من قلب الجزيرة

الرومان وسيدالاتيام

بقلم : معتصم عيدروس

 

تتواصل منافسة كاس السودان القومية ويلتقي خلالها الاتحاد مدني بمريخ الدمازين بودمدني ويلتقي فريق جزيرة الفيل بالزهرة ربك .. ومؤكد ا هاتين المباراتين ستكونان فرصة طيبة للفريقين لاكمال الاعداد لبقية مبارياتهما في الدوري الممتاز..
عقب المباراتين سينطلق اعداد الاتحاد من خلال المعسكر المقفول باستراحة النادي تحت اشراف المدرب الفاتح رنقو وسيغادر الافيال الي مدينة كوستي لاقامة معسكر مقفول هناك برئاسة البروفسيور احمد حمد نوري ..
التركيز في هذه المرحلة بالنسبة للفريقين سيكون علي المباراتين المتبقيتين في الممتاز خاصة بالنسبة للاتحاد الذي يحتاج الي 6 نقاط المباراتين المتبقيتين حتي يبتعد عن المؤخرة ويؤمن مستقبله في منافسة الدوري الممتاز اما فريق جزيرة الفيل الذي خسر اخر مباراة له امام الميرغني الكسلاوي بمدني فقد ارتبكت حساباته التي تم وضعها لاحراز الفريق لمركز متقدم في المنافسة وحتي يظل الهدف امامه فانه مطالب بالفوز في المباراتين القادمتين .. خاصة وان الخسارة فيهما يمكن ان تعيد الفريق الي حسابات الهبوط والبقاء.
نداء الاهلي
عمل كبير قام به مجلس ادارة النادي الاهلي خاصة في جانب المنشآت والذي بدأت ملامحه في الظهور للعيان وحتي لا يستأثر المجلس بشرف هذا العمل وحده فقد تقرر ان يقام نداء الاهلي بالخرطوم يوم الاربعاء القادم حتي يساهم كل الاهلاوية المهمومين بامر النادي في هذا الامر الذي سيكون مفخرة لكل من اسهم فيه في المستقبل.
مشروع استراحة للاعبين في الطابق الثاني من النادي ومشروع تنجيل ميادين النادي الواسعة ومشروع تجهيز ملعب النادي كاستاد في المستقبل .. كلها مشاريع طموحة ولن تكتمل جميعها في عمر هذا المجلس ولكن هذا لا يمنع ان نشيد بهذا المجلس الذي استطاع ان يقدم اكثر مما كان منتظراً منه سواء في جعل النادي قبلة للناظرين وملتجأ يفتخر به مشجعي ورواد النادي .. او في جانب ربط كل ابناء النادي به بلا معارضة او مخربين .
عمل المجلس في هذا الجانب يجب ان يقابله اهتمام اكبر بفريق الكرة الذي لم تتحسن عروضه حتي الان وخسر اخر مباراة له في الدوري المحلي امام فريق عووضة بهدف احرزه عباس جزيرة في مرماه.. ولم يظهر خلاله لاعبي الاهلي المستوي الذي ينتظره منهم جمهورهم .
ولان المجهود الذي قام به المجلس لا يتجزأ فان صعود الفريق وعودته الي الدوري الممتاز يجب ان تكون هماً اولياً يجب تنفيذه .. الامر الذي يتطلب من اعضائه النظر بجدية في امر العروض السيئة التي ظل يقدمها اللاعبون والوقوف علي اسبابها ..خاصة وان المجلس قد قام بتهيئة الجو الملائم للاعبين لاعادة الفريق الي الممتاز خاصة اللاعبين الجدد الذين تم تسجيلهم بمبالغ طائلة ولم يقدموا حتي الان ما يبشر بانهم في قامة الاهلي او ان في امكانهم اعادة الفريق الي الدرجة الممتازة.

عزوف الجماهير
لعل ابلغ دليل علي ان منشط كرة القدم في مدني يحتاج الي مراجعة .. ان نصيب ناديا النيل وعووضة من مبارياتها الدورية قبل ثلاثة اسابيع من الان قد كان (9) الاف جنيه فقط وحتي لا يظن القارئ ان هناك خطا فاننا نكتبها باللغة العربية (تسعة الاف جنيه سوداني لا غير) رغم ان المباراة بين فريقين كبيرين الاول (النيل) ظل يمثل الضلع الثالث في كرة القدم بمدني والثاني ( عووضة) هو ممثل المدينة في الدوري العام المؤهل للممتاز.
عندما تصل الدرجة بالجماهير لتعزف عن حضور مباراة مثل هذه فماذا يمكن ان يحدث في المباريات الاخري .. وقد سبق ان شاهدت بام عيني مباراة لسيد الاتيام يمكن ان تحسب عدد الجالسين علي مدرجاتها بلا مشقة.
هذه الجماهير بعزوفها عن حضور المباريات تؤكد ان الكرة بمدني تحتاج الي عمل كثير حتي تعود لها عافيتها علي الاندية القيام به خاصة في تطوير المستوي الذي سيكون السبب الاول في عودة الجماهير الي مشاهدة فرقها في كل الدرجات. ..
ولعل ابسط مثال علي ذلك ان اغلب جماهير الكرة بمدني قد بدأت في مشاهدة مباريات فريق جزيرة الفيل بكثافة حتي استطاع الفريق تحقيق رقم قياسي في الدخل في مباراته امام الهلال العاصمي والتي فاق دخلها ال50 مليون كان اغلب حضورها من ابناء المدينة ..
رابطة المشجعين
نؤمل كثيراً في ان تحدث رابطة مشجعي جزيرة الفيل حراكاً معقولاً يمكن ان ينقل العدوي الايجابية لبقية الاندية وخاصة الكبيرة منها مثل الاهلي والاتحاد واللذين يحتاجات الان الي مؤازرة الجمهور لهما ونأمل ان تنشط روابط الفريقين كما نشطت الرابطة الوليدة لمشجعي جزيرة الفيل في استقطاب الجماهير لمشاهدة الفريق شجعهم علي ذلك المستوي الجيد للاعبين والنتائج الايجابية التي حققوها ..
بيننا ومشجعي جزيرة الفيل
وبمناسبة الحديث عن التشجيع في مدني فقد فهم بعض محبي الافيال حديثنا الاسبوع الماضي عن سبب هبوط اداء اللاعبين ، بانهم هم المعنيين به رغم اشادتنا الكثيرة بمشجعي جزيرة الفيل الذين احيوا لدينا الامل في ان تعود المدينة الي سابق عهدها في قيادة التشجيع لفرق المدينة فقط.. كما حدث في مباراة الجزيرة والهلال الاخيرة.
اما عن مستوي فريق جزيرة الفيل في مدني في المباراتين الاخيرتين فقد تأكد لنا ان السبب الرئيسي وراءه قد كان اطلاق سراح اللاعبين عقب مباراة الهلال وعدم حضورهم في الموعد المضروب لهم للعودة .. والذي اضر كثيراً بمستوي الفريق وبمستوي لياقة اللاعبين وافقدهم حساسية المباريات ..
في نقاط
*الاهلي سيعود الي الخرطوم لمتابعة معسكره وعووض ستصل الخرطوم لاقامة معسكر قبل لقاء السلام جبل اولياء في منافسة الدوري العام المؤهل للممتاز..
• مستوي النيل في مباراته امام الربيع يجعلنا نتحسر علي التاريخ العريق لهذا الفريق والذي ابتعد كثيراً عن مستواه الذي عرف به علي مر الازمان واصبح الفوز عليه سهلاً .
• الربيع ظل ومنذ ايام الروابط يلعب الكرة الشاملة وظل علي هذا المنوال حتي وصل الي الدرجة الاولي.
• طارق منير يحتاج الي مراجعة مستواه والعالم بكري مالك اصبح يلعب باسمه فقط ..
• نداء الاهلي
• يستعد جميع ابناء الاهلي مدني لقيام (نداء الاهلي بالخرطوم) يوم الاربعاء القادم 11/5 برعاية الفريق عبدالرحمن سر الختم والي ولاية الجزيرة واعضاء حكومته .. الذين سيشرفون هذا اللقاء وتم توجيه الدعوة الرسمية لكل ابناء الاهلي في الخرطوم والغرض من هذا اللقاء هو تجميع ابناء الاهلي بالخرطوم للمساهمة في ثورة المنشآت القائمة الان بالنادي ودعم مجهودات مجلس الادارة للصعود للدوري الممتاز. واعادة تأهيل الميادين الداخلية وتحويل ميدان النادي الي استاد وتسويره كاملاً. وذلك بغرض اشراك كل ابناء مدني والاهلاوية منهم علي وجه الخصوص في هذا الشرف ومؤكد ان ابناء الاهلي والحادبين علي مصلحته سوف يسعون بكل قوة حتي لا يفوتهم هذا الشرف الكبير في خدمة النادي العريق الكبير والمساهمة في اعادته الي الدرجة الممتازة .
• وسوف ينتقل مجلس الادارة بكامله منذ السبت القادم لتكوين غرفة عمليات للتجهيز لانجاح هذا النداء.
• وسوف يتم من خلاله اعلان مجلس الشرف الاهلاوي الذي تم تكوينه من ابناء الاهلي بالخرطوم.

===========================
تهنئة مستحقة
النادي الاهلي مدني مجلس ادارة وجهاز فني ولاعبين وجماهير يهنئون العقيد شرطة محمد عبدالحميد محمود بشرطة المنشآت بمناسبة الترقية الي رتبة العميد.


 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه