من قلب الجزيرة

صفحة من قلب الجزيرة -27-

بقلم : معتصم عيدروس

صفحة اسبوعية تعني بمتابعة النشاط الرياضي بمدينة مدني

حبابكم عشرة
صلاح حاج بخيت
يا شجرابي ارجي الراجيك
علي ولاية الجزيرة ان تفاضل بين اهلي مدني ونيل الحصاحيصا للصعود للممتاز لان البطاقة الاولي محجوزة لاهلي عطبرة .. هكذا كتب الاستاذ عبدالمنعم شجرابي المفتون بمدينة عطبرة .
وسيد الاتيام الذي استطاع ان يتصدر مجموعته بجدارة حاصداً النمرة الكاملة دستة من النقاط و14 هدفاً وشباك عذراء لا يمكن ان يدخل في مفاضلة مع احد يا عزيزي شجرابي وبلاش جرسة وارجي الراجيك.
لمسة وفاء
الزميل الاعلامي المخضرم بكري نورالدائم فقد بصره فجأة .. واتضح من خلال تقرير القمسيون الطبي انه يعاني من مشكلة في الشبكية وجفاف السائل الزجاجي ويمكن معالجة الحالة في جمهورية مصر اذا تم الاسراع في سفره .
ومن هنا نوجه نداء عاجل لكل الخيرين ونخص سعادة الفريق الركن عبدالرحمن سر الختم والي الجزيرة ورئيس مجلس الشباب والرياضة الاستاذ عبدالعزيز عبدالمنعم ومعتمد ودمدني السيد عثمان بكري القمز ونقول لهم ليس عندنا غير ابوابكم نطرق فلان رددنا فلأي باب نطرق.
ابوحشيش ظلمناك
كنت اظن .. وبعض الظن اثم ان جزيرة الفيل اشترت الترام عندما ضمت لصفوفها لاعب المريخ السابق نجم الدين ابوحشيش الا انه بمتابعتنا ورصدنا لاداء هذا اللاعب من خلال مشواره مع الافيال تأكد لنا بانه المكسب الاول للفريق في تسجيلاته كلها ويكفي ان نقول بانه اصبح قلب الفريق النابض بالحيوية والنشاط والغيرة بل ان معظم انتصارات الفريق واهدافه صنعها ابوحشيش بذكاءه وخبرته ومهارته .. ولا زلت اتعجب وتمتلكني الدهشة وانا اتساءل .. كيف شطب المريخ مثل هذا النجم المهول؟
وليد صالح .. سواها
حسم لاعب وسط الاتحاد وليد صالح نتيجة مباراة فريقه امام الهلال عدما اهدر ضربة الجزاء التي قلبت موازين اللقاء تماماً حيث رفعت الروح المعنوية للهلال حتي قاربت السماء بينما احبطت روح الاتحاد التي تدنت تحت الصفر.
وكانت النتيجة الطبيعية ان يستثمر الهلال بخبرة نجومه الثرة هذا الموقف ويحسم نتيجة اللقاء بهدفين كان يمكن ان يضاعفها لو اراد بعد انهيار صمود الرومان في الجزء الاخير من المباراة الا انه اكتفي بذلك ومال للعب الاستعراضي لارواء ظمأ جمهوره . وبمناسبة الجمهور فاني اتساءل هل جاءت كل تلك الجماهير الهادرة مع الهلال من العاصمة .. واين جمهور مدني الذي لم نسمع له حساً طوال زمن المباراة.
نحن قبيل شن قلنا
قلنا بان الدوري الممتاز بصورته الراهنة تسبب في اغتيال الكرة الولائية عامة وبمدينة ودمدني علي وجه الخصوص .. فهاجمونا وكادوا ا يرجمونا .. ولهؤلاء نوجه السؤال : هل سمعتم بنيل مدني؟ ليس بالطبع النيل الازرق الذي يلتف حول خاصرة المدينة والذي تستجم حنتوب علي رماله وتستحم بماءه كما قال الراحل الاديب عمر الحاج موسي عليه الرحمة .. بل صنوه تاريخياً ومثلما كان النيل وماءه رمزاً للحياة فان نادي النيل بودمدني هو رمز الحياة الرياضية بالمدينة وهو شيخ انديتها ومؤسس نهضتها الكروية .
هذا النادي العريق يتهدده شبح الهبوط للدرجة الثانية هذه الايام فادركوه والحقوه سالتكم بالله قبل ان يندثر وينحسر ويحمل معه ما تبقي من طمي خصب وذكريات جميلة.
هذا الاداري متفرد
ما تعودنا اطلاقاً ان نكيل المدح والثناء للاداريين بل العكس ظللنا نشبعهم نقداً قاسياً.. فمنهم من يتضجر ويتكدر ومنهم من يتقبله بصدر رحب وروح رياضية عالية.
واحمد حسن سكرتير اتحاد الكرة بودمدني مصنف من الفئة الثانية فهو رجل فاضل مهما اتفقت أو اختلفت معه فهو يجبر علي احترامه لما يتمتع به من ادب جم وتواضع حسن وخلق نبيل .. تري هل اعطينا الرجل حقه ؟ لا اظن.
==========
انت حر
عثمان محمد بابكر
ان كان هناك فريق العمال في الدرجة الاولي يمثل مصلحة هائلة في وزن ادارة مشروع الجزيرة وهو الان يترنح خجلاً من الهبوط للدرجة الثانية ولم يلتفت اليه المشروع فهنا فريق العامل شقيقه يمثل مصلحة في وزن هيئة البحوث الزراعية ايضاً يترنح خجلاً من التجميد وهو يقبع في مؤخرة اندية الدرجة الثالثة .. وايضاً لم تلتفت اليه هيئة العلم والعلماء والخبرة هيئة البحوث الزراعية.. ففريق العامل يا سيادة البروف ازهري عبدالعظيم حمادة وانت تجلس علي القمة له تاريخ طويل يعجز اللسان عن سرده في مجال الرياضة عموماً وكرة القدم علي وجه الخصوص عندما كان يشرف عليه رجال في قامة المرحوم سيد العوض علي سبيل المثال ، ولاعبون في قامة ابراهيم الشيخ لاعب النيل والاهلي صاحب الصواريخ ارض جو المشهورة وكاتب المقال يا سيادة البروف.. فريق العامل لعب باسم المنطقة والهيئة وارتفع باسمها في الاعالي بتسجيله لكثير من الانتصارات في كل الدورات والمناسبات وكان لا تعلو علهي كثير من الفرق حتي اصبح اسمه البلسم الشافي .. وايضاً علي المستوي القومي في عطبرة وبورتسودان وكسلا والابيض سهرت عليه الايادي البيضاء وكان الدعم المادي والادبي ينساب وكان عن طريقه وباسمه مدير الهيئة ومدراء الوحدات علي كل لسان .. فقد اشتهروا حتي توازت شهرتهم مع شهرة لاعبيه يوم كان الدعم المادي ليس بالمشكلة ، بل كان الانتماء اليه يجلجل من افئدة من ينتمي اليه ويجتهد في المحافظة علي ذلك.
الان يا سيادة البروف ويا سيادة رؤساء الوحدات وسيادة القائمين علي امر النقابة ها هو الفريق تصطاده المحن .. تصطاده المخاوف فقد اصبح اسماً علي غير مسمي واصبح مصدر سخرية في الاداء والنتيجة .. انعدمت الامكانات المادية وهيئة البحوث يا سيادة البروف تذخر بالامكانات ولكن لا حياة لمن تنادي ندعوك لتستمتع لمشاكله وان تحضر للفريق مباراة واحدة رغم مشغولياتك الكثيرة .. نعدوك لمخالطة المجتمع الرياضي ولو بالقليل لتري رد الفعل تجاه سيادتك واعلم ان دولة البرازيل لا يعرف الكثيرون رئيسها ولكن الجميع يعلم من هو رونالدو ورونالدينهو وروبيرتو كارلوس وبهيئة البحوث علماء لم يشتهروا كما اشتهر لاعب العامل .. فاجمع سيادة البروف بين العم والشهرة باهتمامك بفريق العامل وبدخولك في المجتمع الرياضي.
ادعوك لتدعم الفريق باستقطاع راتب شهري له .. ولتهتم بلبسه ومعداته الرياضية واعلم ان ؤئيسه عوض احمد عباس وزملائه في ادارة الفريق يمسكون علي الجمر المحرق وهم يقودون فريق بدون امكانيات مادية .. يستقطعون من اقوات ابناءهم المحتاجين للتعليم وللصحة والغذاء ورغم ذلك لم يبخلوا ولن يبخلوا .
اسالك بالله يا سيادة البروف التحرك قبل ان يقع الفاس علي الراس.
مع تحياتي.
=============
الخبير سعد الطيب في افادات للكابتن
سعد الطيب من خبراء كرة القدم السودانية الذين طال عطاءهم عقود من الزمان ظل خلالها في عطاء متصل منذ ان كان لاعباً في النادي الاهلي.
بودمدني في الخمسينات من القرن الماضي وحتي الان فهو صاحب الرقم القياسي في عقد الكورسات للمدربين علي امتداد المليون ميل زار خلالها معظم مدن السودان شرقاً وغرباً .. شمالاً وجنوباً.. لم يدع أي مدينة بها منشط لكرة القدم دون ان يطأ ارضها.
التقينا هذا الرجل بدون سابق ميعاد اذ انه رجل دقيق في كل شئ ورفضنا ان نورط انفسنا بعقد موعد معه وكان لنا معه هذا اللقاء:
...........؟
يقول الاستاذ سعد الطيب انه حينما يدعي لتنظيم كورس تدريبي في منطقة ما فانه يكون في حالة اشبه بالعاشق الذي سيلاقي محبوبته من فرط حبه وعشقه لكرة القدم .. – قالها بكل صراحة ..
...........؟
تقدم عمري واصابني الكبر وانا اود ان اقوم بتوزيع علمي بسرعة قبل ان يدركني الموت لذلك فانا في سباق مع الزمن .. ما ان افرغ من عقد كورس الا واقوم بعقد الكورس الاخر في أي مدينة سودانية فانا احب السودان ولن ابخل علي بني وطني بما احمله من علوم في الرياضة فانا اود ان اري وطننا الحبيب فوق .. فوق .. فوق.
...........؟
الفهم متفاوت لمعني كرة القدم وتلقي علومها فهناك المدرب خريج الجامعة الذي تستعصي عليه هذه الامور وهناك مدرب يعتمد علي قوة شخصيته في توصيل فهمه للاعبين.
...........؟
من المقابلات التي لن انساها ما وجدته في مدينة جوبا عاصمة الجنوب حيث كان الاستقبال في قمته ومن اعلي سلطة ممثلة في والي بحر الجبل فهو مهتم بالرياضة لدرجة كبيرة وحينما قابلته لاول مرة رحب بي في مكتبه وتبادلنا الحديث وشرح لي نيته في تطوير كرة القدم بالتعاون مع ادارات الشباب والرياضة والاتحادات المحلية الموجودة في منطقته وحضر لقائي مع والي بحر الجبل الاجهزة الاعلامية وبعض الوزاء الامر الذي يؤكد اهتمام الجنوب بالرياضة .. ومما لفت نظري حينما سالني الاخ الوالي عن اهم ملاحظاتي في انسان مدينة جوبا والجنوب بصفة عامة قلت له ان الناس في جوبا في غاية النظام والدقة والنظافة والكل يرتدي البنطلون والقميس كما ينبغي ( تشنيطة) والابتسامة هي العنوان لكل مواطن في الجنوب
...........؟
عقدت كورس في منطقة تمبول بشرق الجزيرة كان هو الافضل اعتباراً من الاستقبال الذي كان عبارة عن احتفال بحضوري مروراً بالفهم العالي للمدربين والدارسين وحزنت جداً لما علمت ان احد الدارسين قد تم نقله الي منطقة اخري كمفتش ضرائب اذ ان فهمه كان عالياً جداً في تنفيذ ما هو مطلوب منه.
...........؟
اوصي المدربين بدراسة وفهم احوال أي لاعب يودون القيام بتدريبه من الناحية النفسية والاستيعاب والمهارة ، وعلي المدرب ان يقوم باعطاء أي لاعب حسب فهمه وظروفه ومهاراته ، وعلي المدربين دراسة احوال اللاعب الاجتماعية جيداً قبل الشروع في أي شئ .
...........؟
عقدت عدة كورسات في مدن السودان المختلفة وبالضرورة شعوري بالاسهام في نهضته وتطور كرة القدم لذلك كانت هناك بعض الكورسات راسخة في ذهني بحسبان انها اضافت لي تجارب عديدة ومن بين المدن التي لن انساها الكورس الذي اقمته بمدينة ابوزبد بغرب السودان وكيف كنت اقضي يومي وكيف تكون ايدلوجية انسان تلك المنطقة لذلك كنت اسعد كثيراً بان اعيش جزء من حياتي في تلك المنطقة حتي اتعرف علي البيئة عن قرب .. كذلك فقد اقمت دورات تدريبية في كل من حلفا القديمة وكريمة ستظل راسخة في ذهني.
...........؟
نعلم اللاعب اهمية التدريب بشرح أي حركة يقوم بها حتي يدرك اهمية ما يقوم به .. مثلاً اذا امرنا اللاعب بالجري الي أي مسافة ما في الملعب اثناء التدريب يجب ان نشرح له اهمية ذلك بالنسبة له = أي اننا يجب ان نعلم اللاعب ثم نقوم بتدريبه =
ختاماً:
كانت تلك عزيزي القارئ دردشة مع استاذ المدربين سعد الطيب والذي سيساهم معنا في هذه الصفحة ابتداء من العدد القادم عبر زاوية ثقافة رياضية .
=============
جزيرة الفيل الي الخرطوم اليوم
تغادر مدينة ودمدني صباح اليوم بعثة نادي جزيرة الفيل متوجهة الي مدينة الخرطوم استعداداً لملاقاة الهلال العاصمي في الاسبوع التاسع من الدورة الثانية للممتاز يوم غد الخميس .. وتغادر البعثة بكامل نجوم الفريق ويقود البعثة الاستاذ مبارك محجوب رئيس المؤتمر الوطني بمحلية ودمدني – رئيساً تشريفياً – ويرأسها الاستاذ محجوب ابراهيم النور .. بجانب بعض اعضاء مجلس ادارة النادي وتقرر ان تقيم البعثة في فندق السفير بالخرطوم.
=============
ظاهرة غريبة ودخيلة علي ملاعب ودمدني
المتتبع لاخبار دوري الدرجة الثالثة بمنطقة ودمدني الوسطي يجد نفسه محاصراً بعدد من احداث الشغب التي لا تخلو منها أي مباراة في هذه المباريات التي ادمن لاعبوه ومشجعوها واداريوها الاشتباك اثناء المباريات وبعدها في مشاهد قبيحة لا تمت للسلوك الرياضي بصلة فكم من مباراة انتهت قبل زمنها الرسمي نتيجة الاعتداء علي الحكم او اشتباك اللاعبين بعضهم ببعض.. ولعل من اهم الاحداث ما شهدته مباراة فريقي هلال ابوحراز والعباسية عترة تليها مباراة نجوم جبرونا والثوار والتي قام خلالها بعض لاعبي نجوم جبرونا بالاعتداء علي بعض لاعبي فريق الثوار ولم يسلم حكم اللقاء من الاعتذار في مشهد غير اخلاقي كذلك فقد شهدت مباراة فريقي العامل والزهرة حادثاًمماثلاً..
احد المسئولين بالمنطقة علل تلك الاحداث لضعف وتساهل الحكام حيث ان لجنة التحكيم تدفع بحكام ضعفاء لا يستطيعون السيطرة علي زمام الامور واوضح انه وفي مباراة المدينة والهلال ابوحراز احرز فريق المدينة هدفاً صحيحاً نقضه الحكم بداعي الاحتكاك مع حارس المرمي مع ان حارس المرمي كان ملقياً علي الارض حينها ..
عموماً المسألة تحتاج لوقفة حاسمة من قبل لجنة المنطقة واخذ الامور بصرامة مهما كان وعليها ان تقوم ببتر هذه الافعال ومن يقومون بها علي الفور حتي لا يستشري هذا الداء اللعين كما ان علي لجنة التحكيم ان توكل المهام لحكام يتميزون بالاحساس بكرة القدم وبالشجاعة في اتخاذ القرار لان قراراتهم اصبح القاسم المشترك في كل احداث الشغب التي تشهدها مباريات الدرجة الثالثة بمنطقة ودمدني الوسطي .
وعلي اتحاد الكرة الا يغض الطرف عن كل ما يدور في ملعب التلفزيون.
=======
وقفات مع مباراة الاتحاد والهلال
• ابرز عيوب فريق الاتحاد يوم مباراته امام الهلال العاصمي والتي كسبها الهلال بهدفين دون مقابل هي عدم وجود اللاعب صانع الالعاب حيث كان لغياب اللاعب عزالدين ادروب الاثر الكبير في غياب هذه الناحية وكان بامكان الجهاز الفني للاتحاد اشراك اللاعب وليد يوسف صاحب الفنيات العالية في وظيفة صانع الالعاب رغم محدودية لياقته البدنية كذلك كنا نظن بان الجهاز الفني للاتحاد سيغير طريقة اللعب نسبة لغياب ادروب.
• ريتشارد جاستين لاعب الهلال العاصمي ضرب اروع مثال حينما هب مسرعاً لانقاذ مدافع الاتحاد مهيب مبروك الذي تعرض لبلع اللسان ذلك الي جانب الدكتور مصطفي ادريس اخصائي الجراحة بمستشفي ودمدني ورجال الاسعاف لنادي الهلال والاتحاد ودكتور ميرغني الخليفة ومحمد عبدالله وسليمان فلهم منا التحية والتقدير وحمدا لله علي السلامة كابتن مهيب.
• ضربة الجزاء التي لاحت للاتحاد ونفذها اسوأ لاعب بالفريق في هذه المباراة وفي الخمس مباريات التي سبقتها وليد صالح كانت ستكون فاتحة خير للاتحاد ولكن ضياعها اضاع نتيجة المباراة بعد ان اصيب اللاعبون بالاحباط.

======
قصاصات ملونة
المدرب الشاب شعبان رمضان ينتقل من نجاح الي نجاح في الفرق التي يقوم بتدريبها والتي كان اخرها فريق الحي المنارة الذي اطلق عليه البعض البرازيل ... التحية للمدرب شعبان رمضان ونتمني ان تزوره ليلة القدر.
• ادركوا النيل في مواسم الفيضان فالنيل يغرق يغرق يغرق.
• خلت ان الهلال قد لعب مع القوات الخاصة للمارينز من خلال الوصف الذي قدمه الزملاء ابراهيم الجيلي وتاج الاصفياء لمباراة الاتحاد والهلال .. حرام عليكم الرومان اولو بأس شديد ولكن ليس لهذه الدرجة الفظيعة التي وصفتموه بها.
• التحية للاخ مخلص حسن ابراهيم رئيس نادي جزيرة الفيل فانت الوحيد الذي لم نسمع عنك انك تميل للهلال او المريخ وهكذا يجب ان يكون ابناء ودمدني ورؤساء الاندية الكبيرة .
• جماهير الاهلي في غاية السعادة وهي تتشرف بالطلعة البهية لنائب رئيس النادي الاستاذ عبود سيف الدين بعد غيبة طويلة .. وذلك من خلال تمرين الهلال العاصمي بملعب النادي الاهلي قبل مباراته امام الاتحاد .. جماهير الاهلي اظنها غير محقة في سعادتها فعبود سيف الدين الذي جاء لمشاهدة تمرين الهلال لم يأتي بصفته نائباً لرئيس الاهلي كما ظنت هذه الجماهير المسكينة .. ولكن بصفته مقرر اهل الهلال بودمدني .. وبالله شوف؟
• دوري الدرجة الاولي بودمدني هذا الموسم هو الاجمل والاقوي في العشر سنوات الاخيرة واستحقت الاندية التحية والتقدير لكن يبقي النيل مهدداً بالفيضان.
• سيد الاتيام عشرة علي عشرة والصعود للممتاز مسألة وقت بالنمرة الكاملة وشوفوا الفريق التاني يا شجراااااااااااابي هو السودان فيه كم اهلي؟
• في اطار تفعيل المناشط الثقافية بنادي الاتحاد تم تكوين اوركسترا للموسيقي بقيادة الموسيقار الاتحاداوي بدر الدين ابوالعاص ونسمع ونطرب.
============
عودة سيد الاتيام من بلاد الشرق
عادت امس الاولي لمدينة ودمدني بعثة النادي الاهلي قادمة من مدينة بورتسودان بعد ان ادي الفريق مباراته الاخيرة للمرحلة الثالثة للتأهيلي امام فريق دبايوا وكسبها الاهلي بهدفين دون مقابل محققاً الصعود للمرحلة الاخيرة دون ان يفقد أي نقطة ودون ان يدخل في مرماه هدف.. ولسان حال رئيس البعثة المحامي الفاتح خضر نائب سكرتير الاهلي وبقية الاعضاء المحامي عادل محمد سعيد وبدر الدين عبدالمجيد يلهج بالثناء والشكر لجميع الاخوة في بورتسودان وانديتها المختلفة ولابناء ودمدني هناك الاخ فخر الدين الفاضل مدير مكتب مشروع الجزيرة والدكتور محمد ضرار مدير كلية الاقتصاد بجامعة البحر الاحمر ولسفير ودمدني ببورتسودان اللاعب المعتق والمدرب عبدالعظيم الجار ولكابتن علي قلد لاعب الاهلي السابق ومدرب حي العرب كما تتقدم بعثة الاهلي لشيخ العرب علي ابراهيم يونس رئيس نادي الميرغني ولاسرة نادي الميرغني الكسلاوي الذين كانوا في انتظار بعثة الاهلي ذهاباً واياباً ولم يقصروا في حفاوتهم وضيافتهم للبعثة.
==========
الربيع يوقف عدداً من لاعبيه
اصدر مجلس ادارة نادي الربيع بودمدني جملة قرارات تربوية في حق عدد من لاعبيه وذلك خلال اجتماع مجلس ادارة النادي الاخير حيث تقرر ايقاف اللاعبين معز بابكر ومحمد بابكر لمدة خسة اعوام لسوء السلوك مع لفت نظر اللاعبين محمد عبدالوهاب ومحمد حسن.
المعروف ان نادي الربيع من الفرق المهددة بالهبوط في دوري الدرجة الاولي بودمدني ويجاهد الفريق الان من اجل تجاوز هذه المرحلة الحرجة حيث بدأ عدد من الحادبين علي الفريق في تحركات فورية من اجل انقاذ ما يمكن انقاذه.
==============
كاس المرحوم ابراهيم كرار
عقدت اللجنة الادارية التابعة للاتحاد المحلي لكرة القدم بودمدني اجتماعها بتاريخ 13/9/ قررت برمجة المباريات المعلنة لمنافسة المرحوم ابراهيم كرار لتلعب كما يلي:
جزيرة الفيل والاهلي يوم الثلاثاء 20/9 الساعة 4.30
الفائز من الاهلي وجزيرة الفيل يلاقي عووضة يوم 29/9 الساعة 7.30 مساء.
الي ذلك فقد تقرر كذلك قيام مباراة فريقي السد وجيفارا في دوري الدرجة الثانية يوم 21/9 بدلاً عن 20/9
=========
تعديل في البرمجة بالمنطقة الشمالية الشرقية الفرعية
نسبة لحساسية مباريات الاسبوع الاخير للدوري وتفادياً للتلاعب بنتائج المباريات فقد قررت لجنة المنطقة الشمالية الشرقية للدرجة الثالثة بودمدني قيام مباريات الاسبوع الاخير يوم الجمعة المقبل في الرابعة والنصف عصراً.
العباسية والاولمبي باستاد ودمدني ، ود المجدوب والاسماعيل بميدان بانت ، فداسي والمدينة بميدان التلفزيون .
=========
اجتماعيات ودمدني .
الزملاء بوزارة الري بودمدني واسرة مخازن الرئاسة عادل دشين وربيعة وفضل وجهاد ومحمد وبكري ونجوي يهنئون زميلهم عز الدين قشي وزوجته عواطف حسن قشي بمناسبة المولود الجديد الذي اطل علي الاسرة جعله الله من الصالحين.
• اسرة الصفحة تتمني الشفاء العاجل للاعلامي المخضرم الاستاذ هاشم المهدي عضو رابطة الاعلاميين الرياضيين بودمدني والذي يرقد طريح فراش المرض بعنبر الجراحة بمستشفي ودمدني .. والاماني بالشفاء العاجل موصولة ايضاً للاستاذ ميرغني دريسة الذي لازم سرير المرض بالعناية المكثفة بالمستشفي.
• التعازي الحارة من اسرة الصفحة للاعب اهلي ودمدني والاتحاد ناصر ابراهيم ولشقيقه عامر في وفاة المغفور له والدهم ابراهيم مصطفي الذي حدثت وفاته صباح امس الثلاثاء ويقام المأتم بحي النصر جنوب.
• اسرة الصفحة ورابطة الاعلاميين الرياضيين بمدينة ودمدني تهنئ الاستاذ صلاح حاج بخيت رئيس الرابطة بمناسبة تخرج ابنته شيرين من جامعة ودمدني الاهلية قسم ادارة الاعمال وعقبال الدكتوراة ..
* الوالد فارس اسماعيل بخيت والعم خوجلي ابوالجاز والاسرة بمدني يهنئون ابنهم وجدي بمناسبة التخرج من كلية ودمدني الاهلية قسم الاقتصاد .. الف مبروك وعقبال الدكتوراة.
والتعازي كذلك للاستاذ سيف عيسي محمد جمعة ولاخوانه فتح الرحمن وعفيف وابراهيم في وفاة والدهم بحي الدباغة امس الاول.
• اهالي قرية زحل ريفي الجاموس محلية المناقل واللجنة الشعبية والمواطن نصر الدين محمد الطيب يهنئون الاخ سعادة الفريق اول ركن عبدالرحمن سر الختم والي الولاية بمناسبة الولاية الثانية ويتمنون له المزيد من التقدم والازدهار. والتهاني تتواصل لسعادة الفريق من مواطني حي عووضة والمدرب الكبير صلاح التكيشة .
• ال احمد نور الله حسان وال حسن نور الله حسان يتقدمون لكل واساهم في مصابهم الجلل الفقيد الدكتور الامين احمد نور الله الذي انتقل لجوار ربه يوم الجمعة 16/9
ونسأل الله ان لا يريهم مكروه في عزيز لديهم.
عنهم فوزي عز الدين احمد نور الله.
=======










 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه