من قلب الجزيرة

صفحة من قلب الجزيرة -12-

بقلم : معتصم عيدروس

صفحة اسبوعية تعني بمتابعة النشاط الرياضي بمدينة مدني

حبابكم عشرة

صلاح حاج بخيت

طارق وغلطة الشاطر

في فترة الراحة بين شوطي مباراة جزيرة الفيل والميرغني اجرت اذاعة مدني لقاء معي وسألني الزميل تاج الاصفياء عن رأيي حول مجريات الشوط الاول للمباراة فقلت بان الجزيرة فاجأت جمهورها قبل الضيوف وقدمت عرضاً جنائزياً لا طعم له ولا لون ، وان جميع لاعبي الفريق ظهروا بمستوي متدن الا ان افضل السيئين هو لاعب الوسط ميرغني نملة برغم اخطاءه العديدة في التمرير الا ان تلك الاخطاء جاءت نتيجة لحركته النشطة في كل ارجاء الملعب دفاعاً ووسطاً وهجوماً دون ان يجد المساعدة من زملاءه ، وقلت بان الكارثة ستحل بفريق جزيرة الفيل لو استجاب المدرب طارق احمد ادم  لصيحات بعض الجماهير وقام باستبداله .

وقد حدث ما توقعناه تماماً مع الاسف في الشوط الثاني عندما قام طارق باخراج نملة واستبداله بمحمد صلاح فكان هذا التبديل  بمثابة قاصمة الظهر لافيال الجزيرة الذين انكشف ظهرهم واختل دفاعهم الذي انهمرت عليه الهجمات من كل الاتجاهات التي كان يحرسها بفدائية نملة وكان طبيعياً ان يصاب مرمي الفريق بهدف قاتل اصاب الجماهير في المدرجات بالوجوم والاحباط ولم تصدق بان هذا هو الفريق الذي دوخ  الهلال قبل ايام قلائل وحقق العديد من الانتصارات خارج ارضه فكيف ينكسر بهذه السهولة وهو يلعب علي ارضه ووسط جمهوره المتحمس الوفي ويخسر اسهل ثلاث نقاط كان يمكن ان تقفز به للمركز الثالث بعد المريخ والهلال مباشرة.

جابوه فزع بقي وجع

في الدقائق الاخيرة لمباراة الاهلي والعمال في دوري الاولي بمدني وكانت النتيجة حينها تعادلية بهدف لكل فريق والاعصاب مشدودة والاهلي يهاجم بضراوة لخطف هدف الترجيح والعمال يدافع ببسالة في تلك اللحظات الحرجة كسب الاهلي ضربة جزاء بعد ان عرقل دفاع العمال لاعب الاهلي لؤي داخل الصندوق وكانت المفاجأة مذهلة لجمهور الاهلي ومهاجم الفريق خالد بخيت يحمل الكرة ويضعها في نقطة الجزاء لتسديد الركلة.

واقول مفاجأة لان خالد بخيت الذي حرم الاهلي من التعادل في مباراة سابقة امام عووضة عندما اهدر ركلة جزاء لعبها بطريقة اثارت استياء الجماهير ..هذا اللاعب  هو الوحيد الذي كان يفترض ان يبتعد عن تنفيذ الركلة ان كان من تلقاء نفسه او بتعليمات صريحة من الجهاز الفني ، ولكنه اصر علي تنفيذ الركلة في ذلك الوقت الحرج فكان طبيعياً ان يكرر ذات المشهد بحزافيره ويسددها ضعيفة لم يجد حارس العمال اي مشقة في صدها ، ولولا رشاقة مهاجم الاهلي سكسك الذي تابع المرتدة من الحارس وعالجها داخل الشباك لخسر الاهلي نقطتين غاليتين بسبب خالد بخيت الذي جابوه فزع وبقي وجع.

اين الوفاء يا رومان ؟؟

 صديق عبدالعال حميدة هذا الرياضي الاصيل المعطون بعشق نادي الاتحاد لا يزال طريح فراش المرض بمنزل اسرته منذ سنوات ونادي الاتحاد لم يحرك ساكناً مع ان الاتحاد  هو صديق وصديق هو الاتحاد.

نناشد سعادة الفريق عبدالرحمن سر الختم والي الولاية والاستاذ عبدالعزيز عبدالمنعم وزير الشباب والرياضة ومعتمد محلية مدني ان يسجلوا زيارة لهذا الرياضي الهرم المترع بحب مدينة ودمدني.

<   ولا شك انهم فاعلون لانهم قبل ان يكونوا مسئولين فهم من صلب هذه المدينة التي لا تبخل  بالوفاء لمن اجزل العطاء.

===================

في كاس السودان

الاتحاد يتعادل مع هلال الدمازين والافيال يتواضعون امام الزهرة ربك

حملت الاخبار من مدينة الدمازين خبر تعادل الاتحاد مع مريخ الدمازين  2/2 بعد اداء قوي من مريخ الدمازين وضعيف من الاتحاد الذي ادي لاعبوه مباراة سيئة واحرز التعادل من ركلة جزاء عن طريق وديع الرشيد ..

وفي المباراة الثانية باستاد ودمدني في نفس المرحلة فاز فريق جزيرة الفيل علي فريق الزهرة ربك بثلاثة اهداف مقابل هدفين بعد اداء قوي من جانب فريق الزهرة بطل ربك والذي ظهر بين صفوفه اكثر من نجم في مقدمتهم مجدي كباشي وهيثم .. واستطاع فريق الزهرة  ان يحرج جزيرة الفيل بين جمهوره  وكان اداء فريق جزيرة الفيل ضعيفاً بسبب وجود ثمانية لاعبين غير اساسيين في تشكيلة الفريق  الذي ظهر وكأنه يريد الخروج المبكر من بطولة كأس السودان والتفرغ للدوري الممتاز.

انتهي الشوط الاول بتقدم فريق الزهرة بهدفين لهدف بعد ان تقدمت جزيرة الفيل بهدف معاوية كوبر ، ولكن فريق الزهرة احرز هدفين عن طريق هيثم ومجدي وبطريقة رائعة .. وفي الشوط الثاني تفوق فريق جزيرة الفيل باللياقة البدنية العالية والخبرة وبعد ان ادخل الجهاز الفني اربعة لاعبين هم مبارك الياس ونملة ومحمد حسن حداد ورامي واستطاع الفريق ان يحرز هدفين  عن طريق رامي وماجد كشة من ركلة جزاء ليكسب المباراة 3/2 ..

===========

قريب الله المبارك يشكر

يتقدم الحكم القومي قريب الله المبارك بشكره الجزيل لكل اهالي السوكي وللرياضيين بصفة خاصة ولعمدة المدينة ولاسرة التحكيم وذلك للحفاوة البالغة وحسن الاستقبال والتكريم الذي وجده من الاسرة الرياضية بالسوكي عند زيارته للمدينة وادارته لمباراة النهضة وسانتوس في الدوري المحلي بالسوكي.

====================

تقتحم معسكر فريق عووضة

رئيس النادي :  استعدادنا يسير بصورة طيبة  وسنطارد الوزير من اجل الدعم!

امين خزينة النادي: ادعمونا واسألونا عن الصعود .. ووضاح ينادي بانتظار الفريق في الدرجة الممتازة

جولة قام بها : اسامة علي حسين

يعتبر نادي جزيرة الفيل واحداً من احدث الفرق التي التحقت بالاتحاد المحلي لكرة القدم بودمدني  ومع ذلك فقد استطاع الفريق ان يحقق الكثير من الانجازات في فترته هذه والتي لم تتعد الاربعة مواسم  اذ تاهل من سنترليق الصعود للثالثة ثم مباشرة الي الثانية ثم الاولي.. وها هو اليوم يمثل المدينة في الدوري العام المؤهل للممتاز جنباً الي جنب بجانب الاهلي .

اقتحمت معسكر الفريق استعداداً للتاهيلي واستمعت الي افادات رئيس النادي وامين خزينته ومساعد مدربه وبعض اللاعبين حول استعداداتهم للمرحلة القادمة وكانت البداية برئيس النادي عجيب ابراهيم الذي قاد النادي الي كثير من الانجازات  وسالته اولاً:

كيف تنظرون الي مشاركة فريقكم في الدوري التأهيلي؟

- نحن  كفريق حديث في الدرجة الاولي بودمدني نعتبر المشاركة بالنسبة لنا فخراً ونعقد العزم علي الظهور بالمظهر الطيب الذي يليق وعظمة مدني  ونعمل لتخطي هذه المراحل بعد ان اعددنا انفسنا جيدا وقمنا بتسجيل لاعبين وفق رؤية فنية .

اذن كيف يسير الاعداد؟

الاعداد يسير بصورة طيبة ودخلنا في معسكر مقفول بدار المعلم بودمدني وادي الفريق عدداً من المباريات الودية كان اخرها  امام الاتحاد وانتهت بالتعادل السلبي وهناك مباريات اخري سنؤديها امام مريخ الحصاحيصا واتحاد مدني .

هذا يقودنا الي كيفية دعم المعسكر؟

المعسكر يكلف تكلفة كبيرة جداً وبدأ الدعم من اعضاء مجلس الادارة وبعض الخيرين والمواطنين بحي مارنجان عووضة وهناك دعم من البروفيسور احمد حمد النوري  والاستاذ رضوان ادم وعبدالمطلب حسب الله وجعفر كباشي وكمال النقر وعبدالعزيز يوسف وبرعي سعيد.

  اما من ناحية تأسيس المعسكر وتوفير المستلزمات فقد تم الدعم من قبل مجلس الادارة وبعض الخيرين حيث دعمنا صندوق دعم الطلاب ببعض لوازم المعسكر وكذلك لابد من الاشادة بالاخوة في اتحاد المعلمين الذين منحونا دارهم العامرة لاقامة المعسكر فلهم منا الشكر وكذلك لنقابة المعلمين بولاية الجزيرة.

مشوار التأهيلي طويل وشاق ، ماذا اعددتم له ؟

قمنا بطباعة دفاتر للتبرعات بفئات مختلفة وقمنا باستنفار كل ابناء الحي داخل وخارج السودان لتقديم الدعم .. نسبة للتكاليف الباهظة لتسيير امور الفريق في الوقت الراهن.

علاقتكم مع اتحاد الكرة ؟

-   علاقتنا حميمة مع اتحاد الكرة وخاصة مع احمد حسن ويوسف الشيخ اللذين يتفقدا معسكر الفريق مراراً وستكون هناك جلسة تضمنا باتحاد الكرة والنادي الاهلي للتشاور في كيفية الدعم والمؤازرة وسنقوم باقامة معسكر بارض المعسكرات بسوبا ونبحث امكانية ان يقوم اتحاد الكرة بدعم هذا المعسكر.

ماذا عن رعاية مجلس الشباب والرياضة؟

اتصلنا بالاخوة في مجلس الشباب والرياضة وبالاخ الوزير عبدالعزيز عبدالمنعم وهو الرجل الذي وقف معنا منذ بداية تشييد النادي ونحن بالدرجة الثانية وحتي هذه اللحظة ووعدنا خيراً بالدعم في مقبل الايام وسنقوم بمطاردته دوماً.

 في الختام نناشد الاخ والي الولاية الرياضي المطبوع سعادة الفريق عبدالرحمن سر الختم لتقديم الدعم حتي نستطيع تسيير امورنا ومن بعد فليسألونا عن النتائج.

 =================

  مصعب : ستكون لنا كلمتنا

  كذلك التقت بنجم الفريق والمنتخب الاولمبي مصعب الذي قال:

نشيد اولاً بمجهودات نادي عووضة ومجلس الادارة في توفير الاحتياجات ، وان شاء الله نحن كلاعبين كلنا عزيمة علي اداء افضل المباريات في الدوري المحلي والتاهيلي حتي نصعد بالفريق الي الدرجة الممتازة مع العلم باننا لا تنقصنا التجربة ورغم شدة التنافس المنتظر فستكون لنا كلمتنا امام كل الفرق التي سنواجهها.

===================

محمد توم امين خزينة عووضة

فلتدعمنا الحكومة وتسألنا عن التأهل

الاخ محمد توم امين خزينة نادي عووضة من الشباب المتفاني في خدمة الفريق وبوصفه اميناً لخزينة النادي فهو دائم التفكير في الامور المالية للنادي وعن ذلك يقول : نتعشم في ان نصعد للدرجة الممتازة وفريقنا مؤهل لذلك ولكن يعوزنا الدعم المالي وهو يمثل الهاجس الاكبر الذي يؤرقنا دوماً لاننا في سعي دائم من اجل توفير مستلزمات الفريق واحتياجات اللاعبين.. ولا مناص لنا الا بالدعم الحكومي ونقولها بالفم المليان للاخوة في حكومة ولاية الجزيرة والمسئولين عن الشباب والرياضة : قدموا لنا النذر القليل من الدعم واسألونا عن الصعود.

==============

وضاح ابراهيم : انتظرونا في الممتاز

اللاعب وضاح ابراهيم من اللاعبين الذين انضموا لفريق عووضة قبل موسمين وهو لاعب معروف عركته الملاعب بالاهلي مدني ... التقيناه من داخل معسكر نادي عووضة بدار المعلم وسألناه عن الاعداد فقال: الاعداد يسير علي قدم وساق بتمارين صباحية ومسائية والحمد لله نحن الان في لياقة بدنية عالية واستعداد تام لخوض غمار الدوري التأهيلي والفوز علي اعتي واكبر الفرق ونطمئن  جمهور ودمدني عموماً وجمهور نادي عووضة بصفة اخص باننا اهل للصعود ونقول لهم انتظرونا في الممتاز ان شاء الله.

====================

عبدالقادر شيخ الدين (جيش) مساعد المدرب

الفريق جاهز للمنافسة

التقينا بالمدرب المساعد عبدالقادر جيش من داخل معسكر نادي عووضة وبادرنا بالحديث : الفريق جاهز ، حيث اننا  دخلنا معسكراً مقفولاً عقب مباراة الاتحاد الودية وكانت تجربة مفيدة للفريق، كذلك من داخل المعسكر ادينا مباراة دورية مع النجوم وكسبناها بهدف .. وقد وضعنا برنامجاً متكاملاً للمعسكر وكيفية التمارين وهي صباحية ومسائية والاقبال طيب من اللاعبين .

اما عن ما ينقصهم في المعسكر فقال: نعاني من نقص بعض المستلزمات الاساسية للتمارين ومع ذلك فسنتجاوز كل ذلك بالاصرار والعزيمة من اللاعبين الذين يتحملون الكثيرمن اجل تحقيق  امنية الصعود للممتاز وتجاوز المرحلة المقبلة.

=========================

كابتن الفريق جعفر يوسف

سنصعد للممتاز اذا وجدنا الدعم الحكومي

ومن خلال جولتنا داخل معسكر نادي عووضة التقينا بكابتن الفريق جعفر يوسف وهو من اللاعبين المميزين في الفريق اداء وسلوكاً ، حيث قال عن هذه المرحلة من عمر التنافس انها مرحلة جديدة علي الفريق لانه حديث عهد بالدرجة الاولي ولكن للعناصر التي يضمها الفريق من لاعبين مميزين ستكون لنا كلمتنا في الدرجة الاولي والصعود بالفريق للممتاز ان شاء الله تعالي... ومن هنا نوجه انذاراً لكل الفرق التي ستواجهنا في التاهيلي باننا قادمون لاكتساحها جميعاً والصعود للممتاز .

===========================

عبدالعزيز عبدالمنعم في تصريحات خاصة

جمعية نادي الاتحاد قريبة وراضون عن العمل في الاهلي

كتب: معتصم عيدروس

في اتصال هاتفي اجرته  مع الاستاذ عبدالعزيز عبدالمنعم حافظ وزير الشباب والرياضة بولاية الجزيرة  حول الوضع الاداري في نادي الاتحاد اكد سعادته ان اي فراغ اداري يمكن ان يؤثر على دولاب العمل في النادي، وانهم يجهزون للجمعية العمومية للنادي في الوقت القريب بعد ان تثمر الاجتماعات بين اعضاء المجلس السابق ومجلس الامناء ومشجعي النادي للوصول الي لجنة وفاقية .. وثمن الوزير في حديثه للكابتن الدور الكبير الذي يقوم به بعض  اعضاء المجلس السابق  والذين ما زالوا يعملون لملء الفراغ الاداري بجانب بعض الاتحاديين من خارج المجلس ..

وعن الوضع في النادي الاهلي اكد الاستاذ عبدالعزيز عبدالمنعم انهم راضون تمام الرضا عن العمل الكبير الذي يقوم به مجلس ادارة النادي الاهلي  الذي يتقدم في عمله بخطط ايجابية في تأسيس المنشآت وفي فريق الكرة الذين يأملون في عودته الي الممتاز في هذا الموسم.

==================

من قلب الجزيرة

سعد كثيرون لقبول الطعن المقدم من لجنة التحكيم حول اجراءات الجمعية العمومية للاتحاد المحلي ، واعتبروا قبولها انتصاراً للمجلس الحالي للاتحاد، مع العلم ان الجمعية التي يتحدثون عنها قد قامت الاندية بايعاز من التجمع بمقاطعتها ولم يحضرها سوي اربعة اندية فقط.

والذين يفرحون لهذا القرار يظنون ان همة التجمع ستثبط وان اعضائه سينهارون  ويسلمون بالامر الواقع  ويقرون بالهزيمة، وقد كان بامكان هذا القرار ان يكون له اثره لو كان اعضاء التجمع يبحثون عن امجادهم ، ويقاتلون من اجل مصلحة خاصة ، ولكن لان الوضع ـ عند الاكثرية ـ هو بحث عن حقوق الاندية المهضومة فان اعضاء التجمع سيعملون بحماس زائد حتي يتحقق لهم ما يتمنون من اجل رفعة الكرة بمدني وعودتها الي سابق عهدها الجميل.

حديث الوزير

 اكد الاستاذ عبدالعزيز عبدالمنعم انهم يتابعون الوضع في نادي الاتحاد عن قرب ، وان استقرار النادي الاداري يهمهم كثيراً  وتحدث عن الاجتماعات المتواصلة لاعضاء المجلس السابق مع مجلس الامناء وبعض اعضاء النادي ومشجعيه .. من جانبنا نتمني ان توفق المساعي المبذولة الان لانتخاب مجلس ادارة منسجم يلبي رغبات مشجعي النادي العريق ، ويوفر الاستقرار لفريق الكرة بالنادي والذي كان سيكون يتيماً لولا اهتمام الاخوان عاطف خلف الله ومعتصم عبدالسلام وعبداللطيف  بجانب القابضين علي جمره مثل الفاتح رنقو المدرب وابن النادي الذي يعمل وحيداً كجهاز فني ، ومحمد الطيب وبعض العاملين في دائرة الكرة.

في نقاط

{ واصل فريق الكرة بنادي جزيرة الفيل سلسلة عروضه السيئة بمدني وكاد ان يخسر من الزهرة ربك  بمدني.

{ ورغم تعادله مع هلال الدمازين الا ان الانباء الواردة من هناك افادت ان الاتحاد لم يقدم العرض المتوقع منه ، رغم اننا نتعشم كثيراً في استمرار الاتحاد في هذه المنافسة والتي تعتبر افضل اعداد للفريق وهو مقبل علي مباراتين مهمتين في الدوري الممتاز.

{ من المسئول عن اجراءات الجمعية التي صدر القرار ببطلانها؟!

=======

حول قرار المفوضية ببطلان لجنة الانتخابات وبالتالي كل اجراءات الانتخابات وفقاً للمادة 63 رداً علي الطعن المقدم من لجنة التحكيم المحلية بمدني التقت «الكابتن» بعضو تجمع الاندية الاستاذ الفاتح خضر الذي افاد ان في امكان التجمع ان يستأنف القرار حتي  مرحلة المحكمة الدستورية ، مستندين علي  سابقة انتخابات الاتحاد السوداني والتي ترأسها الاستاذ محمد الشيخ مدني وهو خارج المفوضية ، ولكنهم وكسباً للزمن ولثقتهم في وحدة تجمع الاندية فانهم لا مانع لديهم في اعادة تسمية الممثلين وخوض الانتخابات بنفس القوة والتجمع ، شريطة ان تقوم الانتخابات في فترة وجيزة .. واذا رفض الاتحاد دعوة الجمعية العمومية ، فسوف نقوم بسحب الثقة من الكليات الانتخابية كل علي حدا ، في الاولي والثانية والثالثة ، وخوض انتخابات الرئيس ونائب الرئيس وممثلي الدرجة الممتازة ، والذين سيتم انتخابهم  وفقاً لرغبات التجمع والذي يحظي بالاغلبية ..

 واكد ان التجمع سيعقد اجتماعاً في الايام القليلة القادمة لتأكيد وحدة التجمع والخروج ببرنامج عمل.

وانهم يرون ان القرار ليس هزيمة للتجمع ولكن هزيمة للجهات المشرفة علي الانتخابات وعلى رأسها المفوضية في الوقوع في مثل هذا الخطأ الفادح.

=============

قرارات مهمة في النادي الاهلي

اجازة لائحة اللاعبين وعودة الفريق الي معسكر الخرطوم

اقام السيد كمال النقر ،  نائب رئيس النادي الاهلي مدني حفل شاي فخم في دار نقابة العاملين ببركات  بحضور كامل لكل اعضاء مجلس الادارة واللاعبين والجهاز الفني وشرفه مدير الادارتين المالية والزراعية بمشروع الجزيرة  .وعقب الحفل  عقد اجتماع داخل دار النقابة بين مجلس الادارة والقطاع الرياضي والفني وكل اللاعبين وتم خلاله اجازة اللائحة التي تحكم علاقة اللاعب بالجهاز الفني والقطاع الرياضي ومجلس الادارة ، بالاجماع ، واصبحت ملزمة منذ امس الاول، وسوف يتم تطبيقها بحزم خلال المرحلة القادمة.

وتعاهد الجميع علي الوقوف بقوة حتي بداية مباريات الدوري التأهيلي  يوم 21 من هذا الشهر.

كما قرر مجلس الادارة عودة الفريق الي ارض المعسكرات  بعد النجاح الكبير الذي حققه معسكر الفريق السابق ، عقب المباراة القادمة للفريق في الدوري المحلي.

من جهة اخري اكتمل عقد لاعبي الفريق  بالمعسكر فيما عدا الفاضل الموجود للعلاج في القاهرة بعد انضمام محمد عبيد وعلي ..

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه