوم بترشيحهم بالتزكية او تبدل من تريد تبديله او تبدي رايها فيهم جميعاً وتبحث عن غيرهم .
التسجيلات في الاهلي
التسجيلات في الاهلي تسير بخطي حثيثة نحو اعادة الاهلي الي مدينته ومدنيته ويكفي انها قد خلت حتي الان من اي لاعب من خارج المدينة بل علي العكس زادت علي ذلك بان كل الخارجين من كشف الفريق كانوا من الذين تم تسجيلهم من خارجها .. وهو ما يؤشر الي ان غرفة تسجيلات الاهلي قد وجدت في الداخلين من مدني ما لم تجدهم في القادمين من خارجها .. وهو كذلك يؤشر الي ان الدوري في مدني في موسمه الاخير قد كان افضل من الدوريات التي سبقته والا لما كان هؤلاء اللاعبين محل نزاع بين قمة المدينة .. وهو يؤشر ايضاً الي ان مجلس ادارة النادي الاهلي لم تصدمه مفاجأة عدم صعود الفريق الي الدرجة الممتازة وينوي تكرار التجربة بكل قوة في ايامه الاخيرة ليؤسس للمجلس الذي يليه عملاً كبيراً.
جمال ابوعنجة
في الاهلي ايضاً جاء التعاقد مع المدرب جمال ابوعنجة مؤشراً لما سيكون عليه الاهلي .. ومعلوم ان جمال يجد تقديراً وحباً كبيراً من القاعدة الاهلاوية في مدني والتي تذكر جيداً ان بدايات جمال ابوعنجة الحقيقية في مجال التدريب قد كانت مع الاهلي .. ومع الاهلي ايضاً كان جمال موفقاً واستطاع ان يقود الفريق في دورة واحدة لتصدر قائمته .. وجمال له انجازاته مع العديد من الفرق التي دربها وكان اخرها الاهلي عطبرة وكثيرون يعرفون حب جمال لسيد الاتيام الامر الذي ينبئ بان مستقبل الاهلي مع جمال ابوعنجة سيكون ممتازاً باذن الله .
الحديث عن الاهلي في المستقبل لن ينتهي وسيكون هناك الكثير منه .. وفي انتظار حل اشكالية المجلس السابق الذي يري ان الفترة بسيطة سيتواصل عمله وسيصل الي نتائج ملموسة بدأت تشهد بها جماهيره الغفيرة.
• في نقاط
• اسعدنا كثيراً خبر تكفل امير كيلا باعادة تسجيل مهيب ونثني علي جهود المجلس في اعادة البقية وفي تسجيل اللاعبين الجدد .. والذين يحتاجهم الفريق فعلاً .. وكم سيكون جميلاً لو استطاع المجلس اعادة قيد صابر خواجة ومصدق علوان .. وسنكون اكثر سعادة لو قام مجلس ادارة نادي المريخ باعادة الحارس المميز شلبي الي الرومان مرة اخري وكلنا ثقة بان كل هؤلاء اللاعبين سينجحون مع العميد كما نجح عالم خميس وصلاح الياس اللذين قال المريخ بفشلهم وحققوا النجاح الكبير مع الاتحاد عندما عادوا اليه مرة اخري.
• ولعلها من محاسن الصدف ان كل اللاعبين الذين يذهبون الي المريخ او الهلال من الاتحاد يعودون اليه سريعاً نجوماً بارزة .. ويحققون النجاح المرجوء.
• وتخيلوا معي قوة الاتحاد اذا عاد الي كشوفاته النجوم شلبي وخواجة ومصدق واعاد قيد مهيب المهيب ونجم الوسط وليد صالح .
• ونكررها للمرة الثالثة بان الاتحاد ظل علي الدوام موفق في تسجيلاته التي تتم برؤية وبفهم عميقين ..وعن نفسي اظن ان غرفة تسجيلات الاتحاد ستنجح تماماً في مسعاها لتسجيل الافضل رغم الظروف المعلومة للجميع.
* خبر موافقة جمال ابوعنجة لتدريب الاهلي مدني في المرحلة القادمة خلفت فرحاً كبيراً لدي قاعدة الاهلية الجماهيرية الكبيرة .. كما جاءنا من العوض عوض مساعد الأمين
• احمد الجندي المطلوب في كل القوائم المرشحة لمجلس ادارة النادي الاهلي يذكرنا بحالة جمال الوالي مع المريخ .. ولعل ما يمكن ان يقوم به احمد الجندي للاهلي وهو الداعم الاكبر للاهلي ان لم يكن الوحيد سيكون كبيراً لو ترك له خيار اختيار من يعمل معهم .


كاس المرحوم الجار عبدالله بمدني يدخل مراحله النهائية
تنطلق اليوم مرحلة دوري الثمانية لكأس المرحوم الجار عبدالله السني بمدني حيث يلتقي عصر اليوم بميدان بانت فريقا عووضة ونجوم الامتداد وغداً بلقاء فريقا الحلة الجديدة ونجوم الكبري ويوم الاربعاء يلتقي فريقا امانة الحكومة مع الفائز من الدباغة والصنيت ..ويوم الخميس يلتقي قشلاق الشرطة ونجوم مارنجان.
وتلعب المباريات بخروج المهزوم اما مباريات دوري الاربعة فيلعب فيها الفائز من المباراة الاولي مع الفائز من المباراة الثانية يوم الجمعة 30/12 ويلتقي يوم السبت الفائز من المباراة الثالثة مع الفائز من الرابعة وتختتم المنافسة يوم 3/! وتلعب جميع المباريات بميدان بانت
وافادنا الاخ نوفل عضو اللجنة المنظمة بانه قد تم وضع بعض الضوابط لاكمال المباراة في حالة تعادل الفريقين تحسم النتيجة بركلات من منطقة الجزاء وفي حالة تعذر الرؤية تجري القرعة بين الفريقين.














 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه