من قلب الجزيرة

انتصار الامل

بقلم : معتصم عيدروس

 

تململت الاندية في مؤخرة الممتاز وامس الاول جاءهم فريق عزيز لينضم اليهم بعد ان ادي لاعبوه اسوأ مبارياتهم ، هذا العزيز هو الاتحاد مدني الذي لعب امام الامل العطبراوي بمدني مساء امس الاول وتواضع لاعبوه واهدوا الامل العطبراوي نصراً عزيزاً عجل بثأرهم من الرومان الذين فازوا عليه بعطبرة في الدورة الاولي بهدف حاتم مينا والذي كان بداية انطلاقة الرومان الذين كانوا في مؤخرة الروليت بخمس نقاط ..
الان فاز الامل علي الرومان واعادهم الي سجل الاندية المرشحة بالهبوط
بل ومن اكثرها ترشيحاً ، فالفريق تبقت له 3 مباريات امام حي العرب ببورتسودان وامام التاكا بكسلا وامام الميرغني بمدني .. وكلها في اعتقادي مباريات صعبة واذا لم يقدر لاعبو الفريق المسئولية فانهم لن يكسبوا ولا نقطة من هذه المباريات الثلاث وبالتالي سيكون الفريق المرشح رقم واحد للهبوط رغم فارق النقاط بينه وبين فرق حي العرب وشمبات والتاكا بحسبان ان مباريات هذه الاندية هي الاسهل فالتاكا مثلاً سيؤدي 3 مبارياته الباقية بكسلا والعرب سيؤدي مباراتين في بورتسودان وشمبات ستؤدي مباراة واحدة ببورتسودان .
مع ملاحظة ان الفرق التي دخل الاتحاد في دائرتها قد كان ابعد الفرق عنها بمراحل ولكن تحسن اداء هذه الفرق وانتصاراتها المتوالية جعلت الاتحاد هو الاقرب منها باعتبار ان اداء الفريق قد ساء كثيراً في الاونة الاخيرة وبحسبان خسارته لمباراتين داخل مدني امام الهلال والامل العطبراوي .
مؤقف الاتحاد تأزم هذه حقيقة يجب ان تقال وعلي مجلس ادارة النادي والجهاز الفني ان يعلن الاستنفار للمرحلة القادمة وعدم منح اللاعبين راحة ولا يوم واحد حتي يخرج الفريق من النفق الذي دخل فيه باقدام لاعبيه . ولن يخرج منه الا بنفس الاقدام والتي يجب ان ترتفع لمستوي المسئولية وتدرك ان المهمة جد صعبة وتحتاج الي عمل كبير والي صبر والي تضحيات حتي لا يعود الفريق الي الدرجة الاولي مرة اخري في الوقت الذي نتعشم فيه ان يكون لمدني 3 فرق في الدرجة الممتازة.
الكل مطالب بان يقف مع الاتحاد من حكومة الولاية الي اتحاد الكرة الي اقطاب ومشجعي الاتحاد ومدني عامة حتي لا يهبط الفريق مرة اخري من الممتاز.
في نقاط
• البيان الذي اصدرته رابطة اهل الهلال معني به في المقام الاول رئيس نادي جزيرة الفيل فالرابطة كما يقول اهلها قد رصدت كل شئ في مباراة الجزيرة ولم تري سرقة او ضرب ، وفي هذا مكابرة ، فلا حاجة للاخ مخلص حسن ابراهيم ليدعي انه قد سرق طالما ان شيئاً من هذا لم يحدث .
• مهيب يبدو ان الاصابة في مباراة الهلال قد اثرت عليه كثيراً فكان اسوأ لاعبي الفريق في هذه المباراة وتسبب في هزيمة فريقه.
• وليد صالح افادته كنبة الاحتياطي كثيراً ولذلك كان تأثيره وزميله وديع الرشيد ايجابياً بعد دخولهما في الشوط الثاني.
• عادت اذاعة ود مدني الي نقل مباريات الدوري الممتاز وقد استمتعنا جيداً بالنقل الممتاز للزميلين اسامة علي حسين وتاج الاصفياء عبدالمنعم وبالتحليل الراقي للاستاذ مهدي عابدين.
• بس يا يااسامة معقولة اول مباراة تنقلوها الاتحاد يخسر فيها؟!
• فريق جزيرة الفيل مطالب بتحقيق الفوز علي حي العرب في مدني في الاسبوع العشرين للدوري الممتاز اسوة بالفوز الذي حققه هلال بورتسودان علي التاكا بكسلا.













 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه