من قلب الجزيرة

صفحة من قلب الجزيرة -33-

بقلم : معتصم عيدروس

صفحة اسبوعية تعني بمتابعة النشاط الرياضي بمدينة مدني

حبابكم عشرة
صلاح حاج بخيت
جلودي غاضب
المدرب الكبير محمد جلودي جاءني غاضباً من تمرد لاعبي منتخب الجزيرة ورفضهم السفر للعاصمة ما لم يتسلموا استحقاقاتهم المالية وتساءل غاضباً اين الولاء لهذه المدينة فقد كنا نموت من الفرح عندما يتم اختيارنا للمنتخب ونرتدي شعار الجزيرة وما كنا نطالب بشئ بخلاف الاسعافات الاولية حتي نضمد جراحنا التي نصاب بها في الملاعب ونحن نقاتل من اجل الجزيرة ، وابدي جلودي غضبه من لاعبي اليوم الذين يدينون بالولاء للمادة اكثر من ولاءهم لمدينتهم .
تصريح بايخ
المناكفات والمداعبات البريئة بين مشجعي الاهلي والاتحاد بمدني كانت دوماً تشعل جذوة التنافس التاريخي الشريف بين العملاقين الاهلي سيد الاتيام والاتحاد الرومان .
ويذكر التاريخ الكروي لهذه المدينة العديد من المشجعين الظرفاء الذين كانوا يقودون التشجيع في المدرجات ويرددون الاهازيج ويداعبون خصومهم بكلمات بريئة .. وفي مقدمتهم المرحوم عمر ايوب وود البيه والفاضل وعلاء الدين والعوض من الاهلي .. والمرحوم مهدي حاج صالح ومهدي حسن وعبدالمنعم بحيري وبهيج من الاتحاد .. وكل هؤلاء كانوا ينقلون انتماءتهم المحلية جانباً ويقفون جمباً الي جمب في حالة ملاقاة فريق من خارج مدينة ودمدني.
كل ذلك معلوم ومفهوم ، الا ان غير المعقول هو ان يصل الحال باحد المشجعين المتطرفين للتصريح علناً وجهاراً نهاراً وفي كافة منتديات المدينة بانه في غاية السعادة لسقوط الاهلي في تمهيدي الممتاز ويواصل قائلاً : بانه حزين جداً لان الاهلي سيلعب في تمهيدي الممتاز العام القادم .
تصوروا .
والسؤال الذي يفرض نفسه هل يمكن ان يصل الحال باحد ابناء مدني ان يدلي بمثل هذه التصريحات المتطرفة وغير المبلوعة واللا مستساغة .. حتي لو تم تطعيمها بجوال سكر (الجنيد).
دلفت الي داخل احد صالونات الحلاقة بالسوق الشعبي بودمدني .. واثنا الحلاقة اضطررت وغصباً عن للاستماع لشريط كاسيت لاحد فناني مدني من الشباب وتصوروا ماذا كان يردد؟
مدني بالليل اوروبا مدني فيها حي القبة
مدني بالليل طراوة مدني فيها حي الدباغة.
قسماً عظماً لولا مريلة الحلاقة التي كانت تحيط بعنقي ومقص الحلاق الذي يداعب شعر راسي لهرولت خارجاً من الصالون .. ولهربت من السوق الشعبي.
فبالله عليكم كيف لاذن سمعت واستمتعت منذ بواكير الشباب بالهرم الفني المرحوم الكاشف وهو يردد
كل الجمال وهبوه ليك وجعلوا السحر في مقلتيك
وخلقوك اية من الجمال خفة ورشاقة وطيب خصال
مقتول هواك يا الجرحوني سهام عينيك.
كيف لها بالله ان تسمع مثل ذاك الغثاء الذي يجد مع الاسف من يستمع اليه ويطرب له من بعض جيل الشباب؟ عجبي!!
===========
منافسات دورة المرحوم الجار عبدالله السني
تتواصل هذه الايام بميداني بانت والتلفزيون دورة المرحوم الجار عبدالله السني .. ومن نتائجها فازت موبي الثورة علي عترة 2/1 وفاز نجوم مارنجان علي عووضة بنفس النتيجة .. وفازت عووضة علي النصر شمال 3/صفر وفازت الحلة الجديدة علي دار ام بلال بنفس النتيجة .. وعلي الدرجة 4/صفر .. وفازت الدرجة علي جبرونا 3/2 وتعادل فريقا الدباغة وود ازرق 1/! وبذات النتيجة تعادلت ام سويقو والصنيت وفي مجموعة ملعب التلفزيون فاز نجوم الامتداد علي البيان 2،صفر بالانسحاب .. وفاز شباب مارنجان علي ابوحراز 4/1 وتعادل شباب الامتداد والكريبة بهدف لكل .. وفي المجموعة الثانية بملعب التلفزيون فاز فريق ام سنط علي عووضة غرب وامانة الحكومة علي ود المجدوب 4/صفر وفاز فريق قشلاق الشرطة علي نجوم 18 2/صفر وفاز فريق الكبري علي بانت 5/ًصفر.
========
مخلص حسن ابراهيم
الساحة مليئة باللاعبين ورصدنا عشرة لاعبين سنسجل منهم خمسة فقط.
اكد للكابتن السيد مخلص حسن ابراهيم رئيس نادي جزيرة الفيل ان تسجيلاتهم لن تتعد الخمسة لاعبين باي حال من الاحوال تحسباً للفترة التكميلية والتي قد يحتاج فيها الفريق الي الخانتين المتبقيتين .. وعن اللاعبين اكد ان لديهم اكثرمن 10 لاعبين قد تم رصدهم وانهم سيتأنون في التسجيل لان الساحة – حسب تعبيره – مليئة باللاعبين الجيدين – وعن موقف الجهاز الفني اكد مخلص ان اتصالاتهم وتنسيقهم مستمر يومياً مع مدرب الفريق طارق احمد ادم الذي يتوقع ان يقود الفريق للموسم الثالث علي التوالي ..
وحول موقف مجلسه .. اكد مخلص ان فترتهم قد انتهت وانهم في انتظار انتهاء فترة التسجيلات حتي تتم الدعوة للجمعية العمومية التي سيناط بها اختيار مجلس جديد يقود النادي في المرحلة القادمة.
=========
الاتحاد المحلي لكرة القدم ينشر قائمة اللاعبين مطلقي السراح
قام الاتحاد المحلي لكرة القدم بودمدني باستخراج كشف باسماء اللاعبين الذين انتهي قيدهم بانديتهم ويحق لهم التسجيل في فترة التسجيلات الرئيسية التي تنطلق اليوم وقد جاءت القائمة كما يلي:
في نادي النيل : يس عمر يس، احمد جمعة احمد ، احمد حسن احمد ، احمد محمد عمر الشيخ ، عادل عباس جبريل.. وفي نادي الربيع : محمد سراج الطيب ، محمد بشير سليمان، محمد جمعة بلال ومحمد الصادق التوم.. وفي نادي النجوم : خالد حسب الرسول ، صلاح عمر علي ، يوسف ابكر عثمان ، محمد عباس محمد ، معتصم عبدالله كودي ، محمد ابوالقاسم علي، عبدالفتاح مصطفي، ابوطالب قسم السيد ، وفي نادي العمال: الطاهر ادريس، جمعة تية كوكو ، عوض الكريم اسماعيل علي،وفي نادي النهضة الناجي حسين رمضان والامين ابراهيم الامين من نادي الشعلة.
اما بالنسبة لاندية الدرجة الثانية فمن المريخ خرج قنديل دفع الله يوسف وعريف عمر محمد احمد ومن نادي الوحدة مشعل الجيلي يس ومن نادي التحرير معتصم حسن ، معتصم حمد النيل، فواز حسن عبداللطيف وبكري احمد عبدالقادر ومن نادي جيفارا ايمن الطيب الامين ، علم بشير خير الله ومعاذ مبارك احمد ومن السد احمد الريح طه ونبيل عبدالعاطي ومن المنارة نجم الدين محمد عبدالنبي وزاهر محمد مكي ومن نادي الشبيبة علي عثمان ، ابوالقاسم عبدالله ، ادم فاروق حسن ، عبدالرحمن داؤد .. ومن نادي الشروق الصادق الشريف عبدالله .. ومن نادي الامل مرتضي يوسف ، وعلاءالدين محمد ومعتز فتح الرحمن .. ومن الاصلاح الطيب الفاضل وربيع مهدي الهادي ، نور الدين سليمان ، يوسف بابكر ، بدر عمر الشيخ ، المقداد التجاني وعمار ساتي .
=========
ضوابط التسجيلات للفترة الرئيسية
اصدر الاتحاد المحلي لكرة القدم بمدني ضوابط تسجيلات اللاعبين للفترة الرئيسية علي النحو التالي:
تكون الفترة المحددة للتسجيلات خلال الفترة من 16/12 الي 31 منه مسائية من السادسة والنصف مساء وحتي التاسعة مساء.. وتكون الفترة المحددة للتسجيلات خلال الفترة من 2 يناير الي 15 منه لفترتين صباحية ومسائية تبدأ الفترة الصباحية من الحادية عشرة صباحا وحتي الثانية بعد الظهر والمسائية من السادسة والنصف الي التاسعة مساء.. وتمنع اجراءات التسجيل خلال ايام الجمع والعطلات الرسمية..
الي جانب ذلك فقد وضعت ضوابط صارمة باعتماد التسجيل والشطب بان يتم اعتماد الحالتين بتوقيع اثنين من الضباط الاربعة بكل نادي او نائب السكرتير او نائب امين الخزينة كذلك تحددت رسوم الاورنيك بالف وخمسمائة دينار للتسجيل و5 الف دينار لاورنيك الانتقال.
==========
قصاصات ملونة
اسامة علي حسين
• ان يسافر المدرب الاستاذ مهدي عابدين من مدني للتدريب بدولة الامارات في نادي حتا فان ذلك يعني ان التدري في ودمدني بالف خير ، ومؤكد ان مهدي سيكون اضافة لمن سبقوه في التدريب بالخليج الخبيرين سيد سليم وعبدالعال ساتي وغيرهما من ابناء ودمدني الاوفياء.
• رغم حالة الفقر المدقع التي مر بها منتخب الجزيرة الا انه استطاع الوصول لنهائي كاس رئيس الجمهورية ولكنه اصطدم كذلك بنهائي منافسة افلس منه.
• احتفال نادي النيل الحصاحيصا بمناسبة صعوده للممتاز جعلنا نشعر ان الرياضة حلوة جدا ولها مفاهيم عظيمة .. التحية والتهاني وباقات من الورود لنيل الحصاحيصا وهو يحقق هذا الانجاز الرائع وعقبال لشيخ الاندية النيل مدني.
• العديد من المفاجاءات في انتظار الجمهور الرياضي في ودمدني خلال فترة التسجيلات الحالية فهناك نجوم قادمة من فرق بعيدة سوف تسطع في سماء ودمدني.
• لم اري في حياتي اعند من نادي الاهلي ودمدني الذي يرفض كل اللاعبين الموهوبين صغار السن ويدمن استجلاب اللاعبين الذين استنفدوا اغراضهم.
• سؤال بري نوجهه لمجلس ادارة النادي الاهلي لماذا لم يسعي لانعقاد الجمعية العمومية للنادي لترشيح مجلس ادارة جديد بعد انقضاء فترة تعيين المجلس .
• دورة المرحوم الجار عبدالله السني اثرت ملاعب بانت والتلفزيون بنشاطها المتدفق منخلال مباريات الفرق الستة والعشرين وكنا نطمع بان ينداح نشاط المباريات لملاعب مدني شرق.
• الكابتن عثمان مرحوم لاعب الرابطة والاهلي ودمدني والموردة العاصمية والفريق القومي في الستينات يرقد طريح فراش المرض بمنزله بودمدني حي مايو نص .. فلندعو له بعاجل الشفاء ولنقدم له ما نستطيع تقديمه.
• هل ما سمعناه صحيح بان هناك اياد خفية وراء هبوط الاهلي من الممتاز واذا كان ذلك صحيحاً نخشي ان تكون هناك اياد وراء عدم عودته لمكانه بالممتاز.
• ===============
• ودمدني تزف المدرب مهدي عابدين لنادي حتا الاماراتي
• اقام فريق امانة حكومة ولاية الجزيرة لكرة القدم بالتعاون مع اسرة نادي الثوار بودمدني امس الاول حفل شاي بدار نادي الثوار بودمدني وذلك علي شرف وداع المدرب الاستاذ مهدي عابدين سكرتير لجنة التدريب المحلية بودمدني والذي التحق بالجهاز الفني لنادي حتا الاماراتي .
• وشرف الحفل الاستاذ عمر مصطفي امين عام حكومة ولاية الجزيرة وعدد من القيادات الرياضية بالاندية ولجان التدريب والتحكيم.
• وتحدث في الحفل الاخ عبدالرازق نوفل المشرف علي فريق امانة الحكومة ورئيس نادي الثوار مبيناً اهمية الاحتفال بالمدرب مهدي عابدين الذي يمثل جيل العلم والمعرفة وهو بلا شك مفخرة لودمدني وللسودان .. وتحدث ممثل الاعلام الرياضي بودمني مؤكداً ان الاستاذ مهدي عابدين انموذج للمدرب الذي يلم بكل اسرار اللعبة وانها لمفخرة ان يتم اختياره من بين كل المدربين باولطن العربي والسودان لينضم الي نادي يملكمن الامكانيات المادية ما يملك وكان بامكانه الاستعانة بمدرب من اوروبا ولكنه فضل الاستاذ مهدي عابدين .
• المحتفي به الاستاذ مهدي عابدين قال في كلمته اثناء الاحتفال انه يشعر بعظم المسئولية وانه سيبذل ما بوسعه من اجل ان يكون عند حسن ظن من اختاروه.
• وفي ختام الكلمات تحدث الاستاذعمر مصطفي عبدالرحمن امين عام حكومة ولاية الجزيرة مشيداً بالاستاذ مهدي وبما يملكه من صفات قيادية تؤهله لان يكون انموذجاً للمدرب المتطور والناجح وتمني له اقامة طيبة بالامارات مع التوفيق في مهمته.
• وفي ختام الاحتفال تم تقديم هدايا تذكارية ودروع من فريق امانة حكومة ولاية الجزيرة للمحتفي به.
=============
الدولي بابكر سانتويناشد كل اهلاوي ينتمي لسيد الاتيام
مدني: ياسر ود النعمة
ناشد اللاعب الدولي بابكر سانتو لاعب النادي الاهلي مدني في العصر الذهبي ناشد كل محبي النادي الاهلي مدني لحضور الجمعية العمومية المتوقع قيامها بمباني النادي في الايام المقبلة ، كما ناشد كل الاعضاء بتسديد الاشتراكات الواجبة عليهم ليضمنوا حقهم في التصويت .. واكد بابكر سانتو بانه ينتظر الجمعية العمومية ليحدث الجميع وبكل صراحة عن سقوط النادي الاهلي مدني ويحدثهم ايضاً عن من هم الذين كانوا وراء هذا السقوط المريع الذي لا يشبه النادي الاهلي بتاريخه الطويل والحافل بالانتصارات والبطولات.. وقال سانتو في مجمل حديثه ان الادب الذي تعلمناه بالنادي الاهلي من رموزه الذين رحلوا والذين علي قيد الحياة لا يسمح لنا بان نتناطح ونتقاذف بالكلام علي صدر الصحف ولذا كان هذا نهجنا الذي دعيناكم من اجله .. واكد بانهم قادرون علي اعادة النادي الاهلي الي مكانه الطبيعي اذا التزم الاهلاوية بتلبية الدعوة العاجلة لحضور الجمعية العمومية. مؤكداً بان العودة الضرورية للنادي الاهلي لدوري الاضواء ليست بالصعوبة التي لازمن الجماهير كثيراً طالما اكد القطب الاهلاوي الكبير احمد الجندي وقوفه خلف النادي وكذا حال السيد رضوام سكرتير عام النادي.
=================
الاتحاد يعيد الرباعي!
علمت الكابتن ان مجلس ادارة نادي الاتحاد قد اكمل اتفاقه مع رباعي الفريق مطلق السراح مهيب مبروك ووليد صالح ومروان وعيسي لاعادة قيدهم التي ينتظر ان تكتمل في الايام القادمة ..ومن جهة اخري فقد افاد الكابتن سكرتير عام النادي ان مجلسه قد رصد عدداً من اللاعبين واتصلوا بهم وابدوا موافقتهم وينتظر ان يدخل النادي التسجيلات في ختام الاسبوع الاول لاعادة قيد الرباعي والبدء في تسجيل اللاعبين الجدد.

===============
الديبة في تصريحات خاصة
لن ادرب الاهلي .. والدورات الرمضانية سبب عدم تأهله للممتاز
اكد للكابتن المدرب محمد محيي الدين الديبة بان اي حديث عن التسجيلات في الموسم الماضي في فترته الرئيسيه لا يخصه لانه قد كان في ذلك الوقت مدرباً لمنتخب الناشئين ولم يكن مدرباً للاهلي وان التسجيلات قد اشرف عليها عدد من الاهلاوية في مقدمتهم الخليفة مبارك الديبة وعمر ملكية مبيناً بانهم قد اخفقوا في بدايتها وعندما تدخل مجلس الادارة تم تسجيل هيثم النور وخالد بخيت ونادر وسكسك والذين ادوا اداء طيباً وتصدر الفريق بهم الدورة الاولي.. اما عن التسجيلات التكميلية فاكد بانه قد قدم تقريره وحدد اسماء لاعبين بعينها مثل خالد دنقلا وعبالمنعم لاعب البروف وعمار اموكاشي وخليل من امبد ة وانه قد اوكل اليه امر تسجيل خليل ونجح في ذلك مستفيداً من علاقته الجيدة برابطة ام درمان الفرعية وبالاخوة في نادي ام بدة اما مجلس الادارة فقد كلف بابكر سانتو لقيادة غرفة التسجيلات وفشل في مهمته ولم ينجزشيئاً رغم كل ما توفر له .. وجاء المجلس وتحرك مرة اخري وقام بتسجيل خالد الزومة وبكري مكين واللذين يعتبرهما اضافة حقيقية للاهلي.
اضافة الي ذلك فان الديبة يعتبر ان ما توفر من دعم من مجلس الادارة والوقفة القوية لجماهير الاهلي التي لم تحدث من قبل حيث احتلت هذه الجماهير استاد القضارف والحصاحيصا يعتبر من المكاسب التي خرج بها الاهلي من المنافسة التي لم يضره فيها سوي الدورات العسكرية التي غيبت عنه لاعبيه في الفترة 22/-1/ الي 15/ 11 وهي الفترة التي كان من المفترض ان يكون الفريق فيها في قمة جاهزيته مؤكداً بانه قد بحث حتي عن 11 لاعباً ليؤدي بهم مباراة الفريق الختامية في الدوري المحلي امام عووضة ولم يجدهم.
وعن جدوي استمرار اللاعبين خالد بخيت وخالد الزومة وهيثم النور مع الاهلي في المرحلة القادمة .. اكد الديبة بان الافضل للفريق ان لم يجد البديل المناسب استمرارهم ..
وفي ختام حديثه اكد الديبة بان لديه قرار بعدم العمل في مدني قبل ثلاثة سنوات ولظرف استثنائي قبل بالعمل في مدني مع الاهلي مؤكداً بانه لا يمتلك اي رغبة في مواصلة العمل بمدني لان العمل فيها طارد وصعب وليس ذلك بسبب الادارات والجماهير وانما لان اللاعب نفسه لا يمتلك الطموح ولا الولاء ولا الغيرة مع احترامنا للقلة مثل بكري الشايقي وكيجا ومحمد عبيد وحاتم في الاهلي.
=============
ضربة جزاء بالسعر التجاري
عز الدين كوجاك
* في دوائر النادي الاهلي ازمة التأهيلي بتعدي .. واحمد الجندي قدر التحدي.
*المكالمة بي شريحة اريبا .. الاهلي كان مفروض يلعب في الممتاز لكن حا يلعب مع الكريبة.
*الله يكفينا شر السماسرة والوسطاء والمتسلقين علي كرة القدم .
======================
لفاتح خضر نائب سكرتير النادي الاهلي في افادات مهمة
شكوي النيل الحصاحيصا لم تكن امتصاصاً لغضب جماهير الاهلي ولجنة الطوارئ ذبحتنا
انجازات المجلس كثيرة .. وهذا هو المجلس المناسب للاهلي في الفترة القادمة!!
في هذه المساحة نلتقي بالاستاذ المحامي الفاتح خضر الكاشف للحديث عن العديد من القضايا الملحة التي تهم القاعدة الاهلاوية في مدني .. اضافة الي حديثه المهم عن شكوي الاهلي من وجهة نظرهم كمجلس ادارة .
.................؟
عملت في عدة مجالس سابقة كسكرتير للنادي الاهلي منذ عام 1998 ولظروف عملي بالخرطوم قبلت بالتكليف كنائب للسكرتير
.................؟
عندهبوط النادي الاهلي من الممتاز العام السابق تداعي كل اهلي الاهلي لانقاذه ولكن لضعف العضوية التي لم تزيد عن 40 شخص كان لابد من تعيين مجلس لمدة عام وقبلت هذا التكليف رغم قناعاتي بضرورة انعقاد الجمعيات العمومية ورفض التعيين ولكن للضرورة احكام فوقتها كان هناك 13 لاعب مطلقي السراح من الاهلي.
.................؟
هذه حقيقة لا ننكرها ولكن اؤكدلك بان المجلس عمل كا ما من شأنه اعادة الفريق للممتاز فقد تم اختيار جهاز فني مقتدر من ابناء الاهلي وتم تسجيل افضل اللاعبين قناعات اعضاء لجنة التسجيلات في الفترتين حيث ان لجنة التسجيلات في الفترة الرئيسية كانت برئاة مبارك الديبة وعضوية رضوان ادم وهاشم جاد الله وعمر ملكية وهم مشهود لهم بالكفاءة ولكنة الفترة الثانية برئاسة احمد الجدي ورضوان ادم وبابكر سانتو وشخصي وهم ايضاً ارقام في معرفة التسجيلات وعموماً نعتقد انه قد بذل الجهد لتسجيل اكفأ اللاعبي اضافة لاعادة تسجيل اللاعبين مطلقي السراح وتم تهيئة سكن فاخر بحي المطار وتم لاول مرة توفير كل المعدات الرياضية للموسم كاملاً وكانت البداية مبشرة باحراز بطولة الدوري المحلي قبل اسبوعين من نهايته وكذلك الوصول للمباراة النهائية في كاس السودان المحلي والخروج منه بضربات الجزاء مع فريق جزيرة الفيل وكذلك الوصول للمرحلة النهائية للدوري العام دون خسار بل ودون ان يلج مرمانا هدف واحراز كامل النقاط ولكن الخص لك اسباب عدم الصعود من وجهة نظري الخاصة في : استهتار اللاعبين بالخصم وعدم احترامه اذ انه كان في الخاطر ضعف الاندية الاربعة خاصة وان ليس من بينها فريق هابط.. وكذلك ضعف الاعداد قبل انطلاقة المنافسة ويعزي ذلك لمشاركة معظم اللاعبين في الدورات الرمضانية والعسكرية ورفض تلك الجهات اطلاق سراحهم للاعداد وقد خاطبنا الاتحاد العام بذلك الا ان المشكلة لم تحل اذ كان هناك 13 لاعباً بالدورة العسكرية بالدمازين وهذااثر علي الاعداد بصورة كبيرة. كذلك ابعاد الجهاز الفني لبعض العناصر الرئيسية للفريق باسباب مختلفة اثر علي تجانس الفريق.. والهبوط المفاجئ لمستوي بعض اللاعبين الاساسيين بالفريق في المباريات الحاسمة .. ضف الي ذلك التحكيم خاصة في مباراة اهلي القضارف .. وكذلك سوء الطالع وليس غيره الذي كان سبباً في فقدان نقاط مباراة النيل الحصاحيصا وذلك لضياع ضربة الجزاء .
.................؟
الجهاز الفني كما اوضحت يتكون كله من ابناء الاهلي الخص ومكابر من يطعن في اهلاوية الديبة او حمد او ملكية او السر بدوي وبالتالي فهم اصحاب وجعة وللامانة لابد لي من الاشادة بهم حيث انهم كانوا يدفعون من حر مالهم لحل بعض المعضلات والمشاكل قبل ان تصل لمجلس الادارة وينطرح سؤال هنا كيف تقيل جهاز فني لم يخفق حيث انه احرز بطولة الدوري المحلي ووصل الي نهائي كاس السودان ووصل للمرحلة النهائية من الدوري العام .. اما عن المباريات الاخيرة فلا يمكن لاي عاقل ان يبادربحله وكانت اولي بوادر الفشل في مباراة القضارف ولا احملها للجهاز الفني حيث ان كل لاعبي الفريق دون استثناء كانوا سيئين وهذه حالة نادر وفي مباراة الحصاحيصا كما اسلفت كان سوء الطالع هو سبب فقدان نقاط المباراة .
.................؟
نعم هناك كثير من الانجازات لهذا المجلس وهي عظيمة ولعل في مقدمتها انه ومنذ تأسيس النادي في العام 1928 لم تحدث اي اضافات او تغييرات في هذا النادي الا هذا العام الذي تم تشييد طابق ثاني يحتوي علي عدد 25 غرفة وشارف علي الانتهاء وهو انجاز غيرمسبوق وكذلك تم اعادة الحياة لعدد من المناشط علي راسها السلة والطائرة والسباحة واليد والملاكمة وتم احراز كاسات وميداليات فيها ، كذلك ارتفاع العضوية .. ويكفي ان النادي اصبح فيه حضور مشرف فبعد ان كان عدد الحضور لا يتجاوز العشرة اشخاص في فترة من الفترات تم اضافة عدد 300 كرسي جديدة ، كذلك اعمال تأهيل الانارة لميدان كرة القدم وميدان السلة والطائرة وتم تكوين فرقة موسيقية وتم استضافة فريق اجنبي لاول مرة منذ سنين عديدة وهو فريق يوسكاف المدغشقري وكذلك اعادة العلاقات بين الاهلي واندية المدينة واندية الولايات وفرق الممتاز حيث درج النادي علي تقديم واجب الضيافة لكل الفرق الزائرة واعتقد ان اهم انجاز هو عودة جماهير النادي للالتفاف حول الفريق ويكفي ان يتم تسيير 22 حافلة وعشرين عربة خاصة للقضارف والحصاحيصا في ظاهرة لم نعهدها للاندية السودانية.
.................؟
شكوي الاهلي ضد النيل الحصاحيصا يتحدث فيها الانسان بمرارة ونابع ذلك انني قانوني وذلك لان العدالة ذبحت في نظر شكوي واستئناف النادي الاهلي وهناك كثيرون وللاسف بينهم اعلاميين كبار يعتقدون ان امرالشكوي كان امتصاصاً لغضب جماهير النادي وهذا غير صحيح ولكن ايماننا بان الاهلي نادي كبيريجب عدم التفريط في حقه داخل وخارج الميدان وباختصار تنحصر الشكوي في ان اللاعب عبدالله عبدالواحد مثارالشكوي ينتهي قيده في نادي الاهلي الحصاحيصا في 27/12/2004 وقبل بثلاثة ايام في 24/12/2004 قام نادي النيل بتسجيله في كشوفات – اي قبل انتهاء قيده في ناديه القديم مما يعد مخالفاً للقواعد العامة اذ انه وقتها يكون مقيداً في ناديين في وقت واحد مما يعرضه لعقوبة الايقاف لمدة عام وشطبه من نادي النيل واعتباره لاعباً للاهلي بعد عام .. وفي بداية الموسم شارك اللاعب مع ناديه النيل ضد فريق مريخ الحصاحيصا في منافسات كاس السودان المحلي وتقدم نادي المريخ بشكوي في عدم قانونيته واصدرت اللجنة الادارية لاتحاد الحصاحيصا قراراً باعادة المباراة وتم استئناف القرار لمجلس الاتحاد المحلي والذي قررايقاف اللاعب لمدة عام وشطبه من كشوفات نادي النيل واعتباره لاعباً لنادي الاهلي بعد انتهاء العقوبة وتم تحويل نقاط المبارةا لصالح المريخ واعتباره بطلاً لكاس السودان .. وبما ان قرارات الاتحاد المحلي نهائية لا يجوز استئنافها في منافسة كاس السودان يعتبر نهائياً.. وبعد ذلك تقدم نادي النيل باستئناف للجنة الاستئنافات وتم اعادته برسوم لعدم الاختصاص حيث ان قرارات الاتحاد المحلي نهائية وبعدها تقدم نادي النيل بخطاب لسكرتير الاتحاد العام مطالباً بتصحيح مسار اللاعب ولم يذكروا ان هذا اللاعب سبقله المشاركة وقام سكرتير الاتحاد العام بكتابة خطاب بتصحيح مسار اللاعب بعد دفع غرامة مالية قدرها 250 ألف جنيه!! وتم تقديم الشكوي للجنة المنظمة ونظرتها لجنة الطوارئ التي تتكون من ثلاثة اشخاص! وتضمنت الشكوي عدة نقاط اهمها عدم قانونية تسجيل اللاعب اذ لا يمكن التوقيع قبل انتهاء فترة يده واذا حدث ذلك يكون قد وقع لفريقين في وقت واحد وهو ما يخالف القواعد العامة.
2/ ان قرار ايقاف اللاعب صادر من اتحاد الحصاحيصا في منافسة قراراته فيها نهائية بدليل اقصاء فريق النيل من منافسة كاس السودان تأسيساً علي قرار الاتحاد المحلي وبالتالي يكون القرارنهائياً في كل جوانبه ولا يمكن تجزئته.
3/ تصحيح المسار بالغرامة جاء بناء علي خطاب من نادي النيل علماً بان القواعد العامة المعدلة قد حددت كيفية المعالجةبان يتم ذلك بناء علي طلب من مجلس الاتحاد لفحص الاوراق وهذا ما لم يحدث وقد قصد المشرع بهذه الصياغة ان تكون عقوبة الغرامة اضافية لما تضمنته القواعد العامة من ايقاف اللاعب وذلك بان يتحمل النادي غرامة ايضاً تأكيداً علي عدم صحة اجراءات وليس التخفيف .. فكيف بالله للاعب يخالف نص واضح في القواعد العامة تصل عقوبته لعام وجوبية ان يتم توقيع عقوبة بديلة لها جوازية..
4/ حسب اللائحة المالية للاتحاد العام ان يتم توريد رسوم الاسئتنافات والشكاوي ومال التعويضات لخزانة الاتحاد العام وليس الاتحادات المحلية وهذا ما تقوله اللائحة المالية فكيف يكون رد لجنة الطوارئ بان مبلغ الغرامة تم توريده للاتحاد المحلي الحصاحيصا في 12/4/2005 وللعلم ان هذا المبلغ لم يظهر في خزانة الاتحاد العام ..
5/ اللجنة المنظمة وبموجب القواعد العامة هي المناط بها نظر الشكاوي في منافسات الدوري العام واللجنة المنظمة احدي اللجان المساعدة للاتحاد العام ويتم تكوينها بموجب قرار واهم مهامها نظر الشكاوي وليس لها الحق في تفويض سلطاتها لمجموعة اخري غيرها فكيف تنظر الشكوي لجنة الطوارئ وهي من اسمها يتضح هدف تكوينها وهو نظر الامور الطارئة ولكن هل يعقل ان يكون ظر شكوي تحدد نتيجتها الفريق الصاعد للممتاز امر طارئ ولا يمكن معه دعوة اللجنة المنظمة؟ واذا علمنا ان اللجنة المنظمة عدد اعضاءها يقارب العشرين عضواً فهل تكون هناك عدالة في تقليصها لثلاثة اشخاص واذا كان الامر كذلك فلماذا لا يتم تكوين اللجنة المنظمة منذ بداية الموسم وحتي نهايته بثلاثة اشخاص بدلاً من هذا العدد الكبير.
هذا هو اخي مضمون شكوي النادي الاهلي وللجميع ان يحكموا بعد ذلك ان كانت صحيحة ام لا ..
ودعني اقولها صراحة ان لا اللجنة المنظمة ولا لجنة الاستئنافات جديرة بنظر الشكاوي لانه لا يمكن لشخص غير قانوني ان يفتي لك في وقائع يحكمها العلم بالقانون وهم ابعد من ذلك وكيف يكون رئيس اللجنة المنظمة هو رئيس لجنة الاستئنافات وهذا ابعد ما يكون عن قواعد العدالة وكذلك لجنة الاستئنافات نفسها كيف تتكون من غير قانونيين اذ ليس بها الا شخصيت فقط احدهم رئيس اللجنة المنظمة والبقية لا علاقة لهم بالقانون فلماذا لا يتم تكوين لجنة الشكاوي والاستئنافات من القانونيين الرياضيين وما اكثرهم.
.................؟
لزهد كل اعضاء المجلس في العمل مرة اخري لظروف مختلفة سيتم الدعوة لجمعية عمومية ولكنني اشك في امكانية قيامها حيث ان الاعضاء المسددين لاشتراكاتهم لا يشكلون نصاباً لقيام الجمعية رغم مناشدتنا للاعضاء بضرورة تسديد الاشتراكات قبل اسبوعين ولانن اجراءات الجمعية تحتاج لثلاثة اسابيع كما ينص القانون ولان التسجيلات علي الابواب وهناك فراغ اداري خلفه انتهاء عمر المجلس فارجع تعيين مجلس جديد ولو طلب مني ترشيح مجلس جديد لقمت علي الفور بترشيح كل من الفريق اول ركن جعفر حسن وهو اداري سابق بالنادي واحمد الجندي الذي تتحدث عنه اعماله ورضوان ادم الذي اعتبره ادارياً من طراز فريد قل ان تجود به الاوساط الرياضية وكذلك حسن النور مدير شركة البحر الاحمر وهو رياضي واهلاوي وعمل في مجالس سابقة وتكفي وقفته المشهودة مع الاهلي هذا الموسم فقد كان بطل الملحمة الشعبية لجماهير الاهلي بالقضارف وسدد كل قيمة تذاكر الجماهير اضافة لمساهمته في الترحيل اضافة لهم فهناك هشام شيخ العرب وازهري مدير جهاز العاملين بالخارج وجعفر كباشي المشبع بحب الاهلي والذي عرف الاهلي وعرفه الاهلي وهو من الكوادر التي يجب المحافظة عليها داخل مجالس الادارات وكذلك د.كمال الاستاذ المحاضر بجامعة مدني الاهلي واضف اليهم الاستاذ مبارك محجوب وعمرميرغني نقد المحامي وحافظ بشير وهاشم الخطيب الرئيس الاسبق للنادي ومساعد المدير العام لشركة شيكان وصاحب القدح المعلي في نجاح المنشات .
.................؟
السر احمد عمر هو من قاد مسيرة هذا المجلس الذي يعتبر من انجح مجالس الادارات التي مرت علي الاهلي ولعلمي المسبق بمشغولياته الاكاديمة حيث انه اصبح محاضراً بالجامعات اضافة لعمله كمدير لسجون الولاية وانشغاله بالتحضير للدكتوراة .. كل هذه الاسباب التي اعرفها لقربي من جعلتني لا ارشحه لانه سيدعم مسيرة اي مجلس قادم اما عن شخصي فان ظروفي العملية والتي تتمثل في انتقالي للخرطوم واسرتي الصغيرة تجعل من حضوري لمدني الا للمناسبتا ولكنني جندياً للاهلي متي طلب مني دعمه وساقدم نموذجاً لدعم الاهلي من خارج المجلس.
=====













 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه