من قلب الجزيرة

الحلم الجميل

بقلم : معتصم عيدروس

 

انتهي الحلم الجميل بوجود ثلاثة اندية من مدني بالممتاز – رغم الشكوي التي قدمها الاهلي امس لمراقب مباراته امام النيل الحصاحيصا – نعم انتهي الحلم باقدام لاعبي الاهلي الذين لم يقنعونا باحقيتهم بالصعود للممتاز فيما عدا لاعباً او اثنين اديا المباراة بقوة ..
خسر الاهلي رغم انه كان الافضل – والافضلية ليست الا لان النيل الحصاحيصا فريق ضعيف – رغم احترامنا له – فقد كان خصماً سهلاً ولو ارتفع لاعبو الاهلي وقدروا المسئولية لكان بامكانهم ان يغزو مرمي النيل بعدد وافر من الاهداف ..
ولكن .. لو تفتح عمل الشيطان .. ولا تفيد بعد ضياع المباراة التي خسرها الاهلي بسبب اخطاء خط دفاعه وضياع خط وسطه وسلبية خط هجومه ..
لم يخذل لاعبو الاهلي مجلس ادارتهم الذي قدم لهم كل شئ فقط ولكنه خذل القاعدة الكبيرة التي رافقته للحصاحيصا وجعلته يلعب وكانه في استاد ودمدني وخسر الوقوف الجميل لكل اندية مدني معه فقد راينا اعضاء مجالس ادارات الاتحاد وجزيرة الفيل والنيل وغيرها من الاندية والذين شهدوا مصرع الحلم الجميل والامل في غد مشرق لكرة القدم بمدني يكون مبتداه بصعود الاهلي الي الدرجة الممتازة وتحفز عووضة من بعده .
من بين جميع لاعبي الاهلي ظهر لاعباً واحداً بمستوي مميز كان هو بكري الشايقي الذي لعب بحرارة قلب تعودناها عليه وادي في ثلث ساعة ما لم يؤده بقية زملائه في 90 دقيقة ويكفي انه احرز هدفاً وتسبب في ركلة الجزاء التي اضاعها خالد الزومة واضاعه معها الحلم..
نعم كان الشايقي وحده بطل هذه المباراة ولم نستغرب فيكفي انه ما زال احد ابناء الاهلي الاوفياء ولم يساوم في اعادة قيده للاهلي رغم كل العروض التي جاءته ..
ومن حالة الشايقي نري ان الاهلي يحتاج الان الي العودة الي جذوره وان تتوقف مجالس ادارته عن الصرف علي لاعبين من خارج مدني ففي مدني يمكن ان يجد ضالته من اللاعبين الاوفياء الغيورين والذين يحلمون بارتداء شعاره ويمكن ان يقاتلوا من اجله .
في مباراة امس الاول التي شاهدناها افتقد الاهلي للغيرة والحماس وافتقد لاعبوه للمسئولية ليس حلبي فقط ولكن كلهم بلا استثناء فقد كانت المباراة في متناول ارجلهم وهم يعلمون انها الفرصة الاخيرة لهم للصعود للممتاز فاضاعوهابرعونة وبلا مبالاة .
مجلس ادارة النادي الاهلي لا احد يلومه فقد سجل – ما ظنهم نجوماً- وعمل كل ما في وسعه من اجل عودة الاهلي الممتاز وبني استراتيجيته للمستقبل ببناء فريق للمستقبل يغير من خارطة الكرة في السودان وينافس في القمة ، ولم يقصر في جانب المنشآت فقام بعمل كبير لتشييد استراحة للاعبين تكفي المجالس القادمة شر الاقامة في الفنادق والاستراحات ..
ولو لم يقم هذا المجلس بغير هذا العمل فقط لكفاه فخراً.. فقد اثبتت مباراة امس الاول في الحصاحيصا ان الصرف علي كرة القدم يجب ان يكون ثانوياً .. فمن بين الخمسة فرق التي وصلت الي المرحلة النهائية في تاهيلي الممتاز نجد ان مجلس ادارة النادي الاهلي قد صرف علي فريق الكرة ما لم تصرفه اندية الممتاز الكبيرة وهيأ كل الظروف لهذا الفريق للعودة للممتاز ولكنه خذلهم خذلاناً مبيناً وواضحاً فلم يؤد جيداً في مباراته الاولي بالقضارف وخسرها بهدف وجاء وضيع نصراً سهلا بالحصاحيصا امس الاول.
• استمرار الاهلي في المنافسة علي امل تعادل كل الفرق يعتبر مستحيلاً وعلي مجلس ادارة النادي ان يلتفت الان لتكملة المنشآت والي التخطيط لفريق المستقبل بالاهلي واستنفار كل كشافي النادي من اجل اعادة بناء فريق جديد من اللاعبين صغار السن من ابناء مدني وعدم الاعتماد نهائياً علي لاعبين من خارجها ..













 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه