من قلب الجزيرة

متفرقات

بقلم : معتصم عيدروس

 

الاتحاد الاتحاد
لن نمل ولن نكل حتي ينصلح الحال في نادي الاتحاد اداريا كما بدأ الفريق يخطو خطوات جيدة للامام بتحقيقه لفوزين متتاليين علي الامل وحي العرب .. والوضوع في الاتحاد لا يحتمل التأخير وان كان الرومان يريدون التقدم لفريقهم وناديهم لما توانوا حتي هذه اللحظة في اختيار مجلس جديد .. ونخشي ان يكون حالهم حال الذي انطبق عليه المثل ( جو يساعدوه في حفر قبر ابوه دس المحافير) .. نقول هذا بعد ان نمأ الي علمنا ان امير كيلا المرشح رئيساً للمجلس الجديد قد حدد من يرغب في استمرارهم في العمل اذا ارادوا له ان يكون رئيساً للنادي .. وان الذين اختار لهم ان يستمروا في العمل ما زالوا يتمنعون رغم اتحاديتهم المعروفة ورغم الخدمات الكثيرة التي قدموها للنادي في الفترة الماضية.. ومن هؤلاء نذكر المقدم عاطف خلف الله ..
في الاهلي
يبدو الوضع في النادي الاهلي مثالياً والجميع يعملون بيد واحدة من اجل رفعة النادي في جميع النواحي في المنشآت وفي فريق الكرة .. ولان العمل في مجلس الادارة قد جاء بالتعيين وبعد موافقة الجميع فاننا نستغرب ان يتكل كل هذا العمل علي اشخاص بعينهم .. ولنا ان نكرر السؤال اين البقية الذين تم تعيينهم ومن يحاسبهم وهل يمكن ان نحسب انجازات الاعضاء العاملين الان علي الجميع.
نادي المريخ
مريخ مدني احد الاندية العريقة في مدني هبط الي الدرجة الثانية هذا الموسم والدوري في اسبوعه الخامس ما زال الفريق في زيلية المنافسة بنقطة واحدة ..
وهو بالطبع ما لايرضي قاعدة الفريق .. ويحق لنا ان نسأل اما كان الاجدي برابطة مشجعي المريخ العاصمي ان تولي اهتمامها لمريخ مدني حتي يقوي عوده ويصل الي ما وصلت الي بقية الفرق التي تسمت بالمريخ في ارجاء السودان المختلفة؟
من الروابط
من جزيرة الفيل جيفارا والاسماعيلي ومن دردق الربيع والامل .. فرق كان لها وزنها في روابط الناشئين بمنطقة شرق واصبح لها وزنها في الاتحاد المحلي واختفت فرق مثل البكري والجهاد وحي ناصر وحي العرب ..
يكفي انه غازي
رداً علي من يتساءلون عن مجلس ادارة الاتحاد المحلي القادم نري اجماعاً بين الاندية علي ان يكون رئيسه شخصية رياضية ناجحة قدمت الكثير لمدني ويحظي باحترام الجميع وستبدأ الاجتماعات بينه وبين الاندية قريباً من اجل اقناعه بتولي المسئولية.. ذلكم هو الاستاذ غازي عثمان جاد الله الاداري الناجح والذي استطاع ان يحقق الكثير وهو رئيساً للمجلس الاعلي للشباب والرياضة وهو رئيساً لنادي الاتحاد مدني.
اما بقية اعضاء المجلس فامسكوا الخشب وانتظرونا. والقادم احلي.

بعد الغياب
الاخ العزيز معتصم
تحية من عند الله مباركة
سعدت غاية السعادة وبكل اهتمام وفخر لصفحتكم الاسبوعية الرياضية عن ودمدني سيروا وعين الله ترعاكم وسدد الله خطاكم احداث كثيرة نتابعها عبر يراعكم والفذ والمتوقد بحب مدني .. وفقك الله انت ورفقاءك البررة الكرام في قبيلة الاعلام اولا عند ذكر قبيلة الاعلام والاعلامين اهنئ صديقي ورفيق دربي تاج الملوك الاصفياء بزواجه من ست الحسان جيهان وعقبال نفرح بالبقية
وعن الحال والقضايا الرياضية اريد ان ادلو بدلوي في امر الاتحاد او كما يحلو لنا ان نناديه الرومان ..ان حال نادي الاتحاد ومنذ سنوات بعيدة لم يصل لمرحلة ان يعجز من تكوين مجلس ادارة ..هل تدري ياستاذ معتصم ان عاطف خلف الله يعمل تحت كل الظروف في خدمة الاتحاد.. ويشهد الله علي ذلك .. لقد رايته منذ دخولي مجتمع الرومان في اواخر الثمانينات لايهدا له بال الي ان يحقق الاتحاد الفوز ..يقوم بالتسجيل من حر ماله يرتب تمارين الفريق من حيث لاتدري الادارة .. في ذلك الوقت كان المرحوم مصطفي كرار ومحمد عبدالقادر ابنعوف.. وكانت هنالك مقولة الاستاذ محمد فضل امين الخزينة موضوعك مع عاطف يعني منتهي .. لم يلجأ له احد ورجع حزين .. ولم يطرق له باب وكان موصد .. هذا هو عاطف خلف الله وهنالك واولاد جون وطارق محيسي المهوس بحب الاتحاد .. من حقنا ان نتساءل كيف تعقر بقرة الاتحاد ان تنجب من يقود المسيرة اين الكراسي خارج النادي والعمم .. تنادوا ابناء الاتحاد توحدوا خلف شعار النادي ذو الحلقات الثلاث التي تدعو الي الوحدة وتنبذ الخلاف . اخي عاطف اناشدك ومعك معتصم عبدالسلام ان لاتفرطا كما فرط اهلي في سيد الاتيام لاتركنوا وتركوا الحبل علي الغارب بحق تاريخ الاتحاد ورجالاته الذين يمسكون علي الجمر ووفقكم الله اهنئ اخواتي وابناء عشيرتي الافيال مزيد من الاجتهاد وتكون الجوازات في الخرطوم ومن صالة المغادرة حيث نتمني ان تمثلوا السودان في نهاية هذا الموسم .. وانتم اهل لذلك .. شمروا السواعد واشحذوا الهمم ووفقك الله
اخي طارق ومعاونيك وكل الود لمجلس ادارة الافيال
ارسل عبركم احر التعازي في فقيد الوطن البطل الوديع وداعة مدني الفخور بها دوما صديقي المرحوم حيدر حسين قطامة ان القلب ليحزن والعين لتدمع وانا لفراقك ياقطامة لمحزنون انا لله وانا اليه راجعون
* اخي الامين علي الامين العارض الف حمدلله علي السلامة من الوعكة العرضة مع تحياتي لكم وجميع الرياضيين
* وسوف احاول ان اكون حضور مع صفحة الجزيرة اسبوعيا
مع فائق الود والامتنان
اخو ك: ناصر ابراهيم مصطفي
الرياض – السعودية

في نقاط
اشاعة قوية انطلقت في مدني تقول ان اي تغيير في الاتحاد الحالي سيأتي وبالاً علي ناديي الاهلي وعووضة الممثلين لمدني في الدوري العام واللذين سيحرما من المشاركة رغم ان الوقائع تقول ان الاتحاد العام الذي يسعي لفرض اهلية وديقمراطية الحركة الرياضية لا يمكن ان يتدخل في الامر طالما ان هذا هو خيار الاندية .. وواضح ان الذي يحدث الان هو فعلاً حالة يأس من ان يقدم هذا الاتحاد شيئاً لتقدم الكرة بمدني ولذلك فعلي الاندية ان تواصل سعيها حتي تسقط هذا الاتحاد .. ونكرر بان الامر لو كان بارادة غير الاندية لما تواصل عمل هذا الاتحاد يوماً واحداً لان الجهات المتهمة بانها تعمل لاسقاطه لو كان هذا هو هدفها لما اخذ معها وقتاً طويلاً ولكان امره قد انتهي في ساعات ..
• السيد احمد الجندي عضو مجلس ادارة النادي الاهلي لم يتوقف دعمه علي الاهلي فقط ولكن امتد ليشمل الكثير من الاندية في مدني والتي اصبحت مدينة له بكثير من العرفان ..
• نتمني ان يواصل قطاع الناشئين والشباب بالاتحاد المحلي والذي بدأ موسمه الاسبوع الماضي بحماس وان نري اكل نشاطه في نهاية الموسم ولاعبيه نجوماً بارزة في اندية القمة بالمدينة.
• وصل الاهلي الي مدني بعد معسكر ناجح في الخرطوم ادي خلاله الفريق عدداً من المباريات امام هلال الساحل والقوز وكركوج وتمرن صباحاً ومساء ....


 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه