من قلب الجزيرة

التجمع

بقلم : معتصم عيدروس

 

لا حديث الان في مدني الا عن مشكلة الاندية مع الاتحاد المحلي خاصة بعد رفض الاتحاد مذكرة الاندية لسحب الثقة عن اعضاءه وانتخاب مجلس جديد
وقد حاول البعض ان يحمل المذكرة اكثر مما تحتمل بنسبها لجهات خارجية تمليء ارادتها علي الاندية حتي تتخلص من هذا الاتحاد .. ولعمري لو كان الامر كذلك لتم الامر في ساعات معدودة ولكن لانه امر يهم الاندية فقد تعامل معه تجمعها برؤي واضحة .. بل حتي تقاعس عن الامر في بعض الفترات .. ولكن الان بعد رفض الاتحاد للمذكرة التي حوت 11 مقترحاً للاتحاد للعمل بها .. وهي جميعها تصب في مصلحة وضح لكل الاندية ان مصلحتها في ذهاب هذا الاتحاد فقد اجمعت امرها ونشطت من جديد وبدأت في اقامة الاجتماعات بين التجمع واندية الاولي والثانية والثالثة .. ومؤكد ان الاندية لو نشطت لوصلت الي ما تريد ، ولو كنت مكان الاتحاد وتقدم لي نادياً واحداً لسحب الثقة لسمعت كلامه واقتنعت بانني سيئ فما بالك بتوقيع 25 نادياً لسحب الثقة ..
الواضح ان اعضاء الاتحاد متمسكون بمناصبهم وسيحاربون حتي النهاية من اجل عدم اقالتهم منها .. وبكل الطرق المشروعة .. وحتي تقطع الاندية عليهم الطريق فان صلاحها سيكون في وحدتها ... وعلي مناديب الاندية ان ينظروا الي مصلحة انديتهم لا الي مصالحهم الشخصية ولا لعلاقاتهم الشخصية باعضاء الاتحاد ولا الي المكاسب الذاتية .. وعندها ستعود الفائدة عليهم باكثر مما يتوقعون.
مع الاهلي
في اولي تجاربه الودية بالخرطوم ادي الاهلي مدني مباراة ودية صباح امس امام هلال الساحل كسبها الفريق بهدف ومؤكد ان فائدة هذه المباريات ليست في نتائجها ولكن في انها ستمنح الفريق احتكاكاً اكثر وتجهزه للمرحلة القادمة من الدوري العام المؤهل للممتاز..
رسائل في البريد
اعيدوا روابط الناشئين
الأستاذ / معتصم عيدروس المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,
فى البداية التحية لك ولكل القائمين على أمر الرياضة والرياضيين بمدينتنا العريقة مع أمنياتنا أن نرى مدنى كما كانت فى مقدمة المدن لأن تدنىء مستوى مدنى الكروى أثر تأثيراً مباشرا على مستوى الكرة السودانية التى كانت تعتمد أعتمادا كلىاً على لاعبى مدنى الموهوبين , حتى أندية القمة المريخ والهلال ذهب مستواها من سىء الى أسوأ لأن مدنى كانت فى يوم من الأيام يشكل لاعبوها معظم لاعبى المريخ والهلال وهكذا الفريق القومى , فأن تدنىء مستوى الكرة بمدنى أضر كثيرا وكثيرا جدا بمستوى الكرة السودانية , وبالتالى نحن أمام مشكلة قومية فى المقام الأول يجب تكاتف كل الفعاليات ومعرفة أسباب هذا التدنىء والوقوف يدا واحدة للنهوض بمدنى , وأعتقد أن من أسباب ذلك هو دورى الروابط الذي لم يعد كما كان في السابق , مما يستوجب على القائمين على أمر الرياضة بمدنى أعادة دورى الروابط ورعايته لأنه هو الداعم الحقيقى للأندية ونتمنى أن نرى قريبا عودة دورى الروابط لكى تعود مدنى كما كانت وأقوى .

أكرر شكرى لك أخ معتصم والى اللقاء
أخوكم / عوض يوسف صقير
من أبناء مدنى حى المدنيين - جوار الجامع العتيق
مقيم بالمملكة العربية السعودية - الرياض

الاخ معتصم عيدروس
تحية طيبة
هذه رسائل متفرقة اتمني ان تنشرها في عمودكم الرائع حيث انها تعبر عن رائيي الشخصي في اكثر من موضوع يهم الاخوة الرياضيين بودمدني
الرسالة الاولي :
الاخود في الاتحاد المحلي لكرة القدم ( مدني) تقدم الكرة بودمدني في استقرار الوسط الرياضي الذي يستقر باستقرار الاتحاد وبالتالي لابد من لاجلوس مع الاندية للوصول الي راي موحد في شكل القيادة وعلي كل ان يطرح رايه حول المرشحين وفي النهاية سيحدث الاجماع او الاتفاق علي اكثر الكفاءات والخبرات دون اصحاب الوجاهة والمنافقين والذين اساءوا للرياضة بالممارسات التي ازكمت رائحتها الانوف والذين يحتاجون للاجتثاث هم ومن اتي بهم من اندية .
ثانياً: الرسالة للاخ الفاتح خضر الكاشف : اتمني ان يكون تزعمكم للتجمع هذه المرة من منطلق المصلحة العامة وليس فقط من اجل ادخال اخيكم عبدالعظيم لمجلس ادارة الاتحاد رغم معرفتكم بانه لن يقدم الفائدة المرجوءة الا اذا كان في عمل اللجان الادارية او غيرها .. وارجو ان ترحمنا من الاسطوانة القديمة والتي تعاد كل فترة.
الرسالة الثالثة : للاخوان عاطف خلف الله ومعتصم عبدالسلام الي متي يستمر خوفكم من تحمل المسئولية المباشرة وانتم اهل لها .. الان وبعد استقالة الاستاذ الفاضل غازي عثمان جاد الله نرجو ان يكون تصديكم المباشر للادارة والا اصبحت المسئولية في اي اخفاق او هبوط عليكم كاملة.
الرسالة الرابعة
ماذا يدور في لجنة التدريب وما هي اسباب حل اللجنة لاقديمة .
الرسالة الخامسة : الاخوان الديبة ، نور الدين عبدالمجيد:
مدني تنتظر منكم الكثير وانتم ابناءها للصعود مرة اخري بالاهلي واضافة عووضة ، تكثيف الاعداد وتلافي الاخطاء وعلاج السلبيات اولاً باول مع جعل اللاعبين والمدرب اسرة واحدة بعيداً عن الخلافات هو الطريق الوحيد لصعود الناديين الي الممتاز .
وفقكم الله وانا اعدو لكم بالنجاح مع تقديري لكم.
الرسالة السادسة :
الاخوان في مجلس ادارة النادي الاهلي والاخ نور الدين حسين عوض
تعظيم سلام للنجاحات التي يتحدث عنها الجميع في مجال الانشاءات واعادة التأهيل ولكل من ساندكم في هذا المجهود الجبار .
الرسالة السابعة ........ ساهرون:
طال شوقنا لكم ، وان شاء الله قريب جداً عائدون .. تحياتي لكم مع امنياتي بدوام الصحة وموفور العافية ( موسي كم)
وفي الختام لك كل التحايا اخي معتصم
اخوك بشار ابودجانة / البحرين
 

من المحرر:
شكراً للاخ بشار ونتمني ان تصل رسائله كما اراد لها وان يعمل بها من يجدها تصادف هوي في نفسه .
في نقاط
* في حضرة الاهلي كان لنا يومً طويلاً قضيناه امس الاول مع بعثة النادي في معسكرها بالمقر الدائم للمعسكرات سننقل انطباعاتها في صفحة (قلب الجزيرة غداً).
• نرحب ترحيباً كبيراً بالكابتن الذهبي بابكر سانتو بين اهله واحبابه في مدني .. والترحيب يمتد من كل الاسرة الاهلاوية .. التي يتمني افرادها له اجازة سعيدة .
• ونحن وانتم موعودون بحوار شيق يعيد ذكريات الكرة في مدني في عصرها الذهبي مع الكابتن بابكر سانتو في القريب العاجل.
• الاخ امين خضر كاشف امين خزينة الاتحاد المحلي لكرة القدم سألني عن ماذا بعد حل الاتحاد .. وللاجابة علي هذا السؤال نقول ان ما يقوم به التجمع الان من لقاءات بالاندية الهدف الاساسي منه الخروج ببرنامج عمل .. اما المرشحين والذين سيكونون مفاجأة لكل الوسط الرياضي فانتظروا قائمتهم غداً ان شاء الله وسنري ان كانوا سيكونون افضل من سابقيهم ام لا !!
• اخيراً
• مباراة الاتحاد مع حي العرب ستنبني عليها الكثير من الحسابات خاصة الادارية .. وباقدام لاعبي الاتحاد سيتقدم الكثيرون لمجلس الادارة القادم او يتهرب الجميع منه.. ولذلك ننتظر من لاعبي الاتحاد ان يكرروا فوزهم علي الامل العطبراوي بتحقيق فوز كبير علي حي العرب حتي يعود الاستقرار للنادي الكبير.


 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه