من قلب الجزيرة

معاناة الاداريين

بقلم : معتصم عيدروس

 

تعاني معظم ادارات الاندية في مدني من توفير الدعم اللازم لتسيير فريق الكرة .. ولاجل استمرار هذا الفريق تخسر الاندية الكثير ...فلا حديث في الاندية بمدني عن الثقافة او الاجتماعيات والتي تتضمنها اللافتة التقليدية الموجودة في واجهتها (نادي ثقافي اجتماعي رياضي) ومع كل ما تبذله هذه الادارات من جهد وما تقتنصه من راحتها الا ان واقع الحال لا يقاس بهذا التعب .. السبب الوحيد لهذه الحالة هو اللاعب .. فاللاعب الان لا يهتم الا بالمال .. حتي وهو يلعب في ادني الدرجات .. الدرجة الثالثة .. فهو يطالب الترحيل وبحافز الفوز وبالعلاج .. وهكذا تزداد المطالب من اللاعب حين يرتفع درجة وتزيد اكثر عندما يصل الي الدرجة الاولي وتصل المطالب الي درجة التعجيزية عندما يلعب في الدرجة الممتازة.
المصيبة ان فهم اللاعب في كل الحالات قاصر فعندما تعجز الادارة عن تنفيذ طلبه يتوقف عن التمارين ولا يتواني في الجلوس في منزله حتي تستجيب الادارة له ..
نفكير اللاعب القاصر هذا قد يكون هو احد الاسباب لتخلف الكرة في مدني .. فلا يعقل ان يتوقف لاعب لسبب بسيط وينسي ان بامكانه ان يجد اكثر مما طلب اضعافاً مضاعفة لو واصل تمارينه ومبارياته مع فريقه وضغط علي نفسه حتي يطلبه ناد اكبر ..
كمبس
ونحن نتحدث عن فريق عووضة الذي احتل اغلب صفحة قلب الجزيرة الاسبوع الماضي فاتنا ان نشيد بمدرب الفريق نور الدين عبدالمجيد (كمبس) هذا المدرب الذي ترك بصمته في كل الفرق التي دربها باخلاصه وتعامله الحسن مع اللاعبين وفكره التدريبي العالي ..
نادي النيل
قبل بداية الموسم وفي لقاء جمعنا بالاستاذ قديم سكرتير نادي النيل اكد بانهم قد اتوا الي مجلس ادارة النادي لاعادته الي امجاده القديمة وما زلنا ننتظر ان يتصدر النيل دوري الدرجة الاولي ليعيد لنا ذكري حموري والاسيد وشيخ ادريس والجعلي وغيرهم من افذاذ اللاعبين الذين خرجوا من مدرسة النيل وعطروا الميادين بفنهم الراقي .. وقد لا يكون المجال متاحا الان لتحقيق هذا الهدف ولذلك فاننا سننتظر فيضان النيل في الموسم القادم .
غياب الديبة
ظل عدد كبير من اعضاء مجلس ادارة النادي الاهلي يسجلون غياباً تاماً عن النادي وعن القيام بمسئولياتهم وفي مقدمة هؤلاء يجي الخليفة مبارك الديبة ..والذي لم تتضح لنا حتي الان اسباب غيابه رغم علمنا بحبه الكبير لسيد الاتيام الذي نشأ فيه وترعرع.
عبده قابل والاهلي
لم يجامل كمبيوتر الصحافة الرياضية الاستاذ عبده قابل واصر علي كتابة رايه بصراحة في مسألة الصعود للممتاز وجاهر بامنياته بان يكون سيد الاتيام الاهلي احد الفرق الصاعدة مع تأكيده بعدم اهمية الفريق الذي يصعد معه .. نتمني ان لا يخزل سيد الاتيام الاستاذ عبده قابل ولا قاعدته العريضة بالعودة الي حظيرة الاندية الممتازة ..

 











 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه