من قلب الجزيرة

هل تعادل مباراة الاهلي والنيل!

بقلم : معتصم عيدروس

 

الاهلي الذي نعنيه ليس هو الاهلي القضارف الذي استطاع ان يحقق التعادل مع النيل الحصاحيصا بعد ان كان خاسراً بثلاثة اهداف نظيفة في الشوط الاول .. من
ولكنهالاهلي مدني .. والذي اخطأت كل الصحف امس وهي تؤكد ان الكرة قد عادت لملعب الاتحاد العام عقب انتهاء مباراة الاهلي القضارف والنيل الحصاحيصا بالتعادل وفوز الاهلي مدني علي هلال نيالا.. نعم اخطأت كل الصحف لانها قد تجاهلت امراً مهماً وهو استئناف الاهلي مدني في لاعب النيل عبدالله عبدالواحد والذي يري الاهلاوية ان مساره لم يتم تصحيحه بالصورة التي تعبر عنها القواعد العامة وهم يصرون علي انهم سيكسبون الشكوي .. وافادني مصدر مطلع داخل مجلس ادارة الاهلي مدني بانهم واثقون في عدالة شكواهم وانهم علي استعداد للوصول بها الي اعلي الجهات القانونية .
والقضية تتلخص في ان النيل الحصاحيصا قد قام بتسجيل اللاعب قبل شطبه من ناديه السابق باربعة ايام .. وهو مما لا يعالج بالغرامة كما افتي بذلك الاستاذ مجدي شمس الدين باعتبار انه موجود نص يمكن الرجوع اليه ضمن القواعد العامة. شكوي الاهلي يمكن ان تكون سبباً في تغيير مسار المنافسة اذا ما كسبها الاهلي .. فالحل سيكون اما منح الثلاثة نقاط للاهلي او اعادة المباراة باعتبار ان الخطأ لم يكن خطأ النيل الحصاحيصا وانما خطأ الاتحاد العام .. وفي كل الحالات فان هذا يبقي الامل قائماً امام الاهلي مدني للعودة للدرجة الممتازة رغم انها عودة لا تشرفنا بعد ان قدم الاهلي اسوأ المباريات وخسر عن جدارة مبارياته امام الاهلي القضارف وامام
التسجيلات من الداخل
* ناديا الاتحاد وجزيرة الفيل كونا لجان تسجيلاتهما وبدأت التحركات لاستقطاب لاعبين جدد خاصة من داخل مدني ومن منتخبا سنار والنيل الابيض اللذين لعبا في الفترة السابقة في بطولة رئيس الجمهورية للمنتخبات في مدني ، اضافة الي هذا فان لاعبي عووضة وخاصة سيف الدين ومصعب وعبدالرحمن يعتبران هدفاً استراتيجياً لهاذين الناديين اضافة الي النادي الاهلي .. والذي وضح ان مجلس ادارته قد اتجه فعلياً الي التسجيل من داخل مدني هذه المرة بعد مطالبات مشجعيه بذلك .
النيل وبالتعادل امام الاهلي عطبرة ..
في نقاط
* لو ادي لاعبو الاهلي بنفس الاداء الذي ادوا به امام هلال نيالا لما خرجوا خاسرين في الحصاحيصا والقضارف ولما تعادلوا في مدني .
* علي مجلس ادارة النادي الاهلي القادمة ان تشد الاحزمة منذ اول يوم اذا كانت ترغب في اعادة الاهلي الي الدرجة الممتازة .. اذا خسر الاهلي الشكوي .. فمنافسة هذا العام وبكل القرائن تعتبر الاضعف .. وفي الموسم القادم سيكون التنافس علي اشده بين اندية التاكا وشمبات والاهلي الخرطوم ومريخ بورتسودان وهلال الابيض ومريخ كوستي .. وغيرها من الاندية صاحبة التاريخ المعروف في منافسات التاهيلي والممتاز.











 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه