من قلب الجزيرة

التسجيلات .. والمال!!

بقلم : معتصم عيدروس

 

انطلقت فترة التسجيلات في مدني وكالعادة فالحصاد ما زال ضعيفاً رغم وجود اكثر من 40 لاعباً مطلقي السراح .. وهذا الضعف ناتج في المقام الاول من اسباب مالية كما اسلفنا .. وحتي نهاية التسجيلات فان المال لن يكون متوفراً ولكن اللاعبين سيكونون مضطرين للتوقيع بمال آجل كما يحدث في كل موسم .. وبعدها سيبحث اللاعبون عن مال التسجيلات ويبدأوا في التمرد علي انديتهم لتكون المحصلة ان يتفرغ اللاعبون للبحث عن اموالهم ويبدأوا في التماطل والغياب عن التمارين والمباريات .. وتكون النتيجة في النهاية مستوي متواضعاً وتخسر الاندية الكثير.. هذا الواقع ظل يتكرر كل موسم ، فيما عدا الموسم السابق والذي كان اهتمام الاندية به اكثر من سوابقه فجاء المستوي رائعاً وكانت النتيجة ان افرزت المنافسة في مجملها بدرجاتها الثلاث عدداً من النجوم البارزين الذين سيشكلون وجوداً جديداً لمدني في انديتها الكبيرة التي تعودت ان تقوم بالتسجيل من خارجها في السنين الاخيرة.
في التسجيلات نلاحظ غياباً تاماً للاتحاد مدني الذي عجز مجلس ادارته بالتعاون مع مجلس ادارة نادي جزيرة الفيل من الالتقاء بسعادة الفريق عبدالرحمن سر الختم .. وقد يكون الوضع افضل في الجزيرة التي سجلت احيمر ونجم الدكة بربر ولكن الاتحاد يحتاج الان الي دخول معركة التسجيلات .. ومعلوماتنا المؤكدة ان عدداً معتبراً من اللاعبين قد تم التفاوض معهم للانضمام لكشف الفريق الموسم القادم ولكن يظل المال العقبة الاساسية التي قد تحول دون ذلك ..
التسجيلات في مدني رغم ان موعدها محدد سلفاً الا ان اغلب الاندية يبدو وانها تتفاجأ بها ولذلك فانها لا تعمل لها حساب .. وقد يكون السبب في الارهاق المالي الذي تخرج به تلك الاندية بعد الموسم والذي يقضي علي الاخضر واليابس .. ولكن في نهاية الامر فانها مضطرة لاعادة الكرة مرة اخري ودخولها حتي ترمم صفوفها وتعيد بناء فرقها ..
قد يكون من مصلحة الاندية ان التسجيل قد تم تحديد سقفه الاعلي بسبعة لاعبين في الموسم .. ولذلك ستلجأ اغلب الاندية الي تسجيل ما لا يزيد عن (5) لاعبين في الفترة الرئيسية وترك الخانتين المتبقيتين لظروف اللعب وبعد تجريب الذين تم تسجيلهم .. وهذا بالتأكيد يجعل بحث الاندية عن اللاعبين مضنياً ومتعباً لان اللاعب الداخل الي كشف اي فريق يجب ان يكون بمواصفات معينة ..
في نقاط
• دخل الاهلي معركة التسجيلات بكل قوة وقام بتسجيل كل من مصعب وسيف وعبدالرحمن وهي بداية جيدة لمجلس الادارة الذي لم يهزمه عدم صعود الفريق الي الدرجة الممتازة .. ويبدو الاصرار واضحاً علي عودته في الموسم القادم بكل قوة .. مصعب كان مطلوباً في الهلال في فترة التسجيلات الكميلية وهو بجانب عبدالرحمن يشكلان قوة عووضة في الاطراف .. اما سيف بابور فهو مهاجم الفريق الاول ..
• معلوماتنا تؤكد بان تسجيلات الاهلي ستصل الي 7 لاعبين جميعهم من داخل مدني.
• انباء مختلفة افادت الي وجود صراع خفي بين الاهلي وجزيرة الفيل حول المهاجم هيثم الرشيد ..
• عاطف خلف الله الذي نجح في قيادة غرفة تسجيلات الاتحاد الموسم الماضي .. احد اعضاء غرفة التسجيلات هذا الموسم يبدو ظاهرياً ان حماسه قد قل لهذه المهمة التي كان يعشقها ..
• معتز فتح الرحمن برنس الامل وكابتنه مطلق السراح وعلي مجلس ادارة النادي ان يسرع باعادته الي كشوفات الفريق بجانب مرتضي العربي وعلاء الدين حتي نري الفريق في الدرجة الاولي الموسم القادم .
• زاد عدد الاعبين من خارج مدني في كشف جزيرة الفيل بدخول احيمر ولاعب الدكة بربر .. وفي انتظار تسجيلات الاتحاد لنري ان كانت النتيجة زيادة ام نقصان .. اما في الاهلي فالواضح انها ستنقص كثيراً بعد دخول ثلاثي عووضة .. والبقية تأتي.













 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه