من قلب الجزيرة

حديث مسئول للزومة

بقلم : معتصم عيدروس

 

اعجبني كثيراً خالد الزومة في حديثه للكابتن امس وهو يغلق الباب تماماً حول اي مفاوضات معه في هذا الوقت باعتبار انه ما زال لاعباً بالاهلي مدني .. وان وضع الفريق المنافس للصعود للممتاز يحتم عليه ان لا يفكر سوي في كيفية مساعدته للعودة للممتاز .
وحقيقة نستغرب كثيراً للاقاويل الكثيرة التي تدور حول وضع الزومة والمفاوضات التي تجري معه للانتقال للمريخ - حتي الان - باعتبار ان خالد الزومة يلعب في فريق الاهلي الذي يعتبر من فرق الدرجة الاولي مما يعني انه لم يوقع محترفاً وان تسجيله بالاهلي يعني انه قد وقع لثلاث سنوات الا اذا كان هناك اتفاق اخلاقي بينه وبين ادارة النادي لاطلاق سراحه في فترة التسجيلات القادمة ، وربما لا يكون هناك اتفاق قد جري وبالتالي فان الذين يتحدثون عن انتقاله للمريخ يكونون في عداد الجاهلين .
الوضع في التاهيلي
حتي امس فقد تأكد صعود الاهلي مدني والنيل الحصاحيصا في انتظار الاهلي القضارف او مريخ بورتسودان من مجموعة الشرق .. والاهلي شندي او الاهلي عطبرة من المجموعة الرابعة ومريخ الرنك او غيره من المجموعة الخامسة .. والامر يحتم علي الاهلي ايفاد عيونه لكل دور الرياضة التي ستلعب فيها المباريات القادمة في هذه المجموعات حتي يقف الجهاز الفني علي قوة خصومه .. وعلي مواقع الضعف فيها .. مع التأكيد بان كل الفرق ستكون في مستويات متقاربة طالما انها قد وصلت الي هذه المرحلة بعد مباريات صعبة ادتها .. وقد يكون احتكاكها افضل من الاهلي باعتبار ان الاهلي قد اوقعته القرعة في اسهل المجموعات ..
لا نظن ان الجهاز الفني للاهلي سيغفل هذا الجانب ويقيني انه قد بدأ في بث عيونه لمراقبة مباريات هؤلاء الخصوم ..
الوضع كما قلنا امس يتطلب المزيد من الحذر لان كل الفرق التي ستصل الي المرحلة الختامية تعتبر نفسها قد اوشكت علي الصعود الي الممتاز ولذلك فان كل فريق منها سيعمل كل ما في وسعه لكسب مباراتيه داخل ارضه وبعد ذلك محاولة التعادل او كسب ثلاثة نقاط خارج الارض ..
فرقة الاهلي وصلت الي مرحلة جيدة من التجانس والانسجام وينبغي علي الجهاز الفني الاكثار من المباريات الودية والتجارب القوية مع فرق لها وزنها .
نحمد للجهاز الفني والاداري بالنادي الاهلي ان بدأ يفكر جاداً في الخروج الي الخرطوم لاقامة معسكر هناك بعد انتهاء مباراته امام دبايوا .. ونتمني ان يعطي هذا المعسكر فائدته القصوي بالاحتكاك مع فرق في الدرجة الممتازة او في قمة الدرجة الاولي بالخرطوم .
اهلينا ارجنتينا
• ابتدر الاستاذ مزمل ابوالقاسم عموده امس بعبارة ( اهلينا ارجنتينا) تدليلاً لاهلي شندي .. وان كان مزمل قد استعارها ليعبر عن فرحه فلا غضاضة .. اما ان كان عني بها انها ماركة مسجلة لاهلي شندي ، فاننا نقول له قف .. حتي لا تنسي فهذه المقولة خاصة بسيد الاتيام.. يحلو للمذيع مدثر القطر مناداة سيد الاتيام بها .. ويا مزمل اعمل حسابك .. فحقوق الطبع محفوظة .


 

 











 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه