من قلب الجزيرة

انطلاقة الرومان

بقلم : معتصم عيدروس

 

الغالي علي التاكا بهدف المهاجم الصيني الذي يعتبر هذا الهدف هو الاول له في الممتاز منذ صعود الفريق هذا الموسم ..
فوز الاتحاد ارتفع بنقاطه الي 13 نقطة مفسحاً مجالاً كبيراً بينه وبين الاندية المهددة بالهبوط ووضع الفريق في مصاف اندية الوسط وقريباً من المركز الرابع الذي تفصله عنه 3 نقاط فقط.
مباراة امس الاول بين الاتحاد والتاكا ترقبناها وانتظرناها كثيراً وعمل له الجميع ابتداء من مجلس الادارة او ما تبقي منه وقطب النادي امير كيلا الذي وفر للاعبين معسكراً جيداً بارض المعسكرات بسوبا ومروراً بالجهاز الفني واللاعبين والذين وجدنا عندهم روحاً عالية واصرار كبير علي تحقيق الفوز في تلك المباراة التي وضعوها هدفاً امامهم.
كلما انتصر الاتحاد وواصل الارتفاع بنقاطه كلما اذنت ساعات الوحدة والاستقرار وقد خشينا كثيراً ان يتعثر الفريق في هذا الوقت الذي يعاني فيه الفريق من الفراغ الاداري والذي كان سيسهم في ابتعاد الذين يعملون الان متطوعين ولكن لاعبي الفريق قهروا المستحيل وواصلوا انتفاضتهم ومنحونا الامل بانهم هم الذين سيجعلون الاداريين يتقدمون الصفوف للعمل داخل مجلس ادارة النادي القادمة.
كذلك واصل الاخ الفاتح رنقو قيادته الناجحة للفريق واستطاع ان يحقق معه الفوز في ثلاث مباريات صعبة رغم انه يعمل وحيداً كجهاز فني بلا معاونين ولان الفاتح هو ابن الاتحاد وقد سبق له ان تقلد كابتنيته فالواجب يحتم علينا تهنئته ..
كذلك لابد من الاشادة بالاخ يوسف ود ابوجون والذي ترك كل اشغاله ليشرف علي معسكر الفريق في الخرطوم .. ولن انسي للاخ يوسف انه قد بادر بتهنئتي بفوز الاتحاد علي التاكا وتثمينه لدورنا المتواضع الذي قمنا به عندما كان الفريق بالخرطوم بتغطيتنا لمعسكره في صفحة (قلب الجزيرة) الاسبوع الماضي واعتباره لما كتبناه بانه قد كان احد اسباب الفوز ولان ما قدمه يوسف من تهنئة لم نتلق مثلها منذ بدأنا كتابة هذا العمود في العام 1999 فقد اعتبرناها تكريماً جاء عفوياً افرحنا كثيراً ..
الان يجب ان يتفرغ الجميع لمباراة الفريق الاخيرة وبعدها للجمعية العمومية وللتسجيلات التكميلية التي يجب ان يقوم بها مجلس الادارة الجديد ويدخلها بحسابات الاخ الفاتح رنقو وحده بلا تدخل من احد غيره..
وكذلك سيكون علي المجلس الجديد تسمية المدرب الفاتح رنقو مدرباً للفريق واعانته بمساعدين من ابناء النادي ونجومه السابقين.
مع الافيال
لم يكن حظ الافيال جيداً في بورتسودان وهم يلتقون حي العرب الذي يبحث عن النجاة ورغم ذلك فقد افادت الانباءبان نتيجة المباراة لم تكن عادلة ورغماً عن ان كثير من الاندية قد قاربت نقاطها نقاط الجزيرة الا ان الافيال قادرون علي توسيع فارق النقاط بينهم وبين الاندية التي تسابقهم من خلال المباراة القادمة لهم بمدني.
سيد الاتيام
اكمل سيد الاتيام استعداده لمباراته اليوم امام شبيبة القطينة باستاد مدني بعد الفوز الكبير الذي حققه علي فريق الربيع في دوري الاولي بمدني والذي شهد عودة المعلم خالد بخيت الي مستواه المعروف الامر الذي جعل جماهير مدني تتعاطف معه كثيرا... وللمعلم خالد بخيت عندنا مكانة كبيرة وثقتنا فيه اكبر في ان يقود الاهلي الذي اصبح ابناً من ابناءه الي العودة للدرجة الممتازة .. ولا نطالب منتقديه الا بتشجيعه والصبر عليه .
 

رسالة في البريد
في الشأن الاتحادي
الأخ الفاضل / معتصم عيدروس
تحية طيبة مباركة
من خلال عمودكم ( من قلب الجزيرة) و صفحتكم الشيقة ( قلب الجزيرة ) أصبحنا على علم ودراية تامة بكل يدور ويجرى بالساحة الرياضية بأم المدن ( مدنى ) وأصبحنا من المدمنين لمتابعة هذه الصفحة المتفردة ... لما تتضمنه من مواضيع حيوية ومهمة تهدف فى المقام الأول الى النهوض برياضة مدنى وعودتها الى مكانتها وطرح قضايا المدينة الرياضية والمساهمة الفعالة فى حلها ... ولا ننسى أتاحتكم الفرصة من خلال هذه الصفحة للعديد من أبناء المدينة داخل وخارج الوطن للمشاركة والأدلاء بالرأى .... نحييكم على هذا المجهود المقدر ونتمنى أن نرىء مدنى من خلالكم فى المقدمة دائما .. وفقك الله والى الأمام أخونا ( عيدروس ) ..

وعن الوضع المحرج بنادى الأتحاد وهروب أبناء النادى من تحمل المسئولية وهم ينظرون الى سفينة ناديهم العريق تبحر بدون ربان ,, نقول ان هذا موقف مؤسف جدا وسابقة لاتنسى أبدا وسوف يسجلها التاريخ ... وبهذا الموقف المؤسف تخرج مشكلة نادى الأتحاد من نطاق الأسرة الأتحادية لتصبح مشكلة ذات طابع أوسع , وكما ذكر أخونا صلاح حاج بخيت فلابد من تدخل القائمين على أمر الرياضة بمدنى وعلى رأسهم الأستاذ / عبدالعزيز عبدالمنعم أبن المدينة الغيور .. وبالنسبة للأخ والصديق الأستاذ / أمير كيلا فقد اتصلت به شخصيا وتناقشنا فى هذا الموضوع وذكر بأنه فخور بترشيحه لرئاسة نادى الأتحاد وحاول ترتيب أموره لتولى هذا المنصب الا أن ظروفه العملية حالت دون ذلك لأن معظم أعماله بالخرطوم وذكر بأنه على أستعداد تام لخدمة نادى الأتحاد والوقوف جنبا الى جنب مع أداراته المقبلة ... الشكر أجزله للأخ أمير كيلا مع أمنياتنا له بالتوفيق ..
وقبل الختام نتمني ان يوفق لاعبوا النادي اليوم في كسب نقاط مباراتهم امام التاكا الكسلاوي بمدني حتي يرتفع الفريق برصيده ويبتعد عن مؤخرة الروليت التي لا تشبه الاتحاد العريق وتاريخه التليد.
والى اللقاء فى رسالة أخرى

أخوك / عوض يوسف صقير / المحامى
المملكة العربية السعودية / الرياض .


 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه