من قلب الجزيرة

لا بواكي علي الاتحاد

بقلم : معتصم عيدروس

 

الاتحاد مدني نادي عريق تأسس في العام 1933 ، وظل النادي علي الدوام مستودعاً لافضل الاداريين في السودان فقد عمل في ادارته ميرغني عشرية وابراهيم شل وعزت ابوالعلاء ود.عوض محمد احمد ومحمد عثمان ودالشيخ وعابدين عبدالرحمن واولاد كرار وبهاء الدين بحيري وهاشم ضيف الله وغيرهم من افذاذ الاداريين الذين تواصلوا جيلاً بعد جيل يتقاعد جيل فيسلم الراية للجيل الذي يليه .. حتي جاءنا زمان لا يجد فيه الاتحاد من يتصدي لحمل الراية من الذي سبقه في ظاهرة غريبة علي الاتحاد .. وفي وقت تيسرت فيه كل الامور واصبح الفريق في قمة الاندية بالدرجة الممتازة بعد جهد جهيد.. وعمل دؤوب ومضني ..
الشئ الغريب ان كثيرون من ابناء النادي موجودين وتجدهم يتحدثون في كل مكان بفخر عن انتماءهم للاتحاد وعن تفضيلهم له علي غيره ويدافعون عن سمعته ويتحدثون باسمه .. ومع ذلك فلا احد منهم حدثته نفسه بان يتولي زمام الامور في النادي الذي اصبح لا بواكي عليه واصبح حاله يرثي له .
بعد ان كان ملء الارض وكان الكل يسعي ليقدم له ولو البسيط .. كثيرون يتذرعون بالامكانيات والبعض يتحجج بزمنه وبين شماعة الامكانات والزمن سيضيع الاتحاد الذي اصبح كالاجرب يخشاه كل شخص ..
لا تكذبوا وتتجملوا .. الاتحاد يحتاج الي من يعمل والي من يقدم والي من يضحي من اجله وطالما انكم لا تستطيعون علي اي هذه الاشياء فالافضل ان تتركوه ولا تتبجحوا بانكم ابنائه ومحبيه.
معتصم
 

رسالة في البريد
من البحرين ارسل لنا الاخ الصديق مولانا بشار ابودجانة هذه الرسالة والتي نتمني ان تجد اذناً صاغية :
الاخ العزيز معتصم عيدروس
تحية طيبة لك ولكل الاسرة الرياضية السودانية واسرة ولاية الجزيرة وخصوصاً مجتمع الرياضة بمدني وبصورة اخص مجتمع النادي الاهلي والذي افتقده كثيراً:
اخي :
تمنياتي للاخوان في نادي جزيرة الفيل بمواصلة الانتصارات التي اثلجت صدورنا ورفعت رؤوسنا عالياص .. وهنا اخص العمدة الصغير واخوانه دريسة واحمودي حيث انهم كانوا وراء بناء هذه النهضة بنادي جزيرة الفيل.
ايضاً سعدت بعودة الرومان للانتصارات التي اتمني ان تتواصل بمدني حيث ان المهم الفوز داخل الارض.. واقول للوزير أو الوالي اذا عجز ابناء الاتحاد عن تكوين مجلس ادارة فلا تتفرجوا علي النادي حتي يهبط كما حدث مع سيد الاتيام فلابد من تكوين مجلس ادارة حتي ولو كان من موظفي الوزارة او بالتكليف دون النظر للميول فالاتحاد امانة يجب المحافظة عليها.
ايضاً تهنئتي للاخوان في نادي الاهلي بالاستقرار الذي تمثل في الانجازات التي تحققت في مجال اكمال التأهيل لكل بنيات النادي ، متمنياً من المولي عز وجل بتسهيل سرعة العودة للممتاز بصحبة عووضة النادي الراقي والمثالي.
وحتي نلتقي قريباً تحياتي للكل بمدني.
بشار ابودجانة البحرين
تلفون0097339310907

 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه