من قلب الجزيرة

وضع غريب بالرومان يجب تصحيحه

بقلم : معتصم عيدروس

 

كما يعلم الجميع ان نادى الاتحاد ودمدنى من اقدم واعرق الاندية السودانية وهو من الاندية التى قامت بتاسيس الاتحاد السودانى لكرة القدم مع عدد مقدر من الاندية الاخرى وقد تخرج من هذا النادى العملاق مئات اللاعبين والذين اسهموا اسهلمل فاعلا فى صناعة تاريخ كرة القدم السودانية بداية بالمرحوم محمد كرار النور واخويه المرحومين ابراهيم ومصطفى ومرورا بابراهومة سيد الاسم وجعفر نميرى والمرحوم هاشم ضيف الله ومحجوب الله جابو والفاضل سانتو وفيصل كورى وحمورى الصغير وقلة الكبير وقلة اخوان والحارس الرقم ابراهيم بدوى حتى عهد زيكو وفيصل العمدة وحداثة وما تلاهم من لاعبين قوميين هذا على سبيل المثال وليس للحصر ونادى يجلس على رئاسة مجلس امناءه السيد عبد الرحيم محمود والامبراطور عابدين عبد الرحمن والمهندس السر محمد قسم الله والعم الطيب الطيب محمود جمعة ومولانا الامين ابو قناية ورئيس مجلس ادارته الحالى اللواء يوسف التاى مع مجموعة مختارة من اخلص ابناءه نادى بهذا القدر وهذا التاريخ تدار فيه امور كرة القدم بطريقة ناسف ان نقول عشوائية لابعد الحدود ونشير الى هذا الجانب الى القطاع الرياضى وجميع من يعملون به مؤهلون وعلى جانب كبيرمن الاخلاص فى عملهم ولكن يجلس وسطهم احد شباب النادى ممن ليس لهم علاقة بالعمل الفنى او الادارى من قريب او بعيد والمتابع لحال الفريق خلال المواسم الماضية يلحظ ان هذا الشخص نصب نفسه مسئولا عن القطاع الرياضى فى غفلة وتهاون من مجالس الادارات المتعاقبة وحتى مجلس الادارة الحالى ترك له الحبل على القارب يجلس اثناء المباريات داخل الملعب بجانب الجهاز الفنى ويصدر توجيهاته للاعبين ويصيح باعلى صوته مستنكرا قرارات الحكام واصفا اياهم بالظلم والجهل بل تم استدعاءه من قبل بواسطة لجنة الانضباط التابعة للاتحاد العام لسلوك مشين سلكه كل هذا وغيره من مهازل عديدة مصدرها هذا الشخص ولا نسمع صوتا لمجلس الادارة والذى نحسب انه مدرك لدوره فى حسم مثل هذه الفوضى والتى لا تليق بنادى درجة ثالثة ناهيك عن نادى قيادى وريادى فى الدرجة الممتازة والادهى والغرب ان هذا الشخص وبعد ان وجد الطريق ممهدا وليس هنالك من يتصدى لافعاله اصبح بعد كل هذا كما علمت من بعض اللصيقين بامور النادى من مدنى انه يذهب عنوة لتمثيل نادى الاتحاد فى الاجتماعات التقليدية للمباريات فى الممتاز وهذه الاجتماعات كما نعلم يختار لها النادى اميز ابناءه لحضورها علما بانه لايجيد اشياء كثيرة اولها التحدث وقد تضايق الكثيرون من تصرفات هذا الشخص والتى فاقت حدود الصبر علما بانه معروف بالجدال والمغالطة الشى الذى جلب له سخط الجميع اننا لانطالب بابعاد هذا الشخص ولكننا نطالب مجلس الادارة الحالى ان يصحح هذا الوضع الغريب جدا والذى نحسب ان لامثيل لها فى اندية العالم حميعها لاننا نعلم ان الوضع اذا ما استمر علي ما هو فان نادى الاتحاد العظيم سيكون الخاسر قطعا من تصرفاته والتى بالطبع ستجلب على الفريق سخط الاخرين واستعداء الحكام فى المباريات وتضيع بالتالى هيبة الرومان العظيم املنا ان نسمع راى مجلس الادارة فى هذه الظاهرة الخطيرة والتى ستهدد سمعة الصرح الكبير
معتز عبد الجبار عثمان /الخرطوم السجانة
عاشق الاتحاد منذ الطفولة قبل انتقالى للخرطوم
[email protected]

من المحرر:
وصلتني الرسالة اعلاه عبر البريد الالكتروني ولم اتشرف بمعرفة صاحبها الذي ادعي انه من عشاق الرومان منذ الطفولة .. قبل انتقاله للخرطوم .. واشك في صحة الاسم الذي اراه مستعاراً .. لان ما ورد بمقاله دقيق للحد البعيد مما يدل علي انه احد المداومين علي الحضور لدار النادي يومياً ومتابع جيد لمباريات وتمارين الفريق .. بل وحتي قد يكون احد اعضاء المجلس الذين يشاركون في الاجتماعات التقليدية ..
ومع ذلك وعملاً بحرية النشر فاننا ننشرها حتي قبل ان نعرف من هو الشخص المعني بالمقال ..
علماً بانني لا اري ضرراً للاتحاد من سلوك هذا الشخص الذي يعنيه صاحبه ..
ونحن في انتظار رد اعضاء مجلس ادارة النادي حتي نتبين الحقائق .
عيدروس
في نقاط
• موعودين ان شاء الله بحوار مع كابتن طارق احمد ادم لمعرفة اسباب توقفه من وجهة نظره بعد ان استمعنا الي وجهة نظر مجلس الادارة.
• الحوار الشيق الذي نشر بصفحة قلب الجزيرة امس اجراه الزميل اسامة علي حسين .. وليس كما نشر .
• اعجبني كثيراً الحافز الكبير الذي اعلن عنه السيد احمد الجندي عضو مجلس ادارة النادي الاهلي للاعبي الفريق حال صعودهم للممتاز ويقيني ان احمد الجندي الذي قدم الكثير للاهلي سيكون عند كلمته وسيستلم لاعبو الاهلي لحظة صعودهم مبلغ 50 مليون جنيه ... هذا بخلاف حافز مجلس ادارة النادي وحافز الفريق عبدالرحمن سر الختم والذي اتوقعه سخياً ومجزياً.. وما علي لاعبي الاهلي الا ان يصعدوا بالفريق ليستلموا اكبر حافز استلمه لاعب من الاهلي في مشواره الطويل.
• واعجبني اكثر تصريح رئيس نادي الاتحاد مدني الذي قال فيه ان الاتحاد لن يرضي باقل من ثلاثة نقاط مباراتهم امام الهلال واتمني ان يقرن اللاعبين القول بالفعل ويحققوا الفوز علي الهلال طالما ان المباراة تلعب في مدني .. حتي نعيد لهذه المدينة هيبتها التي فقدتها في السنوات الماضية .
• غداً باذن الله يكرر فريق جزيرة الفيل فوزه علي الموردة ..
• مبروك للاخ الحكم الصادق يوسف اجتيازه لامتحان اللغة الانجليزية في طريقه لنيل الدولية .
• ختاماً احر التعازي للاخوين محمد حامد وخالد الجزولي في وفاة والدهم حامد الجزولي احد اعمدة الموردة العريق.
 

 











 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه