من قلب الجزيرة

القرعة ودعم الولاية

بقلم : معتصم عيدروس

 

رضاء تام في دار النادي الاهلي عن قرعة المرحلة قبل الاخيرة من الدوري الممتاز .. يقابلها رضأ اكبر عن التسجيلات التكميلية التي يري الاهلاوية انها قد سدت الكثير من المنافذ وفتحت ابواب الامل علي مصراعيها لعودة الاهلي الي مكانه الطبيعي ..
نجوم كبار متخمين بالنجومية واخرين في بداية الطريق زادهم الطموح .. هكذا كانت تسجيلات الاهلي والكل طامع في ان يرتقي الفريق الي مكانه الطبيعي والطليعي بين الكبار من اندية الممتاز ..
القرعة جاءت سهلة ما في ذلك شك ولكن مع ذلك فالواجب يحتم علي الاهلي ان يعد العدة كاملة وان تنتظم تمارين الفريق بجدية لان المفاجاءات واردة وكرة القدم يقولون عنها انها مجنونة والمجنون دائماً لا يستأمن ويجب ان تتعامل معه بحذر..
قد يكون حال كل الفرق التي ستنازل الاهلي في المرحلة الاولي انها تخلو من الخبرة وان اسم الاهلي مدني سيكون كبيراً جداً في مسامع لاعبيها واداراتها وجماهيرها وهذا وحده سيجعلها تعمل له الف حساب بدوافع اثبات الذات وتحقيق المفاجاة والصعود عبر بوابته .
الاعداد الجيد والاهتمام سيكونان عنوان المرحلة القادمة .. وقد اسعدني كثيراً حواراً دار بين سكرتير النادي الاستاذ رضوان ومدرب الفريق قبل ايام عندما سأل الديبة رضوان عن استعداداتهم وعن اليوم الذين يبدأون فيه الاعداد فكان رد رضوان حاضراً وسريعا بانهم علي استعداد للبداية منذ الغد .. وبمثل هذه الروح سيعود الاهلي للممتاز .
لاعبو الاهلي الذين التقيتهم في الايام الفائتة حاتم محمود ولؤي عوض وبكري الشايقي وعباس جزيرة والعائد نوبة اكدوا انهم سيكونون علي قدر التحدي وانه سيقدمون كل ما في وسعهم حتي يعود سيد الاتيام سيداً لها وبين افضل انديتها .. وبمثل هذا التحدي ايضاً سيعود سيد الاتيام.
جماهير الاهلي الغفيرة الوفية ستكون لها كلمتها ايضاً واحسب ان العوض واصحابه جاهزون لمصاحبة الفريق الي اي مكان حتي يعود راسماً الفرحة في نفوس المدينة التي اعياها هبوطه ..
السؤال الذي يجب ان نسأله الان هو اين حكومة الولاية من كل ما يحدث .. كنا قد سمعنا قبل شهر من الان بان الفريق عبدالرحمن سر الختم سيزور النادي ونشر الخبر في الصحف ولكن ذلك لم يحدث ولا ندري السبب .
ما قام به مجلس ادارة النادي الاهلي في الفترة الماضية كبير وكبير جداً .. ثورة في كل شئ في المنشآت وفي فريق الكرة وفي المناشط التي عادت بكل قوة .. هذا العمل الكبير يجب ان يصاحبه اهتمام من حكومة الولاية تقديرا للجهد الكبير الذي بذله هؤلاء الرجال ..
ما زلنا نأمل من سعادة الفريق ان يزور الاهلي وان يعلن تبرعه ولو باكمال ما تبقي من المنشآت ونتمني ان لا يطول انتظارنا ..
مع عووضة
لعووضة ستكون لنا مساحات مع هذا الفريق الذي سيمثل مدني في التاهيلي بجانب الاهلي .. وان كان قدر الفريق قد اوقعه فيما سميت بمجموعة الموت فان الفريق يمكن ان يتجاوزها ويحقق المفاجأة ولا ينكر ان مجلس ادارة عووضة قد اجتهد كثيراً الا مكابر والفريق هو الاخر يحتاج الي وقفة من الجميع وخاصة من والي الولاية واعضاء حكومته ومجلس الشباب والرياضة .. لان المال سيكون هو العائق الوحيد دون الفريق والوصول الي الدوري الممتاز .
ولنا عودة ..
اخيراً:
معقولة بس!
فتحت لجنة التحكيم المحلية الباب واسعاً للحكام الجدد للالتحاق بالجهاز وقد كان الحضور مخيباً للامال حيث تقدم 3 فقط وجلسوا للامتحان .. الشئ الذي ترك اكثر من علامة استفهام !
هل كان السبب ربط التقديم بالشهادة الجامعية .. ام عدم رغبة من قدامي الرياضيين في الالتحاق بهذا الجهاز .. ولا شنو .. افيدونا يا عم محمود الهادي .

 

دعم الولاية للتأهيلي

علي ذمة هذه الصحيفة امس فان والي ولاية شمال كردفان الاستاذ غلام الدين عثمان قد تبرع لهلال الابيض بـ100 مليون جنيه دعماً للفريق في مشواره التأهيلي للدوري الممتاز ، ولم يكتف الوالي بهذا بل كون لجنة عليا لمتابعة مشوار الفريق في هذه المرحلة ..
وهذا التبرع يحولنا مباشرة الي ولاية الجزيرة التي ستمثل بعدة فرق هي الاهلي وعووضة والنيل الحصاحيصا ويحق لنا ان نسأل ماذا قدمت حكومة الولاية من دعم لها؟ ..
الواضح ان ولاية الجزيرة تتجاهل انديتها تماماً وتركتها لتواجه مصيرها لوحدها رغم ان الصرف علي التأهيلي اكبر من قدرات هذه الاندية التي تعتمد في تسيير امورها علي التبرعات ودعم الاقطاب وتحركات مجالس ادارتها فقط ..
اذا كانت حكومة ولاية شمال كردفان تدعم النادي الوحيد الذي سيمثلها في التأهيلي بمائة مليون جنيه لانه سيعيد الابيض للدوري الممتاز فان الاولي بحكومة الولاية ان تحذو حذوها لان صعود اكثر من فريق من الولاية سيكون له مردوده الايجابي الكبير وسينعشها كثيراً علي كل المستويات ..
ما زلنا ننتظر ونتعشم ان نري دعم الولاية لانديتها وان تكون اللجان العليا لمتابعة مشوارها في الدوري التأهيلي الذي قطعت فيه اشواط مقدرة ولم يتبق له سوي مرحلتين فقط .
ما يجعلنا نتفاءل بان الحكومة لن تقصر مع هذه الاندية ان والي الولاية رياضياً من الطراز الاول ويعرف حجم الصرف الذي تحتاجه مثل هذه المنافسات ويدرك اكثر من ذلك معني ان يكون للولاية اكثر من فريق في الدرجة الممتازة ، فقط نتمني ان يعجل سيادته بالتوجيه بصرف الدعومات لهذه الاندية في هذه المرحلة حتي تكمل اعدادها بالصورة المطلوبة وتشرف الولاية في نهاية المطاف.
رسالة في البريد
الاخ معتصم عيدروس
الامنيات الطيبات لجميع الاخوة الرياضيين بودمدني وأخص هنا الاهل بسيد الاتيام
اقول لهم .. الان بدا الجد والتحدي ، كل الفرق التي ستنازل الاهلي ستكون شرسة جداً .. فكل الفرق تريد ان تثبت جدارتها امام سيد الاتيام ولها كل الدوافع في الصعود للمرحلة النهائية ، وبالتالي التأهل للممتاز ، لذلك ارجو من الاخوة في مجلس الادارة ومنذ الان الاجتهاد والعمل بصورة جادة علي اعداد الفريق وتوفير كل متطلبات النجاح للمدرب واللاعبين.
ايضاً رسالة اوجهها للأخ الديبة وهي ان تكون واللاعبين اسرة واحدة .. حاول ان تجمعهم عليح ب الشعار اولاً وانت وبعضهم ثانياً. وارجو ان لا نسمع باي خلاف او اي مطالب لاي لاعب حتي نهاية التأهيلي.
ايضاً رسالتي لاخواني وابنائي اللاعبين ان يكون الشعار الذي ترفعون هو العودة ولو كانت ببذل الدماء في الميدان .. ولكم كل الود والتمنيات.. وكذلك لا ننسي الاخ نور الدين ونادي عووضة ويا حبذا لو كان الصعود منذ العام الاول فالاجتهاد الكامل في المرة الاولي يمكن ان يوفر كثيراً من المال والوقت فتمنياتي لافراد كتيبة عووضة بالصعود ومنذ العام الاول .
وختاماً لابد لي من ازجاء التهاني للاخ كاروري بمناسبة فوزه برئاسة اتحاد الكرةواتمني ان يبقي بمدينة ودمدني ويحاول مع اخويه امين واحم حسن انجاز الكثير المنتظر منهم لتطوير الرياضة بالمدينة ومساعدة الاندية التي تحتاج للكثيرة.
مولانا بشار ابودجانة /البحرين
 






 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه