من قلب الجزيرة

صفحة من قلب الجزيرة -15-

بقلم : معتصم عيدروس

صفحة اسبوعية تعني بمتابعة النشاط الرياضي بمدينة مدني

حبابكم عشرة
صلاح حاج بخيت
امسية الجمعة الماضية عاشت جماهير الكرة بودمدني موقفين متناقضين تماماًفبينما اسعد الرومان جمهور مدني بانتصار غالي علي التاكا كسلا بهدف الصيني الاسطوري الذي جعل الجماهير تتمايل طرباً ونشوة الا انه وفي ذات اللحظات جاءت الانباء الحزينة من بورتسودان بخسارة الافيال امام حي العرب لتتجرع الجماهير في وقت واحد الحلو عبر فوز الرومان ثم المر عقب خسارة الافيال.
عين وصابت الجزيرة
لفت نظري وانا اطالع تحليل مباراة جزيرة الفيل وحي العرب بقلم هاشم بابكر ان تشكيلة جزيرة الفيل غاب عنها العديد من نجوم الفريق بداية من بسطاوي وابوحشيش واموكاشي ونملة وصغيرون وانتهاء برامي وسليمان وهي مسألة غريبة ومحيرة فعلاً فكيف بالله يخوض فريق مباراة هامة وعلي ارض الخصم وهو يفقد سبعة من المع نجومه؟
• واعترف باني كدت ان اتسرع والوم المدرب طارق احمد ادم علي اعتبار انه تعامل مع المباراة بسلبية علي خلفية انتصارات الجزيرة السابقة خارج ارضها ، ولكن وضح لي من خلال اتصال هاتفي مع سكرتير النادي ورئيس البعثة خالد طلب ان غياب اولئك النجوم جاء لظروف قاهرة فبسطاوي لا زال يعاني من الاصابة في رأسه وابوحشيش اصيب فجأة بالملارياونملة بالشد العضلي وسليمان تجددت اصابته القديمة ورامي ستجري له عملية وصغيرون مريض وفي النهاية قلت للسكرتير (دي عين وصابتكم).
• لماذا تمرد نبيل مصطفي
• من هو العبقري الذي اصدر قراراً بتجريد عميد لاعبي الاهلي نبيل مصطفي من رئاسة لاعبي الفريق ومنحها للاعب خالد بخيت الذي لم يكمل حتي الان الثلاث اشهر منذ ان انضم للفريق .. صحيح ان الاقدمية ليست شرطاً لازماً لمواصفات الكابتن ولكن يمكن استصحابها ضمن مواصفات اخري.
• ثم ماذا بعد تأهل الاهلي وعووضة
• بحمد الله وتوفيقه تأهل فريقا الاهلي وعووضة للمرحلة الثالثة لمنافسات الدور التمهيدي للممتاز بعد ان اجتازا الشبيبةالقطينةوالسلام جبل اولياء ذهاباً واياباً وهي بالتأكيد مرحلة سهلة لم يجد الفريقان اي مشقة في تخطيها.
• وتتطلب المراحل القادمة ان يعمل الفريقان علي ترميم صفوفهما في التسجيلات القادمة خاصة الاهلي الذي وضح انه يعاني من فقر مدقع في خط هجومه وخلل واضح في وسطه واطرافه.
• اكتم السر
• النادي القمة
• النادي القمة العاصمي اجري اتصالات سرية مع ادارة النادي المشارك في التمهيدي لاطلاق سراح نجمه الذي يلعب طرف شمال في التسجيلات القادمة واكتملت الصفقة.
• =====================
• باستاد ومدني مساء اليوم
• المنتخب التشادي يلاقي الاهلي
• توطيداً لاواصر الاخوة والصداقة بين الشعبين التشادي والسوداني يؤدي المنتخب التشادي الذي يزور السودان هذه الايام للتباري مع منتخبنا الوطني كسباً للاحتكاك يؤدي مباراة ودية باستاد ودمدني امام الاهلي مساء اليوم
• وقد اكتملت الاستعدادات في دوائر النادي الاهلي واتحاد كرة القدم بودمدني لاستقبال بعثة المنتخب التشادي الذي يزور ودمدني للمرة الاولي.
• الي ذلك درج مجلس ادارة النادي الاهلي علي دعوة كل الاندية والمنتخبات التي تزور السودان لزيارة ومدني او قبول الدعوات منها كما حدث مع فريق يوسكاف كسباً للاحتكاك ولامتاع جمهور ودمدني بكل ما هو جميل في كرة القدم الافريقية والعالمية .
• هذا ومن المعلوم ان فكرة اداء المنتخب التشادي لمباراة بمدني مع الاهلي قد جاءت من الاستاذ عبدالمجيد عبدالرازق الذي اجري اتصالات مشتركة بين الاتحادالعام ومجلس ادارة النادي الاهلي.

• ================
• الاهلي وعووضة يحتفلان ببعثتي السلام والشبيبة
• عقب نهاية اي مباراة من مباراتيهما في اياب الدوري التاهيلي اقامت اسرتا ناديي الاهلي وعووضة احتفالاً ببعثتي فريقي السلام والشبيبة حيث اقام فريق عووضة حفل عشاء فاخر بداره بمارنجان عووضة عقب مباراته امام فريق السلام جبل اولياء ضم اعضاء البعثة الزائرة وبعض الشخصيات الرياضية .
• فيما احتفلت اسرة النادي الاهلي ببعثة فريق الشبيبة القطينة عقب مباراتهما امس الاول وقد ازدان الحفل بالروح والمشاعر الطيبة بين الجانبين.
• ويجئ احتفال فريق عووضة والاهلي ببعثتي السلام جبل اولياء والشبيبة القطينة رداً علي المعاملة الطيبة التي احاط بها اهالي جبل اولياء والقطينة بعثتي عووضة والاهلي في مرحلة الذهاب.
• ===========
• في الدوري التأهيلي
• صعود فريقي الاهلي وعووضة للمرحلة الثانية
• صعد فريقا الاهلي وعووضة ممثلا ودمدني في الدوري التاهيلي للمرحلة الثانية من منافسة الدوري التاهيلي المؤهل للممتاز وذلك في اعقاب فوزهماعلي التوالي عووضة علي السلام بطل جبل اولياء بثلاثة اهداف دون مقابل والاهلي علي الشيبة القطينة باربعة اهداف دون مقابل في اياب المرحلة الاولي ، وكان الفريقان قد فازا علي بطلي القطينة وجبل اولياء في مباراتي الذهاب بهدف.
• وبعودة لمباراة فريق عووضة التي انتصر فيها علي فريق السلام جبل اولياء بثلاثة اهداف نظيفة فقدقدم فيها فريق عووضة عرضاً قوياً ولكن رماته اضاعوا مهرجاناً للاهداف تارة بالتسرع في التسديد واخري بعدم التوفيق .. وقد كاد انقطاع التيار الكهربائي عن ابراج الاضاءة باستاد ودمدني ان يلغي المباراة في دقيقتها الرابعة والثلاثين ولكن عادت الكهرباء بعد 39 دقيقة ويتواصل الاداء وينتهي الشوط الاول بالتعادل صفر/صفر
• وفي الشوط الثاني واصل فريق عووضة هجومه الكاسح ولكن عانده الحظ في التسجيل مبكراً وانتظر الجميع حتي الدقيقة 33 من الشوط الثاني ليفتتح مهاجم الفريق سيف الدين التسجيل اعقبه مصعب باحراز الهدف الثاني واختتم الاهداف اللاعب عبدالرحمن لتنتهي المباراة بفوز فريق عووضة علي الشبيبة بقطينة 3/صفر صاعداً للمرحلة الثانية.
• وفي مباراة ثانية اكتسح الاهلي الشبيبة القطينة باربعة اهداف نظيفة باستاد ودمدني ليصعد كذلك للمرحلة الثانية للتأهيلي في طريق عودته للممتاز.
• انتهي الشوط الاول بتقدم الاهلي بهدف احرزه حلبي في الدقيقة الرابعة لانطلاقة المباراة وعقب الهدف لم يقدم لاعبوا الاهلي عرضاً جيداً وكثرت الاخطاء في التمرير والحركة داخل الملعب ليتحمل اللاعب حازم وزر اخطاء زملائه في وسط الملعب حيث لعب بجواره عبدالعزيز بيرو ولم يكن اداءه طيباً فيما غطي اللاعب حلبي علي اخفاقاته بالحركة بالدؤوبة بينما عاب لاعبي خط دفاع الاهلي عدم التمركز الجيد ولذلك تعددت الاخطاء.
• وفي الشوط الثاني تحسن اداء الاهلي بعد التعديلات التي اجراها الجهاز الفني بدخول يوسف النيل وايمن محجوب بدلاً عن عبدالعزيز بيرو واحمد سكسك حيث لم يقدم الاخير ما يقنع جماهير الاهلي والمراقبين حتي الان وظهر بمستوي لا يرقي ومستوي المنافسة التي يشارك فيها الاهلي.
• علي العموم تمكن حلبي من اضافة هدف ثاني للاهلي واعقبه خالد بخيت بالثالث واختتم اهداف الاهلي اللاعب يوسف النيل باحرازه الهدف الرابع ليكسب الاهلي النتيجة باربعة اهداف دون مقابل ورغم ذلك لم ينل رضا جماهيره التي كانت تمني نفسها بالعرض والنتيجة.
• =========
• رئيس مجلس الشباب يلتقي اتحاد الكرة الطائرة
• التقي الاستاد عبدالعزيز عبدالمنعم رئيس مجلس الشباب والرياضة بمكتبه ظهر امس الاول بوفد يمثل مجلس ادارة الاتحاد المحلي للكرة الطائرة بولاية الجزيرة برئاسة مولانا ايمن الطيب رئيس الاتحاد حيث بحث اللقاء برنامج الاتحاد المحلي للكرة الطائرة للمرحلة المقبلة وتحريك النشاط الرياضي عبر المدارس والاحياء والشرطة والقوات المسلحة.
• وتقرر في هذا الجانب تجميع المدربين والحكام والحادبين علي مصلحة الكرة الطائرة في اقرب فرصة ممكنة.
• هذا وقد رفع الاتحاد المحلي للكرة الطائرة شعار (همنا اعادة الكرة الطائرة سيرتها الاولي) ثم تحدث الاخ الوزير شاكراً اسرة اتحاد الكرة الطائرة لاهتمامهم بالبدء في اعادة النشاط مؤكداً وقفته ودعمه اللا محدود لهذا الاتحاد.
• ==============
• مجلس الشباب والرياضة يعين اتحاد الريشة

اصدر مجلس الشباب والرياضة بولاية الجزيرة قراراً بتكوين اتحاد محلي للريشة الطائرة من الاتية اسمائهم: عقيد شرطة عادل رحال رئيساً .. كمال مبارك الجاك نائباً للرئيس .. الصادق صلاح بحيري سكرتيراً.. عبدالله ادريس اميناً للمال .. عواطف فتح العليم نائباً للسكرتير .. سعاد محمد علي نائباً لامين المال .. وعضوية كل من:ملازم اول هويدا يوسف حسن، منال عبدالفضيل، وعصمت صلاح بحيري.. ويختص الاتحاد المعين بتسيير النشاط اليومي للاتحاد وتاهيل الحكام والمدربين بالتنسيق مع الاتحاد العام ونشر النشاط بالمؤسسات الشبابية والرياضية وتاهيل الملاعب وحصر العضوية تمهيداً لعقد جمعية عمومية بعد نهاية الفترة والتي حددت بستون يوماً من تاريخ التوقيع علي القرار الذي صدر في التاسع من شهر مايو الجاري.
==========
نادي حلة حسن يكرم
اقام مجلس ادارة نادي حلة حسن احد اندية الدرجة الثالثة بمدني حفل تكريم للاعبيه بمناسبة تصدر الفريق للدورة الاولي لاندية الدرجة الثالثة بودمدني وقد تم تحفيز جميع اللاعبين وذلك لرفع الروح المعنوية لهم واستعداداً للدورة الثانية.
==================
النفرة الكبري لنادي الاتحاد
المعنويات العالية التي غمرت اعضاء اسرة نادي الاتحاد بودمدني سببها الاول هذه الايام ما تمخضت عنه النفرة الكبري لاقطاب ومحبي ولاعبي النادي القدامي الذين حوتهم دار رئيس النادي الاسبق محمد فضل يوم الاربعاء الماضي حيث جمعت هذه النفرة التي تمت دعوة كبار رجالات النادي للمشاركة فيها جمعت العشاق من لاعبين قدامي من بينهم الرئيس الاسبق ولاعب نادي الاتحاد جعفر محمد نميري والذي لم يشارك في النفرة لاسباب قاهرة الي جانب قدامي الاداريين ومن بينهم صاحب الدار التي اسضافت النفرة محمد فضل.
الحديث في هذه النفرة كان ذو شجون فقدتحدث الجميع حديث الصراحة عن السلبيات والايجابيات .
ورغم الحصار الذي تعرض له رئيس النادي المستقيل الاستاذ غازي عثمان جاد الله من قبل المستنفرين الا انه تحدث حديث العارفين وافاض واقنع واقترح.
الي ذلك فقد تحدث كبار النادي الامبراطور عابدين عبدالرحمن والسر قسم الله ومولانا الامين ابوقنايا وتلخص حديث هؤلاء حول ضرورة الوقوف خلف الفريق حتي يجتاز ما تبقي من مباريات الدورة الاولي من الدوري الممتاز .. وانبري كذلك عدداً من اللاعبين القدامي وعددوا المقترحات التي من شأنها دعم المسيرة وتقوية الفريق علي مجابهة منافسات الدوري الممتاز.
كما تم تكوين عدة لجان مساعدة لهذه الهيئة الضخمة التي تمخضت عن هذه النفرة لتأبين فقيد الرياضة السودانية وعلم نادي الاتحاد الكابتن ابراهيم كرار وستعقد لجنة التابين اجتماعها يوم السبت القادم ان شاء الله.
=====================
سيد الاتيام يعد لأكثر من مفاجأة لجماهيره
تقول مصادرنا القريبة من جهات القرار بالنادي الاهلي ان هناك عد مفاجآت تنتظر جماهير سيد الاتيام التي صبرت كثيراً وهي تري معشوقها في غير مكانه بين الاندية الكبيرة بالدرجة الممتازة.
وتتلخص هذه المفاجآت في ان الاهلي سيقوم باستجلاب ثلاثة لاعبين من كبار النجوم لسد الثغرات التي ظهرت في تشكيلة الفريق في دوري الدرجة الاولي بودمدني او الدوري التاهيلي وسيدفع الاهلي اي مبلغ نظير ن يضم هؤلاء النجوم الصفوة الي كشوفاته .. وحتي لا نفسد المفاجأت علي الجماهير الاهلاوية في فترة التسجيلات التكميلية التي تبقي علي انطلاقتها القليل فاننا نمسك عن الافصاح عن اسماء النجوم والذين نحسب ان الاهلي لو نجح في ضمهم فسيكون قد مسح كل سلبيات فترة التسجيلات الفائتة فاحد هؤلاء اللاعبين عركته مباريات الممتاز وهو هداف لا يشق له غبار وثانيهما لاعب وسط دولي شارك في العديد من المباريات الدولية مع المنتخب السوداني الاولمبي وهو مكسب كبير للاهلي وسيتم تسجيله بناء علي رغة بعض لاعبي الاهلي الذي يروا فيه اضافة حقيقية للفريق اما الثالث فهو موضع نزاع بين العديد من اندية الممتاز التي تسعي لتسجيله للاستفادة منه في مشوار الممتاز ورغم هذا النزاع الا ان الاهلي استطاع وبفضل حنكة مفاوضيه ان يطبق تماماً علي هذا اللاعب الفلتة.
ويا خبر النهار دا بفلوس بكرة ببلاش.
===========
من اقصى المدينة
الطيب علي فرح
[email protected]
هل بدا سقوط الافيال
حذرنا كثيرا في العديد من المقالات من الافراط في وصف لاعبي جزيرة الفيل بالابطال والافيال التي لا تقهر وذلك خوفا من التاثير السلبي على لاعبي الفريق من كثافة الاطراء الذي يقود الى احساس اللاعبين بانهم امام مهمة عادية وانهم الافضل على الاطلاق الشئ الذي سيؤثر مباشرة على ادائهم داخل الملعب وقد حدث فعلا ما كنا نخشاه ففقدت الجزيرة 6 نقاط غالية جدا لن يفيد البكاء عليها الان ولكننا نخشى إن يستمر الحال كما هو عليه الان فيحدث ما لا تحمد عاقبته فخسارة أي نقطة في الدورة الثانية ستدخل الفريق في حسابات صعبة للغاية،
نعم قدم الفريق مستويات جيدة في بداية الدورة الاولى واحتل مركزا جيدا في الخارطة ولكن هل يعلم لاعبي جزيرة الفيل إن روليت الدوري الممتاز اشبه الى حد كبير بالرمال المتحركة وان استمر الحال كما هو سيتاخر ترتيب الفريق وتضيع كل تلك الانجازات التي تحققت حتىالان، فالمرحلة القادمة هي الاختبار الحقيقي للافيال وهي الاصعب على الاطلاق وها نحن ننادي باعلى صوتنا من جديد محذرين من مغبة التهاون والاستهتار ونتمنى من مجلس الادارة والجهاز الفني استغلال فترة التوقف القادمة لتصحيح اخطاء نهاية الدورة الاولى والتي بدا فيها فريق الجزيرة بالتراجع ونتمنى ايقاف التصريحات العنترية اليومية والعمل في صمت حتى تحقق الافيال احلام قاعدتها

عووضة حلاااااتها
كل المعطيات تشير الى تميز فريق عووضة فالفريق يضم عناصر شابة تمتاز باللعب الجماعي والسرعة ويقود الفريق فنيا المدرب الشاب الشاطر نور الدين عبد المجيد الخبير بغياهب الدوري التاهيلي والذي نتمنى إن يحقق مع فريق عووضة حلم الصعود الى الدرجة الممتازة ولا شئ يمنع من ذلك اذا توفرت الروح وكان لاعبي الفريق على قدر طموح جماهير ودمدني التي نتمنى وقفتها مع نادي عووضة الذي شاهدناه مؤازا لفريقي الاتحاد والجزيرة في منافسة التاهيلي للموسم الماضي .. وشاهدنا اعلام عووضة وجماهيرها من حلة الدناقلة والشوايقة وفريق البحر تؤازر ممثلي مدني حتى اللحظات الاخيرة قبل صعود الفريقين ونتمنى من حكومة ولاية الجزيرة دعم الفريق في مشواره الطويل نحو دوري الأضواء كما نتمنى من ادارة فريقي الاتحاد والجزيرة الوقوف خلف عووضة حتى نراها تزين قرعة الموسم القادم برفقة سيد الاتيام انشاء الله ..وعووضة حلااااتها
اخيرا
نامل ان تكون مساعي نادي الاهلي في اقامة مباراة ودية امام المنتخب التشادي قد نجحت كما نرجو من بقية اندية مدني اتباع نهج نادي الاهلى في التباري امام الفرق الزائرة فالفوائد الفنية التي ستعود عليهم ستكون خير معين لاندية مدني المشاركة في المنافسات المختلفة
وقبل الختام نبارك لعووضة والاهلي الفوز والتاهل
...وكم توحشني يا سيد الاتيام
======================
من قلب الجزيرة
انطلاقة الرومان
بالهدف الغالي الذي احرزه الصيني في شباك التاكا ارتفع بنقاطه الي 13 نقطة مفسحاً مجالاً كبيراً بينه وبين الاندية المهددة بالهبوط ووضع الفريق في مصاف اندية الوسط وقريباً من المركز الرابع الذي تفصله عنه 3 نقاط فقط.
مباراة التاكا ترقبناها وانتظرناها كثيراً وعمل لها الجميع ابتداء من مجلس الادارة او ما تبقي منه وقطب النادي امير كيلا الذي وفر للاعبين معسكراً جيداً بارض المعسكرات بسوبا ومروراً بالجهاز الفني واللاعبين والذين وجدنا عندهم روحاً عالية واصرار كبير علي تحقيق الفوز في تلك المباراة التي وضعوها هدفاً امامهم.
كلما انتصر الاتحاد وواصل الارتفاع بنقاطه كلما اذنت ساعات الوحدة والاستقرار، وقد خشينا كثيراً ان يتعثر الفريق في هذا الوقت الذي يعاني فيه الفريق من الفراغ الاداري والذي كان سيسهم في ابتعاد الذين يعملون الان متطوعين ولكن لاعبي الفريق قهروا المستحيل وواصلوا انتفاضتهم ومنحونا الامل بانهم هم الذين سيجعلون الاداريين يتقدمون الصفوف للعمل داخل مجلس ادارة النادي القادمة.
كذلك واصل الاخ الفاتح رنقو قيادته الناجحة للفريق واستطاع ان يحقق معه الفوز في ثلاث مباريات صعبة رغم انه يعمل وحيداً كجهاز فني بلا معاونين ولان الفاتح هو ابن الاتحاد وقد سبق له ان تقلد كابتنيته فالواجب يحتم علينا تهنئته ..
الان يجب ان يتفرغ الجميع لمباراة الفريق الاخيرة في الممتاز وبعدها للجمعية العمومية وللتسجيلات التكميلية التي يجب ان يقوم بها مجلس الادارة الجديد ويدخلها بحسابات الاخ الفاتح رنقو وحده بلا تدخل من احد غيره..
وكذلك سيكون علي المجلس الجديد تسمية المدرب الفاتح رنقو مدرباً للفريق واعانته بمساعدين من ابناء النادي ونجومه السابقين.
مع الافيال
لم يكن حظ الافيال جيداً في بورتسودان وهم يلتقون حي العرب الذي يبحث عن النجاة ورغم ذلك فقد افادت الانباءبان نتيجة المباراة لم تكن عادلة ورغماً عن ان كثير من الاندية قد قاربت نقاطها نقاط الجزيرة الا ان الافيال قادرون علي توسيع فارق النقاط بينهم وبين الاندية التي تسابقهم من خلال المباراة القادمة لهم بمدني.
===========
مبروك ابرار ونهي
رزق الاستاذ معاوية عمر وزوجته الاستاذة نجوي الصادق بمولودة اطلق عليه اسم ابرار والاستاذ بدر الدين عمر وزوجته فدوي الصادق بمولودة اطلق عليها اسم نهي جعلهما الله من بنات الوطن الصالحات واقر بهما اعين والديهم.والتهنئ موصولة لجدهما الاستاذ الصادق عبدالوهاب
==================
دورة مركز العزازة الثقافي
ينظم مركز العزازة الثقافي هذه الايام دورة رياضية تخليداً لذكري فقيدي المنطقة صلاح سليمان والريح الصديق ويشارك فيها فرق فداسي الحليماب والعزازة والمسلمية وعبدالجليل والقريقريب وطيبة الشيخ عبدالباقي والنصر مدني وفي مباراة الافتتاح تغلبت العزازة علي فداسي بهدفين مقابل هدف وفي المباراة الثانية فاز عبدالجليل علي طيبة بهدفين وتتواصل المباريات بنظام المجموعتين وتختتم في نهاية مايو الجاري.
=================
 

 ..

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه