من قلب الجزيرة

صفحة من قلب الجزيرة -29-

بقلم : معتصم عيدروس

صفحة اسبوعية تعني بمتابعة النشاط الرياضي بمدينة مدني

حبابكم عشرة
صلاح حاج بخيت
لان سيد الاتيام اقترب كثيراً من العودة لمكانه الطبيعي في الممتاز ولانه مواجه بمعارك شرسة في ختام مشوار العودة تتطلب ان يتكاتف الجميع لمؤازرته ودعمه ورفع الروح المعنوية للاعبيه.
لتلك الاسباب وغيرها فقد لجمنا اقلامنا وسكتنا عن الكثير من السلبيات التي طفحت مؤخراً .. سكتنا عن الفشل الذريع الذي ظل يلازم تمارين الفريق لدرجة ان عدد الحضور احياناً لم يتجاوز الستة لاعبين .. وسكتنا عن الهزيمة المخجلة دورياً امام الشعلة .. وسكتنا عن انكسار الفريق في مهرجان تكريم والي سنار وسكتنا .. وسكتنا .
• الا اننا لن نسكت اطلاقاً ونحن نري سيد الاتيام ولاول مرة في تاريخه تعجز ادارته عن (لملمة) احد عشر لاعباً لخوض مباراة دورية معلنة منذ وقت طويل امام عووضة .. ليحضر الفريق ناقصاً للاستاد ويفاجأ اللاعبون بان الاهلي مهزوم قبل ان تطأ اقدام لاعبيه ارض الملعب.. لانهم تأخروا عن الحضور ولم يملك الحكم الا اعلان نهاية المباراة بعد ان منحهم الزمن القانوني!
• اين انت يا سعادة العميد السر احمد عمر رئيس النادي وقد عهدناك حازماً حاسماً كالسيف .. كيف تحدث مثل هذه المهازل في عهدك الذي وصفناه بانه من ارقي العهود الادارية في تاريخ النادي .. كيف تفضون معسكر الفريق وانتم تعلمون ان اكثر من نصف اللاعبين من خارج ودمدني ويصعب جمعهم ثانية ؟ ومن هو المسئول عن فضيحة تاخير اللاعبين في مباراة الشعلة .. هل هو مجلس الادارة الذي حسب ان الصيام في رمضان ينطبق علي العمل الاداري ايضاً؟ ام المسئول هو المحامي الفاتح خضر عضو المجلس الذي اخطر اللاعبين بان موعد المباراة قد تم تأخيره الي التاسعة مساء؟
• اجبنا يا سعادة العميد حتي تطفئ نار الغضب التي اشتغلت في نفوسنا
الا الفاتح رنقو
• احدي مصائب الكرة السودانية بعض المنظراتية في الاندية الذين يدعون العلم والفهم في كرة القدم اكثر من الاجهزة الفنية المتخصصة .. وغالباً ما يظهر هؤلاء علي سطح الاحداث عقب الهزائم ويبدأون في سرد محاضراتهم العلمية بعد اتهام المدرب بالتقصير وقلة الحيلة وتحميله كامل المسئولية لانه لو اشرك فلان مكان علان لما انهزم الفريق.. ولو غير طريقة لعبه الدفاعية البحتة لحقق التعادل علي اسوأ الفروض ان لم ينتصر .. وهكذا تبدأ الحرب علي المدرب.
• ومن المؤسف ان بعض ادارات الاندية المصابة بقصر النظر تتجاوب مع اولئك المنظراتية وهاك يا قرارات عاجلة باقالة المدرب دون النظر بروية لانعكاسات هذه القرارات علي استقرار الفريق والمرحلة التي يمر بها .. وحتي دون التقييم المنطقي والعادل لمسيرة المدرب مع الفريق والنتائج التي حققها .. ألمهم في الامر امتصاص غضب الجماهير والاستجابة لرأي المنظراتية الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه.
• والفاتح رنقو مدرب نادي الاتحاد هو خير مثال لما ذكرناه آنفاً.. فهذا المدرب استلم الفريق وهو مضعضعاً منهكاً ينوء ظهره بحمل الهزائم المتتالية وبدأ رنقو مشواره مع الفريق بانتصار غال حققه علي الامل عطبرة علي ارضه ووسط جمهوره ثم توالت بشائر النصر في بقية المباريات بعد ان ضخ الفاتح رنقو روح قتالية جديدة في نفوس اللاعبين الذين اصبحوا في عهده كالاسود الضارية يملأون الملعب جسارة ويشعلونه حماساً وينقضون علي خصومهم بدون رحمة .. حتي حسب البعض من الذين كانوا شهوداً علي فريق الاتحاد في السبعينات والثمانينات ان تشكيلة الاتحاد الحالية تضم عشرة لاعبين من نوعية الفاتح رنقو عندما كان يصول ويجول في الملاعب كالاسد الهصور.
• وهذا يعني ان بصمات الفاتح رنقو قد وضحت بجلاء في فرقة الاتحاد بعد ان ودع العهد الرومانسي والاداء الناعم ولكن .. ألم يسأل اولئك المنظراتية انفسهم قبل ان يطالبوا باقالته لماذا ظهر المقاتل صلاح الياس في مباراة الامل وهو يجرجر قدميه وكأنه مكبل بالقيود .. الم يسألوا انفسهم ماذا دها عالم خميس الذي كان عالة علي الفريق.. وماذا حدث للمدافع (المهيب) مهيب الذي كان كريماً مع ضيوفه اكثر من اللازم .. الم يسألوا انفسهم لماذا ظهر كل افراد الفريق بحالة يرثي لها؟
• والسؤال الاهم هل من واجبات المدرب ان يعمل خفيراً ويحرس معسكر الفريق صباح مساء ؟ ام ان هناك جهات اخري تتحمل المسئولية؟
• الاجابة الصادقة علي هذه الاسئلة تقودنا مباشرة ودون لف ودوران الي مكمن الداء واسباب الهزيمة .. اما رنقو فهو براءة .
• اننا نحمد لادارة نادي الاتحاد وعيها بعدم الاستجابة لبعض الاصوات التي طالبت باقالة المدرب مع تجديد الثقة فيه .. ولكن من يقنع المنظراتية ؟
================
انت حر
عثمان محمد بابكر
الاهلي عقيدة
ما ان يذكر النادي الاهلي بودمدني الا وتتسابق الالقاب والمسميات والاوصاف وتنشد الاناشيد .. الاهلي عقيدة .. واحلي قصيدة .. اهلينا ارجنتينا .. وانت ماشي.. وتحلو هذه القصيدة عند عزيزنا مدثر القطر المذيع الداخلي لاستاد ودمدني .. وجاءت الصبغة الصابغة سيد الاتيام وكانت احلي واعظم واجمل المسميات والتي اطلقها زميلنا واستاذنا الاعلامي الرياضي الهرم علي المستويين المحلي والقومي بكري نور الدائم اعاد الله اليه صحته وعافيته ..بعد ان توارت امامه الكثير من المسميات التي تليق بعظمه هذا النادي والفريق من الناحية الفنية والادارية وشهرته التي فاقت الافاق من خلال ما قدمه في مدن السودان المختلفة ومشاركاته في العديد من المهام الاجتماعية والتكافلية منها تشييد الاستادات ودور الاندية والمدارس والمستشفيات ويومها كان الفريق الوحيد في السودان الذي شارك في كل ذلك مما اكسبه هذه الشعبية الضخمة علي مستوي السودان .. وثبت الاجر .. وثبت الاسم.
سار النادي الاهلي سيد الاتيام بخطي ثابتة منذ ان انشئ بحي السكة حديد بقيادة ادارية كانت حصيلة قيادتها الممتازة سمعة الفاهلي في الوجود منهم علي سبيل المثال علي ارناووطي وعباس الحضر والجاك رزق وهذا الاخير خلف من ورائه تيم من ابنائه الذين لعبوا للاهلي حكيم واحمد عاشق الاهلي الاول لدرجة ارتداءه شعاره داخل وخارج المكتب ناهيك عن الملعب .. والزين وطلب وكلهم لعبوا للاهلي وتوطدت الخطأ تحت قيادة الرئيس حميدة سعيد ولعدة سنين ثم خلفه اخرين في فترات متقطعة حتي آلت لامين عبدالله الفكي عليهم رحمة الله اجمعين والذي في عهده تم تشييد صرح النادي العظيم وكان يومها تحفة من الجمال حتي اطلق عليه احدهم مطار ودمدني الجديد.. ثم جاء محمد عبدالقادر المفتي وابراهيم الماحي وصالح ابوعموري واخرين .. ومن الناحية الفنية كان عمر بادي ( بنك مصر) وسانتو الاول .. وطه عابدين وشريف وسعد الطيب وفي هذا العهد انشأ المدرب محمد كندا فريق الاشبال داخل النادي والتي كانت التجربة الاولي في السودان .. تخرج من هؤلاء الاشبال احمد الجاك وسيد مصطفي ومتوكل العربي وعبدالرحيم الشيخ وعبدالله شريعة ثم جاء جيل حكيم الجاك وعلي بلية ومبارك الديبة واعقبهم جيل بابكر سانتو وعباس ركس والباقران ( الدباغة ومارنجان) واحمد حامد والسر بدوي ثم جاءت مجموعة حمد والديبة حاجة عجيبة وعمر النقي وداما وسنطة وفتح الرحمن وعز الدين الله جابو واختتم جيل هؤلاء العمالقة جيل الجار وعلي قلد والدحيش وبعدها عقرت حواء الاهلي الا من بعض الاشراقات امثال عمر ملكية وكانت مشاركة الاهلي في كل المنافسات القومية منها كاس السودان ودوري السودان ودورة التضامن واسوأ نتائجه فيها الوصول لدوري الاربعة .. وكان الاداء الفني في كل ذلك يفوق التصور مما اكسبه شعبيه هائلة في جميع مدن السودان وكانت جماهيره الوفية في مدني تقف وراء كل هذه الانجازات وتمثل ارقاماً هامة في هذه المسيرة .
بعد كل هذه المسيرة الظافرة سيطر التدني علي مستوي الكرة بمدني نتيجة انعدام الموهبة وسوء الادارة والقيادة والوضع الاقتصادي و.. و.. وانعكس كل ذلك علي سيد الاتيام حيث كانت اندية مدني الرئة التي تتنفس بها العاصمة والفريق القومي من ناحية امدادها باللاعبين حتي اصبح سبباً في تدهور الكرة في السودان وطال ذلك سيد الاتيام ووصل به الحد الهبوط من المنافسة الاولي في السودان – الدوري العام - وحزن الجميع ولكن ترجم هذا الحزن الي تخطيط ثم الي عمل ثم الي تنفيذ وراينا كيف قاد ويقود كوكبة من الحادبين امر سيد الاتيام من الناحيتين الفنية والانشائية حيث كان في مكونات هذه اللجنة المعينة بقيادة العميد تاج السر التي كونت لجنة للانشاءات واخري للتسجيلات وقد تسابقت اللجنتان في تنفيذ تكاليفهما بالنجاح الباهر ويقف علي رأس هؤلاء ابناء مدني وابناء سيد الاتيام الفاتح الجيلي مصباح الذي وقف بكل ما يملك ، وتكونت لجنة في العاصمة من ابناء مدني وسيد الاتيام وادت واجباتها خير اداء وكان الشاب الغيور احمد الجندي رغم بعده بجسده بالخرطوم كان قريباً جداً بقلبه ، متواجدا داخل فناء النادي مشييداً لكل هذا الصرح الضافي الذي تسير الخطي فيه سيراً حثيثاً لتعاد للنادي عظمته الانشائية وصبح مطار ودمدني الجديد .. كما تقف اللجنة الفنية بكل ثقلها مادياً وادبياً ومعنوياً لمسيرة الفريق حتي عودته لمكانه الطبيعي الذي فقده بالممتاز.
وها هو سيد الاتيام يصل للمرحلة الاخيرة من الدوري التاهيلي بكل ثبات واقتدار رافضاً حتي دخول هدف لشباك مرماه التي شيدها ضمن منشآت النادي بالخرسانة المسلحة حتي لا يتعشم أي فريق بالدخول اليها .. الا نتيجة التآمر والخيانة والاساليب التي لا تعرف النصر المستحق اليها.. وهكذا يلفت نظري الزميل العزيز صلاح حاج بخيت وهو يحذر من هذا التلاعب في احد اعمدته المقروءة .. واكرر ما قاله الزميل صلاح ولا اشك في ادارة النادي بقيادة العقيد تاج السر في تتويج كل هذه النجاحات بالنجاح الكبير في اعمال منشآت النادي وتتويجه بطلاً لاندية التاهيلي ورجوعه الظافر لمنظومة الدوري الممتاز.
ورب ضارة نافعة .. وحقيقة سيد الاتيام عقيدة .. واحلي قصيدة
==============
ودمدني تحاور رئيس اللجنة العليا للدورة الرمضانية
ستكون الاولمبياد هذا العام حدثاً فريداً
نشاط مكثف تعج به ملاعب مركز شباب ودمدني هذه الايام جراء اقامة العاب الاولمبياد الرمضاني السادس عشر بملاعب المركز وتقود هذا العمل اللجنة العليا للدورة الرمضانية والتي كونها الاخ وزير الشباب والرياضة بولاية الجزيرة عبدالعزيز عبدالمنعم وهي بقيادة الاستاذ فتح الرحمن عبدالله الصديق مدير فرع شيكان بودمدني والي جانبه نفر كريم من الاخوة الذين عشقوا الرياضة ووهبوها كل شئ ..
في هذه المساحة نلتقي الاستاد فتح الرحمن رئيس اللجنة العليا ليلقي الضوء علي هذه المنافسات.

كيف الاقبال علي الدورة؟
هذه المرة الاولي التي اكون فيها رئيساص للجنة المنظمة ولكن بشهادة الجميع فالاقبال مبالغ فيه علي الدورة من قبل الجماهير التي تشاهد المباريتا .. وقمتا بتوزيع خطابات للشركات والمحال التجارية وذلك لجذب فئات اخري للدورة وهي تمثل تحدياً كبيراً وفي ذات الوقت نقوم بتهيئة مركز الشباب حتي يكون لائقاً بهذا الحدث الكبير.
• هل ارضت مشاركة الفرق الطموحات؟
المشاركة مرضية والمستوي ممتاز والدليل ان الجماهير لا تغادر الملعب الا بعد النهاية واعدادها في ازدياد مستمر.
• هل هناك دعم حكومي للدورة؟
طبعاً تم تخصيص ميزانية من مجلس الشباب والرياضة ولكن المخطط لهذه الدورة يحتاج لدعم اكبر وطرقنا كل ابواب المؤسسات ووجدنا عندهم الاستعداد للمشاركة كأنما كانوا ينتظروننا خارج الباب ونتوقع حوافز اكبر هذه المرة نسبة للمجهود الكبير الذي بذله الجميع.
• نتعرف علي المناشط الموجودة بالدورة ؟
• خماسيات كرة القدم وهي لثلاث فئات الاحياء والناشئين ومواقع العمل بالاضافة الي البراعم الذين تم ادخالهم للمرة الاولي .. وذلك بالاضافة لكرة السلة والكرة الطائرة وتنس الطاولة وكرة اليد والكراتيه والعاب القوي .. وهناك المسابقة اليومية بين شوطي كل مباراة وهي جر الحبل بين الفريقين المتباريين في كرة القدم.
• ماذا عن الجانب الثقافي؟
هناك برنامج كبير جداً عبارة عن اربعة ليال ثقافية مقترحة تشكل ندوات وفقرات ثقافية متنوعة احداها سوف تخصص لقضايا تدهور الرياضة بالسودان وسيشارك فيها كل المختصين وتحدد لها يوم 22 رمضان وسيكون لها صدي طيباً وسط القطاع الرياضي بمشيئة الله تعالي؟
بالنسبة للختام نتوقع ادخال فقرات مبتكرة جديدة وبدأت اللجنة العليا الاعداد منذ الان للختام واعداد الفقرات وابرز ما في الختام قيام ليلة ثقافية مقترح لها يوم 26 رمضان علي ان يكون ختام المناشط متزامناً معها.
• نتعرف علي هيكلة اللجان ؟
اللجنة العليا ثم اللجنة الفنية ومن بعد اللجنة الاعلامية + اللجنة المالية واللجنة الثقافية.
• هل في النية توسيع المشاركة مستقبلاً؟
طالما هناك متسع من الوقت سنزيد عدد الالعاب ونحن نركز علي اضافة فرق في المرة القادمة لتنداح للمحليات وليكون هناك ممثلون للمحليات لجذب اكبر عدد من الجماهير.
كذلك هناك فكرة بادخال فرق من الدورة المدرسية لتكون مشاركة في بقية المناشط كنوع من التنشيط لها وزيادة الاحتكاك والخبرات.
*كلمة اخيرة
يمكن ان يلمس الواحد من خلال رئاستي للجنة كبر حجم الاهتمام الذي يوليه الاخ الوالي لكل الحركة الرياضية وكذلك الحكومة ونلمس تفاعل واهتمام القطاع الرياضي في ودمدني بهذه الدورة والرياضيون هم اكثر الناس تدافعاً لحل قضاياهم وبرز ذلك من خلال الفعالية الواضحة للجنة العليا واهتمامها بالعمل.
ونعتقد ان مشاركة الهيئة الخيرية للقادة الرياضيين وجيل السبعينات من نجوم العصر الذهبي عكست الولاء الكبير والشعور بالانتماء للوسط الرياضي.. بالاضافة للمناشط والاتحادات مثل تنس الطاولة والكراتيه والملاكمة والدراجات والعاب القوي بالشئ الذي جعلني محباً ومعجباً باداء الناشطين في هذه الاتحادات.

==================
==============
تلفون آخر الليل
اتصل بي استاذ التدريب سعد الطيب امس الاول بعد منتصف الليل ليؤكد لي معلومة اوردها الاستاذ عبده قابل في برنامج الرياضة باذاعة ام درمان وهي عن المدرب الراحل محمد عبدالمجيد ترنة لاعب الموردة العاصمي والمدرب المقتدر .. حيث ذكر الاستاذ سعد ان ما ذكره الاستاذ قابل كله صحيح ولكن للزيادة ولفائدة الرياضيين يجب ان يعرفوا ان المدرب ترنة هو من الاوائل الذين تم ابتعاثهم الي انجلترا لنيل شهادة الكورس الاولي في التدريب والتي لم تكن تمنح الا في انجلترا .. فبمثل نجاح ترنة في الملاعب كلاعب نجح كمدرب، واضاف الاستاذ سعد ان اول دفعة من المدربين تم ايفادها الي لندن في العام 1954 هم ثلاثة مدربين : من الهلال صالح رجب ومن المريخ قرعم ومن النيل فريد طوبيا .. ثم سعد الطيب من اهلي ودمدني ومصطفي كرار من الاتحاد ودمدني وابراهيم مبشر من الاهلي الخرطوم وامين عبداللطيف من بري ومحمد عبدالمجيد ترنة من الموردة العاصمي.

===========
في الاسبوع العشرين للدوري الممتاز
الافيال تتحدي المراغنة اليوم في كسلا
للمرة الاولي تكتمل صفوف فريق جزيرة الفيل خلال مواجهات الدوري الممتاز عندما يلتقي الفريق بالميرغني الكسلاوي اليوم باستاد كسلا .. حيث بات في حكم المؤكد مشاركة جميع اللاعبين بعد عودة المصابين واطلاق سراح الموقوفين وكذلك فقد حققت تمارين الاعداد لفريق جزيرة الفيل نجاحاً منقطع النظير كان له الاثر الاكبر في رفع الروح المعنوية للاعبين والجهاز الفني وحتي المشجعين الذين سيرافقون الفريق الي كسلا كالعهد بهم للمؤازرة والدعم .
فريق جزيرة لا خوف عليه ففي رصيده (23) نقطة ولكن المباراة ستكون ثأرية بحسبان الخسارة في لقاء الذهاب في الدورة الاولي والذي انتهي لصالح الميرغني بهدف الحماداب . وهو ما قد يرفع من سخونة اللقاء مساء غد باستاد كسلا .
يجدر ذكره ان بعثة جزيرة الفيل قد غادرت الي كسلا صباح امس وتعود البعثة عقب المباراة الي مدينة ودمدني لاكمال الاستعدادات لمباراة الفريق امام حي العرب بورتسودان .
==============================
الاولمبياد الرمضاني السادس عشر
جمهور عريض يتقدمه الاستاذ عبدالعزيز عبدالمنعم رئيس مجلس الشباب والرياضة بولاية الجزيرة وحسن الزبير الامين العام لمجلس الشباب وفتح الرحمن عبدالله الصديق رئيس اللجنة العليا المنظمة للاولمبياد الرمضاني والمهندس السر احمد الطاهر رئيس اتحاد الناشئين وعدد من القيادات شهدوا يوم الجمعة الماضية افتتاح الاولمبياد الرمضاني السادس عشر بملعب مركز شباب ودمدني حيث شاركت في حفل الافتتاح جميع المناشط والفرق المشاركة في الفعاليات .. وقبل انطلاقة العروض قام الاخ الوزير برفقته ضيوف الشرف بايقاد الشعلة ورفع علم الدورة ايذاناً بانطلاقة الاولمبياد الرمضاني ومن ثم القي الاخ فتح الرحمن عبدالله الصديق رئيس اللجنة العليا كلمة ضافية اكد من خلالها سعي اللجنة بان تخرج هذه الدورة وفق ما تم الاعداد له حيث تم توفير جميع المعينات والجوائز الخاصة بذلك .. ومن بعد جرت مباراة جمعت بين الفريقين الازرق والابيض لجيل السبعينات في ودمدني وقاد الفريقان كل من الريح محمد الحسن ومحمد سليم دامبا وعصام دياب وطارق بادي ومحجوب الله جابو وعثمان الله جابو والباقر عبدالرازق وفيصل عصبة ومحمد الامين الحريف.. وقاد هذه الكوكبة الامبراطور عابدين عبدالرحمن رئيس الهيئة الخيرية للقادة الرياضيين وانتهت المباراة بفوز الفريق الازرق بهدفين احرزهما علي الماجدي ودامبا مقابل هدف للابيض احرزه الباقر عبدالرازق.
ومن بعد جرت مباراة في شد الحبل بين فريقي الصم والبكم كسبها الفريق (أ) بشوطين دون مقابل للفريق (ب).
كذلك ومن بين الفقرات التي شملها حفل الافتتاح سباق اختراق الضاحية والذي انطلقت فعالياته من تقاطع ابوجبل مروراً بشارع النيل حتي مركز الشباب وشاركت فيه فئتان للمتسابقين ، في فئة الكبار جاءت المراكز الثلاثة الاولي كما يلي:
الاول ملوال كول ، الثاني سالم احمد ، والثالث محمد بهاء الدين .. أما في فئة الناشئين فقد احرز المتسابق مازن عبدالواحد المركز الاول بينما جاء في المركز الثاني المتسابق احمد ابكر وحل اسماعيل موسي ثالثاً.
اما في اولي مباريات الخماسيات فقد التقي فريقا الدرجة وودازرق وانتهي اللقاء بفوز الدرجة بهدفين دون مقابل احرزهما عوض حمزة الذي كان نجم المباراة الاول بفنياته العالية ومهاراته في التهديف .. ادار المباريات الحكم الدولي حسين حماد والقومي امير خالد وصابر حسب الله فيما ادار سباق الضاحية الاساتذة عوض الله عبدالله الشبر والاستاذ عبدالوهاب عثمان ومحمد بلة وحسين عبدالحميد مرسال .
يجدر ذكره ان العديد من الفرق الرياضية قد قدمت عروضاً رائعة في الكراتيه وتنس الطاولة والملاكمة وغيرها من المناشط في حفل الافتتاح بينما حقق منتخب الدرجة لشد الحبل الفوز علي ود ازرق بشوطين دون مقابل .. هذا ومن نتائج الخماسيات فوز السوريبة علي ود المجدوب 3/2 وتعادل براعم المهدية والمزاد بهدفين لكل فريق .. وفي دوري المؤسسات تعادل الشباب والرياضة والمالية بثلاثة اهداف لكل فريق ..
وتتواصل المنافسة يومياً بملاعب مركز الشباب .

===================
الاهلي مدني ينتظم في معسكره غداً
افاد الكابتن الاستاذ رضوان ادم سكرتير عام النادي الاهلي مدني بان الفريق سينتظم في معسكره المقفول استعداداً للمرحلة الاخيرة من الدوري التاهيلي ابتداء من الغد بمنزل لاعبي الفريق في حي المطار وسينتقل المعسكر الي مدينة الخرطوم منتصف رمضان بفندق الجيش وسيتواصل المعسكر حتي نهاية مباريات الفريق في الدوري التاهيلي.
============
نائب سكرتير الاهلي مدني يبرر تخلفهم عن مباراتهم امام عووضة
تاخر فريق الاهلي عن الزمن الرسمي لمباراته الاخيرة في دوري الدرجة الاولي بمدني الاسبوع الماضي امام فريق عووضة ،افادنا الاستاذ الفاتح خضر نائب سكرتير النادي الاهلي ان التاخير جاء لظروف قاهرة جداً منها مشاركة 13 لاعباً في دورة عسكرية بالدمازين وعدم تمكنهم من الحضور في الوقت المناسب لاداء المباراة .. اضافة الي وجود اصابات بين بقية اللاعبين ..
واكد الفاتح بانهم قد كانوا حريصين علي الاستفادة من هذه المباراة ولذلك طالبوا بتاجيلها حتي الاسبوع الاخير من رمضان لتكون استفادة الفريق منها اكبر وهو مقبل علي مباريات المرحلة الاخيرة من الدوري التاهيلي .. ولكن ازدحام برمجة اتحاد الكرة بدوري الدرجات الثلاثة عجلت باعلان المباراة في الموعد السابق والذي لم يمكن الاهلي من الاستفادة منها بالصورة المطلوبة .
=====================
لمسة وفاء
ينعي خبير التدريب الاستاذ سعد الطيب ولجنة التدريب المحلية بودمدني بمزيد من الحزن والاسي المدرب تاج السر الامين خلف الله سكرتير لجنة التدريب بكريمة والذي وافته المنية فجأة وهو في ريعان شبابه .. وكان المدرب تاج السر قد احرز المرتبة الاولي في كورس التدريب المتقدم وكان مدرباً مميزاً .. وشق نبأ وفاته علي الجميع.
انا لله وانا اليه راجعون.
==
عزاء واجب
الاتحاد المحلي للكرة الطائرة بولاية الجزيرة ولجنة التحكيم المحلية تنعي فقيد البلاد والكرة الطائرة المغفور له باذن الله الحكم الدولي سليمان علي حسين الذي وفاته يوم الثلاثاء الماضي بام درمان حي الثورة اثر علة لم تمهله طويلاً ..
والعزاء يمتد لاسرته ولجميع الاتحادات المختلفة للكرة الطائرة













 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه