من قلب الجزيرة

مستوي الافيال في مدني

بقلم : معتصم عيدروس

 

بعد اداء باهت لا يقل عن مباراته امام الميرغني في الاسبوع الاخير من الممتاز جاء لاعبو جزيرة الفيل وكادوا ان يخسروا من الزهرة ربك في مدني ضمن منافسة كاس السودان .. وقد كانت الزهرة متقدمة الي قرب نهاية المباراة بهدفين مقابل هدف .
اداء الجزيرة داخل مدني لا يطمئن ولن نستغرب اذا خسر الفريق اي مباراة داخل المدينة .. وللاجابة علي هذا السؤال المحير توجهت به الي سكرتير النادي الاخ خالد طلب الذي اجمل المسألة في ان السبب هو جمهور المدينة الذي يخرج اللاعبين عن جو المباراة باساءاته لهم .. ودلل علي ذلك باللاعب اموكاشي والذي يلعب افضل بكثير خارج مدني ولكن عندما يكون داخلها فانه يؤدي بمستوي سيئ للغاية خوفاً من الجماهير التي تسمع اساءاتها للاعبين داخل الميدان بالاسم .
العلاج لا يمكن ان يكون بالطريقة التي تمت في الدوري التاهيلي عندما قام السيد علي خضر بالذهاب الي بعض مشجعي الفريق المعروفين والذين لا يرضون هزيمة فريقهم الامر الذي يجعلهم يخرجون عن طورهم .. في اماكنهم وتحدث معهم حديثاً طيباً توقفت به الظاهرة .. الان لن ينجح هذا المسلك لان فريق الجزيرة لم يعد فريق الحي الذي يرافقه عدد محدود ومعروف من اللاعبين .. ولكنه اصبح فريق المدينة باكملها ولا يعقل ان يقوم مجلس الادارة بالذهاب الي كل المشجعين في اماكنهم ليتوقفوا عن الاساءة للاعبين .. ولكن يبقي الحل في توجيه التشجيع وهذا هو دور رابطة المشجعين التي يجب ان توزع افرادها علي ارجاء الملعب وتعمل علي ايقاف الاساءات بالحديث الطيب والدعوة للوقوف مع اللاعبين.
برلمان القراء
وانتم تتابعون صفحتنا الرياضية الاسبوعية والتي تنشر في هذه الصحيفة صباح كل اربعاء .. وبعد النجاح الكبير الذي حققته والاهتمام المتعاظم الذي وجدته من القراء نفكر الان في ان تكون هناك صفحة اسبوعية باسم برلمان قراء ودمدني والعشم كبير في مشاركتكم من خلالها لتوصلوا اصواتهم الي المسئولين عن الكرة في المدينة .. ولكل منكم الخيار في ان يكتب عن الشئ الذي يهمه سواء كان عن نادي او عن شخصية رياضية او عن قضية.
بكم ستنجح الفكرة .. ولذلك فاننا ننتظر رسائلكم علي الايميل [email protected] او باليد وتسلم للاخ اسامة علي حسين .
مؤكد بان كل منكم سيكون له حديث او رسالة يريد توصيلها ومن خلال برلمان ودمدني الرياضي الذي سينشر في صحيفة الكابتن الرياضية فان صوتكم سيصل حتماً الي من تريدون.
في نقاط
* تعادل الاتحاد مع مريخ الدمازين في الدمازين بهدفين لكل فريق وسيؤدي الرومان مباراة العودة في مدني بعد خمسة ايام .. ولا نشك في ان الرومان سيتأهلون للمرحلة القادمة..
*منافسة كأس السودان تعتبر خير اعداد للاتحاد والجزيرة للمرحلة القادمة من الدوري الممتاز والتي يحتاج فيها الفريقين الي كسب النقاط .
*وكما هو محير امر فريق جزيرة الفيل في مدني فان نفس الوضع ينطبق علي الاهلي الذي جاء لمعسكر في الخرطوم وادي عدداً من المباريات بصورة ممتازة وعندما رجع الي مدني وفي اول مباراة له امام النجوم عاد الي الاداء الباهت والفوز بصعوبة ..
• في مباراة الزهرة ربك بدأ طارق احمد ادم في تجهيز عبدالاله .
• اقتراح برلمان القراء نتمني ان يكون فرصة لكل المهتمين بالشأن الرياضي بمدني لابراز ارائهم حول تدهور الكرة بمدني وتراجعها المخيف .


 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه