من قلب الجزيرة

جملة مباريات في مدني !!

بقلم : معتصم عيدروس

 

ستعيش مدينة ودمدني اسبوعاً كرويا حافلاً بداية بيوم بعد غد الجمعة حيث سيشاهد الرياضيون جملة من المباريات ابتداء بمباراة الاتحاد والتاكا ومروراً بعووضة والسلام جبل اوليا الي الاهلي وشبيبة القطينة وفي نفس الوقت سيراقبون مباراة جزيرة الفيل وحي العرب ببورتسودان وكم نتمني ان تحقق فرق المدينة الاربعة الفوز في هذه المباريات حتي تعيش المدينة افراحاً بالجملة..
فوز الاهلي وعووضة سيظل مطلباً جماهيرياً حتي يتأهل الفريقان الي مرحلة المجموعات من الدوري العام المؤهل للممتاز ومع نتائج الفريقين في جولة الاياب في القطينة وجبل اولياء والتي انتهت بفوز الفريقين بهدف يمكن ان نقول ان مهمة الفريقين ستكون سهلة في مدني ولكن هذا لا يمنع من الحذر لان المفاجآت واردة في كرة القدم التي لا تعرف المستحيل.
اما في منافسة الممتاز فان فوز الاتحاد علي التاكا الكسلاوي لا بديل عنه للفريق الذي يريد ان ينهي الدورة الاولي بموقع متقدم بعيداً عن دوامة الهبوط التي عاشها الفريق مع بداية المنافسة .. ومع الاعداد الجيد الذي شهدناه للفريق بارض المعسكرات بسوبا والاهتمام الكبير الذي وجده الفريق فاننا نتوقع ان يقدم افراد الاتحاد مباراة كبيرة ويحققوا الفوز علي التاكا .
في بورتسودان سيخوض فريق جزيرة الفيل معركة كبيرة امام فريق حي العرب العريق والذي يعاني هو الاخر من شبح الهبوط .. ومع اداء الفريق القوي في مباراته السابقة من الدوري الممتاز امام الهلال العاصمي والتي انتهت نتيجتها بالتعادل السلبي.. ومقارنة بالمستوي الكبير الذي ادي به افراد العرب والذين كانوا اقرب للفوز نقول ان اولاد جزيرة الفيل سيواجهون خصماً عنيداً لن يركن ولن يهدا حتي يحقق الفوز ولان ثقتنا في لاعبي الجزيرة كبيرة ونتائجهم عندنا افضل خارج مدني من داخلها نقول ان بامكان لاعبي الجزيرة قهر المستحيل والعودة الي مدني بنقاط المباراة الثلاث كما عادوا بها من قبل بكسلا امام التاكا وفي ام درمان امام الموردة وشمبات .
في نقاط:
• من فندق سماريماز الفاخر ببورتسودان اكمل الافيال جاهزيتهم لمباراة حي العرب بورتسودان وقد افادت انباء البعثة علي لسان سكرتير النادي الاخ خالد طلب بان الفريق قد وجد استقبالاً طيباً من ابناء مدني بالساحل.
• * ننتظر مزيداً من الاهتمام من حكومة الولاية باندية المدينة المنافسة في الدوري الممتاز وفي منافسة الدوري العام المؤهل للممتاز ، حتي نحافظ علي الموجود ونضيف له المزيد .. ونخص بطلب الاهتمام نادي عووضة الذي يشعر القائمون علي امره بغبن شديد جراء الاهمال الذي يجدونه فالفريق يحتاج الي الدعم حتي يستطيع ان يواصل في المنافسة لنهايتها ويحقق مراد جماهير المدينة بالصعود للممتاز .. .
* بزواج الزميل تاج الاصفياء عبدالمنعم يكون قد انهد ركن كبير من اركان العزوبية في الوسط الرياضي بمدني ..والعقبي لبقية اعضاء الجمعية.
• ونحن نكتب عن تاريخ الاهلي مدني رداً علي مراسل صحيفة المشاهد ببورتسودان استقطعنا عامين عامرين بالبذل من تاريخ سيد الاتيام وكتبنا بانه قد تأسس في العام 1930 وللتاريخ نصحح بانه قد تأسس في العام 1928 وشكراً للاخ هاشم الخليفة الاتحاداوي الاصيل الذي صحح خطأنا وشجب معنا ما كتبه المراسل البورتسوداني.
• تصنف بعض الاندية بانها سيادية في السودان وتأتي في مقدمتها اندية الاهلي مدني والاتحاد مدني وحي العرب بورتسودان والميرغني الانيق.


 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه